24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

05/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4308:1513:2315:5918:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. ظاهرة التغيرات المناخية تكبد المغرب خسائر مادية بملايين الدولارات (5.00)

  2. إسرائيل تهدد بتفويت أملاك مسيحية بالقدس للمستوطنين الصهاينة (5.00)

  3. وزارة التربية تبرّر "النتائج المخيبة" لتلاميذ مغاربة في اختبار دولي (5.00)

  4. الهجرة السرية تقتل العشرات قبالة شواطئ موريتانيا (5.00)

  5. مجموعة عبيدات الرمى تخطف الأنظار في نيودلهي (5.00)

قيم هذا المقال

3.83

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | أمريكا ترصد 10 ملايين دولار لرأس "أبو دعاء"

أمريكا ترصد 10 ملايين دولار لرأس "أبو دعاء"

أمريكا ترصد 10 ملايين دولار لرأس "أبو دعاء"

بينما يستعد الآلاف من أفراد قوات الاحتلال الأمريكية لمغادرة العراق، كجزء من اتفاق الانسحاب بحلول نهاية العام الجاري، رصدت وزارة الخارجيَّة الأمريكيّة 10 ملايين دولار مكافأة لقتل القيادي بتنظيم القاعدة "أبو دعاء".

وقالت وزارة الخارجيّة إنّ إبراهيم عواد إبراهيم علي البدري، المعروف أيضًا باسم "أبو دعاء،" وُضع على القائمة المزعومة باسم "الإرهاب العالمي" في وقت سابق من هذا الأسبوع، وهو زعيم بارز في تنظيم القاعدة في العراق.

ووفقًا لنشرة أصدرتها وزارة الخارجية الأمريكية، فإنّ "أبو دعاء"، مسئول عن الإشراف على جميع عمليات القاعدة في العراق، مثل الهجوم على مسجد أم القرى ببغداد في أغسطس الماضي. بحسب شبكة "سي إن إن".

وكان "أبو دعاء"، توعد أيضًا بعمليات "انتقام عنيفة"، بعد مقتل زعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن، الذي قُتل في مايو بعد مطاردة دامت عشر سنوات انتهت بغارة أمريكية على مجمع بن لادن في باكستان.

وبعد ثلاثة أيام من وفاة بن لادن، أعلن "أبو دعاء"، المسؤوليَّة عن هجوم أسفر عن مقتل 24 شرطيًا وإصابة 72 آخرين في العراق، وفقًا لنشرة وزارة الخارجية الأمريكيّة.

كما أعلنت مجموعته مسئوليتها عن سلسلة من الهجمات التي بدأت في أغسطس في مدينة الموصل شمال العراق، وخلّفت أكثر من 70 قتيلاً.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكيّة: إنّ وضع "أبو دعاء" على قائمة المطلوبين هو جزء من جهود الولايات المتحدة للحد من الموارد المتاحة له، في حين تم تجميد أمواله أيضًا في الولايات المتحدة.

ويعتقد خبراء في المجال الأمني أنّ "أبو دعاء" يقود التنظيم منذ فترة، بعد مقتل كل من "أبو أيوب المصري"، زعيم تنظيم القاعدة في العراق، و"أبو عمر البغدادي" زعيم ما يعرف "بدولة العراق الإسلاميّة".

وقد جاء الإعلان عن مقتلهما في 19 أبريل 2010 بعد عملية جرت في منطقة الثرثار، واستهدفت منزلاً كان البغدادي والمصري فيه، وقد حاولا الاختباء في حفرة داخله.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - راجعو انفسكم الاثنين 10 أكتوبر 2011 - 09:04
مَن منكم يرغب ان تعمل القاعده في بلده فليكتب تأييدا لهذا الارهابي .
الكلمة مسؤلية خطرة وكبيره ، فالذي يؤيد هذا الارهابي ولو بكلمه سيكون شريكا له بكل قطرة دم اراقها .
قال النبي الاكرم عليه وآله الصلاة { يقال للمرء يوم القيامة هذا سهمك من دم فلان فيقول ربي ماقتلته ولاأعرفه فيقال له بلى كنتَ تقدر ان تدفع عنه ولو بكلمة ولم تفعل } .
شفتو ؟ الساكت عن ادانة عصابات التفخيخ والذبح البشري يكون شريكا لهم فكيف بالمحرض ؟
راجعوا انفسكم ومواقفكم .
انهم عصابات تخريب وتفخيخ وتكفير يرفعون شعار مجاني بالطبع اسمه مقاومه! .
في المغرب قام زملاء لهم بتفجير ملهى .. وكلكم تستنكرون وتعتبروه اجرام وارهاب ! بينما في العراق وافغانستان والصومال تعتبروه جهاد حتى لو قتل الالاف ! ، قناة الجزيرة تصوغ الخبر هكذا { قام انتحاري بتفجير سياره مفخخه تستهدف شريطا يمر قرب السوق فقتل مئتي مواطن ببغداد وجرج اربعمائه } شفتو الصياغه الخبيثه التبريريه للارهاب ؟ مع ان العالم كله يعرف ان امريكا تنطلق من قطر والسعوديه والبحرين لضرب العراق ! .
حسبنا الله ونعم الوكيل
2 - Gha Dawi الاثنين 10 أكتوبر 2011 - 10:51
10.000.000$ c'est tout ? :(

Bande d’assassins !
3 - Hamada الاثنين 10 أكتوبر 2011 - 11:28
..''' في حين تم تجميد أمواله أيضًا في الولايات المتحدة. ''''...

عايشين من أموال العرب ... علاش ميجمدو أموالو من قبل ؟؟؟
أمريكا شيطان أخرص
4 - muslim الاثنين 10 أكتوبر 2011 - 11:37
كان على حكام البيت الأسود وعبدهم أوباما أن يرصدو ملياراتهم لإطعام جوعاهم وإنقاد إقتصادهم,لاكنهم مصرون على محاربة الله عز وجل والمسلمون, فأبشرو بخسارة المال وإنتكاس الإقتصاد وهدا جزاء شططكم وظلمكم يقول الله سبحانه وتعالى: (إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ فَسَيُنْفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ)
5 - ا مازيغي حر الاثنين 10 أكتوبر 2011 - 15:57
كل من يخالف امريكا في تو جهاتها الظلامية تعتبره ارهابيا بامتياز و تضع اسمه على قائمة المطلوبين عالميا يا للخرافة لقد انكشفت الا عيبكم ايها الصهاينة الا مريكان دمرتم العراق و سرقتم ونهبتم البترول و قتلتم ملا يين الا برياء به و اليوم تضعون اسم احد الشرفاء على قائمة المطلوبين معززين طلبكم بكمنح رشوة لمن يقتله نحن العرب و المسلمون نطالب براس كل من بوش الاكبر و الاصغر و اوباما مجرمي الحرب الدين قتلوا الا برياء في العراق و افغانستان و باكستان و في فلسطين و جنوب لبنان لن يهدا لنا بال حتى نخلص الا برياء من جحيم هؤلاء القتلة اما ابو دعاء فله رب يحميه و لن يمسه ادى بادن الله لانه مؤمن بالله وبرسوله وباليوم الاخر وبالقدر خيره و شره اما انتم ايها الكفرة القتلة فمصيركم جهنم ان اجلا ام عاجلا و سوف يدمركم الله تدميرا و سيعلم الدين ظلموا اي منقلب ينقلبون صدق الله العظيم امريكا صهيونية الموت لا مريكا الموت لا سرائيل الموت للشيعة الماجوس عبدة النار السبئيين النصر للسنة النصر للمجاهدين في كل مكان
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

التعليقات مغلقة على هذا المقال