24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3408:0013:4616:5219:2320:38
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد تحول "حمقى ومغمورين" إلى مشاهير على مواقع التواصل بالمغرب؟
  1. خمسينية تنهي حياتها بالارتماء في بئر بسطات (5.00)

  2. الدار البيضاء تحدث ستة مرائب أرضية لتفادي الاختناق والضوضاء (5.00)

  3. احذروا تُجّار الدين.. وجحافل المحتالين.. (5.00)

  4. التدبير الحضري في البيضاء .. أزمات مُستفحِلة ومسؤوليات متعددة (5.00)

  5. ديمقراطية أمازيغية عريقة بالمغرب .. دستور لا يحكم بالسجن والإعدام (5.00)

قيم هذا المقال

4.90

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | الدامون يخلف نيني على رأس "المساء"

الدامون يخلف نيني على رأس "المساء"

الدامون يخلف نيني على رأس "المساء"

عيّنت مجموعة "المساء ميديا" الصحافي عبد الله الدامون مدير نشر جديد لصحيفة "المساء" خلفا لرشيد نيني المعتقل حاليا في سجن عكاشة بالدار البيضاء.

وعمل الدامون مديرا لمكتب "المساء" في مدينة طنجة، كما اشتغل سابقا في صُحف "الحركة"، "الصباح"، "الجمهور".

ومرّ الدامون أيضا من مكتب "الشرق الأوسط" في الرباط، كما عمل مراسلا لموقع "إيلاف" الإلكتروني.

وتتنظر المدير الجديد مهمة صعبة، في إعادة قطار "المساء" إلى سكته الصحيحة، بعد تراجع مبيعات الصحيفة الأكثر انتشار في المغرب وتعثر أدائها المهني، في ظل الصعود القوي لصُحف منافسة.

يذكر أن رشيد نيني المدير السابق لصحيفة "المساء" الذي قضى أكثر من نصف عقوبته، قد توبع بتهمة "تحقير حكم قضائي، ومحاولة التأثير على القضاء، والتبليغ بوقائع إجرامية غير صحيحة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (26)

1 - Simo HG الجمعة 14 أكتوبر 2011 - 04:31
About the
look look
column
what it will be and in the name of who
?
and GL
2 - ana الجمعة 14 أكتوبر 2011 - 04:31
عاشت المساء وعاشت الجزيرة
3 - Adham الجمعة 14 أكتوبر 2011 - 05:11
Je pense qu ils ont fait le bon choix
Je lis souvent pour Mr Damoune et je pense sincèrement si il est meilleur
4 - متسائل الجمعة 14 أكتوبر 2011 - 05:31
اتسائل فقط فيما اذا كان رشيد نيني سيعود الى مكانه بعد الافراج ام لا
5 - mohammad الجمعة 14 أكتوبر 2011 - 10:25
لم ، ولن تتراجع مبيعات الصحيفة الأكثر انتشار في المغرب ، ولن تكون هنالك أي صحيفة منافسة للمساء !!
6 - عباس الجمعة 14 أكتوبر 2011 - 11:22
تراجعت المبيعات ليس فقط بسبب المنافسة كذلك بسبب الاتهامات الباطلة والكاذبة من طرف نيني وبدون أي دليل ضد مواطنين مغاربة ، كذلك رفضه حضور الجلسات التي تعقد لمواجهة من نسب إليهم الفعل؛ هي أشياء جعلت العديد من قراء المساء تتخلى عن قراءة الجريدة ؛ أتمنى من المسؤول الجديد أن يتخلى عن شعبوية نيني لأن نجاحها محدود ،وكما يقول المغاربة ما تيبق غير المعقول
7 - kamal الجمعة 14 أكتوبر 2011 - 12:59
عاشت المساء وعاشت الجزيرة, عاش رشيد نيني
8 - قارئ الجمعة 14 أكتوبر 2011 - 13:37
عزيز علينا السي الدامون.
غير أنه مطوبس شي شوية. خاصو دابا يدير السياسة.
الله يعاون
9 - amine b الجمعة 14 أكتوبر 2011 - 13:56
يعتبر الدامون أحد الرجال الاشداء في مقالته , أحب كلماته الصادقة في مقالته و أحببته أكثر عندما كان يكتب عن طنجة الضائعة , رجل بمعنى الكلمة يستحق كل ما هو جميل , و بما أنني ابن البلد فالدامون يبقى القلم الطنجوي الوحيد الصادق , بينما أصبح بطنجة كل مايتوفر على بطاقة الصحافة يحشر أنفه فيما لا يعنيه , صحافة الزريع , تحية لهذا الرجل و متمنياتنا باطلاق سراح نيني اللامشروط , ولتحيا الكلمة الصاقة الهادفة .................
10 - سمير الجمعة 14 أكتوبر 2011 - 14:12
خلف متشائم متشائما في السجن. لكي يرفع المبيعات عليه أن يزيد من نسبة الحبر الأسود في مقالاته وأن يضع نظارات سوداء سميكة لكي لايرى إلا السواد وينشره بين أفراد المجتمع.
11 - samira الجمعة 14 أكتوبر 2011 - 14:25
j'aime bien l'ecriture de mr damoun il a toujours éte l'un de mes préferés .mais ca me fait de la peine que quelqu'un remplace le grand rachid nini qu'on aime bien
12 - passant الجمعة 14 أكتوبر 2011 - 14:42
c'est vraiment le bon choix c'est un homme honnete,un capitantcourageux qui merite de sauver le bateaux de 'elmassae' vers le pord
13 - محمد السقال الجمعة 14 أكتوبر 2011 - 14:48
فرحت كثيرا لتولي ذ/عبد الله الدامون رئاسة إدارة جريدة المغربة الاولى "المساء" فهو من القلائل في المؤسسة الذين يستطيعون العودة بالجريدة إلى جادتها الصحيحة، و الرجوع بها إلى خطها الصحفي الجريئ و المشاكس. إذ يعتبر من صقور المساء، كما أنه يحب الاشتغال كثيرا، و يتجنب الأضواء قدر الممكن.... كما لا ننسى كفاءته المعترف بها من طرف الوسط الصحفي و من القراء على حد سواء، و أخلاقه العالية... و تواضعه و قدرته الكبيرة على الانصات لنبض الشارع...
و لعل نجاحه في إدارة مكتب المساء في طنجة الذي جعل منه قبلة للمظلومين و شوكة في حلق الطغاة خير شاهد على ما أقول..
بالتوفيق للاستاذ عبد الله الدامون... و عجل الله باطلاق سراح رشيد نيني
14 - طنجاوي الجمعة 14 أكتوبر 2011 - 14:52
أفضل قرار اتخدته جريدة المساء منذ اعتقال رشيد نيني
عبدالله الدامون شخص رائع و متقف و شجاع و لا يخشى أحد، و انتظروا المساء في حلة جديدة، فهو خير من سوف يفضح المهزلة الانتخابية القادمة
و الدامووون الله يعاونك
15 - ZA3TOOT الجمعة 14 أكتوبر 2011 - 15:34
صراحة الدامون ومن خلال ما يكتبه في عموده يتميز بإحترافية كبيرة جدا فهو يتفوق على رشيد نين بتركيزه ورزانته ودقة تصويبه لسهامه فهو يصيب الهدف بدون ضجيج حتى لا تنتبه الطريدة ويفسد العملية فهو صياد ماهر من اجود الصحفيين في المغرب. هذا إظافة إلى ذالك لا يهمه الشهرة كان يؤدي عمله بحنكة في الظل. زائد لايحقد على احد ولا يتشاجر مع احد حتى لا يخرج عن مهمته الاساسية الى هامش الصحافة ويحقق هدف اعداء المساء . اتمنى ان يدعمه رشيد نيني من قلبه حتى عندما يخرج من السجن فرشيد نيني اصبح ورقة مكشوفة للجميع عليه ان يعمل في الظل. هنيأ للدامون بتوفيق انشاء الله.
16 - أسد أسود الأطلس الصحراوي الجمعة 14 أكتوبر 2011 - 15:52
يقول المثل العربي ، أو المغربي ، ..من تدخل فيما لايعنيه ، لقي أو سمع ما لايرضيه ، وهذا الكلام هو يهم الكثيرين ممن يتدخلون في شؤونلاتعنيهم لا من قريب ولا من بعيد ..هناك أمور تاريخية وطنية كان من اللازم التدخل فيها ، لأنها تعد وطنيا تاريخيا ، ولكن العارفين لهذا لاتهم تلك الأمور التي لايجنون منها ولو حبة من الخرذل ..؟
17 - محمد الجمعة 14 أكتوبر 2011 - 16:00
نعم الخلف لمن سلف مبروووووووووووووووووووك للأخ الدامون
18 - Abdo الجمعة 14 أكتوبر 2011 - 16:35
Nous remercions groupe Almassae .Nous espérons un bon courage pour Mr Damoune.Vive Almassae vive Almassae
19 - وارزازي حر الجمعة 14 أكتوبر 2011 - 17:46
السلام عليكم
صاحب المقال قال,,,, بعد تراجع مبيعات الصحيفة الأكثر انتشار في المغرب وتعثر أدائها المهني، في ظل الصعود القوي لصُحف منافسة.
اخي هذا كلام بعيد عن الواقع سأخبرك كيف ابحت عن جريدة المساء كل صباح مرة أجدها وعدة مرات عندما اسأل عليها يخبرني صاحب المكتبة أن الأعداد كلها تم بيعها كلمك غير واقعي اخي الكريم أما بـالنسبة للبطل رشيد نيني فليصبر إن الله مع الصابرين و جريدتك ستبقى في الصدارة ان شاء الله .
20 - مصطفى زيان الجمعة 14 أكتوبر 2011 - 19:48
قرار في محله، نتمنى للصحافي الجاد والمجد عبد الله الدامون النجاح والتألق، إنها مسؤولية كبيرة في مرحلة صعبة.
كونوا في الموعد مع قرائكم ولن تخسروا شيئا.
21 - محمد سلا الجمعة 14 أكتوبر 2011 - 19:58
مرحبا والف مرحبا بالدامون بحالو بحال رشيد نيني انه يكتب و بتكلم في جميع المواضيع وفي الصميم وبكل تقنية واحترافية ادامكم الله انت و رشيد واتمنى ان تكتب في العمود المخصص لرشيد لتكون الكتابة والموضوع طويل شئءا ما والسلام.
22 - youfitry الجمعة 14 أكتوبر 2011 - 21:01
je suis avec almassae et je n'oublierai pas mr Rachid qu'il faut libérer.
23 - Abdou abdou الجمعة 14 أكتوبر 2011 - 21:17
Les paroles rien que des paroles, le journalisme n'a jamais été fait par les paroles mais par les faits. Damoune où pas, l'essentielle dans l'histoire du journal Al Massaâ, que les journalistes gardes leurs postes, aussi, les fonctionnaires qui ont beaucoup trop donné au groupe. Bon courage tout le monde
24 - tanjawi_007 الجمعة 14 أكتوبر 2011 - 21:46
لا يختلف قراء الصحيفة الاوفياء حول القيمة المضافة التي سيمنحها عبد الله الدامون للمساء..رجل مبادىء ..حرفي ..لا يخاف في الحق لومة لائم..
.
.
عاشت المساء..عاشت الجزيرة..عاش رشيد نيني..عاش عبد الله الدامون.
25 - baraoui السبت 15 أكتوبر 2011 - 00:10
j'espere que M.Damoune ne tombera pas dans les mêmes betises commises par son predecesseur qui voulait se distinguer et se faire remarquer au depend de pas mal de personnes honnêtes auxquelles il a causé du mal sur le plan moral sans jamais filtrer l'information . ''DOUNOUB ANNAS SAÎBA''.....
26 - larbi السبت 15 أكتوبر 2011 - 00:18
اعلاش استمرار لي إعتقلة ليصحافين في المغرب هل هديهيئ أسلوب العرب في كل مكان غير مقبول بثاتن
المجموع: 26 | عرض: 1 - 26

التعليقات مغلقة على هذا المقال