اليزمي ينوه بالأجواء التي مرت بها انتخابات تونس

اليزمي ينوه بالأجواء التي مرت بها انتخابات تونس
الإثنين 24 أكتوبر 2011 - 14:05

نوه إدريس اليزمي، رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، بالأجواء التي مرت فيها الانتخابات، التي شهدتها تونس يوم أمس الأحد، لانتخاب أعضاء المجلس الوطني التأسيسي، الذي سيتولى صياغة دستور جديد للبلاد.

وقال اليزمي، الذي واكب سير عملية التصويت من خلال زيارته لعدد من مراكز الاقتراع في العاصمة التونسية وضواحيها، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إنه سجل بارتياح ما تميزت به هذه الانتخابات من” تنظيم محكم وإقبال تلقائي منقطع النظير للناخبين من مختلف الأجيال والمستويات الاجتماعية، وفي جو يطبع الحماس والتطلع إلى تحقيق الديمقراطية في البلاد”.

ومن جهة أخرى، أوضح اليزمي أنه عقد خلال زيارته لتونس جلسات عمل مع عدة مسؤولين وفعاليات حقوقية، من ضمنها الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات، بهدف إيجاد صيغ للتعاون وتبادل الخبرات، خاصة في مجال ملاحظة الانتخابات وتنظيم التغطية الإعلامية للإنتخابات بالنسبة لمختلف وسائل الإعلام، وذلك في أفق التحضير للاستحقاق الانتخابي، الذي سيشهده المغرب في 25 نونبر القادم، مذكرا في هذا السياق بالدور المنوط بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان في تنظيم الملاحظة الخاصة بهذه الاستشارة.

وأضاف أن هذه اللقاءات، التي شملت أيضا عددا من جمعيات المجتمع المدني التونسي، مثل الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان والجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات، كان الهدف منها هو الإطلاع على منهجية العمل بالنسبة للتجربة التونسية، خاصة في ما يتعلق بتدريب الملاحظين،وذلك في أفق التحضير لندوة سوف تعقد قريبا في الرباط لهذا الغرض.

وأشار إلى أنه وجه الدعوة إلى مسؤولي عدد من هذه الجمعيات والمنظمات لزيارة المغرب قصد تبادل التجارب في عدة مجالات وخاصة ما يتعلق بمقاربة النوع والانتخابات.
اختطاف متطوعين غربيين في تندوف يؤكد تنامي سيطرو القاعدة على المنطقة.

‫تعليقات الزوار

4
  • le figaro
    الإثنين 24 أكتوبر 2011 - 14:32

    resultats du scrutin ces moments là connais des violonce devant le siège du parti gangnant ANNAHDA voila les tunisiens n'acceptent pas les

  • sahraoui
    الإثنين 24 أكتوبر 2011 - 16:39

    مزيان اسي اليزمي هما دارو الانتخابات ونتا اش درتي لينا اسي اليزمي نتا والمجلس ديالك الناس مهطومة الحقوق من طنجة الى الكويرة اش درنا حنا عاد نشوفوا تونس

  • نور الدين النيبت
    الإثنين 24 أكتوبر 2011 - 19:40

    لا لتزوير انتخابات المغرب لصالح الأحزاب الإنتهازية
    الشعب المغربي يريد حزب العدالة والتنمية حزبا حاكما يحقق الديموقراطية والنهضة بالمغاربة نحو مستقبل أفضل

  • ahmed lahreche
    الإثنين 24 أكتوبر 2011 - 20:15

    Maintenant que vous avez vecu l'expérience tuninsienne sur le terrain, ne croyez vous pas que le peuple marocain , au nom de la souveraineté populaire, lui aussi aurait du avoir la possibilité à travers ses représentants veiller à la "confection" de sa propre Magna Carta? Je vous remercie pour votre franche reponse.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة