حفيظ بدري مندوبا لوزارة الثقافة بالناظور

حفيظ بدري مندوبا لوزارة الثقافة بالناظور
الثلاثاء 1 نونبر 2011 - 16:10

حفيظ بدري: تعيني هو تتويج لمجهوداتي السابقة، وسيكما ووفا سلف استغلوا صورتي

عينت وزارة الثقافة مؤخرا، الممثل والمخرج المسرحي حفيظ بدري، مندوبا لها بإقليمي الناظور والدريوش، خلفا لحسن الشرفي الذي حظي بترقية من وزارة حميش لتقيـد مسؤولية جهوية .

وقبل تعينه، بإقليم الناظور والدريوش عمل حفيظ بدري مديرا للثقافة بالحسيمة لمدة سنة، وأشرف على إخراج مسرحية عرفت نجاحا لفرقة “ثفسوين” المحلية.

ونال بدري مؤخرا الجائزة الكبرى للمعهد الملكي للأمازيغية عن مسرحية أخرجها بالريفية، كما حصل مؤخرا على شهادة معهد المسرح وشهادة الدراسات المعمقة، وهو يستعد حاليا لمناقشة أطروحة دكتوراه.

ويعكف بدري حاليا على دراسة الوضع الثقافي بالمنطقة لإعداد برنامج عمله، ساعيا إلى الرفع من الميزانية المخصصة للمندوبية الثقافية بالناظور والدريوش التي تضاعفت خلال السنين الماضية بفضل جهود المندوب السابقـ حيث أصبحت المندوبية مجبرة على الاستمرار في نفس النسق العالي بل وتطويره حسب الحاجيات المحلية، وذالك بربط شراكات مع مؤسسات عمومية كمؤسسة المسرح الوطني محمد الخامس ومديرية الفنون.

وفي تصريح “لهسبريس”، قال حفيظ البدري عن تعيينه : إنه تشريف أكثر من أنه تكليف، وتتويجا لعملي الجاد كمدير لدار الثقافة المولى الحسن بالحسيمة، ولمسيرتي الفنية والدراسية، وأعتبره محك حقيقي يجب علي تجاوزه بإقتراح أفكار جادة تساهم في دفع عجلة الممارسة الثقافية بالاقليم وذالك بخلق شراكات مع مؤوسسات وطنية مهمتها تشجيع الثقافة وترويج الإبداع الوطني ودعمه كمؤسسة المسرح الوطني محمد الخامس وغيرها من المؤسسات الغيورة على هذا الوطن، ولجعل الثقافة قاطرة لتنمية وبالتالي الوقوف عند أفق انتظار جميع فعاليات المجتمع المدني بالإقليم والمنتخبين والسلطات المحلية .

ويعتبر حفيظ بدري، من الممثلين المغاربة الذي يمتازون بحضور كبير على مستوى الساحة الفنية المغربية، بمشاركته في العديد من الأفلام والمسلسلات المغربية منها مسلسل “سير حتى تجي”، إضافة لوصلات إشهارية منها وصلته مع شركة سيكما لوفا سلف التي اشتهرت وطنيا بعدما رفضت الشركة المكلفة بإنتاج الوصلة تأدية تعويضاته، ما دفعه لرفع دعوة قضائية على كل من سيكما ووفا سلف.

وقال حفيظ بدري بخصوص الجديد في القضية التي مضى عليها أكثر من سنة ولازالت لم تحل لحد الساعة، إن محاميه انسحب من القضية بعد تعرضه لضغوطـ، كما تمت قرصنة مجموعته الفايسبوكية “لنتضامن مع حفيظ البدري” والتي ثم إحداثها من طرف مجموعة من المتعاطفين الذي وصل عددهم لأكثر من 1000.

‫تعليقات الزوار

5
  • ibndriouch
    الثلاثاء 1 نونبر 2011 - 16:33

    بسم الله الرحمان الرحيم
    هنيئا لمنطقتنا بهذا المندوب الذي من خلال هذا المقال ألمس أنه انسان عملي وجاد وبانتمائه الى الطبقة الشبابية النزيهة التي أصبحت تحس بأهمية المواطنة ومن هذا المنبر نطلب منك السيد المندوب الجديد على الدفع قدما والمساعدة على فتح مكتبة المجلس العلمي للدريوش التي تحوي الكتب القيمة ولكن بدون جدوى .فأية ثقافة نتكلم عنها ونحن نرى أن مجلسا يسد أبواب مكتبته أليس من العيب والعار أن نرى رئيسها بدون فعالية لا ثقافيا ولا دينيا .
    المرجو منك السيد المندوب للثقافة أن تقدم على هذه الخطوة التي هي في صالح الساكنة وفي صالح الطلبة على وجه الخصوص

  • maroc-libre
    الثلاثاء 1 نونبر 2011 - 16:53

    نتمنى له كل التوفيق في خدمة الثقافة المغربية بصفة عامة والثقافة المحلية بصفة خاصة. يستحق المنصب . الرجل المناسب في المكان المناسب . ayouz ichak awma

  • انس- فجيج
    الثلاثاء 1 نونبر 2011 - 17:17

    من المفرح جدا ان نسمع اخبارا مثل هاته تعني شبابا مغربيا طموحا عمل و جد فوجد من قدر مجهوداته.. صراحة مرحبا بك في الثقافة للجهة الشرقية مندوبا بمدينة الناضور.. و تحية خاصة الى مندوبية فجيج في شخصها عمرو عبو والى المدير الجهوي الجديد لحسن شرفي و رؤساء المصالح عمر المحمدي و محمد حسون

  • saliha salah
    الثلاثاء 1 نونبر 2011 - 20:59

    يبعث على الامل ان نرى شبابا يتحملون المسؤولية,,و يبعث على الامل اننا وقفنا على اشتغالك بالحسيمة رغم الصعاب ورئنا فيك الفنان الغيور على الميدان الفني خاصة و الثقافي عامة ورفعت اسم الحسيمة في اللقاءات المسرحية عاليا ,,,اهنئك ونتمنى انا يلتحق بنا هنا بالحسيمة ليتتم ما بداته شكرا باسم جمعيتي واسم من قدروا مجهودك ,,و لا تقلق من الانتقادات فما دمت تشتغل فانت محطة لنقد ,,,,اما بالنسبة لهدا النصب الدي تعرضت له فيجب ان توقيف الجاني عند حده حتى يصبح عبرة ويصبح للفنان المغربي محترما ,,,,,,,,

  • حاتــــــــم
    الأربعاء 2 نونبر 2011 - 10:49

    المتتبع للاحوال الثقافة بالدريوش، يستغرب من الغياب التام لمفهوم الثقافة بالدريوش والذي تنعدم فيه المرافق الثقافية من مكتبات عمومية ، وانشطة ثقافية من محاضرات وندوات فكرية ،فالدريوش غائب تماما عن خريطة وزارة الثقافة بالمغرب ، وهذه فرصة لمناشدة السيد المندوب الجديد حفيظ بدري ليولي اهتمامه بالمنطقة عبر انشاء مكتبة عمومية ، ومتحف لما تزخر به المنطقة من تراث ثقافي وفني خاصة وان المنطقة شهدت عدة أحداث تاريخية أبرزها المعارك التي خاضتها مع الاحتلال الاسباني في معركة أنوال الشهيرة ، لجعل هده المنطقة منطقة سياحية بامتياز.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة