أحزاب يسارية تثمن مقاطعة الرباطيين للانتخابات

أحزاب يسارية تثمن مقاطعة الرباطيين للانتخابات
الخميس 8 دجنبر 2011 - 16:10

أصدرت الأجهزة الإقليمية بالرباط لأحزاب الاشتراكي الموحد والطليعة الديمقراطي الاشتراكي والنهج الديمقراطي ، وهي الداعية لمقاطعة انتخابات 25 نونبر، بلاغا مشتركا توصلت به هسبريس.. وهو الصادر بعد اجتماع خصص أساسا لمناقشة حملة المقاطعة إقليميا ونتائجها.

وقالت الوثيقة بأن حملة المقاطعة قد نجحت بعد تحدّي “استفزازات الأجهزة القمعية” وأنّها عرفت تجاوبا من المواطنين والمواطنات بدليل “وصول نسبة المشاركة بيعقوب المنصور إلى 20%”.. هذا قبل انتقاد “عدم التزام الحياد بالإعلام العمومي وفسح المجال للرأي الواحد الداعي للمشاركة”، وكذا تأكيد تشبث ذات الأحزاب بدعم حركة 20 فبراير ومطالبها مع الاستمرار في التنسيق لـ “إنضاج الشروط الذاتية لتحقيق وحدة السيار”.

‫تعليقات الزوار

18
  • Les faux calculs
    الخميس 8 دجنبر 2011 - 11:32

    D'habitudes les gens de Rabat ne vote même pas depuis longtemps, vous allez pas demander à des habitants de AGDAL, SOUISSI, RIAD d'aller voter, pourquoi ???
    Par ce que eux les choses viennent autrement, ils sont bien présent dans le system du makhzen

  • مغربي ضد الانتهازيي
    الخميس 8 دجنبر 2011 - 16:24

    يعني من هذا الكلام ان ساكنة الرباط سمعت كلامكم والله امركم مضحك انا اعرف هذه الاحزاب والله كلكم انتهازيين ولا تريديون الخير الى هذا البلد سوى استوطان افكاركم والكل يعرفها الصغير قبل الكبير ملاحظة انا كنت من قراء جريدة الطارق التابعة لحزب الطليعة

  • الامل
    الخميس 8 دجنبر 2011 - 16:25

    تحية لكل الغيورين الذين قاطعوا المسخ الانتخابي ونصحح بأن حزب المؤتمر الاتحادي شارك في الانتخابات ببعض القطع البشرية الفاسدة هذا ما يجعله بعيدا عن قيم اليسار السامية ..مزيدا من الكفاح والصمود لابناء وأحرار 20 فبراير

  • طه امين
    الخميس 8 دجنبر 2011 - 16:42

    احزاب اصبحت متجاوزة تا ريخيا الحمد الله اصبح المغاربة واعين كل الوعي باي اديولوجية و من يقف ورائها الضحايا هم اصحاب 20 فبراير

  • خليل
    الخميس 8 دجنبر 2011 - 17:23

    المقاطعين من حزب مامسوقينش بما معناه ممسوقينش ليكم حتى انتم
    النسبة العمة للمشاركة 45.4% في المائة و هذا يعتبر نجاحا كاسحا للانتخابات مقارنة مع سابقاتها
    +
    الحزب الاول حصل على اكثر من مليون صوت فكم من صوت سيحصل عليه رفاق البوليزاريو لو شاركوا في الانتخابات.

  • farid
    الخميس 8 دجنبر 2011 - 17:58

    المغاربة بالرباط وغير الرباط لم يصوتوا استجابة للطليعة او لغيرهم ولكن لاقتناعهم ان الكل ببحث عن مصلحته الشخصية و النخبوية. لم نصوت لان كل الاحزاب عفوا رؤساء و اعضاء الاحزاب همهم الوحيد هو الكرسي و المصالح الشخصييييييييية واظن انه اذا توفرت الظروف والكل يستفيد من منحة الانتخابات ستتقدم كل دار بمرشحها انها المهزلة نفس البرامج نفس الارقام نفس السكيتش لاحد من الاحزاب تجرء و قال سنبدء بمحاكمة اللصوص سنبدء باصلاح مافسده البعض سنعمل من اجل وطن واحد سننشر قيم العدل و الامانة. الكل يقول ساشغل كل المغاربة و ساخفض الضرائب و ساعمل…… هذ الكلام راه مكيصدقوا غير ….والفاهم يفهم.

  • محمد
    الخميس 8 دجنبر 2011 - 18:02

    أنا من ساكنة يعقوب المنصور. الأحزاب اليسارية لا نعترف بها أصلا ولا نوليها أي اهتمام لأننا نعرف أنها لا تمثل الا مكتبها ولا يوجد لها صدى خارج مكاتبها. أنا ومحيطي صوتنا وبكثافة. أنا أسكن جوار مركز للتصويت مكون من أزيد من 10 مكاتب . حركة دخول وخروج الناخبين لم تتوقف وحتى أثناء صلاة الجمعة.أنا من ساكنة أكبر الأحياء الشعبية بيعقوب المنصور والتي عبرت فيها الأغلبية عن رغبتها.وعي أبناء حينا أكبرمن عقول المفسدين نعرف مصلحة البلاد والعباد ولن نسمح لمثل هؤلاء باستلابنا فكريا كما هم ويخدمون اجندات أسيادهم الذين يدرون عليهم الأموال للإساءة للمغرب والمغاربة.عملية الإنتخابات تابعتها لجن داخلية وخارجية واعترفت بنزاهتها وحياد السلطة التام.

  • المغربي الحر
    الخميس 8 دجنبر 2011 - 18:22

    اود في البداية ان اوجه كلامي الى اعضاء هدا الحزب الدي طالما ادعى دفاعه عن الشعب المغربي وعن حقوقه على الرغم من ان الشعب لم يوكله عليه ولا لحظة ولم يطلب منه الدفاع عنه ولكنه مصر على دلك.اما بخصوص الانتخابات التشريعية الاخيرة ونظرا لما لها وما عليها فقد خادها الشعب المغربي واعطى صوته لمن راى فيه القدوة الحسنة والامكانيات التي يمكن ان تقود هدا الشعب الى ما يطمح اليه .العيب والعار عليكم ايها الاعضاء الممنوعين من الصرف فقد قاطعتم الانتخابات وطلبتم من عامة الشعب مقاطعتها الا انه لم يستجب لكم وانتم تعلمون انكم لو خضتم هده الانتخابات لما فشلتم فشلا دريعا ولما حصلتكم على اي صوت او بالاحرى مقعدا واحدا بالبرلمان وبالتالي لن تصلوا الى حد العتبة وهنا تكمن القصة وراء المقاطعة حيث ينحل الحزب اوتوماتيكيا لكنكم لم ترغبوا بالمغامرة او المقامرة بالحزب .فكفاكم تهريجا واتركوا الشعب يعيش بعيدا عن مناوشاتكم التي لم تعد تنطلي على احد

  • أحمد
    الخميس 8 دجنبر 2011 - 18:35

    الدعوة إلى المقاطعة ليست نابعة عن الدستور وما شابه ذلك من كلام بل لأنهم حتى لو قدموا الثلاثة مرشحين عنهم دون أن تتنافس معهم باقي الأحزاب فإنهم لن يحصلوا حتى على ألف صوت لكل لائحة حزبية من أحزابهم لأنه بكل بساطة غير مقنعين للمواطنين.
    إذ كيف يعقل مثلا أن يعقد المجلس الوطني للإشتراكي الموحد ب55 عضوا هل هناك في العالم مجلس وطني به 70 عضوا
    هل يوجد في العالم مؤتمر حزبي النهج الديمقراطي يشارك فيه 200 مؤتمر ماهذا ومن أعطائهم الحق في الحديث باسم الشعب وهل إنتخبهم حتى يتحدثوا بإسمه لن ينسى الساسي وبن جلون الله يشافيه أنهما حصالا على 1030 صوت لأن المنتمين إليهم رفضوا التصويت عليهما.
    كما لا ننسى أن أغلب المتظاهرين في 20 فبراير زعماء خالدون في الجمعيات الحقوقية والأحزاب والنقابات وكذا جماعة العدل والإحسان، ياسين يحكمها كمرشد عام منذ 40 سنة أين التداول عن السلطة عدد من المحامين وأصحاب المتاجر ديال العدل والإحسان لا يؤدون الضرائب ولا يعترفون قانونيا بالعاملين ولا يؤدون ما عليهم للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي و

  • mohamed
    الخميس 8 دجنبر 2011 - 18:48

    لم يكدب الرئيس اليمني في قوله: "لقد فاتكم القطار" واضيف لها "وتجاوزكم التاريخ" هو ىما ينطبق على هده الاحزاب المدكورة

  • ichtus
    الخميس 8 دجنبر 2011 - 20:18

    إلى صاحب التعليق رقم 2.جريدة حزب الطليعة إسمها الطريق و ليس الطارق كما جاء في تعليقك٠ربما إختلطت عليك الجريدة مع السورةالقرآنية مع المقدم طارق الأبواب!!لذا وجب عليك إعادة قراءة الجرائد٠

  • abdellah
    الخميس 8 دجنبر 2011 - 20:43

    bravo les gas la revolution est sur les portes un peux de courage ,le systeme est pouru il ne reste pas beaucoup tous vient a point pour se qui savent attendre .

  • chahiiida
    الخميس 8 دجنبر 2011 - 22:49

    بانت ليكم غِ 20% ديعقوب المنصور؟ ومشتوش الدوائر النتخابية اللي وصلات فيهم نسبة المشاركة 40% و64%؟ الرباطيين مساليين للعب دراري ديالكم؟

  • tanouart
    الخميس 8 دجنبر 2011 - 22:53

    بردو على قلوبكم بردو! صوتو الرباطيين ولا مصوتوش المهم نسبة المشاركة الوطنية وصلات 45% كثر من 2007 واللي مصوتوش راه مشي باش إديرولكم خاطركم ولكن محيت هما مبغيينش إصوتو.

  • fidel marocain
    الجمعة 9 دجنبر 2011 - 00:32

    je demande aux gens de 20 fev de laisser le pays tranquille c est trop ce qu ils font j ai l impression qu ils n aiment pas leur pays-allah alwatan almalik

  • adam
    الجمعة 9 دجنبر 2011 - 06:43

    بلد اللصوص المحترفين لاموال الشعب وخبراء في التزوير الفجر ات ولن يوقفه اللف والمراوغة فاما تعرضوا عن الشعب المغربي واما فاصبروا للقاء يوم يعز الله فيه من يشاء

  • مغربي
    الجمعة 9 دجنبر 2011 - 11:47

    نسبة المشاركة اي 45% لم تكن لتتغير وحتى لو أن تلك الأحزاب الشيوعية كانت قد دعت للمشاركة. ان المقاطعة تصرف تلقائي من مواطنين ملوا من الوعود الكادبة ومن انتهازية الأحزاب بما فيها الأحزاب الداعية للمقاطعة.

  • romaysae
    الجمعة 9 دجنبر 2011 - 12:09

    les dernieres elections ont prouvé que vous etiez des mauvais joueurs ,ne soyez pas des mauvais perdant ,avouez que les marocains n ont pas succombé à vos combine ,un peu de de fair play comeme .

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة