برلمان "الحركة" مع المشاركة في حكومة بنكيران

برلمان "الحركة" مع المشاركة في حكومة بنكيران
الأحد 11 دجنبر 2011 - 16:00

قرر المجلس الوطني لحزب الحركة الشعبية ،اليوم الاحد، بالاجماع المشاركة في الحكومة المقبلة ، برئاسة عبد الإله بنكيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية.

واعتبر المجلس الوطني ،خلال اجتماع عقده بالرباط، أن مشاركة الحزب في الحكومة المقبلة يعني ضمنيا عدم بقائه في التحالف من أجل الديمقراطية، مفوضا بذلك للمكتب السياسي للحزب إبلاغ مكونات هذا التحالف بقرار الخروج منه.

وبعد أن هنأ أعضاء المجلس الوطني للحركة الشعبية حزب العدالة والتنمية على تبوئه صدارة المشهد السياسي في الاستحقاقات التشريعية الأخيرة، أكدوا أن الديمقراطية هي المنتصرة في استحقاقات 25 نونبر.

وكان الأمين العام للحركة الشعبية امحند العنصر قد أوضح في كلمة توجيهية أمام المجلس الوطني للحزب أن القرار الذي اتخذه المكتب السياسي للحزب بالإجماع يوم الثلاثاء الماضي ، بالمشاركة من حيث المبدأ في الحكومة المقبلة أملته الآفاق الجديدة التي انخرط فيها المغرب بعد المصادقة على الدستور الجديد و”صعود قوى سياسية من شأنها أن تساهم في توضيح المشهد السياسي وعقلنته”.

وأشار العنصر إلى أن مشاركة الحزب في الحكومة الجديدة سيكون على أساس برنامج واضح يأخذ بعين الاعتبار التنمية القروية في إطار التوازن والحفاظ على المكتسبات التي حققها المغرب ومواصلة الدفاع عن الحريات العامة.

ولم يفت الأمين العام للحزب الإشادة بأجواء الشفافية والنزاهة التي مرت فيها الاستحقاقات التشريعية الأخيرة وبنجاح المغرب في هذا “الامتحان الديمقراطي” بشهادة الملاحظين الدوليين.

وفي معرض تحليله للنتائج التي حصل عليها حزب الحركة الشعبية (32 مقعدا)، شدد العنصر على ضرورة تجديد نخب الحزب والانكباب على بناء التنظيمات المحلية وإعادة النظر في مهام المكتب السياسي والمجلس الوطني للحزب.

ودعا امحند العنصر إلى مضاعفة جهود مناضلي الحزب، سواء على المستوى الوطني أو الجهوي أو المحلي، لإستعادة مكانة حزب الحركة الشعبية في الاستحقاقات المقبلة.

‫تعليقات الزوار

4
  • وطني
    الأحد 11 دجنبر 2011 - 16:13

    بعض الاحزاب بالمغرب لا تصلح الا في الحكومة و لا تفقه شيئا في المعارضة و هذا حال الحركة الشعبية التي تنفست الصعداء حين أعلن الاتحاد الاشتراكي اصطفافه في المعارضة , و كما يقول المغاربة " الولف صعيب " ولف الكراسي الوزارية طبعا .

  • mahdad
    الأحد 11 دجنبر 2011 - 17:03

    bitawfi9 عبد الإله بنكيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية

  • Amazighi
    الأحد 11 دجنبر 2011 - 18:07

    شكرا للاستقلال والحركة الشعبية والتقدم والاشتراكية على انخراطهم مع العدالة لتكوين الحكومة.‏‎ ‎

  • mounir 20 février
    الإثنين 12 دجنبر 2011 - 00:03

    مبروك لانضمام الحزب إلى الحكومة
    نأمل أن نرى وزراء من الحزب في التشكيلة الحكومية خصوصا الأسماء الشابة مثل الأستاذ محمد الأعرج الوافد الجديد على الحزب و السياسي القديم و المحنك لأنه برهن على استمراريته داخل قبة البرلمان من خلال خدماته لأبناء منطقته من جهة و من جهة أخرى من خلال تدخلاته الكثيرة و البناءة من أجل السير قدما نحو خدمة الصالح العام لأنه كان يشكل أحد أقطاب المعارضة في البرلمان ، أما الآن بما أن حزبه سيشارك مع الأغلبية في الحكومة المقبلة ، فإنهم و الله لن يجدوا أحسن من الأستاذ محمد الأعرج يمثل هذا الحزب من داخل الحكومة من حيث العمل الجاد و النزاهة و الشفافية .

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين