24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/05/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3605:1912:2916:0919:3121:00
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم للأعمال التلفزية الرمضانية المغربية؟
  1. المعاناة تلازم عائلات في مشروع سكني ببوسكورة (5.00)

  2. المحكمة تؤجل ملف مغتصبي "خديجة" .. وأوشام الضحية جديدة (5.00)

  3. رصيف الصحافة: شركة "الطرق السيارة" تشكو فداحة الخسائر المالية (5.00)

  4. الفقيه بن صالح تحتضن أولمبياد الذكاء المعلوماتي (5.00)

  5. رئيس جماعة الرباط: ختم دورة ماي إجراء قانوني (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | موظفو الجماعات يعتصمون أمام وزارة الداخلية

موظفو الجماعات يعتصمون أمام وزارة الداخلية

يرتقب أن يخوض أزيد من 800 موظف بالجماعات المحلية من الحاصلين على الإجازة، اعتصاما مفتوحا أمام مقر وزارة الداخلية يوم 21 دجنبر الجاري.

وذكرت يومية "التجديد" نقلا عن مصدر مسؤول ب"التنسيقية الوطنية للموظفين المجازين المؤقتين وغير المدمجين في السلم العاشر بالجماعات المحلية" أن "العودة إلى الاعتصام تقرر بعدما لجأ المدير العام للجماعات المحلية إلى "سياسة الهروب وعدم استقبال ممثلي السكرتيارية الوطنية للتنسيقية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (30)

1 - موظف جماعي الاثنين 12 دجنبر 2011 - 15:55
تابعوا نضالكم لانتزاع حقوقكم كاملة.المستفيدون من الادماج في السلم العاشر بجماعتنا يبحثون موضوع الاحتجاج للتعويض عن السنوات الماصية(هناك من ضاعت 20 سنة من عمره و هو ينتظر الادماج الدي لم يستفد منه الا بحلول سنة 2009 و دون اثر رجعي).هناك اجحاف كبير في حق الموظفين الجماعيين من جميع النواحي على خلاف القطاعات الاخرى كالتعليم مثلا.
2 - abou fati الاثنين 12 دجنبر 2011 - 16:23
أتمنى أن يتحد الاعوان المحليون بالسفارت والقنصليات المغربية بتنظيم وقفات احتجاجية على سياسة التهميش التي تتخدها ضدهم وزارة الشؤون الخارجية والتعاون بالمغرب، ملفهم المطلبي واضح لكن مع الاسف الشديد عدم تطبيق حتى النصوص القانونية. الاهتمام فقط بالبلوماسيين
أتمنى من رئيس الحكومة عدم نسيان هذا الملف.
3 - كتامي رقم 1 الاثنين 12 دجنبر 2011 - 16:34
في الحقيقة هذه هي الفئة الاكثر التصاقا واختلاطا وخدمة للمواطنين ومع ذلك فهم محرومون من الكثير من الحقوق لذا يجب على الداخلية ومديرية الجماعات المحلية انصافهم بدل التلكؤ والهروب
4 - موظف جماعي الاثنين 12 دجنبر 2011 - 17:50
نعم لتكن هده الحركة بداية لتصحيح المسار، ويعطى لكل دي حق حقه، كما نناشد بشدة الموظفين التقنيين الغير مدمجين بأن يعملوا بدورهم على تحقيق المطالب التي تهم هده الفئة المهضومة الحقوق، إدن المجازون ثم التقنيين.
5 - soufiane الاثنين 12 دجنبر 2011 - 18:10
اعتصام المجازين يوم 21 دجنبر و هناك فئة اخرى يوم 2 يناير2012 يتعلق الامر بالموظفين الذين طلبوا الانتقال بالمنصب المالى من جماعة الى اخرى و توقف قطار هذه العملية منذ تسلم الكزار للمنصب الذي يتواجد فيه الان بالداخلية لاسباب يعلمها هو
6 - محمد من شفشاون الاثنين 12 دجنبر 2011 - 18:50
ردا على سياسة التماطل والتسويف و اللامبالاة التي تنهجها وزارة الداخلية اتجاه ملفنا، في مؤامرة مكشوفة من أجل إقبار حق هذه الفئة من موظفي الجماعات المحلية بشكل نهائي من حقها في الإدماج. فإن التنسيقية الوطنية للموظفين المجازين الغير مدمجين بالجماعات المحلية تعلن عن استئناف الشطر الثاني من البرنامج النضالي التصعيدي المفتوح بالعاصمة الرباط، وذلك انطلاقا من يوم الأربعاء 21 دجنبر 2011 أم مقر المديرية العامة للجماعات المحلية بحي الرياض.
وعليه نناشد جميع التنسيقيات المحلية و الإقليمية إلى التعبئة و رص الصفوف من أجل مشاركة واسعة وقوية تدفع بالوزارة الوصية إلى الإفراج عن المرسوم الخاص بإدماجنا بالسلم العاشر.
ندعو كافة المجازين المؤقتين بكل ربوع المملكة إلى الالتحاق بالتنسيقية الوطنية وتوحيد الجهود حتى انتزاع الحق في تسوية الوضعية الإدارية .
نناشد كافة الهيئات النقابية ،السباسية ، الحقوقية و الاعلامية الى مساندتنا في مشوارنا النضالي.
7 - ahmad الاثنين 12 دجنبر 2011 - 18:55
تحية نضالية الى الرفاق في التنسيقية الوطنية للموظفي المجازين الغير مدمجين بالجماعات المحلية سوف تتحقق المطالب بالنضال و الصمود و سوف تنتزعون حقوقكم المشروعة في الادماج، نتمنى لكم التوفيق في المعركة التي سوف تخوضونها تحية الى إدارة هسبريس على هذه الالتفاتة
8 - عبد الرحيم اللهيوي الاثنين 12 دجنبر 2011 - 19:17
نحن قادمون الى العاصمة الرباط وهذه المرة لن نرحل عن العاصمة الا و قرارات الادماج في أيدينا لم يعد لنا ما نخسره و لقد أمهلنا وزارة الداخلية المدة الكافية لكن إتضح لنا أن هذه الوزارة مازالت تحت سيطرة أدناب إدريس البصري الذين يشتغلون بعقلية سنوات الرصاص و العهد البائد فانتظرونا أيها المسؤولين بأشكال نضالية متصاعدة و جديدة
9 - promotion national الاثنين 12 دجنبر 2011 - 21:20
ا ين نحن من مطالبكم او انا وبعدي الطوفان?نحن نتضر ان تتكنموا على كن اصحاب انحقوق انمهضومة ولكن اكتفاء غي انا و صافي???????????
10 - أمين الاثنين 12 دجنبر 2011 - 21:57
يرتقب أن يخوض أزيد من 800 موظف بالجماعات المحلية من الحاصلين على الإجازة، اعتصاما مفتوحا أمام مقر وزارة الداخلية يوم 21 دجنبر الجاري.
في الحقيقة ليس لهم الحق في السلم 10 لأنّ عملهم لا يُساوي هذا السلم.
رايي خاص بي في يخصُّ هذا أن كل شخص يعمل في حقل ما , يُعطى له salaire على حساب العمل الذي يقوم به و ليس الشهادة الجامعية أو المدرسية و لماذا؟ السبب هو بسيط جدا إذا ما بقينا على هذه الحالة سوف نُقسِّمُ الموظفين إلى قسمين, القسم الأول -الذين يعملون مدة طويلة و الآخرون الجدد الحاملون للشهادات العليا و السلم 10 ,هذا يعني أنّهم يتقاضون أُجُر أحسن من القدماء و هذا تمييز واضح.غير مقبول.
11 - البدري عزالدين/عمالة بركان الاثنين 12 دجنبر 2011 - 22:01
الوجود المؤلم.. اقف في الظلام كالجني في القلب حب وقدسية وعاش الملك
انا كاتب مؤقت بعمالة بركان منذ 2004
ثماني سنوات في حمل الاحجار والخشب ومراقبة اوراش التعمير ..ثمانية سنوات خلفت ضربة بالسيف على ضهري وكدت اموت في مشادات حول البناءات العشوائية
ثماني سنوات قضيتها في كل مناسبة وبكل عفوية ادور بالحافلات استعداد لكل زيارة مولوية ميمونة
ثماني سنوات .. انكس الشوارع ..وبعد هذا الاسى تكتب لي عمالة بركان رسالة تأكد ثبوت المنصب المالي مؤشر عليه في السلم 11 لصالحي فرحت لكن جوابا جائني من الرباط جمدني ميتا دون قبر
للإدارة في الرباط رأي آخر
تحدثوا عن المباراة وعلاقتها بالسلم 11 علما ان هناك الاستثناء وهو جاري العمل به وعلما ان هذا المرسوم الدي يتحدث عن المباراة صدر سنة2010 وشخصي المتواضع موظف منذ سنة 2004 ومحصل على دبولم الدراسات المعمقة2001 ، اي ان المرسوم صدر دون ان يسوي جميع الملفات التي موجودة فاي عرف قانوني هذا الذي لم يقل به دين ولا فيلسوف ولا شيخ تحركه مملكة الضمير والميزان
الوزارة تسمى بالام ويجب وهذه حتمية الام عاطفيا وعقليا تجاه ابنائها ان تمنحهم الطمانينة في الحياة
12 - محمد بوخنيفي الاثنين 12 دجنبر 2011 - 22:23
حق مشروع وأشاطركم إحساسكم بالحيف ّوالحكرةّ لكني أرى أن الاصلاح ينبغي أن يكون شموليا للوظيفة العمومية التي تعرف اختلالات كبيرذ على كلا المستويين التسييري والتدبيري، وكما لا يخفى على أحد فإن الجماعات المحلية والقروية منها تحديدا ينبغي أن تستاثر بأكبر قدر من العناية لإصلاح ما يشوبها من خروقات، التي تقع تحت أنظار السلطة الوصية، المحلية الإدارية والسلطة الإقليمية مما يعني أن هناك فساد أيضا في السلطة (قياد ورؤساء الدوائر والعمالج وأيضا في بعض أقسام العمالات لا سيما قسم الجماعات المحلية.
ونتمنى في ظل الحكومة الحالية التي رفعت شعار محاربة الفساد والاستبداد أن يتم ذلك.
وللإشارة فتحت نفس الشعار سيتم تنظيم وقفة احتاجية بمقر الجماعة القروية أولاك سي بوحيا عمالة سيدي بنور تنديدا بالحيف ورفض رؤساء المجلس تسوية وضعيتي بما يناسب شهادة الدكتوراه المحصل عليها. وسيتلوها إن شاء الله أشكال نضالية أخر.
نصركم الله، ووفقكم.
13 - لطيفة من ورزازات الاثنين 12 دجنبر 2011 - 23:11
و ما مصير الموظفين الحاصلين على دبلوم تقني او تقني متخصص لابد لنا من التقكير قي صيغة مثمره للنضال فالتحدوا
14 - Moukataa falass الاثنين 12 دجنبر 2011 - 23:13
Les moukataa bcp de employés mais tous restent chez eux et se font payer
Ils faut commencer a renvoyer les bras casses comme ça personne ne fera la grève pour travailler avec l état  
15 - حياة من أصيلة الاثنين 12 دجنبر 2011 - 23:14
ردا على سياسة التماطل والتسويف و اللامبالاة التي تنهجها وزارة الداخلية اتجاه ملفنا، في مؤامرة مكشوفة من أجل إقبار حق هذه الفئة من موظفي الجماعات المحلية بشكل نهائي من حقها في الإدماج. يجب تظامن كلي مع هذه فئة، وإعتصام إلى حين تنفيذ مطالب، إظافة إلى إخراج نظام أساسي للجماعات محلية مثل الشرطة .
16 - عبدو الاثنين 12 دجنبر 2011 - 23:21
مالفرق بين موظفي وزارة العدل والتعليم؛؛؛؛وموظفي الجماعات المحلية .
إنني كموظف بأسلاك الجماعات استفدت بغير أثر رجعي بالإدماج في السلم العاشر بعد عشرون سنة من العمل تحت سلطات رؤساء مسندون في السابق من ممثلي الإدارة الترابية -العمال -رغم تسوية وضعيتي وبعض المناضلين على الصعيد الوطني لازلت أطالب ومجموعة تتجاوز 100 موظف إعادة الإدماج في السلم 11 بحكم توفرنا على دبلوم الدراسات العليا والماستر ورغم إقتراحنا جميعا من لدن الرؤساء المباشرين وتأشيرة العمال أو الولاة لازالت مديرية الجماعات المحلية تحتفظ بملفاتنا في الرفوف على عكس أصدقائنا الذين استفادوا من الترقية في وزارات التعليم والعدل والغريب في الأمر أن هناك من حصل منهم على شهادة الماستر في سنة 2011 وتمت تسويةوضعيتهم ويعملون في مصالح قريبة منا -المحاكم الإبتدائية والمؤسسات التعليمية....ويقول المثل المغربي -دير كما دار جارك ...-
الثمانية مائة 800 من حاملي الإجازة إخواننا في القطاع الوظيفي وليس قطاع غزة اتمنى من الجميع الإلتحاق بكم وخصوصا حاملي شواهد الماستر والدراسات العليا لأننانعيش نفس الهم رغم تسوية وضعيتنا وأعني بدلك أفوج ماقبل فوج 2010..
ولهذا أطلب منكم كيفية الإلتحاق بكم ؟ويجب عليكم الصمود أمام مقرلا المديرية العامة للجماعات المحلية حتى تسوى وضعيتكم على غرار باقي الوزارات من قبيل التعليم والعدل ...
17 - saad الثلاثاء 13 دجنبر 2011 - 00:30
هذه المجموعة من الموظفين بالجماعات تم احصاءهم من طرف وزارة الداخلية منذ 3 سنوات.لكن لحد الان ما زلنا ننتظر
18 - ما حك جلدك مثل ظفرك الثلاثاء 13 دجنبر 2011 - 00:58
أنا موظف جماعي ، أعتبر أن معظم موظفي الجماعات المحلية بالمغرب هم عبارة عن أكباش ، لا يعرفون حقوقهم ، و غير مؤطرين سياسيا ، همهم الوحيد هو خدمة الرئيس و الإستمالة الى خدمة حزب سيدهم الرئيس ، خائفون و مدبدبون ، لايعرفون ما لهم و ما عليهم ، يعشيون يوميا في الذل و المهانة ، هم عبارة عن عبيد في وضعية الإسترقاق . فجميع نقابات القطاعات الحكومية الأخرى يعيش موظفوها بكرامة مرفوعي الرأس ومدافعين عن حقوقهم بشراسة أحب من أحب و كره من كره ، أما معظم موظفي الجماعات المحلية لا زالوا يعيشون في القرن الحجري ، ولهذ أتوجه إليهم بالأسئلة التالية : أما آن الأوان لتعيشوا بكرامتكم ؟ فمتى ستتكتلون في نقابات فاعلة غير تابعة لحزب رئيس الجماعة أو رئيس المجلس البلدي ؟ فمتى ستتحررون من الرق و الإستعباد ؟ و متى ستتحررون من القيل و القال ؟ ،
وكما يقول المثل : كيف ماكنتم يولى عليكم . وبما أنكم أكباش ، فسوف لن تنتظرون إلا السكين يجـز رقبتكم .
19 - الحسين الثلاثاء 13 دجنبر 2011 - 01:23
حقا ان الموظف الجماعي محروم من كل شيء ؛ ويمارس عليه شتى اساليب الاقصاء والتهميش بالرغم ان الوظيفة المغربية تنقسم الى وظيفتين ؛ الاولى الوظيفة العمومية والثانية الوظيفة الجماعية ؛ اننا محرومين من الادماج ؛ من التكوين ؛ من الانتقال ؛ من المغادرة الطوعية التي استفاد منها الموظف العمومي واقصي منها الموظف الجماعي بدعوى ان هذا الموظف ينتمي الى ميزانية مستقلة ومحلية ؛ يطبقونها في حالة الهروب من المسؤولية ؛ فاني اعرف موظفين افنوا حياتهم في جماعة واحدة فكيف يمكن ان يبدع ويبتكر بعيدا عن المنطقة التي ولد فيها متحملا اعباء عائلته من كراء وملبس وماكل ؛ من هذا المنبر اتمنى ان تكون او ان تؤسس وزارة الجماعات الترابية تهتم بشؤون هذه الشريحة العريضة والمهمة في المجتمع ؛ لانها تلعب ادوارا طلائعية خاصة في الاستحقاقات الانتخابية مع اخوانهم رجال التعليم طبعا.
20 - zaki الثلاثاء 13 دجنبر 2011 - 01:56
احيي بحرارة هده المبادرة فنحن لسنا ضد الدلخلية و لكن ضد الحكرة comment les autres fonctionnaires de l'état se voient règler leur situation administrative et financière sans problèmes et sans se faire ententendre , tout en tenant compte de la date d'obtention du diplome, tel il est le cas pour les départements ministériels à l'exception des collectivités locales. cest à ne rien comprendre. est ce que les gens de l'enseigements sont des fonctionnaires et nous pas. il y a des gens avec des licences , des masters, des diplomes des études supérieures de differents établissements supérieurs et qui attendent de regulariser leur situation comme leur confrères de l'enseignement. ils ne demandent que d'êtres traités comme les autres fonctionaires de l'état en leur occtroyant les echelles 10 ou 11 . c est leur droit. beaucoup de dossiers sont en attentes d'etre traités à hay Riad. up de mutation sont en instance mais dieu seul sait quand ils seront delivres. !!!!!!!????????
21 - redouane الثلاثاء 13 دجنبر 2011 - 02:07
malheuresement, on voit seulement l'argent et on oublie nos valeurs denieté, vraiment ns devenons des profiteurs achaque fois on repete le mm senario la gratification maisl'essentiel c'est fonder un pays fort qui puisse franchir les obstacles de tt genres
22 - stephane الثلاثاء 13 دجنبر 2011 - 09:06
حقيقة ان هده الفئة من الموظفين هي الاكثر تضررا و هي التي تقدم اكبر الخدمات للمواطنين و الوطن فمن المفروض ان يتمتعوا من كثير من الامتيازات فكيف و الحالة انهم هم المهمشون و لا يستفيدون من حقوقهم . فتحية اجلال و تقدير تتمهتمين بهدا الملف .
23 - HIBA الثلاثاء 13 دجنبر 2011 - 09:39
ما موقع أعوان السلطة الحاملين لشهادات عليا خصوصا بعد اللقاءات التي اجريت في الآونة الاخيرة و التي تم خلالها احصاء أعوان السلطة الحاملين لشهادة الإجازة و ما فوق و لم يتم لحد الساعة تلبية مطالبهم . ترى ما هو رد فعل رئيس الحكومة من فئة ظل ينتقدها خلال وموقعه في المعارضة و الى غاية اقتراع 25 نونبر 2011؟
24 - عبدالله الثلاثاء 13 دجنبر 2011 - 11:07
لاشك أن الأحرار في حركة عشرين فبراير قد اشترطوا شروطا عادلة لقبول الحوار مع السيد بنكيران، ونحن في الجماعات المحلية نضيف شرطا جديدا وهو: تسوية ملف المجازين المٍؤقتين بأثر رجعي دون قيد أو شرط . وإلا قنحن وقود لا ينطفئ يؤجج النضالات المشروعة لانتزاع هذا الحق أسوة بالقطاعات الأخرى. فوالله لقد صارت الجماعات المحلية سبة في قطاع الوظيفةالعمومية وقد آن الأوان لرفع هذا الحيف وتحقيق جميع المطالب العالقة والمتجاهلة منذ سنين......
25 - غيور الثلاثاء 13 دجنبر 2011 - 11:49
بصراحة الفئة التي تستحق الاهتمام بها هي الفئة الصغرى رغم حدف السلم 1 الى 4 فهذه الفئة تبقى مهمشة رغم انها هي التي تراها تعمل وتكد ( احلت لقمتها) اما الباقون تراهم يعطون الاوامر دائما خارج مكتبه فلا يعقل ان الموظف الصغير عند الزيادة تزداد في مرتبه 100 درهم او 200 درهم والموظف الاخر 1000 درهم زيادة لما هذه المفارقة هل الاول ليس له مصاريف .
26 - بوهاشم الثلاثاء 13 دجنبر 2011 - 12:24
مند سننتين ونحن ننتظر تسوية الوضعية الادارية. بعد امتحان مهني سنة2009 بالعرائش.
الادارة العامة للجماعات المحلية لم ترسل قرارات التسوية لحد الان \
27 - محمد الاحمدي الجمعة 16 دجنبر 2011 - 00:35
عبد الالاه كنون و خالد حجلي و الوالي عبد الغاني الكزار و معهم المدير العام علال السكروحي بالمديرية العامة للجماعات المحلية يجب متابعتهم بتهم جرائم ضد الموظف الجماعي والله العظيم يجتهدون من اجل الحاق الضرر بالموظف الجماعي فهم مخلوقات في هيئة بشر مخلوقة من اجل الشر
28 - عون مصلحة مؤقت السبت 17 دجنبر 2011 - 00:28
والله حشومة أتقاضى 1960 درهما في الشهر للاشارة أنا مجاز
29 - الإدريسي الأحد 18 دجنبر 2011 - 23:52
ربما أوافقك في توجيه تهم لأشخاص ما وبصفتي كموظف جماعي وأكاديمي أرد على الأخ الذي يتهم الأستاذ كنون الإنسان المثالي والمعروف بنزاهته وتواضعه في جميع جهات المملكة من طنجة إلى لكويرة , فالشخص -كنون- يستهل منا كل الثناء وكان له الفضل الكبير في تسوية ملفات كبيرة تهم جميع الموظفين الجماعيين رغم الإملاءات التي تفرض عليه من محيطه , كما أن مكانه الطبيعي ليس هو مدير مديرية بالجماعات المحلية بل يستحق أكثر وأتمنى ان تنصفه الحكومة المقبلة وتعطيه صلاحيات في الجماعات المحلية وسيرد عليك يااخي من خلال مساندته لموظفي الجماعات المحلية مهضومي الحقوق......
30 - محمد غلام الخميس 22 دجنبر 2011 - 00:37
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
تحية لكل من ناضل ولازال يناضل من اجل تسوية وضعية جميع موظفي الجماعات المحلية الحاملين للشواهد وادماجهم في السلاليم الذي يستحقونها مثلهم مثل جميع موظفي القطاعات الاخرى،وللاشارة فاني حامل لللاجازة فالقانون الخاصلهذه السنة راغبا في تسوية وضعيتي المذلة خاصة بعد المرسوم التراجعي الذي تم تطبيقه ابتداء من 01/01/2011 ومعلقين تسويةالوضعية لحاملي الشواهد على اجتياز امتحان وفي حالة النجاح يجب على الموظف ان يقدم استقالته بخصوص المنصب السصابق بمعنى ان يخسر جميع السنوات التي قدم من خلالها خدمات لهذا الوطن العزيز طبعا على هؤلاء الذين سنوا هذا القانون ،فبالنسبة لي علي ان اخسر عشرين سنة لكي اسوي وضعيتي اليسهذا تعسف في حق موظف قدم الكثير لهذا الوطن ؟
اظن ان هذا الذي فكر وهندس هذه المهزلة يريد من هذه الفئة اوبالاحرى احدهم ان يحرق نفسه ويترك رسالة يشرح منخلالها وضعيته المزية لكي يعي ويحس بهذه الفئة ،لكن اقول لهؤلاء والله لن نسمح لهم على الاقل يوم القيامة ،سوف لن احرق نفسي لتصله رسالةهذه الفئة خسئت وخسئ كل من حرم هذه الفئة من حقهم في تسوية وضعيتهم.
المجموع: 30 | عرض: 1 - 30

التعليقات مغلقة على هذا المقال