24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/03/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0007:2613:3917:0319:4420:59
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. أستاذ يُرسّبُ جميع "طلبة الماستر" بـ"كلية أكدال" (5.00)

  2. مسيحيون مغاربة يوجهون رسالة مفتوحة إلى البابا (5.00)

  3. فيدرالية الجلد: الحذاء المغربي يتفوق على الصيني (5.00)

  4. مولودية وجدة تراهن على الجمهور والتنافس القاري (5.00)

  5. مبحوث عنه يقع في قبضة عناصر درك سيدي حجاج (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | حركة 20 فبراير تحتج على حفل هندي زهرة

حركة 20 فبراير تحتج على حفل هندي زهرة

حركة 20 فبراير تحتج على حفل هندي زهرة

لم يشفع للفنانة العالمية هندي زهرة ،غناؤها مقطوعات تدعو للسلام والتسامح ، فبعد مهرجان موازين،وقف أعضاء من حركة 20 فبراير، أمس الأربعاء ليحتجوا على حفل الفنانة هندي زهرة المغربية الأصل ( مزدادة بمدينة خريبكة ) أمام مركب ميكاراما و ذلك بسبب إحيائها حفلا مؤخرا بإسرائيل و هو ما اعتبره البعض تطبيعا مع الدولة العبرية.

و تحدثت مصادر أن الوقفة في أصلها لم تكن موجهة ضد هندي زهرة ، بل ضد مؤسسة مغرب الثقافات المنظمة لمهرجان موازين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (25)

1 - abd.swisse الخميس 15 دجنبر 2011 - 14:42
الشعب الحر يطالب دائما بعدم التطبيع مع الصهاينة لاكن النضام دائما يسلك عكس التيار لكن للا سف من بعض الابواق له لا تفهم ما يحصل وترفع اصواتها ومن وراء الحواسيب انا شخصيا اعدهم من اعداء الشعب ايضا
2 - 3chtini 7or الخميس 15 دجنبر 2011 - 14:49
Pour être clair, ce n'est pas le mouvement qui a appelé à manifester contre HIndi Zahra ça n'a rien a voit avec le mouvement ce sont justes quelques jeunes qui appartiennent au mouvement qui ont pris l'initiative de faire ce sit un à leurs propres noms !
3 - حسن يوسف الخميس 15 دجنبر 2011 - 14:56
ها هي 20 فبراير تنظم إلى التطرف الاسلامي في مصادرة الحقوق والحريات. التطبيع مع إسرائيل أفضل من التطبيع مع الارهاب الفكري والظلامية. مستقبلنا مظلم جدا لأن كل الحركات الاجتماعية مبرمجة على نظرية المؤامرة والكراهية والتعصب، ليس هناك مع الأسف بصيص نور في نهاية النفق. اتذكر هنية عندما عاتب أمريكا على وقف الدعم المالي الذي تقدمه لحركة حماس. الساسة يعرفون ما ذا يريدون ويقتاتون من القضية الفلسطينية، وما أن تلوح في الأفق بوادر حل للأزمة حتى تقصف حماس إسرائيل لكي لا تحل القضية وتذهب النعم أدراج الرياح. أما الشعوب فهي مستعدة للقتل والموت في سبيل الشعارات الخادعة. دامت لكم مسرات الجهل وملذات الخديعة والمكر.
4 - Anir الخميس 15 دجنبر 2011 - 15:51
VIVE HINDI ZAHRA c'est une chanteuse Humanist rien a voir avec les problemes politiques , Vive la liberté du peuple Amazigh
5 - مغربية الخميس 15 دجنبر 2011 - 16:01
بقيتو بلا شغل كتشدو غير ف التخربيق، الى ناضت تعاديكوم اسرائيل!! هي لي بقات خاصا المغرب باش يكتمل النصاب هاد الايام هادي، مع كثرة الاحبة لي عندنا،
هضرو على مشاكل البطالة باش تهنا منكم الزناقي و يقل التحرش و ينخفض عدد اولاد الشوارع
و الى انخفضو اولاد الشوارع تنقى الشوارع من المظاهر غير الحضارية، و تقل الجريمة و الى قلت الجريمة تنتعش السياحة النضيفة و تكثر الاستثمارات يلقا فين يخدم الجيل لي طالع، راكو طلعتو ف الراس، وليتو بحال شي ستوك واحلين بيه ماليه، مصلاه يتباع مصلاح يتلاح.
ملي تخدمو سافرو حتى لكوبا و فنزويلا شكون داها فيكوم

(مع العلم اني مكنعرفش هاد زهرة حتى هي اش تكون و اش كتغني) الصويرة طبعات مع اسرائيل و خريبكة حتى هي و الحركة الامازيغية و اماديون ديال فاس، باش تعرفو بلي اسرائيل اقرب لينا من اي قبيلة اخرى. هي لي كنلقاوها ف الحزة، و هي لي كتعرف مزيان حدود المغرب حيت هي لي ساعدتنا بنينا الحيط. بقاو كتبكيو لي على " على دلعونا" لي تيقولو الصحرا الغربية
احنا باللقمة لفمهوم و هما بالعود لعنينا، ماشي سوقنا فيهوم
6 - من الشعب الخميس 15 دجنبر 2011 - 16:04
هذا ما ننتظره من مغرب الثقافات موازين والتطبيع مع الكيان الاسرائيلي وهز يا وز ...
7 - OuTata الخميس 15 دجنبر 2011 - 17:00
Que du bla bla ,foutez nous le camp Mr ESSOUFIANI ,Zahra est trop loin de vos bêtises incessantes ,elle est libre de chanter là ou ça lui plait ,en plus elle est Amazighe chanteuse ,qui chante l'amour,la paix et la tolérance .salut
8 - الشلحة الخميس 15 دجنبر 2011 - 17:12
اول مرة أؤيد حركة 20 فبراير لا للتطبيع مع اسرائيل
9 - soundous الخميس 15 دجنبر 2011 - 17:50
باز ماعاندكومش علاش تحشمو آ 20 فبراير وليتيو كاتقلبو هي علا سبايبو باش تخرجو للشارع ، وتغوتو ... وا سيرو راكوم طلعتيو فالراس !!!!!
10 - مغربي الخميس 15 دجنبر 2011 - 18:03
وشكون قالكم انهم من عشرين فبراير واش الي احتج فلبلاد تلصقوه لعشرين فبراير لو كانت هده توجهات الحركة لكنا انضممنا لها من بدايتها ليسو من الحركةهما عندهم كلشي حرية وغنائها في اسرائيل تدخله الحرة في اطار الحرية بزاف عليهم بحال هده الوقفات
11 - مغربي-ريفي الخميس 15 دجنبر 2011 - 18:17
يجب مقاطعة كل ما هو إسباني ويجب المطالبة بتحرير سبة ومليلية......إستفيقو يا مغاربة.
12 - الراصد المغربي الخميس 15 دجنبر 2011 - 18:39
الاخوان المناضلين لم يقصدو يوما جرح مشاعر شخص معين انما ثارو على منضمي المهرجان وعلى انفاق أموال الشعب في ما لا يجدي نفعا عل الشعب المغربي
13 - boubbou الخميس 15 دجنبر 2011 - 18:43
إن إسرائل دولة ديموقراطية يحاكم فيها الوزير الأول ورئيس الدولة، يوجد فيها عرب يحملون جنسية إسرائلية ينضمون لأحزاب إسرائلية ومنهم من هو منتخب في البرلمان الإسرائلي. وللتذكير فقط فقد إستقبل المحوم ياسر عرفات مسؤولين عن البوليزاريو. أما مقاطعة مغنية مغربية من طرف نشطاء حركة 20.ف لأنها........ فهذا لا يشرفهم. لأن لا شيء يجمع بالمغرب والشرق العربي. أكثر من 80% من التبادل التجاري يجريها المغرب مع الدول الأروبية لا مع الدول الشرق. أما الشعب الفلسطيني فهو قادر على تحقيق إستقلاله وأهدافه لأن هذا الشعب مثقف وواع ونسبة أميته لا تتجاوز 10% خلافا لحالة المغرب الذي تتجاوز الأمية فيه أكثر من 45%. فإذا كان هناك من التضامن فعليه أن يكون مع الشعوب التي تقتل في سبيل الحرية والكرمة والديموقراطية والتي تواجه يوميا رصاص الديكتاتوريين بصدور عارية.
14 - شمالى الخميس 15 دجنبر 2011 - 19:12
اقول لصاحب التعليق 1 لن ترضى عنك اليهودوالنصارى حتى تتبع ملتهم
صدق الله العظيم
15 - Amarouki الخميس 15 دجنبر 2011 - 20:19
, Hindi Zahra est partie chanter devant des juifs marocains !! N'oublions pas que plus d'un million d'israëliens sont d'origine marocaine et qui éprouvent un amour fou à notre pays.Cela dit nos les amazighs nous n'avons aucun problème avec Israël et les juifs !! A aucun moment les juifs n'ont songé à instauré l'hébreu et effacer la culture et la langue Thamazight comme le font les arabes.
16 - ichou amgoun الخميس 15 دجنبر 2011 - 20:22
Je reprend le comment de N°7 Otata, que les bâathistes aillent voir ailleurs, et mous laisser tranquille, nous n'avons pas besoin de Soufiani et consorts, aux quels s'ajoute les Adlistes de Yassine un vrai quoctail d'obscurentistes et de panarabistes xénophobes et anti-amazigh.
Que du bla bla ,foutez nous le camp Mr ESSOUFIANI ,Zahra est trop loin de vos bêtises incessantes ,elle est libre de chanter là ou ça lui plait ,en plus elle est Amazighe chanteuse ,qui chante l'amour,la paix et la tolérance .salut
17 - bouabid الخميس 15 دجنبر 2011 - 23:08
الى صاحب التعليق 1
و نتاا مكتعرفش تكتب حتى 'لكن' وباغي تفهم علينا سير اولدي ديها في قرايتك
18 - amjoud ifni الخميس 15 دجنبر 2011 - 23:12
اظن انه بهذا المنطق سنسير الى القضاء على المجال الفني بهذه البلاد.وهذا ما يهدف اليه الظلاميون.للمغاربة حق في لحظات متعة.و عدد زوار مهرجان موازين يساوي اضعاف اضعاف 20 فبراير.الفن ليس له حدود.نستقبل فناني العالم و يخرج فنانونا لاحياء سهرات خارج ارض الوطن.اما بخصوص اسرائيل فلكل الحق في زبارتها ان رغب في ذلك.اذا كان البعض ضد التطبيع فهناك من معه.و اظن ان في اسرائيل مواطنون مغاربة يحبون المغرب اكثر من بعض الكائنات التي يوجد جسدها هنا ووجدانها في الشرق.
19 - ريفي ورياغلي الخميس 15 دجنبر 2011 - 23:21
تحية الى الفنانة هندي زهرة على شجاعتها وأستنكر التعليق 11
ولعنة الله على جماعة العدل والإحسان التي تحاول إستغلال الأحداث لنشر وعي زائف وتعزيز ساحتها وتقوية إنتمائها بالتحريفات والخزعبلات
20 - nora الخميس 15 دجنبر 2011 - 23:38
ما لقيتي لمن تغني يا زهرة إلا لهادوك للي تيقتّلوا الأطفال، وكيشردو شعب كامل من أرضو، وكيحاصروا غزة من 4 سنين؟؟؟؟؟ إيوا خليهم يستمتعوا مزيان؟؟؟
ألا تعرفين أنهم لا غرض لهم لا بك ولا بصوتك، ولكن غرضهم تسجيل هدف على العالم، بأنهم "دولة" مفتوحة على العالم، وتستقبل الجميع على "أرضها"، حتى من أعدائها، وزيد، وزيد...
أنت خاصك بحال شي نقابة صحيحة ديال الفنانين، بحال نقابة الفنانين المصريين، اللي طبّع، يطردوه...
إيوا سمح لينا أشعب الفلسطيني، نتا تنذبح، وحنا نغنيو للي يذبحك.
21 - ابو ايمن الجمعة 16 دجنبر 2011 - 00:02
قال عز وجل ( لن ترضى عنك اليهود ولا النسارى حتى تتبع ملتهم ) هده الاية اوجهها الى الدين يدافعون على اسرائيل وعلى اليهود لانهم باغيين لاكريمات
22 - Fadil الجمعة 16 دجنبر 2011 - 00:05
اقول لصاحب التعليق رقم -٣-
ياله من جهل ويالها من ثقافة. أتظن ان الدمقراطية ما يحتاجه المغاربة! أتظن ان التطبيع مع اليهود سينفعك يوم لقائك ربك، هل حقاً الاسلام يرهبك؟
أنصحك يا اخي ان تقول خيرا او تصمت.
23 - محمد ع. الجمعة 16 دجنبر 2011 - 00:23
غناء هندي زهرة في إسرائيل من أجل الدفاع عن ثقافة السلم و الحوار أفضل عندي من جعجعة الراكضين وراء السطحيات و سفاسف الأمور التي لا تغني ولا تسمن من جوع فكري أو عطش جمالي ... والمؤسف حقا أن يكون أعضاء من 20 فبراير ضحايا هذا الجوع و العطش ...وأنا أستبعد أن يكون هؤلاء المحتجون فعلا من الأتباع الأوفياء و النزهاء ل 20فبراير.
24 - amazigh-soussi الجمعة 16 دجنبر 2011 - 00:37
حرام على حركة تدعي الحداثة و حقوق الإنسان إلى أن تدعو إلى مثل هذا الإحتجاج لأن أي إنسان ولد حر ولا يجب تقييد حركته أو محاسبته على أفكاره لأنها لم تقتل ولم تعتدي على أحد نشرت رسالة المحبة بين الشعوب و أفتخر بأن هذه الإنسان الطبيبة من الأمازيغ و تحية للفنانة زهرة هندي التي حملت على عتقها نشر السلام و المحبة في العالم و شكرا لكل أمازيغي يريد نشر المحبة بين الشعوب .... تحية لشعب الأمازيغي الصامد