24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4506:2813:3917:1920:4022:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | القضاء المصري ينتصر للمذيعات المحجّبات

القضاء المصري ينتصر للمذيعات المحجّبات

القضاء المصري ينتصر للمذيعات المحجّبات

أيدت محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية حق مذيعات التلفزيون في ارتداء غطاء الرأس (الحجاب) وألغت قرارا لوزير الإعلام بمنعهن من ارتدائه لدى ظهورهن على الشاشة.

وأكدت المحكمة، في حيثيات حكمها اليوم الأحد، أن ارتداء المذيعة للحجاب لا ينتقص من مظهرها أو يحط من قدرها في نظر المشاهدين ولا يمكن تصنيفه على أنه إخلال بمقتضيات وظيفتها.

وأكدت حق المرأة عموما في ارتداء الحجاب وزي محتشم يصون جسدها ويحفظ كرامتها باعتبارها امرأة مسلمة ملتزمة بتعاليم دينها.

وأضافت المحكمة أن حظر ارتداء الحجاب، ولو في مكان معين، يعد مساسا بالحرية الشخصية وتقييدا لحرية العقيدة، موضحة أن الحجاب لا يحول دون أداء المرأة لعملها ولا يعوق قيامها بواجباتها الوظيفية.

وكانت إحدى مذيعات التلفزيون المصري قد أقامت دعوى لإلغاء قرار وزير الاعلام بمنعها من الظهور على الشاشة لقيامها بارتداء الحجاب ، وهو ما أيدته المحكمة التي قررت تعويضها بمبلغ مالي نظرا للأضرار التي أصابتها جراء قرار منعها من الظهور على شاشة التلفاز.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (15)

1 - عبد ربه الأحد 01 يناير 2012 - 15:15
السلام عليكم حقيقة انا استغرب ما يقوم به بعض المسؤولين او بعض الوزارات من منع المراة المسلمة ان ترتدى الحجاب الامر معكوس تماما كان من الاولى ان تمنع المراة غير المتحجبة من الظهور على شاشات التلفزة بدلا من منعها من لباس حجابها ولاكن الحمد لله بدات المياه تعود الى مجاريها شئا فشئا بفضل هده الثورة العربية وبتوفيق من الله عز وجل ونتمنى ان ترجع المراة المسلمة الى دينها حتى يرجع اليها عزها ومكانتها والله ولى التوفيق والسلام عليكم ورحمة الله
2 - الشلحة الأحد 01 يناير 2012 - 15:25
نحن ايضا نؤيد حق المديعات المغربيات في الظهور بالحجاب و ايضا مضيفات الطيران و العاملات في الفاندق.
3 - سعيد الأحد 01 يناير 2012 - 15:46
القيم هي التي تميز الإنسان فلم يتخلى عنها أو لماذا سنجبره للتحلي عنها قل لي سعادة الوزير هل تريد منها تقديم البرامج أو عرض جسدها .....,,,,,؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
4 - ziko الأحد 01 يناير 2012 - 15:47
بادرة جيدة من بوادر سنة 2012 على .. نتمنى الخير والتقدم لإخواننا المصريين .. أما نحن فالمحجبات يتم منعهن بالجملة من الظهور على التلفاز ولا أحد ينبس ببنت شفة مع أن الدستور يقول أن الدولة إسلامية وكذا ينص على إحترام حقوق الإنسان ... !
خلاصة القول : نحن لم نأخذ إستقلالنا بعد .. مازلنا دولة مستعمرة
5 - LaSt-DrEaM الأحد 01 يناير 2012 - 16:33
عندما يكون دستور دولة ما ينص على ان ديانة البلاد هي الاسلام.. فلماذا يضايقن المسلمات بعدم لبسهم للحجاب في عملهم او اثناء ظهورهن على شاشات التلفاز كصحفيات الخ..

الا يعد هذا تناقضا ؟

اللهم اصلح احوال المسلمين اجمعين و ارزق جميع الدول العربية المسلمة حكاما يخافونك و يكونوا ذا غيرة على الاسلام و المسلمين يارب.
6 - عزيز المغربي الأحد 01 يناير 2012 - 16:37
ليس القضاء اللدي انتصر للمذيعات المحجّبات المصريات الكريمات.
بل الثورة النببلة اللتي انتصرت و ارغمت القضاء على فعل دالك...
و اتمنى ان تستمر الثورة حتى بناء قضاء مستقل كامل وعادل لي كل اطياف الشعب المصري.
7 - ادريس ابو سلمى الأحد 01 يناير 2012 - 17:23
هنيئا للصحفيات المحجبات واللآئي لم يحتجبن بعد خوفا من الفصل من العمل أو التهميش وشكرا للقضاة المصرين الذين أصدروا هذا الحكم في القضية التي ينتظر الكثيرون من شعوب العالم العربي أحكاما مثلها في الوقت الذي تتبجح فيه الحكومات العربية بدعمها لحقوق المرأة في الوقت الذي تمنع فيه المذيعات المحجات من الظهور للجماهير بحجابهن وكأن هذه القنوات موجهة لغير العرب والمسلمين سينغرهم الحجاب من القناة ويضعف مشاهدتها فتفلس والحقيقة أن الأمر غير ذالك وهي حجة واهية إن احتجت بها وزارة الاعلام أو مديرو القنوات ,بل إن القنوات الأكثر مشاهدة والاكثرعطاء هي التي يتمتع فيها صحافيوها بنفس من الحرية على المستوى الشخصي والفني المهني أتمنى من قنواتنا العربية أن تجري استفتاء لمشاهديها لتتأكد من أن أمر الحجاب لو سمح به واقعيا لاستفادت القناة نفسها من زيادة مشاهديها واكتسبت مصداقية عند جمهورها ,هذا إن كان وزاء إعلامنا يهمهم كغيرهم رأي المشاهد في اعلامهم ...أهنئ الصحفية بالحكم. وما ضاع حق وراءه طالب .وهذه من بركات الثورات العربية المجدية والتي نتظر منها الكثير والكثيرفي كل شيء بدون استثناء
8 - يونس الأحد 01 يناير 2012 - 18:08
الله اكبر كبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان الله بكرتا و اصيلا
يحيا العدل الحر و نجيه عقب لينا
9 - بنت ايت عطا الأحد 01 يناير 2012 - 18:24
و اي حجاب هذا لنقل انه منديل لا غير و الحجاب اشرف منهن
10 - راجع الى ربي الأحد 01 يناير 2012 - 18:41
عجبا لمثل هاته المواضيع تناقش في القضاء وداخل دول مسلمة
11 - jamal de france الأحد 01 يناير 2012 - 18:57
الحمد الله هذه أول قطرة من اليم يم الإسلام دين العفة الدين الذي صان وأعطى الحق للمرأة وهيهات تم هيهات لأعداء الدين فو الله مهما حاربتم دين الله فهو ناصره لسنا نحن بل هو الله لأنه دينه أما نحن فمجرد أسباب وألف مبروك لمصر آلحبيبة أرض العطاء والخير مصر القلب النابض للأمة الإسلامية
12 - Bouss abdelmajid الأحد 01 يناير 2012 - 19:26
ان موعدهم الصبح أليس الصبح بقريب
13 - free man الأحد 01 يناير 2012 - 20:00
الله اكبر، الشعب يريد دولة اسلامية عادلة
14 - mohammed ingénieur الأحد 01 يناير 2012 - 20:03
" أن ارتداء المذيعة للحجاب لا ينتقص من مظهرها أو يحط من قدرها في نظر المشاهدين ولا يمكن تصنيفه على أنه إخلال بمقتضيات وظيفتها." هاد العلمانيين مراض مساكن.. كالك حرية الفرد ؟؟؟ لا ادري كيف اتخذ قرار المنع اولا في دولة دستورها هو الاسلام ؟؟؟؟ لكن لا اربح الله تجارة الظالمين.

و للاشارة فهو ارتداء غطاء الرأس و ليس الحجاب الكامل الذي اتفق الفقهاء على شرو طه الثمانية, و لكن اللهم العمش و لا الاعمى
15 - علال الأحد 01 يناير 2012 - 20:26
لا أدري كيف لا يتجرأ الغربيون على منع الحجاب في الماكن العمومية وهم يرون مقاومته ممن ينتسبون إلى الإسلام، وهؤلاء يعطون انطباعا للغرب ويبررون لهم إساءتهم إلى المسلمين وينفدون سياساتهم العدائية لهم.
إذا كان يقع في البلدان الإسلامية فذلك يخرص أفواهنا ويحرجنا أمام خصومنا ويسيء إلينا أيما إساءة.
نسأل الله أن يريح المسلمين من أمثال هؤلاء العملاء وينتقم منهم ويرد كيدهم في نحورهم لأن ما يقومون به ليس نابعا من قناعتهم، وإنما هو من مستورداتهم الدنيئة لمقايضة القيم الإسلامية بالمحافظة على مصالحهم وأوساخهم الدنيوية.
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

التعليقات مغلقة على هذا المقال