24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4206:2613:3917:1920:4222:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | الشرطة الإسبانية تعتدي على مغربي بمعبر مليليّة

الشرطة الإسبانية تعتدي على مغربي بمعبر مليليّة

الشرطة الإسبانية تعتدي على مغربي بمعبر مليليّة

تعرض شاب مغربي لاعتداء عنيف وقف وراءه عناصر من الشرطة الإسبانية المرابطة بحدود مدينة مليلية من معبر بني انصار.. وتم ذلك مساء السبت بأعمال ضرب تواصلت بجر المعتدى عليه لإلقائه ضمن الشطر الفاصلة عن الحيز الخاضع رسميا للسيادة المغربية.

ووفقا لشهود عيان تواصلوا مع "ناظور بلوس" بتصريحات متطابقة فإنّ ضحيّة هذا الاعتداء الإسباني قد تواجد متأثرا بجروح دامية على مرأى من الأمنيّين المغاربة الذين امتنعوا عن تقديم المساعدة رغما عن الحالة الخطرة الناجمة عن التعنيف الشديد.. ليضطرّ متواجدون بالمعبر إلى التدخل نقلا للمصاب نحو المركز الاستشفائي الإقليمي.

المعبر الحدودي بين بني انصار ومليلية دأب مؤخرا على معرفة تنام لعنف الشرطة الإسبانية التي لا تتوانى عن استخدام الصفع واللكم والركل ضدّ أي مغربي حاول الاحتجاج على سوء المعاملة التي يلاقيها ضمن التراب الرازح تحت التواجد الإسباني من بوابة الثغر المحتلّ.

ينشر بالاتفاق مع نَاظور بلُوس


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (39)

1 - أحمد أمين من تيزنيت الأحد 15 يناير 2012 - 00:20
إن لله وإن إليه راجعون... يجب على المعنيين بالأمر اتخاذ هذا الاعتداء بعين الاعتبار... تقبلوا تحياتي...
2 - مسلم الأحد 15 يناير 2012 - 00:30
و مع ذلك سيأتي رئيس الحكومة الإسبانية إلى المغرب و سيستقبل أحلى استقبال و سيذهب و في جيبه أحسن اتفاقية استعمارية اقتصادية و سيظل الإسبان أسيادنا و سنظل نحن المغاربة عبيدهم إلى أن يثبت العكس , الحاصول الفقصة و الله تالفقصة ...

الله يرحمك أسيدي محمد بن عبد الكريم الخطابي تزاديتي راجل او عشتي راجل او متي راجل

للإشارة فإن أصلي عربي لكني أعتبر نفسي مسلم قبل كل شيئ أي لا أتعصب لقوميتي التي جلبت للإسلام سوى المشاكل و المصائب .
3 - Dayron الأحد 15 يناير 2012 - 00:32
هذا غير صحيح . الشرطة الإسبانية تتعامل بشكل جيد مع جميع المواطنين على الحدود. أما قوات الامن المغربية فلا تعرف إلى لغة العنف لتفريق الجحافل البشرية التي تتدافع للوصول إلى باب مليلية.
4 - للاسف مغربي الأحد 15 يناير 2012 - 00:33
يلها من مدلة متى ستحرر سبة و مليلية
5 - Rafik الأحد 15 يناير 2012 - 00:37
That's what he deserves...what the hill was he doing there supporting the Spanish economy and bunkrupting the Moroccan one.it's easy and simple just boycott going there and you will see the change.as long as we support the losers by buying their expired product they will never change their barbaric behavior specially when they watch and see how the Moroccan police deals with their own. 
6 - badre الأحد 15 يناير 2012 - 00:37
j'aurais aimé le défendre... mais objectivement parlons pourquoi y aller? Melilla n'est plus marocaine en temps actuelle il faut l'admettre. Et dire que les relations entre Espagne et Maroc sont bonnes...
7 - takana الأحد 15 يناير 2012 - 00:40
اذن أينكم ايها الرجال ام ان اللسان طويل فقط على أبناء جلدتكم "يسقط النظام" الا يعقل على الظلميين من العدل والإحسان ان يولوا وجهتهم نحو هذا الشر المستطير من ألإسبان الذين لزالوا يشعرون بمركب النقص تجاه المغاربة اين هى العزة والكرامة ايها المتشدقون بالحرية .هذه هى المناسبة لتعبئة الجماهير وحشد الهمم لإرجاع كرامة ذلك المغربي الذى ضرب فوق ترابه من طرف غرباء لا يعرفون سوى الضرب وجرح المدنيين المسالمين .الاسبان القرويين ليسوا كباقي أجناس الارض لا ثقافة لا فكر ديمقراطي انتهزوا فرصة التكتل الاوروبى فاحسوا بتفوق على المغاربة فها هم الان يتبخترون عليكم كانكم فضالات عالقة باحذيتهم .
الحـــــــــــــــــل هو الديبلوماسية الشعبية من اجل لفت انتباه ان هناك منطقة فى العالم لا زالت محتلة من طرف من يتشدقون بالحرية والديمقراطية لشعوب
8 - babajida الأحد 15 يناير 2012 - 00:41
qu'est-ce qu'on peut attendre de racistes pareils?mais ce que moi je ne comprends pas ,c'est pourquoi les gens continuent à aller dépenser de l'argent précieux pour le maroc malgrés l'humiliation qu'ils subissent chaque jour.On peut le comprendre pour les pauvres qui sont obligés d'yaller pour vivre.moi j'ai décidé ilya 10ans de ne jamais y mettre les pieds et de ne consommer que ce qui est marocain,ils n'auront plus un dirham de ma poche.Autre chose,il faudrait prendre des photos de ces racistes à la frontière,au cas ou il s'aviseraient d'entrer à Nador,pour bien les recevoir,j'éspère qu'ils seront tabassés à leur tour.
9 - محمد الادريسي الأحد 15 يناير 2012 - 00:47
لقد شاهدت بنفسي مرارا تعامل السلطات الاسبانية المحتلة لسبتة ومليلية والاندلس، مع الغاربة وخصوصا في الجزيرة الخضراء شتم وتجريح وضرب وحبس وفي الاخير يحكم القاضي لصالح السلطة الاسبانية، لن انسى يوما قامت شرطة الحدود بضرب مغربي مقيم بهولندا امام اطفاله و زوجته الذين كانوا مرهوبين والكل كان مندهشا للطريقة البشعة التي كانوا يضربونه بها و في الاخير زج به في السجن لمدة اسبوعين بتهمة ضرب وشتم الشرطة ثم اطلق صراحه بعد اداء الغرامة واكاد اجزم انهم كسروا عضامه. والمصيبة هو انه عندما ذهب الرجل لتقديم شكاية للقنصلية المغربية التي كانت اصلا على علم بذلك زادوه شتائم بالدارجة المغربية، القنصلية المغربية تتلقى في الصيف كل يوم تقريبا شكاوى سرقة وضرب وشتم في مرحلة العبور الى المغرب ولكن لا حياة لمن تنادي، ثم يكذبون علينا بالمؤسسة الملكية التي ترعى شؤون العمال المغاربة بالخارج. انها المذلة بعينها
10 - mohammed الأحد 15 يناير 2012 - 00:59
يجب أن نقوم بثورة مليونية لتحرير المدينتين. يجب أن ندحر هؤلاء الأوباش. فلن يستطيع أحد إيقافنا لأننا أصحاب حق. الشرطة الإسبانية جبانة تهاب شجاعة المغاربة. لنقتحم المدينتين ونسترجع كرامتتنا. هذه فرصتنا. شعارنا الله أكبر
11 - ذلك قليل الأحد 15 يناير 2012 - 01:02
مهما فعل بنا الاسبان العنصريين فنحن نستحق منهم اكثر فقد طردهم الاجداد وارتمى الابناء والاحفاد في احضانهم وكلما هتكوا عرضنا وداسوا كرامتنا الا ونتسابق الى استقبالهم بالورود وتجديد الاتفاقيات معهم على حساب مصالح بلدنا وشعبه الحر بالامس المذلول اليوم فبالامس كان الاسبان يركعون تحت اقدام المغاربة فدارت الايام مصداقا لقوله تعالى وتلك الايام نداولها بين الناس. فاصبحنا نلحس اقدامهم وهم يركلوننا واشبعناهم من بحورنا وفلاحتنا وخيراتنا وأمتنا شعبنا ليحيوا هم من اجل ان يقولوا في يوم من الايام الصحراء مغربية اخرس الله لسانهم جميعا فهي مغربية ولا ننتظر منهم قول ذلك فمعسكرهم تندوف سنفككه يوما بالحوار او بالسلاح لقد انهكنا مشكل الصحراء واذلنا ومحى هويتنا وطمس ديننا فوالله الموت في الدفاع عنها بالسلاح افضل عندنا من الموت بالجوع والذل والهوان من اجلها فلترحل المينورسو عن بلدنا ولتترك الامر لجيشنا ليرينا شجاعته في الانفصاليين عبيد الاسبان
12 - mourad الأحد 15 يناير 2012 - 01:10
je veux savoir seulement quand en peut parler de recuperer sebta et melilia.je crois apres le dernier jour.
13 - driss in italia الأحد 15 يناير 2012 - 01:11
اتمنى من اخوان المعطلين ناظورين ان ياخدوا العبرة من هذا الشاب المغربي. لان الكثير منهم يريد بمطالبة لجوؤ سياسي بمليلية المحتلة. ونصيحتي لكم هو هدا مثال .اللهم قطران بلدي او لا عسل بلدان. و شكرا
14 - berkani-znassni الأحد 15 يناير 2012 - 01:26
بحكم زيراتي المتعددة لهدا المعبر و بعد معاينتي لعدة ( فلاشات) خصوصا من طرف الشرطة والجمارك المغربية أريد أن أقول كلمة و بصوت مرتفع راكم حشمتونا حشمتونا حشمتونا لا يعقل أن يعمل شرطي تحت إمرة شرطي إسباني آخر ، لايعقل أن تتدخل الشرطة الإسبانية و تتوغل 200 متر داخل بني نصار وتعتدي على المغاربة أمام مرئى الشرطة و الجمارك، و زيـد أو زيـــد...
15 - مغربية حرة الأحد 15 يناير 2012 - 01:43
المغاربة اسود امام اخوتهم وفئران امام الاجنبي.تعرضت لمشكلة في مطار لندن وكانوا مجموعة من المغاربة بجانبي يتفرج علي و لا واحد حرك ساكن.كيف ترى امراة محجبة مع اطفال صغار تطالب بحقها ولاتساعد هل هذا مغربي حر ? لااظن. اين النخوة العربية?انا امراة واذا رايت اي مسلم او مسلمة في محنة اسرع اليهم.
16 - جلال الأحد 15 يناير 2012 - 02:46
هناك من المغاربة من يصر ان البوليس الاسباني متحضر و يتعامل وفقا للقانون.
و عديد من المغاربة يعمي عينيه عن البؤس الدي يعاني منه سكان المدينتين السليبتين
17 - أبو عائشة الأحد 15 يناير 2012 - 03:01
ردا على الاخت المغربية الحرة رقم ١٥ أقول لك يأختي عن أي نخوة أوحرية تتكلمين فمن أين لنا الاتيان بالنخوة والرجولة ؟ مما يجري الأن في مجتمعاتنا العربية .؟لا أعتقد هذا فنحن فقط كما سبق ودكرت أنت ..العرب أسود أمام إخوانهم فقط فلنا ولك الله ياسيدتي ولا تعتمدي على أحد دعي الغرب يصول ويجول كما يحلو له فسيأتي يوم لنا وينصفنا الدهر لا محالة ادن فاصبري صبرا جميلا
18 - سارة الأحد 15 يناير 2012 - 04:10
وما هو دور المخابرات المغربية .؟ واين هم حقوقيون الانسان؟ وما دور مؤسسة محمد الخامس للتضامن ؟ وماهو دور وزير الشؤون الخارجية ؟ وماهو الجديد في الحكومة الجديدة ؟ لا شء تغيير سوى الجماعات للاستفادة من مجهود المواطنين والترفثه عاى حساب الاغلبية الكادحة ولمادا؟ في جميع القناوات المغربية اشهار زيارة الراخوي وفي القنولت للاسبلنية لا يعرونها اي اهتمام حقا سوف يستقل المغرب لما يكون معضم المغاربة احرار وليسوا عملاء...؟وحسبنا الله ونعم الوكيل
19 - moroccan american الأحد 15 يناير 2012 - 06:23
i think it's time for morocco to free seuta just let 3milionspeoples walk break the frontiers and whatever they want to do let them do it i'm sure they can't do nothing just like what happen with green march there is milions who want to die for the freedome of the country it's shame .mariano he is coming to visit and make deals tell him no deals leave seuta and mlilia there is milions coming for it kill them all or if you can and he will shake his ass we very nice people doesn't work that way weak up peoples live with your dignity or die with your dignity pacefull march and they will leave
20 - أحمد الأحد 15 يناير 2012 - 06:28
كل من يذهب إلى المدينتين المحتلتين من أجل التجارة أو التسوق أو السياحة فهو يشجع اقتصاد الإحتلال الإسباني و يقوي تجارها و بذلك يستحق أكثر مما حصل لهذا المسكين.
لقد زرت مليلية مرة واحدة لمدة يوم تقريبا و لم أصرف سوى حوالي اليورو ثمن تذكرة الباص من الحدود إلى وسط المدينة و قد أخذت ما يلزمني من ماء و أكل ...حتى أتفادى خدماتهم
21 - أمين الأحد 15 يناير 2012 - 09:30
ما يفعلوه الإسبان بالمغاربة غير مقبول نعم و لكن هل طرحنا السؤال لماذا ضربوه؟ لا
و هذا يعني أننا لا نعرف شيئا عن ما وقع و كل ما ورد في التعاليق هو مُجرّد أقوال قد تؤدي إلى ما أسوا ما نحن فيه مع الإسبانيين.
وليس شاب واحد يُمكن له أن يوقعنا في حرب مع الإسبان و إذا نظرنا إلى عدد المغاربة المحترمون الساكنون في إسبانيا نجد أنّ حادثة هذا الشاب لا تستحق النشر لأن هو الذي ذهب عندهم و اسمحوا لي أن أقول و الله أعلم لو كان مُهذّبا لمل وقع الواقع و هذا أقوله بالتأكيد.
مع الأسف الشديد نحن المغاربة لنا أوجه كثيرة , كلما رفضوا لنا الأروبيين اللجوء إلى بُلدانهم نتفوّه بعبارات تافهة و إذا قارنا ما فعله الأمن المغربي بوجدة في تاريخ 24 دسمبر 2011 بهذه الواقعة نجدها لا شيئ.
مليلية مستعمرة لا نقاش فيه و لكن لماذا المغرب لم يذكر أبدا أنه عازم ‘لى إسترجاعها؟ لماذا؟
لأنهم عارفون الحقيقة و الأسباب التي تجعلهم يسكتون هيى أسباب تاريخية و ليست إستعمارية.
لماذا لم يسترجعها محمد عبدالكريم الخطابي؟راجعوا التاريخ ستعرفون الأسباب.
و أخيرا لو أنها مدينة مستعمرة وما زالت تحت نفوذ الإسبان علينا أن نحترمهم.
22 - samir الأحد 15 يناير 2012 - 09:54
J'ai traversé le passage des dizaines de fois et je n'ai eu que du respect de la part des espagnoles et je n'ai jamais assisité à une agression de la part. vous êtes en train de défendre quelqu'un du seul faite qu'il est marocain sans savoir ce qu'il a fait réellement. Quand les policiers marocains agressent des marocains vous ne parlez pas de racisme?????
23 - bergamo الأحد 15 يناير 2012 - 10:13
ليما بقى على صيادة كملوه البوليس حتا لين الحكومة ديالنا تبقى ساكة,,,,,,,,,, هاد ولاد بورقعة ديال سبليون,,,,دايرين فينا مبغاو
24 - مغربية الأحد 15 يناير 2012 - 11:33
نقول لدلك الشرطي اللئيم:

يا ابن المراغة اين خالك انني خالي حبيش دو الفعال الافضلي
لووووووووووول!!

دعونا نطلب المساعدة من حبيش،
ها الموشكل ميفكو لينا غير قوات درع الجزيرة، هي من سيوقفهم عند حدهم، و نضيف لهم الجيش "العربي" السوري (حماة الديار)، و كذا جنود الاردن اقوى جيش "عربي" على الاطلاق،

ليس عيبا ان نطلب المدد من "اشقائنا العرب" و هل حكمت الظروف فقط ان يتجه جنودنا الى الشرق، لماذا لا نطلب نحن ايضا المدد من اشقائنا العربان ليحررو معنا سبتة و مليلية و يوقفو بلطجية الجنود الاسبان علينا،
25 - moslim الأحد 15 يناير 2012 - 11:49
جئنا بالعدالة والتنمية لإستراجاع كرامتنا فهذه أولى فرصك يا سعد الدين .
26 - otinghir de remis الأحد 15 يناير 2012 - 11:50
donc la au lieur de faire des gréves pour de demander de travailler , il fait libére mlilia et sebta c'est la honte de voir un jeune en train de mourir entre les chien espagnoles et merci hespress de publié mon commentaire.
27 - edir الأحد 15 يناير 2012 - 12:11
مادمنا نريد حياة الذل والهوان والنفاق والكذب والفوضى, فللا ننتظر اي احترام من الاسبان او غيرهم, قارن بين بني انصار الحدود ومليلية,لتعرف لماذا يكرهوننا ويحتقروننا.
28 - Mohamed الأحد 15 يناير 2012 - 13:05
No entiendo porque los Marroquies van hasta Iraq para luchar contra los invasores . sin embargo , Sebta y Mlilia están al lado . Desde el punto de vista Islamico hay que defender el punto colonizado más cercano y los de Siria Iraq y Jordania defienden a Iraq Palestina y así .
29 - عبدالعالي الجزآآآآآائري الأحد 15 يناير 2012 - 13:11
أين المسيرة الخضراء ؟؟؟؟؟؟؟؟ لماذا لايعلن المغرب الزحف المقدس ب120ألف مغربي ليسترد الأراضي المحتلة زنقة زنقة ودار دار ؟؟؟؟؟؟ لكن لقد ضاعة الفرصة
30 - ضارو خاطرو الأحد 15 يناير 2012 - 14:08
شفت هاد الايام الاعتدائات كثروووووووووو ها هولاندا ها فرنسا ها اسبانية وزييــــــد و زيـــــــــد
زاش معندنا حكوومة معندنا ملك معندا حتا شي واحد يهضر على حقنا
على هاد الحساب انا من اليوم مكنعرتف حتا ب شي واحد و لي بغا يوقع يوقع (حريتي الشخصية عييت بزاف )
دخلتو لينا الشك شي نهار نسمو الدولة المغربي سابقا و ملحقة فرنسا حاليا
انشر(ي) الله يدخلك الجنة
31 - lhoucine الأحد 15 يناير 2012 - 14:11
بسم الله الرحمن الرحيم الشكر الجزيل لهده الجريدة التي تطرقت لهذا الموضوع الهام وبالمناسبة فما قرأناه فيعتبر لاشيئ بما يحدث وراء الكواليس ولنكون أكتر فهما ووضوحا فإن هذا الشعب الإسباني يكرهوننا كره العمى ولإشارة أيضا فأنا مقيم بالخارج وآرى كيف يعامل المغاربة حتى أناعوملت معاملة سيئة أثناء زيارتي لسبة فوالله إن بهذه لمدينة لجمالية خاصة وبما أن حكوماتنا العزيزة لا تحرك ساكنا في جميع المواضيع وخصوصا كرامة المغاربة فإني أدعو جميع فصائل الشعب المغربيللوقوف وقفة واحدة تتعبأ فيها جميع أطياف الشعب لتحرير هاتين المدينتين المغربيتين المحتلتين وسأكون بإدن عزيز حكيم أول المستشهدين ونعم الختام والسلام على من إتبع الهذى
32 - mehdi الأحد 15 يناير 2012 - 14:31
هدا راه ماشي هو الاول ال الاخير راه بزاف تعرض للاعتداءاحت شيواحد مكهدر
33 - كمال الطنجاوي الأحد 15 يناير 2012 - 14:34
صبرا يا سبتة ويا مليلية لابد من انتصار الحق لابد من طارق ابن زياد جديد والله ريح النصرة والمد الاسلامي الجديد كما اخبر الحبيب صلى الله عليه وسلم اتي لا محالة فصبرا يا اهل المغرب يا احفاد ابن تاشفين وهذا ما يخيف احفاد الخنازير في الجهة الاخرى
34 - khalid الأحد 15 يناير 2012 - 15:24
آلسلام عليكم ،عجيب أمرنا نحن المغاربة في تعاطي مع موضوع العنصرية ديال الإسبان ،مع العلم أن المغاربة هم العنصريون بالدرجة الأولى،الأروبيون عياو ما يصبرو الهبالنا بعقلياتنا المتعصبة وعدم الإنضباط و احترام القانون ،يجب علينا كأفراد احترام أنفسنا كي يحترمنا الآخرون
35 - ibrahim kenitra الأحد 15 يناير 2012 - 15:55
الاسبان اكبر عدو للمغرب العربي منذ زمن بعيد .ان اعطيناهم اذا هم منا يسخرون ويستهزؤون.وان منعناهم .فاذا بهم يسخطون ..(لادين ولكن كفر والحاد وزندقة ...هكذا حالكم في غمرة البطر...لاتزدادون في العلم لقلقة...الاقدمتمونا الى الخوف والخطر...لوكان لي من امركم شيئا...لحذفت بائكم من لفظة البشر))هذه رسالتي اليكم يا ابناء الروخوا))
36 - wasim الأحد 15 يناير 2012 - 16:38
اتمنى من اخوان المعطلين ناظورين ان ياخدوا العبرة من هذا الشاب المغربي. لان الكثير منهم يريد بمطالبة لجوؤ سياسي بمليلية المحتلة. ونصيحتي لكم هو هدا مثال .اللهم قطران بلدي او لا عسل بلدان. و شكرا
37 - صحراوي ليس من المستوطنين الأحد 15 يناير 2012 - 16:53
إسبانيا في مليليتها ومليلية في إسبانتها أحب من أحب وكره من كره
38 - ماجد الأحد 15 يناير 2012 - 17:06
لقد كاد يمارس علي نفس الشئ في السنة الماضية بمحطة الحافلات بمدينة سفيا إشبيليا عندما كنت انتظر الحافلة -حيت اقدم الي شرطي و شرطية مخاطبني بالإسبانية ولما قلت له تحدت بالنجليزية أني لا اعرف مادا تقول -أمسكني من كتفي بقوة و أمسكت الأخري بالمحفظة حيث يوجد داخلها الجواز و ادخلوني ال المكتب حيت اغلق الباب بقوة وهو يرتعد لضربي ففوجئ باني احمل الجنسية اليابانية وخلي سبيلي بعدما اعتدر انهم عنصرين مع المغاربة
39 - jalal الاثنين 16 يناير 2012 - 00:06
samir 22
montre moi s il te plait l institut de science politique ou tu as etudie pour s y inscrire, mais de quoi tu parles? on parle pas de racisme entre les citoyens du meme peuple, nous sommes marocains, et puis si tu ne sais pas que les flics espagnoles sont racistes c est que tu vis dans les nuages, t as pas vu qu ils ont torture des marocains l annee derniere parce qu ils portaient des drapeaux marocains dans leurs voitures?
va te soigner cousin
allah ijib lik chi 7arga lhih
المجموع: 39 | عرض: 1 - 39

التعليقات مغلقة على هذا المقال