24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5108:2313:2816:0218:2419:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. أقراص هلوسة تجرّ شبانا إلى القضاء بابن سليمان (5.00)

  2. إجلاء 54 ألف شخص لتعطيل قنبلة بمدينة إيطالية (5.00)

  3. وقرَّر تِبون ألا يعتذر.. (5.00)

  4. الملك محمد السادس يدعو الرئيس الجزائري إلى فتح صفحة جديدة (5.00)

  5. صوت الوطن (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | برلمان "الاشتراكي الموحد" يختار لائحة منيب

برلمان "الاشتراكي الموحد" يختار لائحة منيب

برلمان "الاشتراكي الموحد" يختار لائحة منيب

انتخب المجلس الوطني للحزب الاشتراكي الموحد، أعضاء المكتب السياسي التسعة عشر، اليوم الأحد 15 يناير الجاري، أثناء الجلسة الثانية من الدورة الأولى للمجلس الوطني، بالمقر المركزي للحزب الاشتراكي الموحد بالدار البيضاء.

واختار "برلمان" الاشتراكي الموحد المكون من 101 عضوا، لائحة نبيلة منيب لقيادة المكتب السياسي للحزب في المرحلة القادمة ، حيث حصلت اللائحة الوحيدة بعد سحب لائحة محمد العوني، على 48 صوتا من أصل 80 شاركوا في التصويت فيما صوت 22 بـ"لا" وامتنع 9 أعضاء من المجلس الوطني عن التصويت، وفق ما ذكره موقع "أنوال' الإلكتروني.

هذا وتضم لائحة نبيلة منيب لعضوية المكتب السياسي للحزب: نبيلة منيب، محمد مجاهد، سعيد زريوح، محمد العيساوي، عبد العالي كميرة، مصطفى مسداد، المهدي لحلو، قيلش عبد اللطيف، محمد بولامي، محمد الوافي، عبد الغني القباج، عبد الوهاب البقالي، مصطفى الشافعي، كمال السعيدي، فاطمة الزهراء الشافعي، نعيمة الكلاف، حياة التيجي، منذر السهامي، رشيد نور الدين.

وسيغيب عن المكتب السياسي للحزب أسماء وازنة من طينة محمد الساسي وإبراهيم ياسين ومحمد العوني.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - benjiyid الأحد 15 يناير 2012 - 19:35
كنت متعاطفا مع منظمة العمل، وتعاطفت مع اليسار الموحد، وتعاطفت مع هدا الحزب خاصة مع غخوة بنسعيد، واخوة الساسي الدي احترمه من ايام جريدة النشرة، ولكن وحقيقة ان اليسار داهب في التقزم بسبب عدم نضالية اليساريين، لانهم يطرحون قضايا الخلاف ويجادلون فيها، ويقيمون الدنيا في امور تافهة، انهم اناس ليس ببنائين ولكنهم هدامون، علمت ان الاخ كريم التازي يريد بناء الحزب من جديد، ولكن مع من، كع كثرة الفاهمين والمثقفين الدين نعلمهم، نتمنى لحزب المغاربة جميعا حزب العدالة التوفيق، وكفى المومنون شر...
2 - جلال الأحد 15 يناير 2012 - 19:37
السؤال هو الاتي.
ما الجدوى من وجود حزب،و انتخاب مكتبه السياسي ان كان لا يشارك في الانتخابات؟
3 - said الأحد 15 يناير 2012 - 19:39
احسن شيء ازالتكم للساسي والعوني لانهم اكبر الديكتاتوريات وهم من اراد الحزب ان يغرد خارج السرب حتى اخلف الموعد مع التاريخ وهو الانتخابات الاخيرة مزال لكم مجاهد كان على منيب ان ترميه بدون رجعة المرجوا من الاخت ان تصحح مسار هدا الحزب عوض التكلم باسم الشعب وهو في الحقيقة ضد ارادة الشعب ان يصطف الى جانب احرار المغرب واخيرا الله الوطن الملك حتى الممات والخزي والعار للخونة العملاء المرجوا النشر
4 - زيد الأحد 15 يناير 2012 - 19:55
حزب فاشل بعيد عن الجماهير استغل الربيع العربي و ركب على حركة 20 فبراير
5 - ميمون الأحد 15 يناير 2012 - 19:55
انتهى هذا الحزب وسائر نحو الاندثار بسرعة،كان هناك شخص واحد يحضى بنوع من الاحترام هو محمد الساسي واعتقد انه انسحب لانه لا يريد ان يموت الحزب على يديه وهو يتفرج وليس له ما يفعله مع هؤلاء الاصوليون الذين لايريدون ان يفهموا الواقع المغربي ويعيشون مع الكتب ومع سنوات السبعينات من القرن الماضي ووقفوا هناك...انتهى هذا الحزب تماما..
6 - ملاحظ مغربي محايد الأحد 15 يناير 2012 - 20:06
بعيداً عن الأفكار و التوجهات السياسية هذا الحزب المغربي الوحيد الذي يتصف بالشفافية داخل صفوفه. أقول الوحيد، حتى العدالة و التنمية خيبوا ظني بعض واقعة تزكية سيدي مومن بالدارالبيضاء.
7 - القراص المجرب الأحد 15 يناير 2012 - 20:37
كنت سابقا منتميا لمنظمة العمل كل ما ادكره عن منيب انهاكانت مسؤولة تنظيمية عن جهتنا ولكن لم تشرفنا ولو مرة واحدة بطلعتهاطوال الفترة الفاصلة بين مؤتمرين. ولم يسبق ان سمعت صوتها في المؤتمرين اذ لم تتدخل اطلاقا .كنا نراها فقط بسيارتها الفارهة المثيرة تغدو و تروح ومع ذلك حصلت بفضل العوني باساليبه الملتوية انذاك على عضوية المكتب السياسي ونقول للعوني بالمناسبة باش تقتل باش تموت . واملنا ان تكون منيب قادرة على انقاد الحزب من التردي
8 - zaki الأحد 15 يناير 2012 - 21:01
c est une blague j espere...sinon il faut nous attendre au pire!!!!!!!!!!
9 - عابد سيدي سليمان الأحد 15 يناير 2012 - 21:52
نهاية بئيسة.وضع الرفاق يثير الشفقة.هنيئا لكم بالساسي.حزب بدون حكماء.بدون اطر.شعب لا يقرا.
10 - عبد الرحيم الأحد 15 يناير 2012 - 21:53
هنيئا للحزب الإشتراكي الموحد على تخطيه صعوبة اختيار أمينه العام لأن الأحزاب الإنتهازية تتلاهف على المسؤولية لكن هذا الحزب المناضل عودنا على الديمقراطية الداخلية و المكاشفة الحقيقية و المحاسبة فهكذا نريد أحزابنا أن تكون قوية ديمقراطية و لا أتفق مع بعض الردود التي تحاول و كعادتها تحوير و تشويه الحقائق فهذا الحزب سواء كان كاتبه العام فلان أو فلان فلا يغير من مساره لأن كل القرارات تمر بشكل ديمقراطي فهنيئا للمغاربة مرة أخرى و تحيى حركة 20 فبراير
11 - مغربي الأحد 15 يناير 2012 - 22:03
يعتبر هذا الجزب منذ نشأته في سبعينيات القرن الماضي الحزب الذي أزعج وما زال يزعج الكثيرين سواء كانوا مخزنا أم أحزابا أخرى . لأنها ترى فيه من يقف دائما ضد استفرادها بكل شيء . فحيكت له كل الدسائس نفذ أهم مراحلها ادريس البصري بشق هذا الحزب لرفضه دستورهم منتصف التسعينات . وما عاقوا حتى فات الحال . دوماج . سنبقى دائما كذلك ولو سيرتنا حكومة ما نعرف آش .
تحية لمناضلي هذا الحزب ولكل المناضلين المغاربة الذين يريدون فعلا أن يتقدم هذا الوطن.
12 - ABDERRAHMAN الأحد 15 يناير 2012 - 22:44
إلى المتدخل رقم 2: الحزب لم يُخْلَق للمشاركة في الإنتخابات، و أنت كمغربي تعرف إن لم تشارك في تمييع و تزوير إرادة الشعب منذ أول إستحقاقات عرفها المغرب. أحسن دور يمكن أن يلعبه أي حزب هو قوة إقتراحاته و أفكاره و من خلال مواقفه إتجاه الإشكاليات و المشاكل المطروحة و التي تخدم جميع المغاربة. برَبّك، قل لي هل
تتذكر إقتراحات و أفكار و مواقف الأحزاب التي شاركت في الإنتخابات، بل و تلك التي شاركت في الحكم، في تكريس العدل و المساوات بين أبناء الوطن في الشغل و الصحة و التعليم؟
المشاركة في الإنتخابات ليست هدف في حد ذاته بل هي وسيلة فقط. وسيلة لتطبيق تلك الإقتراحات و الأفكار و المواقف علي أرض الواقع؛ هذا إن كانت لتلك الأحزاب إقتراحات و أفكار و مواقف.
يمكن لأي هيئة حزبية أن تكون فعالة إن هي أقنعت و أطرت المواطنين بإقتراحاتها و أفكارها و مواقفها وليس بشراء ضمائر و ذمم المواطنين. نريد أحزاب المواقف لا أحزاب الأعيان .
13 - yassine83 الاثنين 16 يناير 2012 - 00:10
Nabila Mounib un nom d"unr femme qui a aimé de faire la révolution culturelle et praticale au niveau de notre organe PSu c'est vraiment le moment pour re_constituer le PSU d'une approche communale et participatif de même je félicite mr sasi je l'ai vu le premier qu a félicité Nabila Cordaialement.
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

التعليقات مغلقة على هذا المقال