24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2507:5413:1716:0518:3019:47
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

3.71

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | نسبة مشاهدة TV5 ترتفع في المغرب

نسبة مشاهدة TV5 ترتفع في المغرب

نسبة مشاهدة TV5  ترتفع في المغرب

أعلنت المجموعة التلفزيونية الفرنكفونية (تي في 5 موند) أن نسبة مشاهدتها الأسبوعية بالمغرب ارتفعت ب3،3 نقط مئوية في سنة واحدة، معززة بذلك موقعها كأكثر القنوات الناطقة بالفرنسية مشاهدة في المملكة.

وحسب نتائج البحث الأخير ل (تي إن إس مغربوسكوب 2011)، فقد حققت القناة نحو 10 في المئة من نسبة المشاهدة الأسبوعية المتراكمة على مدى 15 سنة فما فوق، أي 469 ألف مشاهد خاص كل أسبوع.

وتضاعفت، تقريبا، نسبة المشاهدة الأسبوعية للقناة من طرف الأطر والقادة خلال سنة واحدة مسجلة 40،8 في المئة من الفئات المستهدفة.

وبلغت السمعة العامة للمجموعة لدى الأطر والقادة 93،8 ولدى الفئات المستهدفة (15 عاما فأكثر) 60،9 في المئة.

وتم انجاز البحث (تي إن إس مغربوسكوب 2011) من خلال لقاءات مباشرة، في الفترة الممتدة من 2 إلى 8 دجنبر 2011 في الحواضر الكبرى للمملكة (مراكش والدار البيضاء والرباط وفاس وطنجة)، لدى عينة من ألف و497 شخصا يبلغون من العمر 15 عاما فما فوق، من بينها عينة منتقاة من 132 إطارا وقائدا.

وتعد (تي في 5 موند)، التي تبث عبر 9 إشارات إقليمية مختلفة، من بين أهم الشبكات التلفزيونية العالمية .

كما تعد (تي في 5 موند) القناة التلفزية الوحيدة التي أحدثت من أجل البث على المستوى العالمي، فضلا عن كونها لا تبث سوى البرامج الناطقة، في الأصل، باللغة الفرنسية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (22)

1 - ليون الأفريقي الأربعاء 25 يناير 2012 - 01:15
أنا من متتبع هذه القناة.
أطرح عليكم فكرة.. خدوا هذه القناة وفي نفس الوقت إذهب للقناة الثانية والأولى ولاحظوا الفرق، ستلاحظ فرق كبير وكبير جداً..
على الله نصل ل10% لما وصلت له قنوات فرنسا. وخصوصا france 2
2 - اخ فرجة العربي الأربعاء 25 يناير 2012 - 01:27
السبب تدني مستوى الاعلام المحلي + عزوف المشاهد عن قناة الجزيرة خاصة بعد الحراك العربي ذون ان ننسى جودة برامجها...وهذا مالم تفهمه 2M....
3 - جلال الأربعاء 25 يناير 2012 - 01:59
هدا طبيعي لانها مجانية و متنوعة،لا ننسى انها تنقل البطولة الفرنسية بالمجان بينما الفضائيات الاخرى تنقلها مشفرة.
4 - hamza الأربعاء 25 يناير 2012 - 02:23
شيء طبيعي قناة الوحيدة في نايل سات فرنسية عامة حقيقة أشاهد قناة حتى تساعدني تعلم الفرنسية لا أكثر ولا أقل
5 - abdessaad الأربعاء 25 يناير 2012 - 02:28
الان الاعلام المغربي قتلنا بمسلسلات مدبلجة من كل الجنسيات في غياب برامج هادفة تلامس هموم المجتمع المغربي لذلك نضطر للحريك للاعلام الغربي
6 - FAYçal الأربعاء 25 يناير 2012 - 02:42
افضل مشاهدة القنوات الفرنسية مثل TV5 وقنوات اخرى وان كانت بلغتات اخرى مثل الفرنسية والانجليزية او الاسبانية على ان ارى المسخ والفجور والشوهة التي تقدمها التلفوة المغربية
وخاصة القناة الثانية اسوء قناة في التاريخ قناة محتواها يدورحول الجنس والمتعة والفساد الاخلاقي ,
7 - rachid-maroc الأربعاء 25 يناير 2012 - 04:36
الاعلام المغربي قتلنا بمسلسلات مدبلجة......................................................................
8 - get up on your feet الأربعاء 25 يناير 2012 - 06:45
i don't like french language,and whatever come torough it,because it represent dark moment of our .magreben history and we should know it enough is enough what u think watching t5 means I REALLY ENCOURAGE ANY WORKthat reflect our patrimony,to the better performance ??`.;
9 - المتوكل الأربعاء 25 يناير 2012 - 07:52
السلام عليكم
الموضوع مشكوك فيه. نعم هناك بعض زبائن القناة الفرنسية بالمغرب لكن
السيطرة لا تزال للجزيرة وبفارق كبير عن أقرب منافسيها أي العربية
10 - Agadiri الأربعاء 25 يناير 2012 - 09:05
أنا شخصيا أشاهد M6 .............
قناة رووووووعة
11 - مواطن الأربعاء 25 يناير 2012 - 09:38
مسؤولو القناة الفرنسة يتم اختيارهم حسب الكفاءة وتتم محاسبتهم، أما مسؤولو القنوات المحلية فمساطر الاختيار معروفة، وفي آخر الخدمة يتم شكرهم ولو تركوها خاوية على عروشها.
12 - Zaatote الأربعاء 25 يناير 2012 - 10:24
Je regarde beauoup TV5 et Arte, mais pas France24 qui présente la carte du Maroc amputée de ses provinces du sud
13 - رشيد الأربعاء 25 يناير 2012 - 10:39
افضل القنوات الاجنبية على قنواتنا الفاسدة الجنسية
14 - عبد الحق البيضاوي الأربعاء 25 يناير 2012 - 11:00
انا من عشاق هده القناة لأنني أجد فيها المتنفس الوحيد للخروج من قتامة قنوتنا المغربية وبا لخصوص القناة الثانية التي يعلم الجميع توجهها العلماني
15 - hous الأربعاء 25 يناير 2012 - 11:46
نحن دولة متخلفة والتبعية لفرنسا هي الدليل
16 - هشوم الأربعاء 25 يناير 2012 - 11:54
هاداكشي علاش خوتنا دايرين فالبلاد ما بغاو ولوكان المغاربة حاضيين التلفزة و شتايدوز ف الاخبار و البرلمان و لوكان على الاقل عارفين شي شوية من شنو داير ولكن الكسدة فالمغرب و الدماغ فالخارج. العفووووو.
17 - abd hamid الأربعاء 25 يناير 2012 - 12:57
هذا التوجه طبيعي مادامت القنوات الرسمية أصبحت لا تطاق بفضل البرمجة السيئة لإدارييها,التلفزيون المغربي أصبح مرتعا للدراما التركية والمكسيكية التي لا تقترب من هوية المشاهد المغربي
متى سنجد هويتنا على التلفزيون؟ فقد هرمنا!
18 - مغربي الأربعاء 25 يناير 2012 - 14:02
لأن القناة أصبحت تبث برامج و روبورتاجات حول الدول العربية و خاصة المغاربية و أيضا عن دول الشرق الأوسط و الشرق الأقصى كالحرب في العراق و أفغانستان, دون أن ننسى بعض البرامج مثل "ارقام و حروف" ذات الفائدة و الفرجة الممتعة.
19 - Othmane الأربعاء 25 يناير 2012 - 14:07
Facile de faire de bons scores dans un marché médiatique marocain où les chaines locales n'offrent rien.
20 - مغربي ناصح الأربعاء 25 يناير 2012 - 14:22
2M هي القناة الوحيدة الي مابغاتش تعيق تهميش الوازع الديني الكيد للاسلاميين والمسلسلات المكسيكية والبرامج الهابطة والمنشطين القليلي التكوين والخبرة ;صراحة لم نستفد شيئا.
21 - بوشتا الأربعاء 25 يناير 2012 - 16:01
قناة رائعة تضم برامج كندية،فرنسية،بلجيكية و سويسرية قناة مفيدة للجميح و تستحق أن تكون قناة محلية كما كانت في الثمانينات ليستفيد الجميع من برامجها الرائعة