24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/01/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5908:2913:4316:2418:4820:06
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | المغرب يشارك في مؤتمر أصدقاء سورية

المغرب يشارك في مؤتمر أصدقاء سورية

المغرب يشارك في مؤتمر أصدقاء سورية

أعلن وزير الشؤون الخارجية والتعاون سعد الدين العثماني أن المملكة المغربية ستشارك في أشغال المؤتمر الدولي لأصدقاء سورية الذي ستستضيفه الجمهورية التونسية يوم 24 فبراير الجاري.

وقال العثماني في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء في ختام أشغال الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب حول الأزمة السورية أمس الأحد بالقاهرة٬ إن المغرب يعتبر نفسه معنيا بجميع القرارات الصادرة عن الجامعة العربية وسيشارك من هذا المنطلق في المؤتمر المقبل في تونس.

وتابع وزير الشؤون الخارجية والتعاون أن المغرب يدعم كل الجهود التي تسعى لوقف نزيف الدم السوري بكافة الوسائل المتاحة ٬ ويبذل كافة المساعي السياسية في هذا الاتجاه٬ مؤكدا وقوف المملكة إلى جانب الشعب السوري.

وذكر العثماني أن وزراء الخارجية العرب أشادوا بالمبادرة المغربية داخل مجلس الأمن الدولي بتقديم مشروع القرار العربي إلى الدول الأعضاء في المجلس٬ معربا عن الأسف للإخفاق في تمرير هذا القرار والمصادقة عليه .

وقال إن المجموعة العربية في الأمم المتحدة ستتقدم قريبا بمشروع قرار للجمعية العامة يتضمن المبادرة العربية لتسوية الأزمة السورية وباقي القرارات الصادرة عن جامعة الدول العربية بهذا الشأن.

وكان وزير الخارجية التونسي رفيق عبد السلام قد اقترح خلال الاجتماع استضافة بلاده مؤتمرا دوليا لأصدقاء سورية يلتزم بإدانة كل أعمال القتل العشوائي والمجازر الواسعة التي يتعرض لها الشعب السوري٬ على أن تتولى المجموعة العربية والدولية والإقليمية التعبير من خلال هذا المؤتمر عن تضامنها مع مطالب الشعب السوري في الحرية٬ وهو المقترح الذي رحبت به الجامعة العربية ودعت الدول الأعضاء للمشاركة فيه.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - karima الاثنين 13 فبراير 2012 - 12:11
نحن نعطف فقط على الاجانب قولا و فعلا مع اننا اولى بهذه العطف
2 - hassan الاثنين 13 فبراير 2012 - 12:47
مؤتمر أصدقاء le maroc si quand ??
3 - محلل إستراتيجي الاثنين 13 فبراير 2012 - 12:53
وهل يستطيع المغرب فعل غير ما فعلته وأمرته به ماما فرنسا، كفى إستبلادا للشعب
4 - malak الاثنين 13 فبراير 2012 - 13:01
اصدقاء ليبيا.اصدقاء سوريا مصطلح سياسي جديد خلقه الربيع العربي.ايوا عيش نهار تسمع اخبار!!!!!!!!!!
5 - المتابع لاحوال العرب الاثنين 13 فبراير 2012 - 18:22
المغرب مفروض عليه المشاركة لان الاوامر تأتيه من فرنسا والسعودية والمتتبع لسياسة يعرف جيدا اننا لسنا احرار في اتخاد قراراتنا وان لا زلنا في عهد الحماية الفرنسية.

فلا نستغرب لقد سبق لنا ان شاركنا في باريس فيما سميا بأصدقاء ليبيا. واليوم نرى اين وصلت ليبيا وكم من ارواح زهقت تحتى شعارات اصدقاء ليبيا. فدور اتي على الشعب السوري البريء تحتى تعدد الشعارات.

ان المستفيد في النهاية هي اسرائيل والغرب وليس العرب والمسلمون. لان بكل بساطة دماء العرب واقتصادهم الدي ينزف.
6 - ana chakhsiyan الاثنين 13 فبراير 2012 - 18:35
iwa rah hna li mab9a fi dina walo dakchi 3lach tab3in faransa
7 - taha yassin ramadan الاثنين 13 فبراير 2012 - 18:45
قال القدافي رحمه الله ستندمون يوم لا ينفع الندم من بيته من زجاج لا يرمئ بالحجارة
8 - حاميد الاثنين 13 فبراير 2012 - 19:03
نعم،نحن أصدقاء سوريا و كل الشعوب.لكن أعداء للصهاينة و الغرب و المتطبعون معهم من العرب
9 - salih الاثنين 13 فبراير 2012 - 19:59
pour quoi asdikka sourya par ce que c est un ennemi d israel voila pourquoi?
10 - AGHIRAS الاثنين 13 فبراير 2012 - 21:12
أن تكونوا أصدقاء سوريا اليوم ولاكن حينما تصلكم العاصفة من سيكون أصدقاء لكم. يومئذ أين المفــــر من فتنـة المستر برنارد هنري ليفي قائد الربــــيع العـربــي
11 - Rachid الاثنين 13 فبراير 2012 - 23:39
كم انت غريب يا بلدي المغرب غريب لدرجة ان نجدك كالاخطبوط ارجلك او ايديك في كل مكان فها انت تستظيف السيد زيادة في شخص المجلس الوطني لحقوق الانسان وهذا وزير خارجيتنا يعلن مشاركة المغرب في مؤتمر اصدقاء سوريا اقصد شعب سوريا المقهور والمغبون ونثمن ما قام به المغرب باعتبارعضويته المؤقتة في مجلس الامن ليواجه المقترح العربي الدولي بالفيتو الدولي لكل من الصين و روسيا فتقوم الدنيا منددة بموقف هاتين الدولتين حتى ان الكثير نادى بمقاطعتهما ولو اقتصاديا لما يتعرض له الشعب السوري من ابادة جماعية وتقتيل عشوائي .مباشرة بعد ذلك السفير المغربي يعقد صفقة خردة اسلحة مع روسيا ويتسلم شحنة معدات كهربائية من الصين لهذا لن استغرب كيف لم ينسحب الوفد المغربي من بعثة المراقبين (لنظام الاسد طبعا ) رغم انسحاب العديد منهم لخوفهم من المسائلة الالاهية لشهادة الزور
12 - عبد الرحمان الاثنين 13 فبراير 2012 - 23:53
نعم لاصدقاء الشعب السوري . ارجو ان لا يكون اجتماعا للاستهلاك الاعلامي كما هو الحال منذ شهور والاحرار السوريون يذبحون على ايدي نظام البعث النازي
13 - مغربي السبت 25 فبراير 2012 - 21:33
قرار المغرب لا علاقة له بالدول الاجنبية، لان الدول العربية في الجامعة هي اللي درسات الوضع في سوريا قبل ما يلجأو لمجلس الامن. خصوصا ان المغرب هو ممثل الدول العربية الحالي في مجلس الامن هادشي علاش كان خاصو يتصرف هاكا. وراه ممكن اي دولة واخا مامسانداش النظام السوري ماتجيش للمؤتمر بحال لبنان (واخا لبنان مامعترفاش بكراهية نظام الاسد تماما و لكن فاتحا الحدود للاجئين و كاتبين ديما العنف ديال النظام في قنواتها)
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

التعليقات مغلقة على هذا المقال