24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

01/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5307:1913:2216:3919:1620:30
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. أسر تسابق الزمن لإنقاذ مشروع "أوزود" السكني في "سيدي بوزيد" (5.00)

  2. "كورونا" تصل إلى 750 حالة في صفوف الممرضين وتقنيي الصحة (5.00)

  3. مشروع مكتبة الزّقاق يُشجع على القراءة بتزنيت (5.00)

  4. "أزمة كورونا" تقلص مداخيل المقاولين الذاتيين (5.00)

  5. خرموش يدحض افتراءات سفير الجزائر ببلغراد حول الصحراء المغربية (5.00)

قيم هذا المقال

3.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | 24 ساعة | مندوبية السجون تنفي ما نُشر حول سجن سلا 2

مندوبية السجون تنفي ما نُشر حول سجن سلا 2

مندوبية السجون تنفي ما نُشر حول سجن سلا 2

نفت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ما نشرته إحدى الصحف الوطنية٬ اليوم الاثنين٬ حول سجن "سلا 2 "٬ مشددة على أن مقال الجريدة "تضمن ادعاءات باطلة وزائفة ولا أساس لها من الصحة".

وقالت المندوبية العامة٬ في توضيح لها٬ أن المقال الذي نسب مضمونه إلى مجموعة من المعتقلين الإسلاميين بسجن "سلا 2" جاء أيضا "على قدر كبير من التهويل والتوصيف الخيالي٬ مما يدفع إلى القول بأنه يشكل استهدافا مقصودا يروم لفت انتباه الرأي العام إلى وضعية سجناء قضايا الإرهاب والتطرف بكل الوسائل٬ بهدف الإساءة للوطن والمؤسسات بالرغم من الظرفية الحالية التي تشهد الإفراج عن بعض المعتقلين في نفس الإطار٬ بعد تمتيعهم بالعفو الملكي السامي".

وأوضحت المندوبية أن تكذيبها "القاطع والصريح لهذه الادعاءات٬ يستند إلى نهجها الدؤوب في التصدي إلى المخالفات والممارسات المخلة بالقانون كيفما كان شكلها أو مصدرها٬ وبجميع المؤسسات السجنية"٬ مشيرة إلى أنها أوفدت في هذا الإطار لجنة تفتيش إلى سجن "سلا 2" فور صدور المقال المذكور "وتأكد لديها من بحثها٬ عدم صحة الادعاءات المذكورة جملة وتفصيل". وشددت على أن السجون "ليست في منأى عن المراقبة لا من حيث عمليات التفتيش الداخلي للمندوبية العامة٬ ولا من حيث زيارات المسؤولين القضائيين ولجن المراقبة الإقليمية٬ وكذا زيارات المجلس الوطني لحقوق الإنسان".

وعبرت عن استعدادها التام "لتلقي هذه الزيارات دون قيد أو شرط تأكيدا لمبدئها في التعامل مع مستجدات السجون بالوضوح التام٬ وفي إطار الالتزام الصريح بتطبيق القانون بكل مسؤولية٬ مع الإشارة إلى أن سجن "سلا 2" سجن نظامي واعتمد في بنائه عل معايير السلامة الأمنية وشروط الإدماج٬ ويستقبل السجناء في إطار المعايير المنصوص عليها بالقانون المنظم للسجون كغيره من السجون المحلية الأخرى".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - mohamed الاثنين 13 فبراير 2012 - 19:51
ces comme toute les unité d inspection il n y a rien comme la dernier fois au prison de tanger . et pour donner de la grasse royal a des prisonnier que vous avez dit dans le temps que se sont des terroriste ? c n imprte quoi !!!!! qu est ce que vous esseyer de faire encord est que ce que vous preparez encore pour les marocain ?????????
2 - سعيد الاثنين 13 فبراير 2012 - 19:57
يقتلوه ويمشيو في جنازتو ويترحمو عليه
3 - معتقل سابق الاثنين 13 فبراير 2012 - 20:12
سي بنهاشم أسكت فإن سربت صورة مما يعيشه المعتقلون سوف لن تنام قرير العين
لقد رأيت بأم مررت بسجنيين
سجن الزاكي حي باء حي جيم حي دال حي ألف حي هاء كلهم رأيتهم ورأيت حال الناس هناك تدمع العين من الأوساخ + سجن تولال بمكناس بأحيائه حي الأمل حي النور حي التقوى
لذلك لا تجعل من نفسك ملاك فوق الأرض وموظفيك أصحاب النوايا الحسنة لأن من لم يمر من سجن من سجونك فليس بمغربي لأن المغاربة حاليا كلهم في حالة سراح مؤقت بإستثناء آل الفاسي وآل الفهري فهم بطبيعة الحال فوق القانون
4 - aemer الاثنين 13 فبراير 2012 - 20:17
هذا زمن الاشاعة واختلاط الحق بالباطل ولن ينقشع هذا لضباب الكثيف إلا بإرادة فعلية للحاكمين . فالمسؤولية تقع أساسا على الدولة التي مارست إلى يوم قريب كل أنواع التعذيب وخرق لحقوق الانسان. فكيف يمكن إستعادة الثقة المفقودة ؟ أقل شيء فعله هو تقديم الاعتذار لكل الشعب المغربي، من دخل السجن ظلما أم لم يدخل لأن الجميع ذاق الاستعباد و مست كرامته بشكل أو بآخر.
5 - jaber الاثنين 13 فبراير 2012 - 22:04
آلسيد المندوب العام يعمل جاهدا لإصلاح السجون ومحاربة الفساد والسهر على إحترام القوانين وتطبيقها لكن الراغبين في عودة وضعية السجون الى ما كانت عليه للإستفادة من الإمتيازات السابقة وجعل السجون مكان للنزهة و الترفيه لن يعود مرة اخرى،فالقانون فوق الجميع وكل السجناء سواسية امام القانون.فالموظف اليوم لا يهمه الا تطبيق القانون بعيدا عن كل الإغراأت.وسجناء السلفية الجهادية يريدون الحصول على امتيازات من خلال هذه التصريحات الخيالية.فإخواننا السلفيون يردون السلام بكلمة السم عليكم ويكفرون الجميع ويريدون ان يجعلوا من انفسهم ملائكة رغم انهم اشد من ابليس جرما وحقدا،ويقابلون المعاملة الحسنة بالسيئة.اثقوا الله....فإن جآكم فاسق بنبأ فتبينوا.....
6 - unes الاثنين 13 فبراير 2012 - 23:51
لم يعترفوا بعد بأن الشعب واع بما يجري حتى وإن انكروا هه وآآا عقنننننننننننننننننننا .
7 - محمد الحاج الثلاثاء 14 فبراير 2012 - 01:15
لا يشك أحد أن سي بن هاشم لا يدخر جهدا في تحسين ظروف إقامة السجناء داخل المؤسسات السجنية وكذلك تأهيل هذه المؤسسات لتقوم بالدور الإجتماعي الذي أنشئت من أجله.
لكن المطلوب من سي بن هاشم أن يجري افتحاص عام بإشراف وزارة العدل والحريات لجميع السجون في ربوع المملكة للوقوف على كل صغيرة وكبيرة ونشر نتائج هذا الافتحاص للرأي العام .
بعملية حسابية بسيطة يمكن أن نأخد فكرة على الحجم الكبير لمصاريف المؤسسات السجنية خلال سنة واحدة.
إذا كانت المؤسسة تصرف على كل سجين في اليوم الواحد 25 درهما وكان عدد السجناء في السجون المغربية 50000 سجين.
فإن المصاريف خلال السنة الواحدة هي:
456250000 = 365 × ( 25 × 50000 )
وهذا مبلغ كبيررررررررررررررر جدا
8 - maghribi الثلاثاء 14 فبراير 2012 - 01:38
سجون لا يعلمها الا الله سبحانه وتعالى . محاكم لا يعلمها الا الله .
ادارة لا يعلمها الا الله . الادارة وما ادراك ماالادارة . وتيقة عادية سددت ثمنها ولم احصل عليها مند الصيف الماضي . عار ثم عار .
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

التعليقات مغلقة على هذا المقال