بنكيران يتباحث مع منّاع الأوضاع في سورية

بنكيران يتباحث مع منّاع الأوضاع في سورية
الأربعاء 22 فبراير 2012 - 14:46

يجري في هذه الأثناء الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران، لقاء مع وفد من هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي المعارض بسوريا، برئاسة الدكتور هيثم مناع نائب المنسق العام ورئيس الهيئة بالمهجر، الذي يزور المغرب من أجل التباحث والتشاور مع مجموعة من الأحزاب السياسية والفعاليات المجتمعية المختلفة.

ويحضر اللقاء عن حزب العدالة والتنمية، إضافة إلى عبد الإله بنكيران، نائبه عبد الله بها، ورئيس المجلس الوطني للحزب سعد الدين العثماني، وعن الجانب السوري هيثم مناع وعبد المجيد منجونة ورجاء الناصر، حيث يشكل اللقاء مناسبة لشرح موقف هيئة التنسيق الوطني تطورات الأوضاع في سوريا.

هذا وسبق لقاء الهيئة مع قيادة العدالة والتنمية لقاء مع حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية تليها سلسلة لقاءات تنتهي بندة صحفية مساء الأربعاء 22 فبراير الجاري، كما تعقد هيئة التنسيق لقاء مع الجالية السورية في المغرب مساء اليوم نفسه.

ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة من اللقاءات التي ستجريها المعارضة السورية مع الهيئات والمنظمات والأحزاب السياسية المغربية لحشد الدعم السياسي للمطالبة بتغير النظام السوري الذي يقوده بشار الأسد بعد تزايد العنف ضد الشعب السوري، في الوقت الذي كان فيه المغرب قد قدم في وقت سابق مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي للمطالبة بنقل السلطة في سوريا، غير أن الفيتو الروسي والصيني افشلا القرار.

‫تعليقات الزوار

12
  • مغربي
    الأربعاء 22 فبراير 2012 - 15:42

    الدي يقاتل في سوريا هم مسلحي الاخوان والسلفيين والقاعدة..ويقودهم سياسيا الاتحاد العالمي للاسلاميين وزعيمهم القرضاوي..والعرعور بالسعودية..ويمولهم اعلاميا وماليا وعسكريا قطر والسعودية واسرائيل ..
    منطقيا التيارات التقدمية بالعالم العربي ادا كانت تنطلق من اصولها الفكرية والاديولوجية الحقيقية لا يمكن ان تقبل بدعم خصومها الاجتماعيين والسياسيين من الاخوان والسلفيين والتكفيريين..بل بالاحرى عليها دعم التيار القومي العروبي العربي في سوريا بما يجنب الشعب السوري التدخلات الخارجية ويدفع الى تعزيز حوار بين مختلف مكونات الشعب وتياراته..وليس دعم القاعدة وديمقراطيي الخليج المطيعين لتعليميات امريكا واسرائيل

  • فوزي
    الأربعاء 22 فبراير 2012 - 15:48

    الدكتور هيتم مناع عدو المغرب بل من الد اعدائه فهو من المدافعين عن مرتزقة البوليزاريو وبالتالي فهو لا يشرف المعارضة الوطنية السورية ان يكون مدافعا عن الشعب السوري الشقيق

  • mouatin
    الأربعاء 22 فبراير 2012 - 15:59

    ma bkat lik hir souria, shof ach ghadi dir fbladk o khli 3lik bladat nas

  • yahya
    الأربعاء 22 فبراير 2012 - 16:45

    par la meme occasion , Mr ben Kirane vous devz aussi penser à nous marocains en Syrie et pourquoi ne pas leur proposer de quitter la syrie jusq'à ce que les conditions s'améliorent qu ece soit avec bacchar al assad ou haitam mannai ce sont les syriens qui doivent decider et personne d'autres.
    Nous on veut la paix et le Bonheur à ce grand pays SOURIYYA

  • الموت لبشار وبلطجيته
    الأربعاء 22 فبراير 2012 - 18:26

    هده هي الحضة الحقيقية التي يترجى منها المواطن السوري المقهور من قمع بشار وأعوانه بأن لا يتخلوا هنهم العرب فيمحنتهم هده مايحتجونه من دعم مادي ومعنوي وطبي لاكي يستمروا في مطالبهم الشرعية والقانونية ،كما يجب على المغرب شعبا وحكومة بطرد السفير فورا لأنه لايمتل في الوقت الحالي الشعب السوري الشقيق وإنما يمتل بشار وعصابته بإقناع المجتمع المغربي بوجه أخر،نتمنى أن تخرج الحكومة الحالية من صمتها لكي لا تكون كسابقتها وبصوت عالي من أجل الحق ضض مايتعرض له الإنسان السوري الشقيق،جزاكم الله خيرا فإن الله لا يضيع أجر الصادقين .

  • ام البنين
    الأربعاء 22 فبراير 2012 - 18:34

    غير مرحب به في المغرب كان دائما ضد وحدتنا الترابية وكان يكيل للمغرب والمغاربة على الجزيرة .. وهو عميل للاسد الطرد اساء الينا كثيرا نطلب من المسؤولين المغاربة والصحافة المغربية ان ترد له الصاع

  • maghribi
    الأربعاء 22 فبراير 2012 - 19:20

    حتى الطفل الصغير اصبح يعلم بأن مايحصل في سوريا هو مؤامرة ضد نظام لطالما عارض التوسع الامريكي في منطقة الشرق الاوسط، و لطالما شكل عقبة لاسرائيل، بتمويله للمقاومة في لبنان و فلسطين. إدن ما يحصل في سوريا هو محاولة دنيئة من الغرب بمساعدة بعض الدول الخليجية، و العجيب في الامر أن هذه الدول الخليجية التي تطالب النظام في سوريا بإصلاحات لا تعرف حتى مفهوم انتخابات.
    وللاسف المواطن العربي اصبح غير مدرك للواقع باتباعه قنوات الفتن التي فقدت مصداقيتها، نرجو من الله عز و جل ان يلطف بأمتنا العربية المسلمة.

  • محمد صلاح الدين
    الأربعاء 22 فبراير 2012 - 19:31

    اسي بنكيران ما بان ليك في المعارضة غير هذ الملحد العميل

  • كاره المتعسفين
    الأربعاء 22 فبراير 2012 - 20:28

    اذا كان مناع هذا يمثل الثورة السورية حقا فليلتحق بالمجلس الوطني وليكف عن تشتيت جهود الاشقاء السوريين في التخلص من ذالك السفاح اللعين وزبانيته،
    واني لاعجب لحكومة يفترض بها انها تمثل شعبا من اهل السنة كيف لا زالت تحتضن سفير السفاحين والقتلة ، ام نحن اقل انسانية من التونسيين وغيرهم ممن سحبوا البساط من تحت سفاح دمشق،الا اذا كانت تخشى ان تغضب الدولة الصفيونية وملاليها ،فليشرحوا لنا مشكورين،فقد قالوا يوما انهم سيكونون صرحاء مع الشعب.

  • saharaoui
    الخميس 23 فبراير 2012 - 00:09

    الربيع العربي عامل تعرية جديد أناط اللثام عن وجه الانظمة القومجية العربية التي تتخد من المقاومة و الممانعة دريعة للاحتفاظ بالكرسي. واهم من يظن ان النظام السوري سيصمد امام عامل التعرية الجديد.

  • marocain libre
    الخميس 23 فبراير 2012 - 02:20

    l'opposition syrienne changezra d'avis a propos du polisario then

  • Marocaine Tangeroise
    الخميس 23 فبراير 2012 - 07:25

    On sait que loppostion tue et contibue ca au regime de bachar, tout le monde est au couran de ca mnt, MR Benkiran veuillez aider la verite et non l injustice ou tout simplement rester neutre , on dupain sur la planche chez nous

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41 9

حملة ضد العربات المجرورة

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 8

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير