24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. القضاء يصدم المدارس الخاصة ويأمر بنقل تلميذ دون "شهادة مغادرة" (5.00)

  2. الوباء يوقف ارتياد ثانوية تأهيلية في مدينة طنجة‎ (5.00)

  3. إصابات مؤكدة بالجائحة في "دار المسنين" بميدلت (3.00)

  4. خبير مغربي: "العدل والإحسان" جماعة "حربائية" تجيد خلط الأوراق (1.80)

  5. ندوة هسبريس تسائل كيفية تقبل الأسر المغربية تدريس التربية الجنسية (1.67)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | 24 ساعة | إضراب بالمعهد الوطني للأنكولوجيا

إضراب بالمعهد الوطني للأنكولوجيا

دعا المكتب المحلي للمركز الاستشفائي ابن سينا بالرباط إلى خوض إضراب محلي إنذاري لمدة 24 ساعة يوم الأربعاء 29/02/2012 بالمعهد الوطني للانكولوجيا بالرباط مع ضمان استمرارية العمل بأقسام الإنعاش والمستعجلات.

وحمل المكتب النقابي التابع للجامعة الوطنية لقطاع الصحة(ا.و.ش.م)إدارة المركز والوزارة الوصية مسؤولية تردي الأوضاع وعواقب عدم الاستقرار التي يعيشها هذا المعهد.

وفي هذا الصدد أكد عزالدين كريم الكاتب المحلي للمكتب النقابي بالمركز الاستشفائي(ا.و.ش.م) أن خطوتهم الاحتجاجية جاءت بعد خطوات سابقة وبيانات شخصت الوضع المتردي الذي يعرفه المعهد وطالب بضرورة تحسين ظروف العمل وجعلها ملائمة بعدة مصالح،مع توفير الحماية من الأخطار المهنية لكل العاملين وتخصيص مراقبة منتظمة عوض التدخل المناسباتي، وحث كريم على مسألة تفعيل أساليب الشراكة والحوار خصوصا وأن عملية التنقيط شابتها مجموعة من الخروقات .

إلى ذلك تحدث بيان للنقابة عن ما أسماه بالتراجع عن التنقل التعسفي للمناضلين ومحاربي الفساد والذي طال كل من موعمو موحى و حسن القطبان.

المصدر طالب أيضا بضرورة التراجع عن السياسات القمعية والشطط في استعمال السلطة لخدمة المصالح الشخصية والتضييق على الحريات النقابية و الكف عن الوشايات والترصد للعاملين الشرفاء ومحاولات التضييق عليهم وتوفير قاعات للاستراحة بجميع المصالح ناهيك عن احترام أدمية المرضى والعاملين المجبرين على تناول الوجبات فوق الرصيف وبين حاويات الأزبال وتوفير مقرات عمل تليق بالمؤسسة (الحراس العامون وخصوصا المداومين ليلا ونهاية الأسبوع).

من جعة أخرى جددت النقابة المذكورة على ضرورى التراجع عن السياسات البدائية في التسيير ومعالجة الملفات بطرق حكامتية وحسب الأولويات وكذا حماية الملك العام ومحاربة الفساد والمفسدين مع الجدية والإسراع في إصلاح الأعطاب بمختلف المصالح ورحمة المرضى من التسويف والمواعيد الطويلة التي تكلفهم العناء وتشنج علاقتهم بالعاملين وسن سياسة فاعلة لتسيير الموارد البشرية و تطوير مردوديتها بدل سياسة الترهيب والإخضاع على حد لغة البيان.

وفي السياق ذاته وصفت النقابة إدارة المعهد بالضعف و بسياستها الفاشلة في معالجة المشاكل وإتباعها أساليب الهروب والاستعلاء الذي زاد من توتر الوضع .


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - بنت ايت عطا الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 06:51
ياك جاكم وزير طبيب فحالكم شنو مازال خاصكم
من قبل كنتو حاكرين بادو حيت هي محامية واخا تاهيا الله يهديها دارت شي حوايج خايبين ولكن متخليوناش نقولو شي نهار راه بادو هي اللي تصلاح ليكم فعلا
2 - simou الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 07:55
مطالب مشروعة ولكن نتمنى ان ياخذ بعين الا عتبار حالة ومعانات المرضى في مستشفيات اخرى كابن رشد بالبيضاء وباقي المدن المغربية
3 - frd الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 11:53
مع الفساد ليكاين فالمغرب غير قراو الفاتحة على الصحة عرفتي شحال خاص باش يولي يبان فيه الضو من أكثر القطاعات فسادًا في المغرب لوبيات تتلاعب بصحة و وقت المريض المغربي . حسبي الله و نعم الوكيل!!!
4 - marocaine الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 16:09
c'est comme cela que je l'ai nommé dès le premier jour où j'ai y mis mes pieds, un hôpital de vampires et voleurs du grand calibre.
hormis les très jeunes médecins qui exercent au sein de cet établissement, et qui n'ont aucune expérience, il y a les vampires qui rodent exercent de vous pour vous extraire les quelques centimes que vous avez, et qui sont supposés vous payer les médicaments trop chers...
ces mêmes médicaments que les vampires vont revendre dans le .
marché noir de l’hôpital.
j'en connais des noms qui ne font que ça.
en sus des arnaques directes, il y a mille et une façon de voler l'argent des patients :
- achat du papier hygiénique pour passer l’écho, si vous n'avez pas ce rouleau de papier vous n'avez pas droit à l’écho,
- une injection pour passer le scanner et qui est normalement le droit de tout chacun, on la voit distribuée en cachette, ou bien sur "après tedwira", les séances de radiothérapie - , à chaque fois on nous colle sur la porte "matériel en panne", il
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

التعليقات مغلقة على هذا المقال