24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2807:5613:1716:0418:2819:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. وزارة الرياضة تعلن مجانية ولوج "ملاعب القرب" (5.00)

  2. صحيفة بريطانية: ترامب يشجع المتطرفين بإسرائيل (5.00)

  3. دفاع "ضحايا بوعشرين" يدين مواقف بنكيران والأمير مولاي هشام (5.00)

  4. دفاع ضحايا بوعشرين (5.00)

  5. طبيبة مغربية تحرز "جائزة العرب" لخدمات نقل الدم (5.00)

قيم هذا المقال

4.43

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | اعتقال عضو من "الجماعة" على خلفية أحداث تازة

اعتقال عضو من "الجماعة" على خلفية أحداث تازة

اعتقال عضو من "الجماعة" على خلفية أحداث تازة

اعتقلت السلطات الأمنية بمدينة أكادير صباح الخميس من فاتح مارس على الساعة الثانية والنصف من داخل إحدى فنادق المدينة عمَّار قشمار، عضو شبيبة العدل والإحسان ومنسق تنسيقية المجازين المعطلين بمدينة تازة، على خلفيات الأحداث التي شهدتها المدينة قبل شهر تقريبا.

وقال حسن بناجح، الكاتب العام لشبيبة العدل والإحسان، في اتصال مع "هسبريس" كون عمّار قشمار شخص معروف برمزيته بمدينة تازة وخياره السلمي وبعيد كل البعد عن العنف، ويوم الأحداث المقصودة ـ يضيف بناجح ـ لم يكن عمّار موجودا في مكان الحدث، وما بعد الأحداث كان يتحرك بشكل عادي ويقضي جميع مصالحه بشكل عاد أيضا، وهو معروف لدى السلطات ولدى الجميع بحكم نشاطه في الجماعة وفي تنسيقية المجازين بالمدينة.

وأضاف بناجح: كما قلنا وأكدنا بعد الأحكام القاسية بحق المعتقلين على خلفية أحداث تازة، إن السلطات لازالت تقدم الإجابات الخاطئة عن واقع يعترف الجميع بمشاكله بما في ذلك الحكومة والسلطة، في محاولة للفت الأنظار عن المشكل الحقيقي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (48)

1 - المصطفى نواس الخميس 01 مارس 2012 - 14:43
مفارقة عجيبة نشهدها في الايام الاخيرة كل من يعتقل ويحاكم وأي تدخل لرجال الامن هو عمل له خلفية سياسية وضد حقوق الانسان ، وتتعالى الاصوات المنددة به ، هل أصبح الاعتقال ومحاكمة المتورطين في الاحدات الدامية إنتهاك لحقوق الانسان ؟ هل أعضاء جماعة العدل والاحسان فوق القانون يجب أن لاتمسهم يد العدالة مهما كان ومهما حصل وحينها نقول أن المغرب دخل عهد جديد في الدمقراطية وحقوق الانسان؟ هل أعضاء الجماعة ملائكة لا يخطؤون ولا يرتكبون أي عمل يخل بالقانون وبالامن العام؟ هل ما حدث في تازة هو عمل مخزني محض لا علاقة للجماعة به ولم ترتكب أي عمل يستفز السلطات ؟ أسئلة وغيرها يعلم كل من عاشر وتعامل مع أعضاء الجماعة خاصة في العمل الطلابي حقيقتها . ولكم إخواني المعلقين حرية التعليق والاستنتاج.
2 - yassir الخميس 01 مارس 2012 - 14:46
لا زال المخزن يبرهن على نواياه ''الاصلاحية''
لا زال أبناء الشعب يعاني من مخططات المخزن الماكرة
3 - عبدالإله الخميس 01 مارس 2012 - 14:52
بعضهم كالعادة سيقدح في الجماعة ويتهم ويفرغ حقده الأسود عليها ويقول ما يقول دون حجة أو برهان .... نقول لكم هداكم الله راه الجماعة لو كان خطها العنف لنهجته منذ 30 سنة . ولكن إن لم تستحوا فقولوا ما شئتم .
4 - Mounssif الخميس 01 مارس 2012 - 15:05
هنيئا على حزب العدالة والتنمية العهد الجديد!!!!!!!!!!
برابووووووووووووووووو
5 - محمد الخميس 01 مارس 2012 - 15:10
سؤال بسيط فقط هو لماذا في اي اعمال تخريبية او اعمال تثير الفتنة نجد ان لحركة العدل والاحسان يد هناك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أقول لكم يا حركة العدل والاحسان ما فلح قوم ولوا امورهم امرأة يا من تولون امركم لنادية ياسين ولابيها المخرف عبد السلام ياسين.
6 - Oussama de Taza الخميس 01 مارس 2012 - 15:29
دولة الحق و القانون بقيادة حكومة (إسلامية)
7 - Holland الخميس 01 مارس 2012 - 15:29
???!! La meme melodie comme toujours!!!!??
Ces gents la, ont rien a faire ils savent que faire des problemes au autres au lieu d`aller travailler, faire du commerce et faire du sport par exemple. et laisser les autres innocent, adolescent et mineur tranquille.
8 - مغربي حر الخميس 01 مارس 2012 - 15:47
انه مجرد انتقام من اهل تازة الله يهدى حكومة بنكران.بدلا من محاربة المفسدين تحاربون المواطنين العزل.
9 - الاندلسي الخميس 01 مارس 2012 - 15:51
مرة اخرى تبدو الجماعة و كانها صاحبة المبادرة في الشارع..اختارتالمرة استغلال معضلة البطالة في صفوف المجازين..كورقة ضغط بعد ان فشلت في السطو على 20فبراير..نعم هناك اشكالية البطالة و تدني المستوى المعيشي للناس و الا قصاء ..لكن النضال ليس دعويا او انتهازيا و بعقلية ما ضوية تعو د بنا لى ما قبل التاريخ..تازة جريحة لكن هناك منا ضلين دون مرجعيات متحجرة لن تزيدنا الا معاناة
10 - الشبيبة أم الشبيحة؟ الخميس 01 مارس 2012 - 15:57
ونظراَ لكون المعني بالأمر من الناشطين في حركة شبيبة العدل والإحسان ويمارس حياته بشكل طبيعي،حيث تجده أينما كانت المناوشات ضد الدولة،فهو كثير التنقل وكثير الإشتغال رغم زعمه أنه بدون عمل،فتارةً بتازة وتارةً أخرى بأحد فنادق أكادير وتارةً بفندق بطنجة،فهل هذا شخص معطَّل بفتح الطّاء أم معطِّل بكسرها،أم هو سفير دولة أجنبية يتنقل من فندق إلى آخر(اوعلم الله خلاص أش كيدير فالفندق؟؟؟)
11 - منال الخميس 01 مارس 2012 - 16:09
مشكلنا الحقيقي في المغرب هو الانتهازيون و المتربصون بامن البلد، اما البطالة و الفقر فهي موجودة في كل مكان،الان لما بدا المغرب في العمل على حل مشاكله يبدا هؤلاء المخربون في تاجيج الناس البسطاء، العدل و الاحسان لن تتحمل ان ترى اصلاحا حقيقيا في المغرب و لن ترضى بحدوت تقدم في معيشة المغاربة لانها تعيش على شعارات التيئيس و العدمية.
12 - البركاني الخميس 01 مارس 2012 - 16:12
كفلى من التشدق بالسلمية، الرجل كان يحرض على العنف و التحريض جريمة جنائية، لو كانت السلطة تستقصده كما تقول لالقت عليه القبض مباشرة بعد الاحداث، اما و قد انتضروا كل هدا الوقت فهدا يعني انهم التقطوا معلوماات اكيدة، و الناس على كل حال يعرفون ان العدليين حرضوهم على الفتنة.
13 - سوسن الخميس 01 مارس 2012 - 16:15
لا احد فوق القانون، واش غير اللي انضم لشي هيئة يحساب ليه راه ولى محمي و يدير اللي بغا، و الله واخ تجيب مليون محامي، اللي تعدى ياخد العقاب ديالو،تحية للسلطات على تيقضها و تحية للمواطنين الدين كشفوه للامن.
14 - هبة الخميس 01 مارس 2012 - 16:17
ما قيل عن تعاملهم مع ايران بدا ينكشف، يبدو ان الامر صحيح، الجماعة مرت الى مرحلة الاشتغال في الميدان، على المغاربة الحدر ثم الحدر و الحرص على استقرار البلد.
15 - abdou الخميس 01 مارس 2012 - 16:29
نتمنى ألا يستعمل المخزن اعتقال هذا الناشط ورقة جديدة ضد العدل و الاحسان...وان يكن سير المسطرة بعيدا عن التعليمات الهاتفية و الاملاءات ..
16 - ابو مجدد الخميس 01 مارس 2012 - 16:30
واحق الرب حتا المخزن حفات ليه النقشة بالله
واش معندكومش شي جماعة خرا تلبقو فيها مشاكيلكم من غير هاد العدل و الاحسان هاد الديسك راه حماض والله تاحماض او طلع لينا في راسنا .
سيد كيفاش كان مسؤول على الاحدات اوهوا اصلا مكينش في المدينة حينها .اولا كان كيعطي الاوامر بالاسلكي او مخدم المطيريال لي سيفطاتوليهم ايران هههههههههه؟؟؟
(اولى خص العدليين تلبقو فيهم احدات تازة ولو طارت معزة)
واتاقي الله المخزن راك غيبديتي تخرف الى عندك موشكيلة سير حلها مع ماليها بلا لف و دوران
17 - yassinovich الخميس 01 مارس 2012 - 16:38
كما قلنا وأكدنا بعد الأحكام القاسية بحق المعتقلين على خلفية أحداث تازة، إن السلطات لازالت تقدم الإجابات الخاطئة عن واقع يعترف الجميع بمشاكله بما في ذلك الحكومة والسلطة، في محاولة للفت الأنظار عن المشكل الحقيقي.
18 - ولد تاهلة الخميس 01 مارس 2012 - 16:45
لجماعة ابانت عن نواياها لما وصفت ما جرى بالمجازر(بصيغة الجمع) هنا اكدت انها كانت تحلم ان يقتل رجال الامن و لو مواطنا لتعمل على استغلالها الرخيص لقضيته و الركوب على دمه.
19 - جمال الخميس 01 مارس 2012 - 16:47
اذا لم يكن في تازه اثناء الاحداث قولوا لي بربكم ما ذنبه. حتى ولو كان هناك فنحن نعرف ان هذه الجماعة بعيده عن العنف . آه تهمته انه ينتمي للعدل والاحسان.
لا تظلمن إذا ما كنت مقتدرا * * * فالظلم ترجع عقباه إلى الندم.
لا أعرف لماذا تبادرت الى ذهني حركة فتح لما كانت تسيطر على الضفة والقطاع وما كانت تقوم به ضد افراد حماس
20 - مراد الخميس 01 مارس 2012 - 16:49
abdou 15
الجماعة اصلا خارجة عن القانون و هي لا شرعية و غير معترف بها، هدا الشخص حتىلو لم يرتكب جرما يحق للامن اعتقاله لانه ينتمي لجماعة غير قانونية، هدا ادا كنت تفهم منطق الدولة طبعا.
21 - مواطن الخميس 01 مارس 2012 - 16:58
حينما يتحدث العدليون عن وزير العدل تتضح نواياهم، لان المسؤول عن اعتقال اي مواطن هو وزير الداخلية، و هم هنا يؤكدون ان هدفهم هو النيل من العدالة و التنمية، تانيا ، ما المطلوب من وزير العدل؟ اليس الناس انتخبوه ليحقق العدل؟ اليس هدا الشخص زرع البلبلة في مدينة بكاملها؟ و ما الدليل على انه لم يكن في تازة؟ و هل مغادرته تازة في داك التوقيت بالضبط لا يتير الريبة؟ واش وزير العدل خصو يخلي المجرمين بلا عقاب باش يعجبكم؟
22 - aziz moslim الخميس 01 مارس 2012 - 17:12
سؤال بسيط فقط هو لماذا في اي اعمال تخريبية او اعمال تثير الفتنة نجد ان لحركة العدل والاحسان يد هناك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
23 - kaoutar الخميس 01 مارس 2012 - 17:13
وظلم ذوي القربى أشد مضاضة *** على النفس من وقع الحسام المهنّد

هنيئا على حزب العادلة و التنمية العهد الجديد.. هنيئا لكم الإعتقالات والأحكام الجائرة في عهدكم أكثر من أي عهد ولى...

هادشي الي كنا نتسناو منك أسي الرميد!!
24 - hamid الخميس 01 مارس 2012 - 17:19
معطل في فندق من فنادق اكادير !
25 - abdelilah الخميس 01 مارس 2012 - 17:22
مزال المخزن لم يدرك طبيعة المرحلة ويتعامل بنفس العقلية التي اسقطت انظمة وستسقط المزيد
26 - عبد ربه الكوشة تازة الاباء الخميس 01 مارس 2012 - 17:37
انا كمواطن تازي عاينت ما كان يقوم به هذا الشخص من استفزاز القوات العمومية ، وكان له دور كبير الى جانب المسمى قرماد من العدل والاحسان كذلك في تاجيج الاوضاع بالكوشة وحث المواطنين هناك على العصيان ومواجهة القوات العمومية بالحجارة ، وارد غلى صاحب التعليق الذي يدعي ان قشمار كان غائبا ابان الاحدا الدامية التي عرفتها الكوشة انك لا تعرف شيئا اخي وصمتك احسن من نظقط وكان من الاجدر لك ان تتحقق قبل ان تهدي بالباطل من الكلام ، بصفة عامة تاكد تورط عمار قشمار في الاحداث الاخيرة بقناع معطل يبحث عن العمل ، وكيف لمعطل ان تكون جيوبه دائما مكدسة بالاموال واقتناء احدث الحواسيب اضافة الى اشتغاله رفقة صاحبه قرماد في محل لبيع الكتب بالمدينة العتيقة ، اذن المسرحية مكشوفة قرماد وقشمار لا يهمهما لا معطلون ولا يحزنون فقط البحث عن تاجيج الاوضاع اجتماعيا في الساحة التازية بعد الانسحاب المهين من حركة 20 فبراير ، احذروا ايها المواطنون من هؤلاء الفتانين ، اللهم اني بلغت اللهم فاشهد ....
27 - زكرياء الصنهاجي الخميس 01 مارس 2012 - 18:06
لماذا تتعاملون مع العدل و الإحسان و كأنهم ليسوا بمغاربة و لا يحق لهم حتى الحياة بهذا البلد.
أولا ناس العدل و الإحسان هم مغاربة
ثانيا ناس العدل و الإحسان هم أولى الناس الذين يحق لهم تمثيل الشعب المغربي المقهور لأنهم أبعد الناس عن المخزن و أقربهم للشعب.
28 - زكرياء الصنهاجي الخميس 01 مارس 2012 - 18:09
صراحة عندما أنزل إلى الشارع أجد العدل و الإحسان هي سيدة الموقف و الكل يتودد إليهم حتَى البوليس يطلب مساعدتهم للحفاظ على سلمية التجمعات و عندما أقرأ بعض تعليقات من يرابطون وراء الكمبيوتر من المتحزبين المتمخزنين المتفعين من القهرة التي يعيشها الشعب و الذين يريدون تصوير أنفسهم أنهم هم المغاربة و أنهم غير منتمون و أنهم يخافون على أمن و استقرار البلاد.
بالله عليكم عن أي أمن و استقرار تتحدثون، اخرج في أحد الأحياء بعد غروب الشمس و تمتع بالأمن و الاستقرار، البولسي الذي تطلب مساعدته هو أول واحد يگريسيك.
بخصوص مشكل العدل و الإحسان ، و التي تمثل أكبر تنظيم من المغاربة الأحرار، مع النظام المخزني و أذنابه من المتفعين المتحزبين:
أنتم تقولون أن الشعب كله مع المخزن في تصوراته و هناك ثوابت و إجماع وطني:
أولا: متَى سألتم المغاربة عن رأيهم في هذه "الثوابت"؟
ثانيا: ما دمتم تقولون أن كل المغاربة معكم، قوموا باستفتاء حول هذه الثوابت، المخزن لم يستطع حتَى أن يستفتي سكان الصحراء الذين أغرقهم بالمال لأنه يعرف النتيجة و كفاكم مهزلة "الشباب الملكي" و مظاهراتهم "الكبيرة".
29 - Citoyen الخميس 01 مارس 2012 - 18:13
Ils veulent un Maroc sans justice, sans police judiciaire, sans institutions, bref un Blad SIBA, BACH I DIROU LI BGHAW FELMAGHARBA.
Waoooou! Nous avons un Roi en guise de chef d'Etat, un gouvernement issu de la majorité parlementaire, une constitution, des lois et des forces de l'ordre pour veiller au respect et à l'application des lois. Messieurs les "Chaoistes" ne vous mettez pas au dessus de la loi car vous commencez à devenir des hors la loi
30 - حمان الخربيقي الخميس 01 مارس 2012 - 18:16
كل ما احرق ملك الغير والملك العمومي وضرب رجل الامن بكل شيء وحينما يتم القبض على الجاني تجد من يطبل ليس هو وليس نحن ..هناك اشخاص مخربون جاؤوا من خارج مدينتنا ..طيب ادا لم تكونوا انتم فاقبضوا على هؤلاء الذين يردون الصاق التهم بيك وقدموا اسماءهم للعدالة حتى تبرؤوا انفسكم..غريب كل مرة يقولون نفس الكلام ومنهم من يجتهد ويقول المخزن هو الدي فعل هذا كي يقبض على فلان وفرتلان..المخزن اذا اراد ان يقبض على احد فلديه وسائل اذكى من تلك..ولديه مبرراته...يحي المخزن الذين يمنع المشاغبين والخربين من هدم ملك الغير وزرع الفتنة وسط المغاربة ..جميع المغاربة يعرفون من يضرب ومن يسرق ومن يحرق ..ولكننا لدينا عقدة الكذب والخوف والجبن وتزييف الحقائق ..الله يهدينا
31 - Rbati الخميس 01 مارس 2012 - 18:31
Je me demande comment le mec est en chômage et il a pu louer une chambre dans un hôtel...
Quelle pièce théâtrale tissée par les IKHSSANIYINE akhsakom allah :-)

AL GHDAR wa IKHSSANE, laissez les marocains tranquilles :-) on ne veut rien que la paix ;-) c'est un goût de paradis..
32 - سيمو الخميس 01 مارس 2012 - 19:10
مالو علاش ما يتشدش؟ اش بغا يكون فملك الله؟الى كان متدين راه بعض المتدينين كيديرو شي مصائب ماتخطرش على البال، ويلى ما كنش فتازة و من بعد؟ راه بن لا دن فافغانستان و الانفجارات وقعات فنيويورك،ماشي ضروري يكون تم باش يحرض.
33 - جلال الخميس 01 مارس 2012 - 19:13
ايها العدليون متى تنسجمون مع مواقفكم؟ انتم بمجرد تنصيب الحكومة ارسلتم رسالتين الى العدالة و التنمية و الى الاصلاح و التوحيد، تنباتم فيهما بفشل الحكومة لان سلطتها شكلية ، و الان تطالبون الرميد بارساء العدل، طيب كيف يرسي العدل ادا كانت سلطته شكلية؟ و كيف تطلبون منه القيام بمهمته و قد حكمتم عليه مسبقا بالفشل؟
34 - عالم الخميس 01 مارس 2012 - 19:37
جماعة (العدل و الاحسان ) وحاشا ان ينطبق عليها هذا الاسم جماعة باطلة وأتباعها ضالون ارجو لهم التوبة من هذا التخبط في الدين وانا أعلم من الله ما لا تعلمون..
35 - مظلومون من ظلم هذا الاقليم الخميس 01 مارس 2012 - 19:52
هذا الاقليم جرم - طبعا عن طريق العدالة و المحاكم - من شاء... فاوقف عن العمل او الوظيفة من شاء بداعي الجريمة و الفساد...ثم عقد جمعا لللجنة التاديبية بدون محاكمة او عدالة ( تناقض ) ليبريء من شاء من من ادين و/او اجرم فيعود لعمله ( لاستيك )...فتبقى الجريمة او الفساد في السجل مستمرة لاحداث و الحاق اضرار لضحايا لا علاقة لهم بما جرى او يجري من فساد بتازة و لا يسكنون بثاثا بتازة... على العاقل ان يحلل هذه شبوهات التي تظهر ذر الرماض في العيون لطمس ما لا يحبب ان يكشف... ليستمر الفساد فهلم جرا الى الفساد ليسقط و من يدري ضحايا اخرون...و الضحية هو المواطن المحكور الذي وجد ليبقى في الهامش...تازة اقليم غير امن فيه الخـــــــــوف و الرعب من عواقب الفاسديــــــــن المفسديــــــــــــــــــــــــــن...
36 - ibnerrami الخميس 01 مارس 2012 - 20:04
جماعة العدل والاحسان جماعة تنبد العنف وتربي ابنائها على رفضه.والاعتقال جاء في اطارتصفية الحسابات
37 - عبد اللطيف الخميس 01 مارس 2012 - 20:16
لا حضوا اخوتي انهم لا زالو يحرضون في التعليقات، اد هناك من يحور الموضوع الى تازة و انها هي المقصودة بالاحكام، و الواقع ان شخصا منهم شهد الناس بقيامه بالتخريب و القي عليه القبض، نحن المغاربة نعشق تازة و كل درة من ارض المغرب و نصلي لاجل ان يحفضه الله من الشياطين، لسنا متلكم نحرض عليه من اجل مصالح خرافية لن تتحقق ابدا لانها مستحيلة.
38 - جلال الخميس 01 مارس 2012 - 20:29
كرياء الصنهاجي 27
اعضاء الجماعة ليسوا مغاربة يا اخ، لانهم يتعاملون مع اعداء المغرب، و يزرعون القلاقل في البلد دون تحسب للعواقب، دينهم غريب عن معتقد المغاربة و سلوكهم مختلف عن سلوكنا، هم متل الانفصاليين الدين افتعلوا احداث كديم ازيك، تماما، المغاربة هم من يقرر من يمتلهم و ليس انت، اعضاء الجماعة ابعد ما يكونون عن معاناة الشعب، نحن راينا كيف استغلوا قضايا انسانية نبيلة فافرغوها من محتواها الانساني بتعصبهم لجماعتهم، انتم تنعتون المغاربة بالمخزنيين و المخبرين ووو فكيف تدعي القرب منهم؟ انتم تعادون الصوفيين، و الاخوان و السلفيين و العلمانيين، كل المغاربة على خطا و انتم تحتكرون الصواب، المغاربة لا يحبون رؤية بناتهم في جلسة سكر، فكيف تدعي القرب منهم و انت ترى صورة نادية و لا تستنكر؟
39 - متتبع الخميس 01 مارس 2012 - 20:33
لا داعي لإتهام حكومة بن كيران. لا تنسو تعين حكومة الظل.
40 - مول الدار الخميس 01 مارس 2012 - 20:43
كلما كان هناك عنف وتخريب ضد البلاد إلى وكانت لهذه الشرذمة المسعورة من أتباع ياسين يد في ذلك
لقد بدأت أوراقهم تنكشف ومؤامرتهم على البلاد تظهر يوما تعد يوم ولكن مهما مكروا وخططوا فلن ينالوا من هذه الدولة المباركة لأن فيها رجالا سيدافعون عنها حتى آخر رمق
إوا كولو تاني راني مخزني أو مخبراتي خسئتم
41 - مواطن بسيط الخميس 01 مارس 2012 - 21:06
ها هي "إصلاحات" الحكومة الملتحية بدأت تجد طريقها إلى التنفيذ.. فعوض محاربة الفساد، نجدها تمارس القمع الوحشي في حق أبناء الشعب المحروم.. وقد تعالت هذه الأيام وتيرة العنف اتجاه ناس مسالمين، منذ أن لوح بنكيران ب"تطبيق القانون" في وجه أناس مطلبهم الوحيد هو تحقيق العيش الكريم، وعوض الحوار معهم حول مطالبهم المشروعة، تنهال الزراويط عليهم.. فهل بهذا المنطق القمعي ستحلون مشاكل البلاد التي أتمنتمم عليها؟؟
42 - samir الخميس 01 مارس 2012 - 22:33
تقول الجماعة دائما عنما يلقا على احد مجرميها ابرياء ادا كان هاد الشخص بريا ادن اينهم المجرمون وان الجماعة تريد ان تعمل يديها على كل ما يتحرك في المغرب وقد نرا ضاهرة جديدة في المغرب عندما يلقا القبض على مجرم ونرا تدخل كل الجمعيات يدافعون عنه واش معندكم مدرو خليو الحكومة ادير خدمتها ابرك من الدفاع عن المجرمين دائما تدافعون عن المجرمون ولا تدافعون على الابرياء والضرورين وعلى المغتصبات هاده قرائتكم لحقوق الانسان خصكم اتلب علا شحاجة اخرا هادش بزا ف اعليكم اخليو الناس اخدمو السي بن كران ماتصنتش الهاد اطعارج عاشورة الله اعونك انت لسدنا الله انصرو ويفض البلاد من شر هاد القيروس احنا في ابلادنا البغا اطبق اعلبا ن راي غير راي اغلبية المغاربة لايصلوا اهدافهم
43 - nabil الجمعة 02 مارس 2012 - 00:38
من بقي له أدنى شك في الإستثناء المغربي، معطلون موظفوا الجماعات المحلية / أساتذة الزنزانة 9/ الصحافة/.... كلهم في العدل والإحسان؟ أصحاب الكريمات هم المغاربة الذين ينبغي احترامهم وتقديرهم بنشر أسمائهم دون متابعة ولا حساب هنيئا لنا التغيير
44 - الزبير الجمعة 02 مارس 2012 - 01:46
اتباع الجماعة معصومون ابرياء انبياء ملائكة لا ياتيهم الباطل من بين ايديهم ولاخلفهم سبحان الله ولاحولة ولا قوة الا بالله العلي العظيم سئمت سماع كلام هده الجماعة التي تعتبر نفسها فوق القانون وانها المثال ولا تحاسب ومصير اهلها الجنة اللهم ارحمنا مما يفعله السفهاء منا يارب العالمين ، ففي كل مرة يزج باحدهم في المحاكم من اجل جرم اقترفه يجندون كل طاقاتهم لتبيضه وإظهاره على انه إنسان "طاهر" ومعصوم، كل ما يتداول في مجلس النصيحة هو تداول لكتاب الإحسان وليس القرآن وقص الأحلام التي تتحدث عن مجد الجماعة ومرشدها والهم المؤرق للمريدين هو الحديث عن الصحبة وتخليصها ويتوكلون على قدرات المرشد الخارقة وبهذا يتم تكريس ذهنية القطيع والإتكالية المقيتة داخل الجماعة ، وللإشارة فهذه المجالس كانت تقام خلسة عن السيد البشيري لمعرفتهم مدى تصدي هذا الرجل العظيم لكل ما يخالف سنة رسول الله وبعد أن فصلوه وتخلصوا منه ، انتشرت هي والرباطات على نطاق واسع ومن ثمارها هو فاجعة 2006 ولازال القوم على غيهم للأسف .
45 - mohamed casa الجمعة 02 مارس 2012 - 02:02
بعضهم كالعادة سيقدح في الجماعة ويتهم ويفرغ حقده الأسود عليها ويقول ما يقول دون حجة أو برهان .... نقول لكم هداكم الله راه الجماعة لو كان خطها العنف لنهجته منذ 30 سنة . ولكن إن لم تستحوا فقولوا ما شئتم .
لماذا تتعاملون مع العدل و الإحسان و كأنهم ليسوا بمغاربة و لا يحق لهم حتى الحياة بهذا البلد.
أولا ناس العدل و الإحسان هم مغاربة
ثانيا ناس العدل و الإحسان هم أولى الناس الذين يحق لهم تمثيل الشعب المغربي المقهور لأنهم أبعد الناس عن المخزن و أقربهم للشعب.
46 - abdo الجمعة 02 مارس 2012 - 02:49
صراحة عندما أنزل إلى الشارع أجد العدل و الإحسان هي سيدة الموقف و الكل يتودد إليهم حتَى البوليس يطلب مساعدتهم للحفاظ على سلمية التجمعات و عندما أقرأ بعض تعليقات من يرابطون وراء الكمبيوتر من المتحزبين المتمخزنين المتفعين من القهرة التي يعيشها الشعب و الذين يريدون تصوير أنفسهم أنهم هم المغاربة و أنهم غير منتمون و أنهم يخافون على أمن و استقرار البلاد.
بالله عليكم عن أي أمن و استقرار تتحدثون، اخرج في أحد الأحياء بعد غروب الشمس و تمتع بالأمن و الاستقرار، البولسي الذي تطلب مساعدته هو أول واحد يگريسيك.
بخصوص مشكل العدل و الإحسان ، و التي تمثل أكبر تنظيم من المغاربة الأحرار، مع النظام المخزني و أذنابه من المتفعين المتحزبين:
أنتم تقولون أن الشعب كله مع المخزن في تصوراته و هناك ثوابت و إجماع وطني:
أولا: متَى سألتم المغاربة عن رأيهم في هذه "الثوابت"؟
ثانيا: ما دمتم تقولون أن كل المغاربة معكم، قوموا باستفتاء حول هذه الثوابت، المخزن لم يستطع حتَى أن يستفتي سكان الصحراء الذين أغرقهم بالمال لأنه يعرف النتيجة و كفاكم مهزلة "الشباب الملكي" و مظاهراتهم "الكبيرة".
47 - البركاني الجمعة 02 مارس 2012 - 03:44
nabil 43
يا اخي هده المادونيات(لكريمات) اعطيت في زمن سابق و هده هي اول حكومة تفضح المستور، و هدا يحسب لها لا ضدها كما تقول، و مشكل العاطلين ايضا موروث مند سنين، اما اضراب الجماعات المحلية فطبيعي ، ما الغريب في الامر؟ ثم ما علاقة موضوع المقال بما تقول؟هدا مجرم القي عليه القبض فما دخل التباكي على التغيير؟ لمغاربة لن يسمحوا للمخربين بان يستمروا و لن يتعاطفوا معهم مهما تباكيت.
48 - كاعي على الوضعية الجمعة 02 مارس 2012 - 05:26
عاش الشعب، و عاش كل من لم يرض بالدل و الهوان. و لتخسأ كل أصوات المهادنة و الخنوع.
عاش الشعب
عاش الشعب
عاش الشعب
المجموع: 48 | عرض: 1 - 48

التعليقات مغلقة على هذا المقال