الاتحاديّون يتمسّكون بالزايدي رئيسا لفريقهم النيابي

الاتحاديّون يتمسّكون بالزايدي رئيسا لفريقهم النيابي
الخميس 1 مارس 2012 - 14:28

أكد المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بإجماع أعضائه تمسكه ببقاء أحمد الزايدي رئيسا للفريق الاشتراكي بمجلس النواب.

وأوردت صحيفة (الاتحاد الاشتراكي)٬الناطقة باسم الحزب٬ الخميس 1 مارس الجاري، أن المكتب السياسي رفض٬ خلال اجتماعه الاسبوعي الذي عقد يوم الثلاثاء الماضي٬ بإجماع أعضائه هذه الاستقالة٬ منوها بالعمل الذي يقوم به على رأس الفريق وطلب منه مواصلة مهامه فورا.

كما ثمن المكتب السياسي للحزب٬وفقا للصحيفة٬ العمل الذي يقوم به أعضاء الفريق وطنيا ودوليا٬ مجددا دعمه للخط الذي ينهجه الفريق والذي تبلور في مداخلة رئيسه بمناسبة مناقشة البرنامج الحكومي والتي تعد وثيقة مرجعية لعمل الفريق في المرحلة الراهنة.

وسبق للزايدي٬ عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية الذي كان قد اعلن أن استقالته من رئاسة الفريق الاشتراكي بمجلس النواب “نهائية ولا رجعة فيها” و”ربما فيها خدمة للفريق وللحزب” أن ذكر في اتصال هاتفي ٬أجرته معه وكالة المغرب العربي للأنباء٬ أن الكاتب الأول للحزب السيد عبد الواحد الراضي رفض هذه الاستقالة “رفضا قاطعا”٬ وأحالها على المكتب السياسي٬ مضيفا أن أعضاء الفريق النيابي رفضوا بالأغلبية الساحقة٬ خلال اجتماع خصص لهذا الموضوع٬ هذه الاستقالة وطالبوا باجتماع عاجل مع أعضاء المكتب السياسي.

‫تعليقات الزوار

10
  • bachir
    الخميس 1 مارس 2012 - 15:30

    مناورة كمناورات لشكر أتناء المؤتمر وأكيد ستدفع بالزايدي لتسلق المناصب.

  • AL MALHID WA L GHAYOUR
    الخميس 1 مارس 2012 - 15:33

    MAIS POURQUOI CETTE DANCE AU PARLEMENT DU PAYS ET AVANT TOUS LES PARTICIPANTS POLITIQUE MAROCAINS
    PEUT ATRE POUR RENTRER A L HISTOIRE DE RIEN POUR LES SOCIALISTES QUI ONT PERDU ET PERD ENCORE PARCEQU IL NON PAS SUIVI LEURS MILITANT BEN BERKA ? ABDERRAHIM BOUEBIDE ET M r EL YOUSSFI .
    MAIS LE RESTE VEUT SIMPLEMENT LES BELLES CRAVATES ET LES BELLES VOITURES MAIS L AMOUR DU PAYE ET DES MAROCAINS NB EXISTE PAS CHEZ EUX .
    C EST çA IL NE VEUT PAS RESTER DANS SA PLACE MAIS LUI DOIT QUITTER IL PQRLEMENT POURQUOI FONT LA MOAARADA DE QUOI DE LA VOLONTEE DU PEUPLE … ? JE SUIS TRES DESOLEEE

  • فاقد ثقة
    الخميس 1 مارس 2012 - 15:34

    حزب الاتحاد الاشتراكي يحتاج الى اعادة الهيكلة و تجديد دمه بالفاعلين الشباب و تنظيفه من الانتهازيين و قد يكون من الأنسب تغيير اسمه أيضا . لأن هذا الاسم للأسف أصبح علامة للسياسيين الذبن يجيدون الخطاب و يفتقرون للمصداقية .

  • ANAHOUA
    الخميس 1 مارس 2012 - 17:10

    LES GRANDS DE LA POLITIQUE ONT UN E SEULE PAROLE.MR BOUCETTA AVAIT DIT UN JOUR:CETTE FOIS BOUCETTA S'EN VA ET….IL S'EN ALLA.EXEMPLE A SUIVRE.

  • مواطن
    الخميس 1 مارس 2012 - 18:14

    المشكل انهم لا يريدون الاعتراف بان هذا الحزب فقد مصداقيته للابد.كاي عجوز لا تعترف بتقدمها في السن.لو كنت مكانهم لاقترحت ان يحل الحزب نهائيا.لان مكوناته الاصيلة اما افناها الموت او اعتزلت السياسة او غيرت ايديولوجيتها.ولم يبق غير المنتفعون.منهم من قضى سنوات كوزير دولة يتقاضى الاموال باي عمل و اقصد اليازغي البورجوازي.ادفنوا هذا الحزب تكريما لمن صدقوا منكم و قضىوا نحبهم .ماذا تنتظرون مناصب.ليس عندكم مشروع مجتمعي.انتم عالة و الة للتشويش.

  • saad
    الخميس 1 مارس 2012 - 19:01

    Remind me when Dictators make a speech like ben ali some pro manifestation come a say we need him lol

    This party is gone has to be renew from A to Z

  • مواطن اليوم
    الخميس 1 مارس 2012 - 21:54

    هذا الحزب و امثاله و بمن يتكلمون باسمه يفسر مدى فشل السياسيين الاشتراكيين يجب اعادة هيكلته من الصفر و ربما حله هو الانسب

  • omar-berlin
    الخميس 1 مارس 2012 - 22:08

    أنا كإتحادي منذ 26 سنة فقدت الثقة و الأمل في حزب فيه لشكر واليازغي و يدافع عن عليوة!!
    كل حزب يجانب الإسلام مساره الفشل و الإندثار !
    أليس كذلك؟

  • WIDADI
    الجمعة 2 مارس 2012 - 00:10

    Ce parti n'a rien donne pour le peuple il doit disparaître au lieu de continuer a faire chaque fois de theatre avec renouvelement des comediens

  • أبو مهدي
    الجمعة 2 مارس 2012 - 00:40

    حزب المهدي بن بركة لا يتعلق بالأشخاص لو أن المواطن يعي حقيقة هدا الحزب لما تخلا عنه وتركه يحارب قوى المخزن التي حاربت الحزب سزوات مند ستينيات القرن الماضي إلى حدود سنة 1996 بالله عليكم هل وجدتم جحزب ليس فقط في المغرب بل في العالم بأسره يجلس في دكة المعارضة أزيد من أربعين سنة هلا طرحتم هدا السؤال على أنفسكم لمدا فعل حزب المهدي بن بركة هدا الفعل أي البقاء في المعارضة ورفض كل ما منح له من امتيازات عرضت عليهم الحكومة فأبو لأنهم ضد الكراسي وقبلوها لمصلحة الشعب لأن حزب الإتحاد فطن أن المغرب أصيب بالسكتة القلبية وأن المغرب بعد الملك الراحل سينتقل من حكم مدني إلى حكم عسكري أنصحكم ايها الإخوة أن تقرؤو تاريخ بلدكم والمراحل التي مر منها الحكم السياسي بالمغرب وانضروا الفرق حزب جاء بالأمس والآن حصل على 107 مقعد كيف دلك ونحن نعيش ربيع مغربي وأن الاغلبية قاطعة الإنتخابات إسألوا أنفسكم لمدا حزب بن كيران حصل على هده المقاعد لمدا في نضركم لقد أقبروا تورة الأحرار بهده الحكومة التي تدعي أنها جاءت للإصلاح فنسال الله أن يوفق هده البلاد لما يحب ويرضى وأن ينجيها مما يكره ويأبى والسلام.

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52

“أش كاين” تغني للأولمبيين

صوت وصورة
الماء يخرج محتجين في أزيلال
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:30

الماء يخرج محتجين في أزيلال