24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1706:5013:3617:1120:1221:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟
  1. مؤتمر الروبوتات يفتح أبوابه أمام الزوار في بكين (5.00)

  2. حارس مرمى يطلب المساعدة لاسترجاع بصره (5.00)

  3. تاريخ آنفا .. فك الحصار عن المسلمين وسِر تسمية "الدار البيضاء" (5.00)

  4. جدل غرينلاند يدفع ترامب إلى عدم زيارة الدنمارك (5.00)

  5. حملة "فيسبوكية" تحشد للاحتجاج ضد الخدمات الصحية بوادي زم (5.00)

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | "البريديون" يواصلون إضرابهم المفتوح بالعرائش

"البريديون" يواصلون إضرابهم المفتوح بالعرائش

"البريديون" يواصلون إضرابهم المفتوح بالعرائش

لا زالت الجامعة الوطنية للبريد والاتصالات التابعة للاتحاد المغربي للشغل بالعرائش تواصل اضرابها المفتوح عن العمل والذي دشنته ابتداء من يوم الجمعة 09/03/2012، كخطوة تصعيدية على ما أسموه الفوضى العارمة التي تعرفها المؤسسة في تدبيرها.

وأوضح سعيد بوشيبة الكاتب المحلي للجامعة في اتصال بـ"هسبريس" أنه "لم نكن نود الوصول إلى هذه المحطة النضالية لكن أمام صمت الإدارة وتهاونها في ممارسة صلاحياتها وفتحها المجال لأطراف دخيلة لتعيث في المؤسسة فسادا، وجدنا أنفسنا مجبرين لنضرب اليوم من أجل أن نعيد للمؤسسة قيمتها، فمن غير المعقول أن يبقى رجال فوق القانون يفعلون ما يشاءون، فإن تخلف مسؤولو الادارة عن اصلاح الوضع سنكون مضطرين لعرض الملف على الوزير الوصي على القطاع وكذا رئيس الحكومة".

وقد عمل المدير الجهوي على فتح الحوار مع المضربين من أجل رفع الاضراب، غير أن مسؤولي النقابة رفضوا ذلك بدعوى عجزه عن كبح جماح فوضى بعض النقابيين في الجهة وفشله في السيطرة على الوضع.

ويعرف بريد المغرب في الآونة الأخيرة حركات احتجاجية لمجموعة من الفئات، فبالإضافة لحاملي الشواهد برزت مطالب المرأة البريدية وكذا سعاة البريد.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - غراب يقلد الحمامة الاثنين 12 مارس 2012 - 14:25
البريد يريد ان يصبح بنك ، البريد بنك ولكن هيهات
يفتخر المسؤولون في بريد المغرب بانهم نجحوا في تحويل المصالح المالية الى ما يسمى(البريد بنك) ،هذه التخربيقة التي اخرجها المسؤلون مليئة بالمتناقضات .
(البريد بنك) هو (البنك) الوحيد في المغرب الذي تجد فيه احيانا رئيس وكالة بدون مرؤوسين بدون اعوان ،(البريد بنك) هو (البنك) الوحيد في المغرب الذي تجد فيه وكيلا يتقاضى اجرة شهرية قدرها 502 دراهم ،بدون تجهيزات مكتبية ومعلوماتية بدون ابسط شروط العمل السليم.
تجد موظفا وحيدا يقوم بمهمة رئيس وكالة (رئيس بدون مرؤوسين) ،يقوم بمهمة عون الشباك ،يقوم بمعالجة الرسائل والبعائث ،يقوم بمهمة عون الحراسة ، يقوم بمهمة النظافة (الشطابة والجفاف) ، اي بنك هذا اي تخربيق هذا .
اننا نطالب مصالح بنك المغرب بمراقبة هذه التخربيقة المسماة (البريد بنك) لانها لا تتوفر على الشروط المهنية الضرورية للابناك ولا تحمل من مميزات الابناك سوى الاسم ،وتعاني من خصاص مهول في الموارد البشرية والامكانيات والتجهيزات .
2 - بريدي صحراوي مغربي الاثنين 12 مارس 2012 - 14:59
تحية خالصة إلى جميع البريديين الشرفاء بالمملكة المغربية وخصوصا إخواننا بالعرائش.
رغم ما عرفه الربيع العربي من اسقاطه لرؤوس الفساد و المفسدين من رؤساء و وزراء و حاشياتهم..... و ما عرفته بلادنا من إصلاحات نجد أن مؤسسة بريد المغرب لازالت تعرف فوضى عارمة في التسيير و نقص في الموارد والبشرية و اقتصاد للريع من خلال مناقصات مشبوهة (الحواسيب،كراء السيارات....)و كذا أنه القطاع الوحيد الذي لم يدمج حاملي الشواهد العليا بالسلالم المناسبة.
3 - mustapha الاثنين 12 مارس 2012 - 21:20
ان ما يجري صراحة في قطاع البريد بجهة طنجة تطوان ما هو الا تواطئ حقيقي ما بين الادارة و نقابة معينة بل ما يلاحظ هو الغياب التام للادارة و سلطتها و فعاليتها اتجاه مستخدميها بهده الجهة لاننا لا نعرف من يسير و من يدبر هل الادارة او بعض الاشخاص الظلاميين و الرجعيين اللدين يريدون فرض سياستهم او مرجعيتهم المتخلفة على الادارة و بعض الاطفال المستخدمين و شكرا
4 - adil الاثنين 12 مارس 2012 - 22:39
-ندعو الجهات المختصة إلى الخوض في الصناديق السوداء لبريد المغرب و التي تتمثل في المشتريات و الإمدادات و الوسائل المشتركة
-شركات المناولة التي تتعاقد مع بريد المغرب في إطار تزويده بمجموعة من السائقين غير مرسمين و خدمات أخرى و كذلك شركات كراء السيارات و من المستفيد من كل هذا
5 - بريدي شمالي غيور الثلاثاء 13 مارس 2012 - 01:54
كفى من زرع المغالطات ويكفي القول بأنها حملة انتخابية قبل الوقت ومن يصول ويجول غيركم دون حساب ولا رقابة :من يقوم برعاية مشاريعه بسيارة المؤسسة؟ حتى أنت يا عضو العدالة والتنمية تشهد بالزور ولكنك مثلك مثل رئيس حزبك
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

التعليقات مغلقة على هذا المقال