24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0707:3213:1716:2318:5320:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | العثماني: إعلان بغداد أضحى شبه جاهز

العثماني: إعلان بغداد أضحى شبه جاهز

العثماني: إعلان بغداد أضحى شبه جاهز

أعلن وزير الشؤون الخارجية والتعاون٬ سعد الدين العثماني أن إعلان بغداد الذي سيعرض غدا الخميس على القمة ال23 لقادة البلدان العربية من أجل المصادقة عليه٬ أضحى شبه جاهز.

وأكد الوزير٬ في تصريح لقناة (العراقية)٬ أن "إعلان بغداد شبه جاهز وسنتدارس مجددا نقاطا مدرجة في جدول أعمال (قمة الخميس) للمصادقة عليها بشكل نهائي".

وكان العثماني قد حل٬ اليوم الأربعاء٬ ببغداد للمشاركة في اجتماع وزراء الشؤون الخارجية٬ تحضيرا لقمة قادة البلدان العربية.

وأضاف أن النقاشات حول النقط المدرجة في جدول أعمال القمة٬ وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والأزمة السورية٬ كانت مثمرة جدا.

وأوضح أن وزراء الشؤون الخارجية العرب جددوا التأكيد٬ خلال اجتماعهم٬ على دعم الجهود المبذولة والخطة التي قدمها المبعوث الخاص للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية كوفي عنان.

وكانت الحكومة السورية قد أبلغت كتابيا المبعوث الدولي موافقتها على خطته المؤلفة من ست نقاط٬ والتي صادق عليها مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وتطالب٬ على الخصوص٬ بوقف كافة أشكال العنف المسلح من قبل جميع الأطراف تحت إشراف الأمم المتحدة وتوفير المساعدة الإنسانية بجميع المناطق التي تدور فيها المعارك وإطلاق سراح الأشخاص الذين تم اعتقالهم بشكل تعسفي.

ودعا مشروع قرار القمة حول القضية السورية٬ الذي حصلت وكالة المغرب العربي للأنباء على نسخة منه٬ النظام والمعارضة إلى الحوار الوطني٬ وطالب مجلس الأمن بدعم المبادرة العربية في هذا المجال وأعضاء المجلس بالتعاون بشكل بناء حول هذا الموضوع.

وتدارس رؤساء الدبلوماسية العرب أيضا الوضع في عدد من البلدان العربية (لبنان والصومال واليمن والسودان...)٬ إضافة إلى التهديدات التي يشكلها التسلح الإسرائيلي واستخدام الطاقة النووية لأهداف سلمية والإرهاب العابر للحدود.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - chrif lamzabi الخميس 29 مارس 2012 - 01:33
نتمنى وقف ابادة الشعب السوري في اقرب الاجال ان شاء الله اما اسراءيل فهي الارهاب بعينه لماذا الغرب لا يتكلم عن مفاعلاتها النووية من له الجواب لا يتاخر ...............الله ينصر راية الاسلام والمسلمين......
2 - سعودي يحب المغرب الخميس 29 مارس 2012 - 01:39
الجميع يعرف القرارات العربية .. فهي فوتي كوبي للقمة السابقة .. وسيضاف عليها طلب تنحي بشار الاسد و وقف القتل في سوريا .. والسماح لبرامج الاغاثة الدخول الى سوريا لتقديم العون للاخوة المواطنين السوريين ..
لذا لا جديد لدى العرب ..
وسوف تقرؤنها غداً ( اي القرارات ) وتقولون لي صدقت ان شاء الله
3 - محمد طنجة الخميس 29 مارس 2012 - 02:13
و الله إن هدشي ديال هاد الإجتماعات هدرة خاوية ...
الله ينصر المسلمين و خلاص ..
4 - أسد الصحراء المغربية ((2)) الخميس 29 مارس 2012 - 04:10
سوريا تنزف دما ، وثورتها تتدحرج في اتجاه هاوية الحرب الأهلية . العراق تمزقه الصراعات الطائفية ، ووحش الارهاب يغرس أنيابه في جسده . الخليج العربي يرتعد من دوي طبول الحرب التي تقرع في طهران وتل أبيب . اليمن غير السعيد مازال حاله لم ينصلح رغم تنحي رئيسه صالح . مصر تعيش على ايقاع الهزات الارتدادية لزلزال ثورتها الكبرى. سفينة الأردن تائهة وسط بحر الثورات المتلاطم الأمواج. حزب النهضة التونسي الحاكم حائر بين ارضاء السلفيين المتشددين وارضاء العلمانيين المتشددين . حلف الناتو أسقط نظام القذافي ثم جلس يتفرج في ليبيا وهي تسقط في بئر حروب داحس والغبراء . الجزائر والمغرب توحدهما الهواجس من تسونامي الثورات العربية وتفرقهما الصراعات المزمنة وتفصل بينهما حدود غطى أبوابها المقفلة الصدأ. السودان فقد جنوبه ،وشماله مهدد بمزيد من التقسيم . موريطانيا في مواجهة زحف الرمال وزحف تنظيم القاعدة ..... انه عالم عربي منهك بالأمراض مثخن بالجراح ، فمتى يقف على قدميه صحيحا معافى ؟ فالقضية المركزية طال انتظارها وكادت أن تفقد الأمل في هذا الجسد العربي العليل ،انها القضية الفلسطينية .
5 - baladi الخميس 29 مارس 2012 - 10:57
هذا غريب هذا غريب والله إنه غريب في صبيحة يوم الخميس 29/032012 فتحت جهاز التلفاز وبدأت أتنقل من قناة إلى أخرى وانبهرت بما نشرته قناة العراقية المسماة ب آفاق خريطة لأسيا وأفريقيا وكل موقع على الخريطة وضعت عليها علمها وفي الصحراء المغربية وضعت علم البوليزاريو والعراق يستضيف مؤتمر للدول العربية
أستنتج أن العراق لم يتبدل ولم يتغير فهو وكر المكائد والمؤامرات العربية ضد غير
العرب ستسمعون كلاما في كلام والنتيجة هي هي لا يريدون الخير لأحد
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

التعليقات مغلقة على هذا المقال