24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4008:0613:4616:4919:1820:33
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. النموذج التنموي الجديد والمسؤولية الاجتماعية للمقاولة (5.00)

  2. القارئة المغربية حسناء خولالي تحظى بالتكريم من سلطان بروناي (5.00)

  3. الطاقة الريحية تُبوئ المغرب المرتبة الثانية إفريقيا (5.00)

  4. فتوى الريسوني حول "قروض المقاولات" تقسم صفّ الدعاة المغاربة (5.00)

  5. المركز الوطني لتحاقن الدم يدعو إلى التبرع بانتظام (5.00)

قيم هذا المقال

3.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | خطر التحرش الجنسي بهدد طالبات "العرفان"

خطر التحرش الجنسي بهدد طالبات "العرفان"

طالبة تتعرض للتحرش الجنسي تحت التهديد بالسلاح الأبيض أمام الحي الجامعي السويسي 2 بالرباط

نظمت طالبات مقيمات بالحي الجامعي السويسي الثاني بالرباط، وقفة احتجاجية، منتصف ليلة الاربعاء 28 مارس 2012 وإلى حدود الساعات الاولى من صباح الخميس، على إثر محاولة اعتداء جنسي مع التهديد بالسلاح الأبيض (سيف) تعرضت له إحدى الطالبات بمدينة العرفان من طرف أحد القاطنين بالحي الجامعي السويسي الأول ويدعى وفقا لمصادر طلابية، "م.ح" الذي اقتحم وهو في حالة سكر مع بعض مرافقيه الحي الجامعي السويسي 2 الخاص بالطالبات.

ووفقا لإحدى الطالبات فإن المعتدى عليها "وجدت نفسها قرب أحد الهواتف العمومية مقتادة بالقوة وهي عاجزة عن طلب النجدة بسبب التهديد بالسلاح من قبل المدعو (م.ح)، واثنين من مرافقيه، بعدما حاول التحرش بها، وهو ما أدى إلى إصابة الطالبة بانهيار عصبي نتج عنه إغماؤها بعد تهديدها بالسلاح الابيض لإجبارها على تلبية رغبات المعتدي.

وتلا هذا الاعتداء وفقا لشهود عيان "اقتحام الحي الجامعي السويسي 2 (حي خاص بالطالبات) وملاحقة إحدى الطالبات على مرأى من رجال الحراسة والطلبة المارين".

وأكدت مصادر طلابية لـ"هسبريس" أن "الحادث المروع يأتي في سياق اعتداءات متتالية أبطالها "عصابة" إجرامية احترفت في الآونة الأخيرة "الاعتداءات الجنسية بحق الطالبات واقتحام غرف الطلبة ونهبها تحت تهديد أصحابها بالسلاح الأبيض، وصولا الى مضايقة عمال المطعم الجامعي والطلبة المستفيدين منه أثناء تناولهم لوجباتهم وهو ما ولد الشعور الدائم بالخوف وانعدام الأمن لدى كافة الطلبة المقيمين وغير المقيمين بمدينة العرفان.

إلى ذلك استنكر عدد من طلبة الحي وبشدة ال الاعتداءات التي تمت ولازالت تتم في حق الطلبة و خاصة الطالبات، معبرين عن تضامهم المطلق مع كافة الضحايا.

واستنكر بيان للطلبة الصمت الذي تتعامل به الجهات الأمنية تجاه " هذه الاعتداءات المتكررة وغير العرضية، مطالبين باعتقال المتهم فورا وباقي افراد العصابة المتورطين في هذه الاعتداءات.

بيان الطلبة والذي تتوفر هسبريس على نسخة منه أكد على ضرورة توفير الأمن الدائم للطلبة، بتنزيل خلايا أمنية قريبة من محيط الطلبة، مطالبين بفتح تحقيق فوري حيال الاعتداء الوحشي الأخير وغيره من الاعتداءات.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (58)

1 - رشيد التناني الخميس 29 مارس 2012 - 22:31
لا حول ولا قوة الا بالله وأخيرا يصل الخبر الصحافة
2 - abou hamza yahia الخميس 29 مارس 2012 - 22:32
و ا حكومتاه!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
نرجوا منكم التذخل لاقاف مثل هذه الاعتداءات واعطاء حرمة الجامعة حقها
لاتنسوا بانكم كنتم بلامس طلاب الجامعة
3 - ام محمد الخميس 29 مارس 2012 - 22:39
والله ما عرفنا كيف نديرو حتى نخلووو بناتنا يكمل درااستهم
كل نهار كنسمع لعجب وكنشوفو العجب
الله يستر علينا حتى يدينا
4 - عمر الخميس 29 مارس 2012 - 22:40
اش من تحرش جنسي راه شحال من وحدة تتلقاها خارجة لابسة من غير هدوم وتتير في الطلبة بلباسها الفاضح ومفاتنها ومكياجها ، وتمشي مع هدا وتغض الطرف عن هدا وفاش تحصل تتقول التحرش الجنسي ، الله يهدينا ، المصايب اللي صايرة تحصل دابا هما سبابها ، اما اللي احترم راسو ما كاين اللي يوصلوا ،،،،
5 - MED الخميس 29 مارس 2012 - 22:42
تحرش بسيف وهومة مكرهوش مايبقاو لابسين والو انا والله وليت نحشم نخرج مع الدار مابق حيا مابقات حشمة
لا حول ولا قوة إلا بالله
6 - malikka الخميس 29 مارس 2012 - 22:43
siba fi lblad;;pas de religion pas de démocratie ;c'est quoi ça?ou sont les autorités? walo
7 - مغربي ولا ادري الخميس 29 مارس 2012 - 22:43
تشجيع الدولة للانفاصليين عسى ان يرضوهم في المقابل الظلم الذي يلحق بالمغاربة هو الذي أوصلنا لهذه الحال حتى أصبح بعض المغاربة يشعرون أنهم غرباء أمام الامتيازات التي يحصل عليها الانفصاليون والاضهاد الذي يعيشونه في الاحياء الجامعية بالعرفان فما عدنا ندري أنحن هم الانفصاليون أم هم أم هل الدولة تخاف منهم
8 - assif الخميس 29 مارس 2012 - 22:44
Normale dans un pays qui protège les violeurs à travers l'article 475 le gouvernement sois-disant ( islamiste ) refuse de l'abroger
9 - khalid ihaddi الخميس 29 مارس 2012 - 22:45
عرف المجتمع المغربي في السنوات الاخيرة ظاهرة خطيرة اصبحت تهدد مستقبل و شرف ابناء الوطن من طرف من عهدت اليهم مسؤولية التربية و التكوين ,الكلام هنا على موجه لرجال التعليم بكافة مستوياته بعد انتشر لحوادت الاغتصاب و استغلال الجنسي ضد اطفال و شباب من طرف المعلمين و الاساتدة يستغلون مناصبهم و سلطة القلم في نجاح و رسوب في ابتزاز الطالبات من اجل افراز مكبوتتهم الحيوانية في تناقض صريح مع اهدف النبيلة لتعليم التي كانت ان تجعل المعلم رسولا و لعلا ما يقع في مدينة مرتيل شمال المغرب في احد المعاهد من ابتزاز لطالبات من طرف استاد في وحدة التواصل يستغل مكانته في تلبية غرائزه الجنسية على حساب طالبات بعد تهديدهم بسقوط في وحدة التواصل و بعد انتشر الخبر قررت المؤسسة طرد الاستاد دون اتخاد اجراءت قانونية بل مازال يمارس مهنة تدريس في مدارس اخرى و بطبيعة الحال يستمر في ممارسة افعاله المشينة اتجاه الطالبات لدالك و عملا بالدستور الجديدة و الدي يربط المسؤولية بالمحاسبة يجب تطبيق القانون على مثل هده النمادج من اجل الرقي و التقدم بمستوى التعليم في بلادنا و حماية الطالبات من جبروت بعض المكبوتين الدين خانو الامانة
10 - متذمر وساخط الخميس 29 مارس 2012 - 22:46
بالقدر الذين ندين به هذه السلوكات الإجرامية وغير الأخلاقية, ندين حالة المسخ الذي أصبح مستفحلا في مدينة العرفان المفترض أن تكون للعلم وليس للعري واستعراض الأجساد. ونتساءل أين هو الأمن الذي تقلد بمهمة أولى وهي الأمن الأخلاقي. النية مبيتة... "اعطوا الحرية للنساء حتى يتخدر الشباب" . لكن مهما فعلتم لن تفلحوا...
11 - بن الحبيب الخميس 29 مارس 2012 - 22:49
شئ طبيعي في وسط أصبح يفتخر بقلة الملابس ، أغلب الفتيات في العرفان ونواحيها من النوع المائع الذي لا يرتدي أي ملابس تستر الجسم ، فترى الفتات تبرز مفاتنها التي تسيل لعاب حتى الفقهاء ، فكيف تريدون من سكران أن يتقي الله أو من المغتصب أن يكف عن هذه الجريمة ، هل ساعدتموه على ذلك ؟؟

صحيح أن لكل واحد حريته لكن في حدود المعقول و أن لا تضر بحرية الاخر ، الذي لم يعد ينفع صومه أمام هذه المناظر .

و يبقى الأكيد أن الحي الجامعي مكان علم و يجب حمايته م توفير الظروف المساعدة على التحصيل العلمي و هذه مسؤولية الوزارة القائمة و المسؤولين الأمنيين و الفاعلين المدنيين بالمنطقة .
12 - الواضح الخميس 29 مارس 2012 - 22:50
@ التهديد بالسلاح الأبيض (سيف) تعرضت له إحدى الطالبات بمدينة العرفان من طرف أحد القاطنين بالحي الجامعي السويسي الأول ويدعى وفقا لمصادر طلابية، "م.ح"@
كيف لايُذَلُّ المغربي في أوروبا وهو مازال حيواني التصرُّفات؛ أهذا هو مُستوى الطالب الجامعي المغربي؟ أن يأخذ سيفا في يده؟ أتساأل ماجدوى من أن تكون للمغرب وزارة للتربية الوطنية، بكل ثقل ميزانيتها، إن كانت في الأخيرستنجب لنا طلبة ومواطنين بهاتِه الجودة من التربية؟! بالأحرى أن تستعمركم فرنسا أو إسبانيا حتى تُمدِّنَكُم وتُعطي قيمة حقيقية لأرضكم الطيبة دونكُم.
13 - nour الخميس 29 مارس 2012 - 22:57
je me demande que fait la police ou est la securité?nous vivons dans une foret ou les forts dévorent sauvagement les faibles les femmes en sont toujours victimede toutes sortes d'actes affreux il faudrait appliquer la peine de mort pour effrayer les criminels et en tirer leçon .mais non les criminels sont aujourd'hui gatés et subissent de gentils jugements et encore la grace royales et les voila de nouveau excecutent leurs crimes sans le moindre embarras la police reveillez - vous
s
14 - Sy àbdel الخميس 29 مارس 2012 - 23:05
نـــهار تلبســو حوايجكم كــاملين و تسترو عاد نهدرو على خطر التحرش اما الان فانتم ب ربع متر ديال ثوب للتلبسو أخطر من خطر التحرش لانكم أفسدتم أمـــة بكاملها .. للاسف اللحم البيض ولا رخيص في بلادي العزيزة ...
15 - farid الخميس 29 مارس 2012 - 23:14
هذا ما كان ينقصنا ,,,, واش كاينا السيبا فالبلاد اوحنا ماعارفينش !!!
16 - kinghackers الخميس 29 مارس 2012 - 23:22
السيبة و السلام !!!!!!!!!!!!! هل هاؤلاء يعتبرون طلبة و متقفين :s ?????
17 - prince الخميس 29 مارس 2012 - 23:33
هذ ا نتيجة لخطب النهاري و امثاله الذين يصرحون بلاحشمة ان المراة خلقت لتبقى في المنزل تنتظر ان يحن رجل واين هم الرجال في هذ ا ا لز من ليتكرم يسترها باسم الزواج وكل من خرجت بدون تغطية كامل جسمها فلا تتذمر اذا اغتصبت فالرجل لايمكنه ان يتحكم في شهوته انتظروا اكثر من هذا في ظل نشر هذه الافكار المهدمة الاسلام دعا المراة للحجاب والعمل والانتاج والعلم وليس لتبقى جاهلة مستهلكة فكل من ستسول له نفسه الاعتداء على بنات الناس سيكون جوابه تحرشت به بلباسها المثير فالمسكين لم يتمالك نفسه فالى اين نحن ماضون اعباد الله
18 - hamza الخميس 29 مارس 2012 - 23:34
تايعرفو غير الحڭرة ڭوليهم يهبطو لسيدي موسى ولا السهب فسلا تما غادي تفاهمو معاهم ويلحوهم فالبحر
19 - Abdelfatah الخميس 29 مارس 2012 - 23:35
لا بد من متابعة هؤلاء المجرمين و تشديد العقوبة عليهم. لا رحمة ولا شفقة مع مرتكبي مثل هذه الجرائم.
20 - علوش الخميس 29 مارس 2012 - 23:36
لم يكن هناك اعتداء جنسي على الطالبات او الطالبة الاعتداءات الجنسية هي المجازر التي يقوم بها النظام من داخل الحي الجامعي الساكنية بالقنيطرة و الاعتقالات بالجملة التي يشهدها. هدا الطالب م.ح هو طالب صحراوي تستنكر منهم التنظيمات الصحراوية من داخل الحي الجامعي السويسي و لم يطالب احدا بسطافيطات امام الحي لانها اصلا دائم موجودة بالقرب من محطة الطرام و لم تحمي أحدا و لن تحمي أحدا فهده هي طبيعة المخزن في البلاد يخرب و لا يؤمن شيئا ...
اخييييرا سطووووووب الاكاديب
21 - aouledali الخميس 29 مارس 2012 - 23:37
الحل هو تكوين فصيل طلابي يحمي الطلبة من هذه العصابات، كما هوا الحال في موقع وجدة حيث توجد اربعة فصائل طلابية تحمي الطلبة وتدافع عن حقوقهم، من موقعي هذا احيي فصيل الطلبة القاعديين (الكراس) موقع وجدة. والسلام عليكم.
22 - Elias الخميس 29 مارس 2012 - 23:39
لاحول و لا قوة الا بالله اللهم ان هدا لا منكر يجب معاقبة المعتدي كي لا يتكرر مثل هدا العمل المشين
23 - القصاص الخميس 29 مارس 2012 - 23:40
وفينكم ياالطلابة ولاكتحيحوا غير في الاضراب اما خوتكم لي فلحي متحموهومش من المجرمين
اصحاب القرار القصاص هو الحل
اصحاب القرار كم بقي لكم من ثواني من ساعة من يوم من شهرمن عام من عشون عام ان ياتي ملك الموت اعلم اي لحضة ستجد نفسك في القبر ادن طبق شرع الله قبل ان يطبق عليكم امام الله
والله حرام الفقر المخدرات الجرائم الغتصاب ما كان هدا في الجاهلية
اتمنا ان تنشروا هدا المقال
24 - Elias الخميس 29 مارس 2012 - 23:45
لاحول و لا قوة الا بالله اللهم ان هدا لا منكر يجب معاقبة المعتدي كي لا يتكرر مثل هدا العمل المشين
25 - IZM الخميس 29 مارس 2012 - 23:49
Tout ce qui arrive est le resultat du manque d'une justice equitable. Je n'arrive pas a comprendre pourquoi on continue a accepter a ce que nos soeurs, nos femmes et meme nos meres soient intimider jour apres jours partout dans le pays ? Les sentences doivent etre d'ordre de 30 ans de prison a tout individu qui agresse une femme. En plus, il nous faut une police speciale pour arreter toute sorte d'intimidation envers les femmes. Les femmes ont le droit de vivre leur vie comme elles le desirent.
26 - ابراهيم الخميس 29 مارس 2012 - 23:58
عجبا لكاتب المقال يتهرب من التصريح المباشر بهوية العصابة و ذكر من اي جهة هم ؟؟؟
انهم طلبة صحراويون محسوبون عن التيار الانفصالي و المدافعين عن البوليزاريو .. انهم مجرمون اوباش سكارى !!!! و العجب الاكبر انهم لا يدرسون بالمرة، فهم فقط مرتزقة صعاليك جاؤا الى الرباط لخدمة مخططات معينة مملية عليهم ..
و الله لو كانوا بمدينتي لقتلناهم واحدا واحدا ..يسبون الوطن و الملك و يهاجمون الطلبة و الطالبات: ماذا ينتظر منا كرد غير قتلهم !!!!! . لكن للاسف المخزن ايضا ساهم في هذا الوضع.. و بالعربية تاعربت "ضسسرهم"
27 - hakima الجمعة 30 مارس 2012 - 00:00
بسم الله الرحمن الرحيم
الاعتداء على الطالبة وقع داخل الحي الجامعي وهو محرم على رجال الشرطة دخوله كما تطالب بدلك الحركات الطلابية.
عوض القيام بوقفات احتجاجية يجب على الطالبة الضحية تقديم شكاية لدى وكيل جلالة الملك من اجل التدخل وفتح تحقيق. ونحن متاكدين سيتم عقاب المتهم لاننا في عهد جديد ودستور جديد.
الطلبة هم مستقبل هده الامة اللهم بارك لهم في عملهم ,
28 - عتمان من باريس الجمعة 30 مارس 2012 - 00:11
أنا درست برباط وسكنت بالحي الجامعي السوسي الأول لمدة تلات سنوات رأيت فيها تقافات مغربنا المختلفة. فكانت شردمة من بعض المحسوبين على الصحراء أو الطلبة الصحراويين يهيمنون تلك الفترة بفكرهم المتشنج على جل مرافق مدينة العرفان وليس فقط الحي الجامعي. وينهالون ضربا لمن لا يخضع لنزواتهم وشهواتهم الصبيانية حتى اننا اصبحنا نخشى أن ندكرهم بأي شيء تجنبا لإحتكاك بهم سواء في المطعم أو الكومبس وكانوا يتمتعون بكل الحقوق سواء منها المنح وتوفير السكن الكافي ورخص للسفر مجانا ووو ، ونحن كنا نرى ولانقوى على الكلام لا نستفيد من أي شيء. فحصولي على دلك البيت في الحي كان بتدخلات وتنازل أحد الطلبة القاطنين عن مكانه إلخ.
ولهدا فانا اطرح تساؤلا : لمادا كل هدا التواطؤ مع الطلبة الصحراوين أليس لطلبة المغرب ألحق بأن يستفيدو من نفس الحقوق. أم نحن رخيصون لهده الدرجة. من هدا المنبر أناشد جميع الفعاليات الحية بأن تخصص الأمن الضروري لجامعات لمغرب وأن تسهر على عدم تفشي الفساد بالأحياء الجامعية فالعرفان فيما مضى كانت ممتلئة بأصحاب السيارات الفخمة المتدفقة من كل حدب وصوب على الطالبات وأخص بالدكر الحي الجديد بيت المعرفة
29 - مونة الجمعة 30 مارس 2012 - 00:11
يسلام ،زيد نهار تسمع خبار،او كل خبار أزيد اعقدك واصبك بالإحباط ،واش حنا علاش كنخلصو الضرائب غير انا كنخلص ثلاثة ( ضريبة التجارة،ضريبة حول الدخل،او ضريبة النضافة)هدشي كولو غير باش ننعم بالأمن والسلام.اي الا مكاينش الامن بحال هاد الحالة ،سرحو البوليس او وفرو الميزانية نتاعهم ،نصرفوها فشي حاجة اخرى ،تعود علينا بالنفع. ولينا نخافو ندخلو الجامع ليغتاصبنا شي واحد تم.حيت تهو مبقات عندو حرمة عساك مقر الطالبات ،خوتاتي غير رجوع لديوركم يبدو ان المن عدنا دار النعسة نتاع الدب فالشتا تسناو حتى يفيقو فالصيف ره مساكن كيوجدو لمواسم .هسبريس شكرا لتنويرك المجتمع.
30 - mustapha الجمعة 30 مارس 2012 - 00:13
l'an dernier la meme histoire
cette année le meme scenario aucune disposition n'a été prise
je demande aux résponsable "ministre de l'enseignement sup" que la sécurité de nos enfants primes sur a volonté politique
ces fouteurs de trouble tire profit de leur origine pour occuper en permanance les cités en formant des clans
ils ne sont pas la pour etudier mais foutre la pagaille
il est temps de construire des facultés au dela d'agadir exp laayoune dakhla smara
31 - loudaya الجمعة 30 مارس 2012 - 00:15
هدي ما بقاتش مدينة العرفان...بل مدينة اغتصاب الغزلان.....
32 - مصطفى الجمعة 30 مارس 2012 - 00:23
السلام عليكم
نشكر موقع هسبريس على المتابعة الطيبة لكل الامور منها اجتماعية وسياسية واقتصادية وعدة مجالات واحييها على متابعة الجانب الاهم وهو طلبتنا الذين يعانون من العديد من المشاكل ولعل ما حصل مؤخرا لطالبات الحي الجامعي يؤكد على تدهور المان داخل الحرم الجامعي واعتداء بعض العناصر والتي تسكن بالحي والتي تتحرش بالفتيات وهذا خطيرا نرجو من المسؤولين التدخل لراب هذا الصدع ومتابعة هؤلاء المجرمين لانهم ليسوا طلبة وبل وحوش وتحية لكم
وربي يحمي بناتنا واخواتنا يارب
33 - الجبلي الجمعة 30 مارس 2012 - 00:30
الطلبة الصحراويين هم المسؤولون عن هذه الخروقات التي تنامت حدتها و أعدادها في الأيام الأخيرة... النظام المغربي الجبان يسكت عن تجاوزات الصحراويين رغم أنها على حساب أبناء و بنات وطننا العزيز...
34 - mustapha الجمعة 30 مارس 2012 - 00:34
le titre est mal choisi
l'etudiante a été agressée et les services de l'ordre n'ont rien pu faire face au nombre de ces ;;;;;;
en plus depuis le compus jusqu'a agdal il n'ya pas d'eclairage public
35 - محمد سالم الجمعة 30 مارس 2012 - 00:40
من يعتدي على الطالبات هل طلبة ام غير الطلبة انا درست في الرباط وقطنت 10 سنوات لم يعتدي قط اي احد على الطالبات اين هي الشهامة يا طلبة العرفان حتى يتم الاعتداء على طالبات كيف سمحتم للاشخاص في حالة سكر ان يعتدو على الطالبات والله الا عار عليكم يا طلبة
36 - ي.و الجمعة 30 مارس 2012 - 00:42
اني شخصيا استنكر سكوت السلطات الامنية بمدينة العرفان على متل هده الافعال الشنيعة ....
لقد كنت اقطن بالحي الجامعي سويسي 1 لمدة سنوات وخلال هده الفترة تعرضت في غرفتي لهجوم في وقت متؤخر من الليل من قبل 5 عناصر من بينهم هدا الشخص الدي اسمه "محمود " والاخر الدي تم قتله السنة المفرطة والدي اسمه "حمادي" واخر اسمه "سلامة" واخرين .وهم ينحدرون من مدينتي اسا و الزاك ...وطرحوا علي سؤالا وجدته غريبا وهو كالتالي ماهي معرفتك عن الجبهة ؟
وكنت اجيبهم بلا شيئ مع ضرب والجرح فيردون علي ستعرف من هم "ابطال الجبهة" اليوم ... وهدا هو لقب هده العصابة وهم جماعة انفصاليين تابعين لجماعة مرتزقي البوليساريو وتمت سرقت مبلغ 7000درهم انداك وسجلت شكايتي لدى سلطات تحت رقم 2155 من11 بتاريخ 18 ابريل 2011 " بمحكمة المحيط بالرباط." وتم طي الملف ولم اتوصل باي استدعاء من المحكمة ..
ولكل هده الاسباب قد تطلب مني ان اغادر تلك البؤرة السوداء واللجوء الى الكراء ورغم صعوبة ضروفي المادية . وانا الان لازلت اعاني من الصدمة بالحكم انهم هجمو علي وانا اغض في نوم عميق الى ان استيقضت على الركل والضرب والجرح باستعمال الاسلحة البيضاء.
37 - النسر الجمعة 30 مارس 2012 - 00:46
نعم لفتح تحقيق أمني حول المسألة وإلقاء القبض على ذلك المجرم ومن معه حتى ينالوا جزاءهم العادل، ونعم أيضا لفتح نقاش حول التصرفات المشينة المخلة بالحياء والوقار من طرف بعض الطالبات بالحي المذكور وبباقي الأحياء الجامعية، فتصرفات بعض الطالبات سواء من حيث طريقة ونوع لباسهن، أو من حيث وقت خروجهن من مقرات إقامتهن تجعلهم وبائعات الهوى وجهان لعملة واحدة بل من هن من ينافسن بائعات الهوى.
38 - samawi الجمعة 30 مارس 2012 - 00:51
et si la police interviens alors ils seront traites de crimineles et les amines et riadi traiteront tout le monde de criminels et on invoquera le sois-disant printemps arabe qui est entrain de tourner en un hiver glacial et un voyage dans la pre-histoire 
je pense que l on doit interdire le droit d expression car ils y a beaucoup qui ne meritent pas ce droit et n arretent pas de nous defalquer leurs pensses
39 - maghrib الجمعة 30 مارس 2012 - 01:43
إوا و هادوك البنات اللي كيدخلو لابسات القب متخفيات الى جناح الدكور شنو تديرو معاهم وهادوك اللي متخصصات في البغاء اش تديرو معاهم
فاش البنات يحترمو راسهم عاد يطالبو بالحماية مادام معظم الفتيات اكبر هم عندها هو تدير اللي يونسها غادي تلقى ديما هاد المشاكل
40 - محمد بن الطيب الجمعة 30 مارس 2012 - 01:55
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
41 - nadim الجمعة 30 مارس 2012 - 02:04
الفتيات فالعرفان. يساعدون كثيرا على التحرش. متقدش تفرق بينهوم بين بائعات الهوى. غير اللي مابغاش يتحرش بيهوم...
42 - SELMANOF الجمعة 30 مارس 2012 - 03:06
أنا لم أصبح أفهم ما يقع :
السيوفا كايتجبدوا على الطلبة د ل INSEA
ف ل IAV لبنات لقاو شيحد داخل لنثرنا وتيحل فلشمبر
السوءال الذي يطرح نفسه من وراء هذا ؟
قدد أوهم نفسي أن لدي الإجابة ! لأن لدي التعليل ؟؟
43 - ikram الجمعة 30 مارس 2012 - 03:07
الشخص الدي تهجم صحراوي الاصل او بصرااااحة هو شخص مطلوب لديه سوابق وهو من الانفصاليين لا يعترف بالمغرب ولديه محاولات عديدة في التهجم على الطالبات وبدل ان يتم القبض عليه يتجول في العاصمة الرباط ويسكن في الحي الجامعي رغم انه ليس طالب جامعي !!فهل السلطات لم تستطع الوصول اليه والقبض عليه ام انها خائفة من انقلاب الصحراويين’?ضسرووو هادو بزاااف
44 - البوبكاري الجمعة 30 مارس 2012 - 03:14
أولا ندين هذا السلوك غير الأخلاقي بشدة...
لكن هذا لا يمنعنا من القول أن الجو الذي أصبح سائدا في مدينة العلم والعرفان _ افتراضا_ مدينة التهتك والخلاعة _واقعا_ جو تتوفر فيع كل شروط الجريمة الأخلاقية.. عفوا الفاحشة بمصطلح دقيق. حين تترعرع أجنة الفاحشة تحت غطاء الظلام بعد غروب شمس كل يوم, نتساءل عن ا"لأمن" أين هو؟؟؟
ونتساءل عن هذا الكرم الكبير في إعطاء الحرية الكاملة للنساء في طريقة اللباس في حين يعز امتلاكها -الحرية- في الصحافة والسياسة عموما.
في هكذا حادث نستشف أن الكل ضحية... الطالبات المتبرجات ضحية للنموذج الغربي الأعوج المفروض بمختلف الأشكال والمحمي في الوقت ذاته. والطلبة ضحية سياسة التمييع.
45 - خالد باحث سوسيولوجي الجمعة 30 مارس 2012 - 03:33
ذكر مصدر رفيع المستوى اسمه المهدي المنجرة أن هدا البلد يسير نحو الهاوية و مستقبل مظلم خطير جدا إذا لم ندق ناقوس الخطر ..و الخطر الأكبر هو أنه يظهر إعلاميا و على السطح أننا بخير و نمشي في طريق نمو و إصلاح ..و لكن الحقيقة هي أنه لا يوجد اي إصلاح حقيقي و لا نمو .. بقدر ما يوجد فقط ترقيعات و ماكياج...و مسكنات ألم للمرض مما يجعل المرض يتفاقم أكثر و يستفحل و يتقوى و ينتشر في جسد هدا الوطن ..لهدا نطالب بعلاج عاجل و فوري و مستعجل جدا لهدا الوطن تتعاون فيه جميع أفراد هدا الوطن بغض النظر عن اختلافاتها الفكرية ..لأن الكارثة إن تقع فهي تحرق الأخضر و اليابس ...

إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم

اللهم اشهد أني قد بلغت ..
46 - b.s الجمعة 30 مارس 2012 - 04:16
بالاضافة الى ذلك فهو يسب الملك، وقال لي واحد النهار وهو كايهددني بالسلاح انه ولو يجي لملك مايفكنيش منو
47 - لعروسي الجمعة 30 مارس 2012 - 04:21
اسي ايلا جيتي تناقش القضية ديال الحوايج هنا بقيتي ...المشكل هنا مشكل حصانة شكون اللي كايحمي هاد الحديدي و كيف يعقل ان تهان كرامة الطالبات حدا الباب وفالنهار القهار والسيد زاعم و داخل علينا تالداخل ... الحاصول الحافظ الله هاد الساعة و راه خاص تعطانا رخصة نهزو معانا داك الرشاشة باش من هنا القدام اللي وقف علينا نعميو لوالديه العينين
48 - s.b الجمعة 30 مارس 2012 - 04:56
ر غم علم الشرطة بالافعال التي يقوم بها الا انهم لا يتدخلون وكانهم يخافون منه وكان لديه من يحميه منهم
49 - لعروسي الجمعة 30 مارس 2012 - 06:38
ِإذا انتقل شَعبٌ مِن مُناقشةِ سياسَتِه واقْتصاده و أَمْنِه وأَمانِهِ وتعليمه وعناصر قُوَّتِه واستقلاله إلى مُنَاقَشَةِ شَعْرِ ٱلمَرْأَة ولِباسِها ... فٱحْزَنْ
50 - العربي الجمعة 30 مارس 2012 - 13:05
هذه نتائج الاختلاط بين الطلاب والطالبات
51 - سمورة الجمعة 30 مارس 2012 - 14:08
هذا راه مشكل البنات راه ما بقا دين في هاد البلاد أنا كنحمل المسؤولة كاملة للبنات راه ما ديرش ما تخافش تراهم كاسيات عاريات ملي تهدر معاهم كيحاربوك باسم التفتح والعولمة إن هذا لمنكر أو زايدون تستاهل ما جرالها
52 - brahim bentaleb الجمعة 30 مارس 2012 - 14:46
السؤال الي كيطرح راسو وفينهما زملاء الدراسة والحراس والعمال والمستخدمين واش بصاح هادشي واقع داخل الحرم او السكن الجامعي والله يعطينا وجهكم وادا كان هدا زمان قلة الحياء هدا زمانكم ياولدي
53 - AMAZIGHI الجمعة 30 مارس 2012 - 17:29
المجرم اسمه "محمود" صحراوي من آسا يعتدي على الطلبة و الطالبات بمدينة العرفان و يقتحم غرف الطلبة ويسرق الحواسيب ويهدد الطلبة بالسلاح الأبيض و السلطات لم تتدخل بعد, علما أنه لو كان المجرم شخصا آخر غير صحراوي لاعتقلوه منذ اليوم الأول,,,, لم أفهم إلى حد الساعة لماذا كل هذه الأهمية لهؤلاء الصحراويين رغم أنهم لايمثلون إلا أقل من 10 بالمائة من المغاربة,,,لا حول ولا قوة إلا بالله,,,هداك المجرم راه دايز فيه الجهاد ما دامت السلطات غافلة عنه,
54 - GIGO الجمعة 30 مارس 2012 - 20:31
هاذا شمكار شرس من مدينة اسا-الزاك ولا يدرس هنا ويعربد ثم يحتمي بفصيل الطلبة الصحراويين. وبهذه المناسبة الأليمة نعلمكم أن أعضاء ومتعاطفي فصيل الطلبة الصحراويين بريئون منه. و رغم أنه مطلوب لسوابق متهم بها فمن حق الضحيات متابعته أمام القضاء. إنه بحق إنسان يشوه الصحراويين...
55 - lahcen الجمعة 30 مارس 2012 - 21:57
يكون في عون اصحاب الحس الوطني في حكوماتنا .اما الباقي ما تسمع غير بلابلابلا وشي فائدة يلمسها المواطن المغلوب ما كاين والو هذ الساعة
56 - عبدو الأفغاني الجمعة 30 مارس 2012 - 22:07
محمود هو مجرم معروف في مدينة العرفان همه هو جعل مدينة العرفان مكان لجرائمه البشعة لكي يكون مشهور ويمثله أحد الممثلين في برنامج أخطر المجرمين
57 - mowatina السبت 31 مارس 2012 - 16:19
اأنا أقطن بمدينة العرفان و لم أسمع بهذا الإسم من قبل ..و عندما علمت بالأمر ساهمت مع الطالبات فالمظاهرة . . خلاصة القول , يجب على هذا المجرم أن يعاقب فهو يمارس كل ما يحلو له و الأمن ساكت عن هذه القضية . ( شادين واحد الركنة و كالسين م حتى حجة مكيديروها )
58 - العربي محمد السبت 31 مارس 2012 - 16:27
اراكم تبالغون كثيرا في الموضوع وامر الصحراويين و اتعجب لهذا الموقع يسمح يمثل هذه التعليقات لزرع الفتنة والصراع بين الطرفيين المغاربة والصحراويين انا اقطن بالحي سويسي 1 واعرف صحراويين جيدا و تعاملت معهم فلم اجد فيهم الا الخير الا ان هناك بعض الممارسات الهامشية و لكن لا يمكن التعميم على الكل فهي تعبر عن اصحابها فالمدعو م.ح مسؤول عن نفسه و يجب تقديمه للمحاكمة... فهذه التعليقات و هذا التقرير هو تقرير مخزني نظامي والبعض يتحدث عن امتيازات للصحراويين (النقل المجاني,السكن...) اذا كنت تعتبر ان هذه امتيازات فانا لاجدها كذلك فالامتيازات هي ان تبني لهؤلاء الصحراويين جامعة و معاهد و مستشفيات و... وغيرها من المراكز المعرفية والثقافية و الصحية ... تحدث مع الصحراويين مطولا و مرارا وتكرارا عن بعض الامور التي نسمعها من الاعلام التلفزيوني و الجرائد و حتى المواطنين يصبحوا يتداولونها فلم اجد الا ان هذا المخزن و النظام يبالغ و يكذب و ابالغ و كبر الحزمة من شان الصحراويين انهم هم العدو ديالنا و هم لكيسرقوا الميزانية و هم المسؤوليين عنالاحداث و الاحتجاجات و الوقفات اللي ايقودها المواطنين المغاربة ... كل
المجموع: 58 | عرض: 1 - 58

التعليقات مغلقة على هذا المقال