زيارة أميناتو حيدر لواشنطن تمنى بفشل ذريع

زيارة أميناتو حيدر لواشنطن تمنى بفشل ذريع
السبت 31 مارس 2012 - 00:15

منيت الزيارة التي قامت بها أميناتو حيدر إلى واشنطن في محاولة لإعادة إحياء دوائر حقوق الإنسان من اليمين٬ وكما قيل لنا٬ “الرأي العام الأمريكي”٬ بفشل ذريع حيث لم يحضر للنشاط الذي أقامته يوم الثلاثاء الماضي سوى جمهور متناثر لم يتعدى 10 أشخاص٬ من بينهم منظمو الحدث.

وقد كشفت هذه الزيارة عن تراجع٬ بشكل جدي٬ لسمعتها وذلك بعد رفع السرية عن وثيقة تظهر وجود إسم هذه “الناشطة” في الحسابات الشخصية لزعيم “البوليساريو” محمد عبد العزيز٬ من بين 16 اسما آخرا من المؤيدين للانفصاليين بالداخل والذين يسافرون عبر العالم بجوازات سفر مغربية٬ وذلك من أجل إخفاء بؤس الآلاف من المحتجزين في مخيمات تندوف في جنوب الجزائر.

التضخيم الدرامي لقضايا حقوق الإنسان

وفي الواقع٬ لم ينطل على المنظمات غير الحكومية الأمريكية هذا التضليل٬ حيث عبرت رئيسة مجلس قيادة بهيومان رايتس ومؤسسة تجمع حقوق الإنسان في الكونغرس الأمريكي٬ كاثرين كاميرون بورتر٬ عن “استيائها” و”غضبها” من أميناتو حيدر التي استخدمت٬ بطريقة منحطة٬ حرية التعبير والرأي العام في المغرب في محاولة لتقويض مسلسل المفاوضات الذي يجري تحت إشراف الأمم المتحدة حول الصحراء٬ من خلال التظاهر بتجاهل الواقع على الأرض والحقيقة التاريخية٬ معتبرة أن ذلك يشكل “عرقلة” سياسية.

ودعت دراسة أعدتها مؤسسة التفكير الأمريكية “فورين بوليسي ريسيرش أنستيتي” إلى توخي الحذر من “التضخيم الدرامي” لقضايا حقوق الإنسان عن طريق تحريف المبادئ النبيلة لتكون في خدمة أغراض حقيرة.

وأضافت الدراسة أن “نشاطها اليائس” لن يغير في شيء من الواقع والدعم٬ الذي ما فتئت تجدد التأكيد عليه كل من واشنطن وباريس والأعضاء الفاعلين في مجلس الأمن الدولي٬ لمخطط الحكم الذاتي المغربي ولآخر تطورات الربيع العربي التي أدت إلى انهيار نظام القذافي الذي كان يدعم منذ البداية جبهة “البوليساريو”.

صوت سيدها

وكان لظهور حيدر في واشنطن٬ والذي تحول إلى مهزلة٬ أيضا هدفا أكثر مكرا يتمثل في خدمة الشجرة التي تخفي بؤس السكان في مخيمات تندوف والإحباط الذي يعيشه الشباب٬ الذين أضحوا٬ وفقا للتقرير الأخير للمركز الدولي للدراسات حول الإرهاب٬ التابع لمعهد بوتوماك٬ فريسة لتوظيف فرع تنظيم “القاعدة” في شمال إفريقيا. ويأتي اختطاف ثلاثة من الرعايا الغربيين في تندوف ليدعم خلاصات هذا المركز.

وشجب العديد من المراقبين الطابع اللاأخلاقي لمنهجية أميناتو حيدر٬ مشيرين إلى أنها وافقت على قبول تعويض من الحكومة المغربية في إطار هيئة الإنصاف والمصالحة٬ وتوفرها على جواز سفر مغربي٬ في حين أنها تجهر “بصوت سيدها وأنصاره”.

كما شككت تقارير خطيرة في إضرابها المفترض عن الطعام وقدرتها الهائلة على “تمثيل ذلك”.

‫تعليقات الزوار

33
  • رشيد ندا علي
    السبت 31 مارس 2012 - 00:24

    في نظري و رغم الفشل الذريع فيجب عينا أن نرد الصاع صاعين إذ يجب إرسال وفود مغربية للدفاع عن موقف المغرب تحت مختلف مظلات الديبلوماسية وخصوصا امريكا اللاتينية. ويجب الرفع من الحدة اللازمة لمواجهة التحرشات الإستفزازية والتي تهدف النيل من وحدة المغرب.

  • Nostalgique
    السبت 31 مارس 2012 - 00:25

    السلام عليكم. هاته السيدة ينبغي محاكمتها بالخيانة العظمى. او ان تذهب من المغرب بدون رجعة. ياكلو الغلة و يسبو الملة. كفى من سياسة الكيل بمكيالين يجب تطبيق نفس القانون على كل المغاربة.

  • °°°°AMiiiiiRA°°°°
    السبت 31 مارس 2012 - 00:33

    C'est tout ce qu'on peut dire: ALLAH ihdiha, y on a malheureusement ceux ou celles qui se liverent volentier à un lavage de cerveaux pour des fins midiocres: financement, promesses… ALLAH ihdina ajma3ine
    Merci HESPRESS

  • رشيد
    السبت 31 مارس 2012 - 00:34

    لعبة انصالي الداخل اوشكت على نهايتها………………………………

  • abdo lamin
    السبت 31 مارس 2012 - 00:35

    الحمد لله انقلب السحر على الساحر

  • جلال
    السبت 31 مارس 2012 - 00:35

    انهم في مرحلة انتفاضة ما قبل الاحتضار،و هي اسمها اميانتو احتضار و ليس حيدر،لم يعودو حتى بيادق يلعب بهم الخصوم،امريكا تتدرب مع جيشنا في صحرائنا و هم يتسولون في ارضها،امريكا خصصت مساعدات للجهات الصحراوية يا معتوهين،لقد قالوها لكم بوضوح،فتسولوا ما شئتم فلن تكونو الا متسولين على كل حال.

  • OUELD LBLED
    السبت 31 مارس 2012 - 00:41

    je veux bien dire à cette pauvre vendue que tu ne vaux rien et que tous le monde te considere comme une petite mouche, les Marocains du monde entier sont pret a defendre leur pays jusqu'au dernier grain de sable ainsi que nos enfant sont deja pret a prendre la releve inchaallah; vive notre ROI et salut et grand amour a tous les Marocains

  • الحقيقة
    السبت 31 مارس 2012 - 00:45

    زائد عائلتها كاملة تتاكل من خبز الدولة بل بالنضام المغربي وهي تنبر لاغتصاب الطفولة بتندوف تحت سلطة الجزائر المؤقتة
    يجب ان يعلموا الدبلوماسية المغربية للعالم عن الدكتاتور عبد العزيز الدي ضل تلاتين سنة بالسلطة بالقوة بمخيمات الاجئين بتندوف هم لاجئين لمادا لا تقوم الامم المتحدة باحصائهم امركم غريب تتدخلون بالاجئين السوريين لاحصائهم ولا تتدخلون لاحصاء الاجئين المغاربة بتندوف

  • benchikh
    السبت 31 مارس 2012 - 00:50

    كم عدت رحيما بالخونة يا وطني تبا لحقوق الانسان وللراي لعام الدولي عندما يتعلق الامر بالوحدة الترابية لوطني

  • رباطية
    السبت 31 مارس 2012 - 00:51

    كارط اصبح محروق وجب رميه في سلة القادورات

  • عمر
    السبت 31 مارس 2012 - 00:59

    فلم تبقي الدولة جوازها المغربي لم لا تسحبه , الخائن لوطنه لا يستحق العيش أصلا كفانا استهتارا بمشاعرنا ولتضرب الدولة بيد من حديد على كل من تسول له نفسه المساس بوحدة الوطن.

  • ملاحظ من الحنشان
    السبت 31 مارس 2012 - 01:01

    هذا مصير المرتزقة وأشباه المناضلين الذين يتاجرون في محن و الآم غيرهم…من أجل بناء صروح من الوهم و التضليل والدعاية الكاذبة .
    بئس ما تدعينه و تبا لأسيادك و أسياد أسيادك………

  • marocaine
    السبت 31 مارس 2012 - 01:06

    قريبا امشاء الله سيتم انهاء شيء اسمه البوليزارييو بمخاصرة سياسية قريبة ان تنتهي و ثانيا اجتياح عسكري كبير جدا ينتهي باعتقال الخيبوع عبد العزيز و شرمدته الله كم انتظر هذا اليوم بفارغ الصبر و بالنسبة لهذه المختلة عقليا كيفما تانقولو بالمغربية راصافي مات ليها الحوت

  • الواضح
    السبت 31 مارس 2012 - 01:13

    والله غير كتكدبي على راسكي, عقلك تا هو تيكدب عليك,راه مايدوم غير الصح, شوفي القدافي فين هو, الجزاءر لم تترك اي وسيلة لتحطيم المغرب,النتيجة ان المغرب يبني و الجزاءر تتخرب بالرغم من العاءدات الضخمة للغاز و البترول, لو كان اسيادك رجالا لكان شمال افريقيا منطقة امنة و غنية بمواردها البشرية التي تتوفر على مل اسباب النجاح و التنمية لكن مع الاسف اسيادك في الجزاءر ما زالوا يحلمون بالمعسكر الشرقي و ضده الغربي و معتقدين انهم يحاربون الامبريالية عن طريق محاربة اتباعه, المغرب لا يتبع اي واحد, المغرب يتبع مصالحه, جزاك الله خيرا يا الحسن الثاني, كنت دكيا و حكيما عندما اخترت العالم الغربي كشريك للمغرب , فالثروة توجد هناك و اسباب الرقي التقني توجد هناك, نعم هناك سلبيات في علاقاتنا بهدا التجمع العالمي, وهدا لا يعقينا من الاستفادة من الايجابيات الموجودة ايضا, المغاربة ادكياء, لدينا مشاكلنا ككل الشعوب, لكن ليس لدينا اي استعداد لتخريب وطننا ارضاء لاهواءكم, مشاكلنا تعتبر خطا احمر لباقي العالم, هدا مطبخنا و لا دحل لاي كان فيه, مشاكلنا سنحلها بيننا بطرقنا و اساليبنا, لن ترهبنا لا الجزاءر و لا كوبا ,

  • مــول الـســـدور
    السبت 31 مارس 2012 - 01:15

    إمرأة حقيــرة لا تستحق مني أي تعليق غير ما ذكرتُ

  • مغربي بمنريال
    السبت 31 مارس 2012 - 01:19

    وقل جاء الحق و زهق الباطل إن الباطل كان زهوقا

  • متابع
    السبت 31 مارس 2012 - 02:16

    اخي فؤاد
    تحية تقدير على وطنيتك الصادقة.
    انا احد اصدقاء الطفولة
    ujj
    la garderie
    مدرسة الرازي
    الفقيه الناضوري
    ههههه لاشك انك تتدكر

  • رضا التطواني
    السبت 31 مارس 2012 - 04:43

    تحية للصحافي رشيد نيني الذي وصف هذه الخائنة ب"ماطيشتو". فالواقع يقول انطلاقا من معايشة هؤلاء الخونة في مدينة ماربيا الإسبانية مثلا، أنهم يرتزقون من المنظمات الحقوقية و الإنسانية باسم "الاحتلال المغربي للصحراء الغربية" بوسائل مقززة و دونية أساءت حتى للمغاربة الصحراويين الشرفاء. لكنهم في المقابل تجدهم مستعدين لبيع بني جلدتهم من أجل المصلحة المادية.

  • keegan jounir
    السبت 31 مارس 2012 - 05:26

    لا احد يمكنه التاثيرعلى الموقف الامريكي في قضية الصحراء سواءا الجمهوريون الذين مواقفهم ثابة بالنسبة للمغرب ولا الدمقراطيين الذين تجلت مواقفهم صريحة على لسان هيلاري كلينتون فالامريكيون هم الداعم الاكبر والحليف المثوق به وفرنسا كذلك على كل حال مشكل الصحراء في الحقيقة انتهئ السيد بان كي مون يعلم علم اليقين مشكلة مضيعة للوقت في الشهر المقبل ستقام مناورات عسكرية مغربية امريكية بنواحي طانطان وعلى اراضي في عمق الصحراء المغربية وكثير من الدول التي كانت في صف الجزائر غيرت موقفها لصالح المغرب كالهند التي اصبحت شريك اقتصادي للمغرب وخصوصا العسكري ولا احد يجهل تقل الهند في الامم المثحدة و في الحقيقة العارفون بمشكل الصحراء يعتبرونه انتهى ليس بالمفوضات ولكن بزوال البوليزاريو وتغير النظام في الجزائر وذلك سيكون بعد الانتخابات في الجزائر امينة حيدر دمية في يد بوتفليقة لعبت اخر ورقة لها انتهئ دورها كان على المغرب ان يحاكمها بالخيانة وينفد فيها حكما الا عدام لانها كانت تمتع بحقوق المواطنة كاملة

  • abou hamza yahia
    السبت 31 مارس 2012 - 07:39

    بلامس غير بعيد سيدة من اليمن شرفتنا بنيلها جائزة نوبل للسلام
    وانت يا حيضر متهمة بخيانة الوطن ومستنكرة وطنيتك المغربية الشريفة
    فانت عاقة للشعب ووطن ومملكة واعلمي انت وغيرك .بان الصحراء مغربية وستبقى مغربية تحت حكم مغربي لانقاش فيه
    ولازلت اتذكر كلمة استاذ محمد زيان حينما قال في حقك انت مسخوطة الوطن والوالدين معا

  • Ahmed France
    السبت 31 مارس 2012 - 09:14

    السلام عليكم
    اين هي المخبرات المغربية من هاذا جواز سفر مغربي وتريد الانفصال فالتنفصل الى الجحيم أعداء آلامه وأعداء الاسلام تريد فقط ان تجني أموال من منظمات كما يفعل عبد العزيز المراكشي وهاذ الكلاب لابد من القضاء المغربي ان ينظر في قضيتهم اننا جميعا مغاربة وسويا امام القضاء والا كل مغربيا ومغربيه يفعل ما يشاء يسافر الى امريكا ليدلي برايه امام الامم المتحدة وأصرح إد كان الامر كدالك فانا مرشح لذهاب الى هناك اذا كان لها حق انا كدالك او هي مغربيه من النوع الممتاز قبه الله سعيها في الدنيا والآخرة كبرت مع الجمال في الرمله وبفظل المغرب رجعت ادسافر في الطيارة لمركان تطلب الانفصال اللهم فصلها ومن ولاها من الخونه امين
    ما رأيكم
    والسلام شكرًا لجريدتنا المحبوبة هسبرس

  • يوسف الراشدية
    السبت 31 مارس 2012 - 10:45

    التصفية الجسدية هي الحل الشافي لإسكات مثل هاته العناصر " أو ما يسمى بإنفصاليي الداخل"،
    كما أن الجرائم التي ترتبط بأمن الدولة وسلامتها تدخل ضمن هذه الجرائم، “الخيانة- التجسس.” فد جاء في الفصل 181 ” يؤاخذ بجناية الخيانة، ويعاقب بالإعدام، كل مغربي، حمل في وقت السلم أو في وقت الحرب، السلاح ضد المغرب أو باشر اتصالات مع سلطة أجنبية بقصد حملها على القيام بعدوان ضد المغرب، أو زودها بالوسائل اللازمة لذلك، إما بتسهيل دخول القوات الأجنبية إلى المغرب، وإما بزعزعة إخلاص القوات البرية أو البحرية أو الجوية وإما بأية وسيلة أخرى. وسلم إلى سلطة أجنبية أو إلى عملائها إما قوات مغربية وإما أراضى أو مدنا أو حصونا أو منشآت أو مراكز أو مخازن أو مستودعات حربية أو عتادا أو ذخائر أو سفنا حربية أو منشآت أو آلات للملاحة الجوية، مملوكة للدولة المغربية. وسلم إلى سلطة أجنبية أو إلى عملائها، بأي شكل كان وبأية وسيلة كانت، سرا من أسرار الدفاع الوطني أو تمكن بأية وسيلة كانت، من الحصول على سر من هذا النوع، بقصد تسليمه إلى سلطة أجنبية أو إلى عملائها.

  • المهدي1
    السبت 31 مارس 2012 - 11:10

    هده المراة البومة تفر من النور الى الظلام لتطلق صيحات تشمئز منها النفوس… فهي ندير شؤم على المحتجزين الدين يتمنون بفارغ الصبر العودة الى وطنهم المغرب .مرتزقة خسيسة اساءت بقدر كبير الى الصحراويين الشرفاء المحبين لوطنهم فهي تحاول جاهدة ارضاء الآلة العسكرية الجزائرية لتدر عليها هده الأخيرة الدنينرات على حساب الشعب الجزائري…وخير دليل هو تلك الوثيقة المسربة من الفندق الدي يقيم فيه المراكشي والمجاور لقصر المرادية البوتفليقاتي ,هده الوثيقة عبارة عن لائحة بها اسماء المرتزقة المدفوعي الاجر من اجل اثارة القلاقل في هدا البلد الامين ولكن هيهات انى لهم هدا قالها الملك الحسن الثاني رحمه الله عندما ساله احد الصحفيين عن البوليزاريو فاجابه الملك قائلا:البوليزاريو دباب تجرأ على التاريخ] والدباب لا يصلح له الا المبيد الحشري

  • رشيد
    السبت 31 مارس 2012 - 11:52

    لو كان المغرب يحتل الصحراء كما يزعمون لما ترددت الأمم المتحدة على إرغامه على الخروج منها ، واش الناس تيلعبوا ؟ وا باراكا من لبسالات، الأرض أرضنا واللي قرب لينا نزنفروه.

  • zakara
    السبت 31 مارس 2012 - 11:58

    même que Aminato haydr aide abd aziz morakochi
    nous les sahraouis, on veulent vivent loin de ces kamikaze sous le drapeau de notre république sahraouien islamique

  • kab
    السبت 31 مارس 2012 - 12:35

    grand bravo a nos amis americain qui ont bien compris le role de cette corompue du polisario qui veut cacher la vérité de ce qui se passe a tindouf pour la violation des droit de l'homme est l'injustice qui est exerce sur les citoyen marocain a tindouf je voudrai dire a aminatou que quoi tu fait contre ton pays tu resteras toujours marocaine par le sang est par l'histoire car la sahara a toujours été marocain il faut retourner a la raison est travailler dans ton pays pour améliorer les conditions de vie des citoyens marocains au sahara d'une manière démocratique est civilisée

  • amer
    السبت 31 مارس 2012 - 13:03

    13 – marocaine
    الجمعة 30 مارس 2012 – 23:06
    قريبا امشاء الله سيتم ا
    الصحيح هو ان شاء الله

  • Karim
    السبت 31 مارس 2012 - 13:56

    Je crois que Hespress a été piraté par les agents du polisario. Il faudrait enlever l'image où Aminatou Haidar est présente avec le drapeau fictif de cette organisation terroriste qu'est le Polisario.

  • ALI
    السبت 31 مارس 2012 - 13:56

    le Maroc n'est pas le premier à reconnaitre l'Amerique pour rien, c'est une grande nation, le jour ou elle fera pression sur Israel pour resoudre cet epineux probleme palestinien elle rentrera dans le coeur de tous les musulmans et je le lui souhaite

  • abdelaziz
    السبت 31 مارس 2012 - 14:31

    والله اني اعشق هذا البلد واغار عليه ولا احب ان اسمع احدا يتكلم فيه بسوء لااله الا الله محمد رسول الله

  • غنام
    السبت 31 مارس 2012 - 14:45

    Je me demande pourquoi mes commentaires n’apparaissent pas ?
    Ceux qui les interceptent ne sont que des minables.

  • رشيد
    السبت 31 مارس 2012 - 14:47

    حقيقة لا افهم عقلية العربي بالمناسبة انا امازيغي ووطني كيف يعقل في زمن التكتلات الاقتصادية ومثل هده الانفصالية يسعى الى الانفصال ربما هده هي عقلية العرب كل واحد يحب ان يصبح اميرا ولو على اقليم تعلموا من الامازيغ ولو قليلا فهده البلاد شمال افريقيا لم تتمزق الى دويلات حتى جئئم بهده العقليات فهل يعقل ان تستنجد مثل هده الانفصالية بامريكا الموحدة او اسبانيا الموحدة لتقسيم بلادها المغرب ساقول لها استحيي من نفسك عربية تسعى لتشتيت دولة عربية ومسلمة هده نسميها مهزلة اصدقكم القول اني وحدوي واتعاطف مع امازيغ القبايل والطوارق والزنتان والصعيد المصري لن تجدوا ابدا امازيغيا يسعى الى النيل من اخوانه الامازيغ او سبق في التاريخ ان قتل شعبه كما فعل القدافي او مايفعله الاسد عفوا هده عقلية العربي ولوحده المهزلة

  • Abo Sara
    السبت 31 مارس 2012 - 17:43

    سبحان الله, ما أسهل الكذب !!! أي نوع من الإعلام هذا؟؟!! أين الضمير الصحفي؟؟؟ 10 اشخاص فقط!!؟؟ أنا حضرت شخصيا و دعوني أقول لكم أن المقال مبني على باطل.
    لقد حضر "النشاط" عشراااااااات الأشخاص و ليس عشرة أشخاص كما زعمتم. منهم برلمانيون, مجموعة من السناتور, محامون, أطباء, أساتذة جامعيون, حقوقيون….من كل أنحاء أمريك(هناك صور تثبت ذلك)…
    إن كانت هسبرس فعلا محايدة كما تقولون فيرجى النشر
    لماذا لا تنشروووووووووووون يا هسبرس؟؟؟ يا من تسمون أنفسكم بالرواد في إعلام الانترنت!!

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات