24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3308:0213:1816:0118:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

3.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | شُعبةٌ قنصلية بواشنطن كل آخر سبت من كل شهر

شُعبةٌ قنصلية بواشنطن كل آخر سبت من كل شهر

أفاد بلاغ لسفارة المغرب بواشنطن أن الشعبة القنصلية بسفارة المملكة بواشنطن ستفتح أبوابها كل آخر يوم سبت من كل شهر أمام أفراد الجالية المغربية المقيمة بجهة العاصمة الفيدرالية٬ والتي تضم ولايتي مريلاند وفرجينيا.

وأوضح البلاغ أنه " بغرض تقديم خدمة أفضل وتقريب الشعبة القنصلية من الجالية المغربية المقيمة بالجهة الكبرى لواشنطن٬ فإن سفارة المملكة فتحت أبوابها أمس السبت 31 مارس وقدمت كافة الخدمات القنصلية الضرورية".

وأشار المصدر الى أنه تبعا لنجاح هذه العملية فإن سفارة المملكة بواشنطن قررت فتح الشعبة القنصلية كل آخر يوم سبت من كل شهر٬ وذلك ابتداء من فاتح أبريل الجاري.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (31)

1 - hope الأحد 01 أبريل 2012 - 21:33
I called last weel the consulat asking about information concerning my kids, they told me to call back later because they are going to lunch. I call back , they transfer me to voice mail. They are doing bad job, they need to give training to people that they hired and work like other offices by having lunch break without hurting the citizen that need help. I am wondreing what is the consulat job if they can't answer in timely manners to the callers.
2 - محمد فلوريدا الأحد 01 أبريل 2012 - 22:13
أنا مغربي أعيش في فلوريدا، ارسلت عقد ازدياد الخاص بي الى القنصلية العامة ب نيويورك بغرض ترجمته و هي النسخة الوحيدة التي كانت متوفرة لدي. كلفني ذلك ٦٠ دولار. اتصلت بهم فأخبروني انهم تسلموا الظرف. بعد اسبوع لم استلم اي شيئ و لا اي ترجمة، اتصلت بهم فأخبروني ان المترجمة مريضة و انهم فقدوا الظرف الذي يحتوي على كل شيئ؛ عقد الازدياد ، مصاريف الترجمة ، ظرف البريد السريع مسبق الدفع لكي يعاودوا ارساله لي ..... لم أتسلم شيئا لحد الساعة
المغرب هو المغرب و لو كنت في المريخخخخخخ
قمة العبث و لا مسؤولية، و الله او ماوقفتي على شغلك بيديك و الله ماكان للي يتسوق ليك
3 - rachid الأحد 01 أبريل 2012 - 23:10
وغير تدخل للقنصلية وراك بحال الا كنت فشي إدارة فلمغرب .أنا مشيت غير نبدل الباص بقيت تماك أكتر من ساعتين وما زال واقف على رجلي يالاه حاطين شي 5 كراسى تماك .الله يلطف وصافي
4 - Said الأحد 01 أبريل 2012 - 23:36
We not only suffering from beeing away from our famillies but from "Hogra" also of our consulat. They never answer the calls in the two hours that they open their doors. For the last 5 years that i been her i want to the consulat three times and every time i go there after 2 hours driving either i find that i have to come back because the person responsable is not their or that i have to pay some money to the responsable to send me the papers. Please just close the embassy and the consulat there is no need of one here. Chawhtona
5 - jamal الأحد 01 أبريل 2012 - 23:37
we have one morocan consullat in the contanante of usa ,even it will be open evry saturday they are not doing any thing for the morocccain citizens in usa becaus the oppen 5 day a week and no one can get a specific enswer in the phone,or if you are lucky end some one enswer the phone they ask you to wait intel to get to morocco to get your papper done there.i preffer if we don't have the consullat in usa,then we call morroco directely.
6 - Said de Virginia الأحد 01 أبريل 2012 - 23:42
والله وجاة علي غير سدوها بالمرة غير الفقايص.
7 - Massa الأحد 01 أبريل 2012 - 23:51
As far as the FASSI family are still ocupying jobs in consultaes .. DONT expect any good change because simply, the last are not qualified..
8 - الحسين أولباز الاثنين 02 أبريل 2012 - 02:07
خدمات السفارة والقنصلية رديئة جداً....
ميزانية ضخمة تخسر على لوبي من اجل وحدتنا لم نرى منها ما يثلج الصدور
امريكا تومن بان ليس لها صداقة دائمة لكن مصلحة دائمة
ماذا فعلت سفاراتنا وخارجياتنا منذ عهود غير التسويق للقفطان والشلي والكسكس والزرود....؟؟
اعيش في منطقة واشنطن مدة طويلة كل الدول تتوفر علي سفارة هنا واعلامها ترفرف في واشنطن الا المغرب الذي يتوفر علي غرفتين في عمارة لا احد يعرف مكانها ولا احد يرا علمنا هنا .فهادي صحوة متاخرة
هل نعلم كيف يتم تعيين السفراء والى اي جهة او عائلة او حزب ينتمون؟؟؟؟
نعم للوطنية الحرة الصادقة وكل ما يحرك مشاعرنا الغيرة على مصلحة المواطن والوطن ونريد ان نقطع مع مساوىء التسيب السالف
9 - Azeddine الاثنين 02 أبريل 2012 - 04:10
It is true they are having trouble getting to the phone, when i asked to speak to a supervisor in NY, a lady took care of each and every of my needs.
.Can't remenber her name but wanna say thank you
10 - Simo الاثنين 02 أبريل 2012 - 04:15
هذه القنصلية غير صالحة لأي شيئ لماذى لان المغاربة هناك لا يقدمون أدنى الخدمات لللأشخاص المقيمين هنا على سبيل المتال في السنة الماضية اردت ان اجدد بطاقة التعريف فا نتظرت اكتر من 6 اشهر لرجوعها من المغرب حسب ما يدعون و كنت دائماً اتصل ولا احد يجيب على الهاتف و داإما يشتغلون من 930 حتى 1130 هدا شئ يندى له الجبين نسال الله اللطف
11 - NKKI AMAZI الاثنين 02 أبريل 2012 - 04:47
لماذا يُطلب من مواطنين الذهاب إلى نيويورك رغم أن واشنطن أ.قرب لهم.????
12 - mos.sek الاثنين 02 أبريل 2012 - 04:48
la Communaute Marocaine a BOSTON est tres nombreuse par rapport a celle dela capitale Federale, pourquoi ne pas ouvrir une consulat a Boston.et merci ,
13 - غير التبوقيل يا بوقال الاثنين 02 أبريل 2012 - 06:03
داكشي غير التبوقيل الى كان شي معقول راه التكنولوجية تحل المشاكل وباقصى سرعة, راه سي العثماني ناعس ومامسوقش لجالية المهجر, خاصنة سمحو لي معرفتش اشنو خاصنة مع هاذ الناس فانا لم اتوصل ببطاقة التعريف من قنصلية نيويورك هذي 3 سنوات . ها العار يا هسبريس الى هذرت مع العثماني ولا بنكيران قولو ليهم ها العار غير شويفة في المهاجرين في مريكان.
14 - Hamid الاثنين 02 أبريل 2012 - 06:45
It s sad what some Moroccans have to go through with these Embassies but the thing with the Moroccan admin is if you need them and they know you need them God help you. In this country we see Mexicans being nice to Mexicans and Chinese helping chinese and Indians taking care of their brother Indians but for Moroccans do not expect anything from them they will cause any kind of problem they can cause for you just because you are Moroccans We Moroccans lost respect for each other for a long long time and it s not coming back anytime soon My brother who has been abroad and had had the chance of working with the Moroccan diplomatic corps told me once if you are ever in trouble and need help never look at the Moroccan Embassy for any help becuase they will never do anything for you. And thank God today if I have a problem Guess who I have to call The American Embassy and i know I can rely of them .
15 - Kareem الاثنين 02 أبريل 2012 - 06:51
I had problems with consulate too, but they are doing their best. They always stood by my side when they can and helped me out. Yeah there is room for improvement but it's not the mistake of the employees, it's a general problem with the Moroccan administration.
16 - ali الاثنين 02 أبريل 2012 - 07:18
انا اعيش بولاية فرجينيا. كل مرة اظطر فيها للدهاب للقنصلية ارجع الى بيتي وانا احتقر نفسي لمدا الحكرة التي تتم بها معاملتنا هناك. كما تعلمون فالقنصلية تفتح ابوابها في وجه المواطنين ساعتين في اليوم فقط لاستقبال الطلبات وهي في نظري غير كافية. النقطة التانية وهي غياب الموظف الوحيد المسؤول عن الظبط لاسباب لا يعلمها الا الله. القنصلية من الداخل لا تحتوي على مساحة كافية وكراسي نظرا للساعات التي يجب ان تنتظر فيها مسؤولينا والمكان متسخ ويوحي لك بانك في قنصلية مالي او الصومال. المطلوب ليس هو فتحها كل اخر سبت وانما تمديد ساعات العمل وتسهيل الاجراءات. نحن نعيش في بلد الوقت فيه يساوي ذهب وادارة القنصلية تقوم بقتل الوقت.
17 - Mustapha الاثنين 02 أبريل 2012 - 07:45
ـ صراحة وبكل شفافية تحية لكل الموظفين العاملين بالقنصلية .قصدتهم مرتين لاغراض ادارية كانوا فيها جد عمليين و مساعدين خلاف ماكان الوضع عليه في الاعوام الاواخر وتحديدا سنة2002. الله المعين
18 - Le marocain الاثنين 02 أبريل 2012 - 11:09
Je veux savoir pourquoi et c'est quoi l'handicap d'ouvrir d'autres postes consulaires aux usa, quand
on voit tant de consulats en france et ailleurs,depuisl'epoque l'ex ministre des affaires etrangeres M.Beniassa on entend l'ouverture de poste de miami.
19 - Badr الثلاثاء 03 أبريل 2012 - 03:05
بادرة طيبة يشكر عليها كل القائمين على أعمال السفارة و الشعبة القنصلية، و على رأسهم السيد إدريس القاسيمي الذي يخدم مصالح المغاربة القاطنين بالمنطقة بكل تفان و إخلاص و إحساس بالمسؤولية و يتعاطف مع مشاكل و هموم كل من طرق بابه طلبا للمساعدة. كما أرى أن بعض التعليقات، إن لم أقل كلها، بعيدة عن الواقع و لا تأخد بعين الإعتبار الجهد الذي يبدله القائمون عن الشعبة القنصلية. على كل حال هذه حالة البعض منا: لايروا إلا الأشياء السلبية رغم نذرتها و لا يبالون بالأشياء الإيجابية رغم كثرتها. الله يهدينا.....
20 - Badr الثلاثاء 03 أبريل 2012 - 03:09
بادرة طيبة يشكر عليها كل القائمين على أعمال السفارة و الشعبة القنصلية، و على رأسهم السيد إدريس القاسيمي الذي يخدم مصالح المغاربة القاطنين بالمنطقة بكل تفان و إخلاص و إحساس بالمسؤولية و يتعاطف مع مشاكل و هموم كل من طرق بابه طلبا للمساعدة. كما أرى أن بعض التعليقات، إن لم أقل كلها، بعيدة عن الواقع و لا تأخد بعين الإعتبار الجهد الذي يبدله القائمون عن الشعبة القنصلية. على كل حال هذه حالة البعض منا: لايروا إلا الأشياء السلبية رغم نذرتها و لا يبالون بالأشياء الإيجابية رغم كثرتها. الله يهدينا.....
21 - sarah الثلاثاء 03 أبريل 2012 - 03:24
Wow, I am shocked at the negative feedback the Moroccan Consulate has received. In my opinion, the consul and his staff are doing a fabulous job.
22 - hassane الثلاثاء 03 أبريل 2012 - 06:28
je suis d`accord avec le commentaire numero 20 et 22je pense que les gents du concula dc font leurs de voir comme il faut pour new york je ne n`en sais rien parceque j`habite virginia
23 - Chaouki الثلاثاء 03 أبريل 2012 - 14:17
The new initiative shows how much the consulate's staff, headed by Mr. Driss Kassimi, care about the community they serve. I have dealt with them in many occasions, and I can attest to their professionalism, excellence, and dedication to the Moroccan community living in the Washington Metropolitan area . To all the staff at the Moroccan consulate in DC: THANK YOU SO MUCH FOR DEDICATING YOUR DAY OFF (SATURDAY) TO FURTHER SERVE US.
24 - amal hope virginia الثلاثاء 03 أبريل 2012 - 20:53
Je suis vraiment surpris de lire certains de mauvaises choses arrivent à quelques personnes ici, dans notre consulat pourquoi seulement quelques-uns????? parce que moi et beaucoup de gens ici ont très bonne relation avec ces personnes en consulat du Maroc, ils sont toujours là pour nous aider beaucoup de temps ils viennent à newportnews ou Williamsburg ou virginiabeach. si nous sommes 10 personnes, ils viennent ici pour ajuster notre papier. que la façon dont moi-même et tous mes amis de renouveler notre papier je les respecte à Washington DC spécialement M. kaccimi et tous les gens travaillent dur pour faire tous les choses faciles pour nous.
25 - amal virginia الثلاثاء 03 أبريل 2012 - 20:57
Je suis vraiment surpris de lire certains de mauvaises choses arrivent à quelques personnes ici, dans notre consulat pourquoi seulement quelques-uns????? parce que moi et beaucoup de gens ici ont très bonne relation avec ces personnes en consulat du Maroc, ils sont toujours là pour nous aider beaucoup de temps ils viennent à newportnews ou Williamsburg ou virginiabeach. si nous sommes 10 personnes, ils viennent ici pour ajuster notre papier. que la façon dont moi-même et tous mes amis de renouveler notre papier je les respecte à Washington DC spécialement M. kaccimi et tous les gens travaillent dur pour faire tous les choses faciles pour nous. A suivre
26 - amal williamsburg virginia الثلاثاء 03 أبريل 2012 - 21:09
même certains ne comprennent pas les lois ou ce qui se passe si vous respectez vous-même et comprendre ce qui est pour vous et ce qui est pour les autres. vous n'aurez jamais de problèmes. Si le consulat ouvert 4 houres par jour, vous avez votre horloge et alarme pour vous lever tôt être là-bas dans le temps. pas blâmer personne parce que vous êtes en retard, vous devez comprendre que vous êtes arrivé en retard pour faire votre document.not M. ou Mme? c est de votre faute? 4 heures pour moi est bon de faire toutes mes affaires à Washington DC et mon document en consulat. tout le monde est gentil et serviable merci à vous tous et notre consul et tous les autres qui y travaillent avec lui.
27 - virginia amal الثلاثاء 03 أبريل 2012 - 21:45
i'm really surprised to read some bad things happen to a few people here in our consulat why only few??????because i and lot of people here have very good relation with these people in consulat of morocco they are always here for helping us lot of time they come to newportnews or williamsburg or virginiabeach .if we are 10 people ,they come over here to adjust our paper. that how my self and all my friends renew our paper i respect them in washington dc specialy mr kaccimi and all the people work hard to make every things easy for us .a suivre
28 - amal virginia الثلاثاء 03 أبريل 2012 - 21:50
even some dont understand the laws or what s going on if you respect your self and understand what is for you and what is for others. you will never have problems . si le consulat open 4 houres a day,have your clock and alarme for get up early be over there in time .not blame nobody because you are late you have to understand that you are coming late to do your document.not Mr or ms? c est s your fault ?4 hours for me is good to do all my things in washington dc and my document in consulat. everybody are nice and helpful thank you to all of you and our consul and all the others working there with him.
29 - el merrouni williamsburg الأربعاء 04 أبريل 2012 - 06:36
Je suis vraiment surpris de lire certains de mauvaises choses arrivent à quelques personnes ici, dans notre consulat pourquoi seulement quelques-uns????? parce que moi et beaucoup de gens ici ont très bonne relation avec ces personnes en consulat du Maroc, ils sont toujours là pour nous aider beaucoup de temps ils viennent à newportnews ou Williamsburg ou virginiabeach. si nous sommes 10 personnes, ils viennent ici pour ajuster notre papier. que la façon dont moi-même et tous mes amis de renouveler notre papier je les respecte à Washington DC spécialement M. kassimi et tous les gens travaillent dur pour faire tous les choses faciles pour nous. A suivre
30 - Mohamed Benfadil, Washington الخميس 05 أبريل 2012 - 20:41
C’est bien d’être tout-ou-riéniste, exigeant et même sceptique, je le suis d’ailleurs moi-même. Surtout quand il s’agit de contrôler le travail de l’exécutif, à l’intérieur comme à l’extérieur du pays. Encore faut-il rendre à César ce qui lui appartient. Et des Césars…marocains chez l’oncle Sam, Dieu seul sait qu’il y en a. Laissons donc les romains reposer en paix, gardons les pieds sur terre et contentons-nous des soldats inconnus et des chevilles ouvrières. L’équipe menée par Driss Kassimi, ministre plénipotentiaire en charge de la section consulaire marocaine de la capitale américaine méritent ces qualificatifs. Ce diplomate de carrière aguerri par la pratique de la courtoisie qu’impose la profession, est en effet animé, tout comme ses lieutenants d’ailleurs, par le souci quotidien, loin des projecteurs de l’actualité, de satisfaire ses compatriotes expatriés, qu’il soient de DC ou d’ailleurs. que tout le monde est…bien servi.
31 - Mohamed Benfadil, Washington الخميس 05 أبريل 2012 - 20:50
(Suite)
Les
quelques critiques négatives relevées ici et la dans ces commentaires ne peuvent donc qu’être injustes. Elles ne peuvent être justifiées que par un probable, on le comprend, stress du maudit mal du pays, la fameuse «ghorba», et nullement par une quelconque «hogra», que d’aucuns invoquent amèrement dans les commentaires incriminés.
Et je ne suis pas le seul à saluer les efforts fournis par les hommes -et les femmes- de ce respectable commis de l’Etat, qui ne méritent pas à coup sur de servir de bouc-émissaire d’une faible couverture consulaire du vaste territoire de ce pays-continent! Alors, critique constructive, oui. Ragots et attaques gratuites, non! Merci de votre attention et bons baisers de Washington…
المجموع: 31 | عرض: 1 - 31

التعليقات مغلقة على هذا المقال