24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2707:5613:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | الحكم على "الجماعة المهداوية" الجمعة المقبلة

الحكم على "الجماعة المهداوية" الجمعة المقبلة

الحكم على "الجماعة المهداوية" الجمعة المقبلة

ستصدر المحكمة الابتدائية بوجدة يوم الجمعة المقبل حكمها في قضية "الجماعة المهداوية".

وتم الاعلان عن ذلك اليوم الثلاثاء في ختام جلسة تميزت على الخصوص بالاستماع لأفراد المجموعة الثمانية ولمرافعات المحامين الذين طالبوا بالبراءة للمتهمين ل"غياب قرائن دامغة".

ويتابع المتهمون٬ على الخصوص٬ بتهم "الانتماء لجماعة غير مرخص لها وعقد اجتماعات عمومية بدون ترخيص٬ وزعزعة عقيدة مسلم٬ والنصب٬ والتماس الإحسان العمومي بدون ترخيص".

وكانت الجماعة الدينية٬ التي تدعى "الجماعة المهداوية" وتم تفكيكها مؤخرا٬ تنشط تحت إمرة "زعيم" نجح في إيهام أتباعه بأنه "المهدي المنتظر".

ويتبنى أتباع هذه الجماعة "معتقدات شاذة تقوم على تبجيل هذا الزعيم إلى حد القداسة٬ والاقتناع بما يروج له من أفكار منحرفة٬ حيث أصبحوا يطيعون أوامره من قبيل تغيير الأسماء بدعوى أنها مدنسة٬ وكذا ضرورة التخلص من ممتلكاتهم والتبرع بها لفائدة هذه الجماعة٬ علاوة على طلب الإذن للمعاشرة الزوجية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - محسن أيت أحمد الأربعاء 04 أبريل 2012 - 00:58
لم أفهم كيف لعاقل أن يصدق أطروحة هذا الشخص على أنه المهدي ....
المهم نتمنى من المحكمة إنصاف الحق و العمل على توضيح الأمور للعامة
2 - واخليونا من التخلف الأربعاء 04 أبريل 2012 - 01:31
عاوتني جماعة جديدة... المهداوية !!! وا خلّيونا نزيدو شويَ لقدام... واش كل مرة جماعة تلغي بلغاها ؟ يجب الحد من هذه التفاهات...المهدي المنتظر... علاش هاد المهدي ما بغاش يموت خلاص، كل مرة كيبان في جهة... وهذا المهدي يأمر عبيده بضرورة التخلص من ممتلكاتهم والتبرع بها لفائدة هذه الجماعة... وا عيقو شوي يا عباد الله، لا تعودوا بنا إلى العهود البالية... الإسلام بريء من هذه الجماعات والكل ينبذها ويحتقرها لأفكارها البائدة... أتمنى من الله أن يُحكم على أفراد هذه العصابة بأقصى العقوبات...
3 - مشاغب الأربعاء 04 أبريل 2012 - 01:46
تيبان ليا فيلم هذا اش كاين اش مكاين نديروا شي جماعة هاد المرة شيعية

عاوداني غادي ادربوهم بعشر سنين وزعيم امكن اوصلوا معاه لثلاثين كيف

الفيلم لسبق ومن بعد شي خمس سنين اعفيو عليهم

والله هاد لمغاربة خصهوم ابداو اديروا الافلام و المسلسلات

كون غلبوا تركيا و المكسيك

نشر نعليق و شكرا
4 - مول التقلية بايتة الأربعاء 04 أبريل 2012 - 03:10
"علاوة على طلب الإذن للمعاشرة الزوجية"
سبحان الله,:::
واش هاذ الأتباع كالوا مخ الضبع ؟؟
أين الإسلام من هذا الفعل الشنيع ( إن كان الخبر صحيحا )
5 - إلياس الأحمدي الأربعاء 04 أبريل 2012 - 04:33
الفصل الثالث من الدستور المغربي يقر بأن الدولة تضمن لكل شخض حرية ممارسة شؤونه الدينية . و في هذه الأيام تجري محاكمة ما يسمى ب "الجماعة المهدوية" بتهمة زعزعة عقيدة المسلمين .
اللهم إن هذا منكر.
أتساءل هل عقيدة المسلمين المغاربة هشة الى هذه الدرجة كي يزعزعها كل من خالف المذهب المالكي ؟
ثم ما علاقة أناس آمنوا بشيء بعقيدة آخرين ؟
أليس الإسلام يقر الحرية الدينية و يضمنها ؟
ألم يقل الله تعالى قبل دستور المغرب : "لا إكراه في الدين" ؟
ألم يقل تعالى :" و من شاء فليومن و من شاء فليكفر ؟
ثم إن كان الدستور يقر الحرية الدينية . فطبقا لأي قانون يحاكم الناس ظلما ؟

أغمروا الناس بالخمر و القمار و الملاهي الليلية و المهرجانات و السهرات و القرقوبي و حذار ممن خالفكم فإن عقيدتكم في خطر ..
6 - مهاجر إلى الله الأربعاء 04 أبريل 2012 - 10:37
اللهم إنا هذا منكر إلى متى نعيش في هذا السبات لا إلأه إلا الله حسبنا الله و نعم الوكيل نحتاج إلى أحكام الشريعة الإسلامية كي نوقف الزنادقة عند حدهم
7 - Ahmed France الأربعاء 04 أبريل 2012 - 13:48
السلام عليكم
هاته رسالة لمن أراد ان يتشيع ويامن بالإمام المهدي وأئمة اثنى عشر يجب عليه ان يقدم ما يملك من رزق الى الشيخ وزيدها ليه بالزوجة يتمتع بها هادي هي العباده مني تعطيه كلش لا تبقى عايش الحمار عفوا الحمار أحسن هاد الناس
ولا اضن ان هناك في الغرب قانون للحكم عليه لذا يجب قطع راسه فوراً وانتهى الامر ومن تضامن معه نفس الحكم وترون اسم المهدي لم يذكره احد الى ان يرث الله الارض ومن عليها
هادا الهبال
والسلام
8 - الطبيب عبد الرحمان من وجدة الأربعاء 04 أبريل 2012 - 15:21
مما لا شك فيه أن الوسائل الإعلامية الحديثة،من مذياع وتلفزة وفضائيات...وصحافة ومجلات...وغيرها.هي من أرقى ما وصل إليه العلم في العصر الحاضر،وهي سلاح ذو حدين،تستعمل للخير والشر.لكن هؤلاء الشيعة استعملوه في الشر وكل ما يبعد المسلم عن عقيدته النقية الصافية.
ومما جعلني أهتم بالإعلام كوسيلة من وسائل نشر التشيع بالجهة الشرقية للمملكة-وجدة نموذجا-كون فئة عريضة من شباب وشابات هذه المنطقة الدين التقيت بهم أثناء بحثي الميداني كانوا ضحية الإعلام الشيعي بمختلف أنواعه وأساليبه.
هؤلاء الشباب المغرر بهم إعلاميا هم من عوام الناس بل وحتى بعض الطلبة منهم،كانو يحملون أفكارا تذيعها قنوات شيعية معروفة.ولعل الأحداث الأخيرة التي شغلت الرأي العام الدولي والوطني والمتمثلة في إنتصار "حزب الله"اللبناني على أقوى دولة صهيونية في العالم ،جعلت بعض من ذوي القلوب الضعيفة من طلبة وللأسف وبعض أشباه المثقفين ينغمسون في الرفع من شأن هذه المقاومة،بالرغم مما تكنه من حقد دفين لكل ما هو سني.
أع
9 - majid NL الأربعاء 04 أبريل 2012 - 16:23
كفى عرض عضلات بتهم لاتدخل عقل ولن يصدقها بشر المرجوا إعتقال من نهب أموال الشعب ولكم تقرير الميداوي لتنفذوا القانون أما خزعبلات المهداوية أو شيانية فمن أراد الإسلام فهو يعرفه ومن أراد الكفر فهو حر كفى تهم خيالية بعدها يأتي العفو
الشعب طالبكم بإعتقال الفاسدين الذين سرقوا المال العام ومنهم وزراء سابقون فأين حمايتكم للوطن والموان أما الدين فهو لله وهو قادر على حمايته أما أنتم وهؤلاء فقط دنستموه بخرجاتكم أغلب الغير الصلين والفاسين والمرتشين والخمارة هم أبناء المخزن كل مؤسساته وهذه صراحة معروفة.
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

التعليقات مغلقة على هذا المقال