فريق "الحمامة البيضاء" ينتزع التعادل من فاس

فريق "الحمامة البيضاء" ينتزع التعادل من فاس
الخميس 5 أبريل 2012 - 00:31

تعادل فريقا المغرب الفاسي والمغرب التطواني بهدف لمثله في المباراة المؤجلة عن الدورة الثانية والعشرين من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم٬ التي جمعت بينهما مساء اليوم الأربعاء٬ بملعب المركب الرياضي بفاس.

وكان الفريق التطواني سباقا للتهديف في الدقيقة 62 بواسطة لاعبه عبد العظيم خضروف٬ قبل أن يعدل اللاعب حمزة حجي الكفة لفائدة الفريق الفاسي في الدقيقة 70.

وكان فريق “الحمامة البيضاء” في طريقه إلى تحقيق فوز ثمين كان من شأنه أن يمنحه صدارة الترتيب بفارق الأهداف أمام اتحاد الفتح الرياضي (47 نقطة)٬ غير أنه رضخ لعزيمة وإصرار لاعبي فريق “العاصمة العلمية” واكتفى بنقطة التعادل٬ وهو التاسع في الموسم مقابل 12 انتصارا وهزمتين٬ ما جعله يظل في المركز الثاني برصيد 45 نقطة. أما فريق المغرب الفاسي فارتقى إلى المركز السادس برصيد 33 نقطة حققها من سبعة انتصارات وعشرة تعادلات وست هزائم.

كما تميزت هذه المباراة باستقبال شباك حارس مرمى فريق المغرب التطواني٬ عزيز الكيلاني٬ هدفا هو الأول منذ الدورة الثامنة٬ التي أقيمت يوم 22 دجنبر 2011 (11 دورة).

وقررت لجنة الاستئناف التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم٬ اليوم الأربعاء٬ اعتبار فريق المغرب الفاسي فائزا بالمباراة التي جمعته بالملعب الشرفي بمكناس بالنادي المحلي يوم 27 دجنبر 2011 برسم الدورة 13 والتي توقفت في الدقيقة 52 بسبب أحداث الشغب وكان الفريق المضيف حينها متقدما 1-0٬ فيما قررت خصم نقطة واحدة من رصيد فريق النادي المكناسي٬ الذي تراجع إلى المركز الحادي عشر برصيد 27 نقطة.

وكانت ثلاث مباريات أخرى مؤجلة بدورها عن الدورة ال22 قد جرت أمس الثلاثاء انتهت جميعها بفوز الفرق المضيفة وبحصة واحدة 1-0٬ الأولى بمكناس بين النادي المحلي وأولمبيك آسفي٬ والثانية بالجديدة بين الدفاع الحسني الجديدي والوداد البيضاوي٬ والثالثة بالدار البيضاء بين الرجاء واتحاد الخميسات.

يذكر أن سبب تأجيل هذه المباريات يعود إلى مشاركة الرباعي الرجاء البيضاوي والمغرب الفاسي والوداد البيضاوي والنادي المكناسي في منافسات ذهاب الدور الثاني لمسابقتي دوري أبطال إفريقيا بالنسبة للأول والثاني٬ وكأس الكونفدرالية الإفريقية بالنسبة للثالث والرابع.

‫تعليقات الزوار

9
  • lmoha
    الخميس 5 أبريل 2012 - 12:03

    انتزع المغرب الفاسي التعادل من مضيفه المغرب التطواني بفضل الحكم الذي احتسب هدفا لصالحه من ضربة خطأخيالية.اللهم هذا منكر .يريدون تحطيم المغرب التطواني وإهداء اللقب للفتح أو الرجاء…

  • تطواني
    الخميس 5 أبريل 2012 - 12:16

    الهدف الذي دخل مرمى الكيلاني هدف غير شرعي.. و لا نعرف سبب التحيز المتعمد لصالح فرق الجنوب سواء فرق الرباط و فاس و البيضاء و كأن البطولة خلقت لهم لا غيرهم.. سواء تحكيميا أو إعلاميا

    انشري يا هسبريس و كفانا عنصرية

  • فؤاد اليزيد
    الخميس 5 أبريل 2012 - 12:19

    بتماطل من حكم المباراة و بعنصرية كبيرة معهودة ضد الفرق الشمالية و المغرب التطواني خاصة، تمكن المغرب الفاسي من تسجيل هدف التعادل بعدما قام لاعب من المغرب الفاسي بمحاصرة حارس المغرب التطواني ليسجل منفد ضربة الخطأ الهدف بكل سهولة أمام مرمى فارغ بدون حارس، المحاصر طبعا، و كل ذلك أمام أنضار السيد الحكم الذي تابع كل شيء و احتسب الهدف مشروع.
    و رغم كل العنصرية و التحايل، إن شاء الله البطولة تطوانية هذه السنة.

  • عصام
    الخميس 5 أبريل 2012 - 12:40

    ضربتي جزاء لصالح الماص .. هدا هو التحكبم النزيه ؟
    خلاصة القول :
    OUR SPIRIT WILL NEVER DIE

  • سعيد
    الخميس 5 أبريل 2012 - 13:35

    شاهدوا هدف فاس لحمزة حجي جيدا، وشاهدوا اللاعب الذي خرج من صفوف الحائط واتجه نحوالحارس الكيناني، اعترض سبيل الحارس ووقف ليحجز الرؤية عنه نهائيا ، وبالرجوع لقانون الفيفا فإن كل من حاول منع أو حجز الرؤية عن أي لاعب وخصوصا الحارس فإن الهدف يعد ملغيا، وهذا ما يجب أن يقره الحكم، وأن يصرح به المعلق الذي رأى ذلك ولم يشر إليه، لو كان المنتخب يلعب مع فريق دولة أخرى أو سجل الفريق التطواني بهذه الطريقة كان سيعلق على ذلك بكل عصبية ونرفزة، وما دام التحكيم في المغرب غير لائق فإن كرتنا لن ترقى أبدا إلى المستوى المطلوب، هدف فاس مصنوع 100% وقد ساهم الحكم في ذلك بـ 100%. وفي تعليق لأحد الحكام المغاربة براديو مارس أقر وصرح بأن الهدف غير مشروع لحجز الرؤية ومنع الحارس من التحرك .

  • yosef
    الخميس 5 أبريل 2012 - 13:50

    sin comentario sobre el gol de fes por eso no mi gusta ver los partidos de la liga de marruecos siempre ajudan los equipos de casa blanca e rabat e fes los de norte no viva tetuan esperemos que se cabiarra esto algun dia

  • redouane de sidi kacem
    الخميس 5 أبريل 2012 - 14:12

    le but d egalisation doit etre discuter pour c est vrai on doit enourrager ces jeunes arbitres mais ces fautes sont clairs

  • hassan
    الخميس 5 أبريل 2012 - 16:46

    اريد ان اسال الجامعة اين هي الكاميرا التي طبقتها على لمبارك لاعب شباب الريف الحسيمي الذي حكمتم عليه بثلاث مباريات لما لم تستخدموا الكاميرا على هدف الفاسي ام الكاميرا الا على المغرب غير النافع.

  • ali
    الخميس 5 أبريل 2012 - 16:59

    un but extraordinnaire,rien a dire,il n ya pas de faute,le but et parfait. vous n'avez pas vu le penaltie pour le mas avant le but titouani. arretz les critiques le mas et fort et le but rien a dire la dessus. vive le mas.

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49 46

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36 48

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 3

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة

صوت وصورة
"ليديك" تثير غضب العمال
الخميس 18 أبريل 2024 - 11:55 1

"ليديك" تثير غضب العمال