24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3108:0013:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

3.75

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | حجز وإتلاف مخدرات بالصويرة وباب سبتة

حجز وإتلاف مخدرات بالصويرة وباب سبتة

حجز وإتلاف مخدرات بالصويرة وباب سبتة

قامت مصالح الجمارك بالصويرة٬ بعد ظهر أمس الأربعاء٬ بإتلاف حوالي 364 كيلوغرام من المخدرات بضواحي مدينة الصويرة٬ تم حجزها خلال العمليات التي نفذتها مؤخرا مصالح الجمارك والدرك الملكي والأمن الوطني.

وأوضح مصدر جمركي أن هذه الكمية التي تم إحراقها٬ تتوزع بين حوالي أربعة كيلوغرامات من مخدر الشيرا وقرابة 359 كلغ من مادة الكيف٬ و900 غرام من مادة المعسل٬ فضلا عن 21 قنينة من النبيذ و70 لتر من التين المخمر و14 علبة سجائر.

وأشار المصدر إلى أن الكمية التي تم إتلافها كانت قد حجزت بفضل الجهود التي تبذلها العناصر الأمنية من الشرطة والدرك الملكي خلال الأشهر الثلاثة الأولى من السنة الجارية٬ وذلك من خلال تكثيف الحملات التطهيرية الهادفة إلى الحد من ظاهرة استهلاك المخدرات وترويجها على مستوى إقليم الصويرة.

وقد تمت عملية إتلاف هذه الكمية من المخدرات بحضور لجنة مكونة من ممثل النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالصويرة وممثلي إدارة الجمارك والدرك الملكي والشرطة القضائية.

وفي سياق متصل، علم لدى مصدر جمركي أن عناصر الفرقة المشتركة للشرطة والجمارك حجزت٬ أمس الأربعاء٬ بباب سبتة 30 كلغ من مخدر الشيرا٬ وذلك خلال عمليتين متفرقتين.

ومكنت العملية الأولى من حجز 20 كيلوغراما من هذا المخدر على متن سيارة مرقمة بإسبانيا يقودها مغربي مقيم بمدينة تطوان٬ بينما أسفرت العملية الثانية عن حجز 10 كيلوغرامات من الشيرا مخبأة في لوحة قيادة سيارة مرقمة في المغرب يقودها مغربي يقيم بمدينة الفنيدق.

وقد سلم المشتبه بهما٬ البالغان من العمر على التوالي 22 و25 عاما٬ إلى الشرطة القضائية لاستكمال التحقيق٬ كما تم حجز السيارتين.

وتأتي هاتان العمليتان بعد يومين من حجز 19 كيلوغراما من المخدر ذاته مخبأة بعناية في إطارات سيارة مرقمة بإسبانيا يقودها مغربي يبلغ من العمر 36 عاما ويقيم بهذا البلد.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - rochdi الخميس 12 أبريل 2012 - 12:59
سبحان الله الشبكة le filet عندنا كتشد غير الحوث الصغير والحوث الكبير والسمين كيخرج سالم غانم.وعندي سؤال الله اجزيكم بخير ه واش زعم الكمية الي كيحجزوا من المخدرات كيتم الاتلاف ديالها ولا ك..................شكرا
2 - khalid الخميس 12 أبريل 2012 - 14:20
أربعة كيلوغرامات من مخدر الشيرا زعما مكتحشموش 4 كيلو راها عند اصغر بزناس في المغرب، زعما راهوم خدامين .
3 - طريق كتامة الخميس 12 أبريل 2012 - 15:28
قالك حجز واتلاف كميات من المخدرات واش زعما م عرفينش بلي المادة الوحيدة في المغرب لي معمرها غادي تنقطع ولي مكتعرف لا جفاف ولا كساد و المستهلكين كيتكاثر يوم على يوم
المسؤولين عارفين من كتخرج هده المخدرات ايو يفهمو رسانهم
4 - أمين الخميس 12 أبريل 2012 - 15:59
أُجيب عن بعض التعاليق:
إخواني الشرطة و الدرك الملك و الجمارك يقومون بمهامهم و لا أقل و لا أكثر.
تُعطى لهم أوامر و يُنفِّذونها و هذا ما وقع و إما من يقول أن هؤلاء بزناسة صغار,إعلم أنّ البزناس الكبير لا يسوق السيارة محملة من الشيرا و لا يقترب منها و لا يتكلّم عن المخذرات .
الصغار هم الذين يذهبون ضحية هذا التهريب ,و كم من مرة سمعت من شباب يقولون :إعطي لي المخذرات و هم يُهرِّبونها إلى إسبانيا و هذا بسبب نقص الوعي(في المغرب ألِّي تتكلّم معه إقول لك أنا مطوّر و الله حتى نفوت ,حتى واحد ما إشدني) هم بأنفسهم يبحثون عن المشاكل و السجون.
5 - fado الخميس 12 أبريل 2012 - 16:37
je remercie nos gendarmes ,nos douaniers et nos polices sur leurs stratégié , afin de proteger nos jeunes et notre économie
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

التعليقات مغلقة على هذا المقال