24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

03/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2906:1713:3717:1720:4722:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | 24 ساعة | موظفو "التخطيط والإحصاء" يطالبون برحيل الحليمي

موظفو "التخطيط والإحصاء" يطالبون برحيل الحليمي

موظفو "التخطيط والإحصاء" يطالبون برحيل الحليمي

أعلنت النقابات الممثلة بقطاع التخطيط عن برنامج نضالي وصفته بالتصعيدي، يشمل وقفات احتجاجية وأيام اضراب عن العمل وكذا اعتصاما أمام مقر المندوبية السامية للتخطيط بالرباط.

وتطالب نقابات موظفي التخطيط والإحصاء بما تقول عنه تطهير المندوبية السامية من كل مظاهر الفساد والاستبداد، و إخراج قانون الباحث الإحصائي إلى حيز الوجود، مع إشراكها في صياغته باعتبارها "مؤسسات دستورية وشريك أساسي في تدبير شؤون الموظفين".

كما تطالب النقابات المشار إليها حسب بيان توصلت "هسبريس" بنسخة منه، بإشراك كافة الموظفين الراغبين في المشاركة في الأعمال الخرائطية وفق أرضية تحفظ كرامتهم المادية والمعنوية، مع الزيادة في التعويضات المخصصة لهم "بما يتلاءم مع غلاء المعيشة"، وكذا تأمين المشاركين في البحوث الميدانية عن الأخطار بشكل فوري.

وكانت نقابات موظفي مندوبية أحمد الحليمي قد شرعت في تنفيذ برنامجها النضالي المذكور يوم الاثنين 23 أبريل الجاري والذي صادف اليوم الأول من عملية التكوين المخصصة للأعمال الخرائطية للإحصاء العام للسكان والسكنى لسنة 2014، بوقفة أمام مديرية الإحصاء شارك فيها المآت من الموظفين، رافعين شعارات مطالبة برحيل الحليمي، والقضاء على الفساد الإداري والمالي بالمندوبية السامية للتخطيط.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - zaidan الأربعاء 25 أبريل 2012 - 12:41
و أخيرا ظهر الحق.
بمناسبة تصريحه الأخير حول المعدل المنتظر للنمو سبقت لي الإشارة إلى سلوك هذا الشخص المغيب لكل الطاقات التي تزخر بها المندوبية. وتكريس نفسه الناطق الرسمي والوحيد في مندوبيته و كأنها مأذونيةأنعم بها عليه شخصيا صاحب الجلالة.
لكن مقص رقابة هسبريس حال ذون أن يظهر ذلك الرد كما هو الشأن لعدة ردود خصت وحدتنا الترابية و خاصة تلك التي تشير إلى إضاءات جديدة تمكنها التقنيات الحديثة للإتصال.
قد يكون هذا أخر تنبيه لأصحاب هسبريس التي لازلت من داعميها بردودي المتواضعة رغم تعدد حالات الرقابة الغير مبررة لتوفري على الأدلة القاطعة على كل ما سبق لي تقديمه ويمكن استفساري بشأنه عند الحاجة عبر بريدي الالكتروني المذكور أعلاه.
2 - salim din الأربعاء 25 أبريل 2012 - 12:50
أنا بغيت نعرف كيفاش الفساد وصل للمندوبية؟ زعم كان كيزيد فيان فاش كان كيحسبنا؟ الله يحاسبك أل الكونطابل؟
3 - dr smail الأربعاء 25 أبريل 2012 - 13:17
أذكر أني دخلت لإحدى فروعها طلبا لبعض المعطيات فصدمت من العبث الموجود
الموظفون شبه منعدمين, الموجود فيهم لا يفقهون شيئا حتى في تخصصهم
بقى ليكم غير البحث العلمي

الله اهدي وصافي
4 - محمد السباعي الأربعاء 25 أبريل 2012 - 13:44
سلام للسيد الحليمي صاحب نظرية "الطبقة المتوسطة" تتحدد بدخلها الذي يقع مابين 3000 درهم و 15000 درهم شهريا؟؟؟ يبدو أن الرجل لا يقطن المغرب أو بالأحرى أنسته تعويضاته الشهرية حالة الموظف المغربي الذي لا يتوانى بعضهم (كثيرون ) عن الانزلاق إلى مد اليد (الرشوة - التدويرة- ساعات إضافية- عمل إضافي ...) لتكملة مصاريف الشهر. أتمنى من هذا الرجل ليجمع التنظير بالتطبيق أن يقدم لنا نحن الموظفون التعساء وصفة في التدبير المالي الشهري لراتبا الذي تلتهمه مصاريف الكراء والكهرباء والماء والتنقل والمدرسة ....) لن سنعفيه من العلاجات والملابس.. إن الطبقة المتوسطة ينبغي أن تتحدد مابين 10000 و 30000 .. راها 3000 درهم سميك أسي لحليمي.
5 - salah الأربعاء 25 أبريل 2012 - 14:40
أولا / أنا اعمل بالتخطيط. وأشكر كثيرا للاخ الذي قال أن معظم موظفي التخطيط لا يفقهون شيئا. لأنه يجب ضخ دماء جديدة. أما بالنسبة لموظفي التخطيط فهم يجنون الاموال الطائلة بدون حسيب ولارقيب. تعويضات كبيرة جدا / مثلا فعون الخدمة بالمندوبية السامية للتخطيط يصل دخله الشهري الى 6000 درهم. هذا فضلا عن كونهم لايعملون سوى بضعة ايام في الشهر قد لا تتجاوز ثلاثة ايام في بعض الاحيان مقابل تعويض يصل الى 4000 الاف درهم.
بل وحتى النقابات اصبحت جد مميعة. وتريد الحصول على مزيد من الامتيازات
والله ثم والله ان هذه الادارة فقط تضيع أموال الشعب. لايوجد أي تخطيط.
هذه الصراحة ويبقى العنصر الوحيد الذي يعاني التهميش هو الاشخاص الذين يعملون بالتخطيط لكن مع شركة المناولة.
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

التعليقات مغلقة على هذا المقال