الخميسات تحتضن ملتقى الفيلم التربوي للتلاميذ

الخميسات تحتضن ملتقى الفيلم التربوي للتلاميذ
الأربعاء 2 ماي 2012 - 10:18

تنظم نيابة وزارة التربية الوطنية بالخميسات ما بين 9 و11 ماي الجاري الدورة الثانية للملتقى الإقليمي للفيلم التربوي تحت شعار “الصورة في خدمة التربية” .

وذكر بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط- سلا- زمور- زعير ٬ أن تنظيم هذا الملتقى٬ الذي يأتي استجابة لرغبة الأندية السينمائية النشيطة داخل المؤسسات التعليمية بالإقليم ٬ يروم الاحتفاء بالأفلام التربوية والأشرطة الوثائقية المشاركة في هذه التظاهرة من خلال تشجيع التلاميذ والتلميذات الذين ساهموا ٬ من خلال أنديتهم بمختلف الأسلاك٬ إبداعا وتمثيلا٬ واعترافا بطاقاتهم الواعدة ٬ وكذا تعزيز وتطوير القاعدة النظرية لورشات التكوين لمنشطي الأندية السينمائية.

ويسعى برنامج الملتقى إلى توفير الشروط الكفيلة بتحقيق تفاعل متبادل بين السينما والبيداغوجيا التي تتوخى “الاحتفاء بالحقيقة والتدرج في تبليغها إلى المتعلم(ة)٬ وتفعيل دمج الوسائل السمعية البصرية في المنظومة التربوية٬ لكونها وسيلة ناجعة في التعليم”.

ومن المنتظر أن يستفيد 60 منشطا للأندية السينمائية بالمؤسسات التعليمية خلال فعاليات الملتقى من ورشات تهم مجالات القراءة الفيلمية وكتابة السيناريو والتصوير قصد الاستفادة منها محليا في إطار الشبكات التربوية لتلميذات وتلاميذ الأندية السينمائية.

ما سيتميز هذا الملتقى بتكريم عبد الكريم برشيد أحد المعالم الثقافية والفكرية والفنية بالإقليم.

‫تعليقات الزوار

2
  • زموري
    الأربعاء 2 ماي 2012 - 12:58

    لا اظن ان هناك اقليم في المغرب يعاني تهميشا ممنهجا اكثر من اقليم الخميسات الذي يعتبر من بين اكبر الاقاليم في المغرب فحدود ترابه الاقليمية تتاخم كل من سلا وسيدي سليمان ومكناس والدارالبيضاء فمساحة الاقليم تعادل مساحة دولة قطر ويتميز بانه اقليم فلاحي بامتياز لكن رغم كل هذه المؤهلات فالاقليم يعاني تهميش لا نظير له فلا يوجد فيه اي مقومات الحياة او الاقتصاد …لا معامل ولا شركات…لا خط السكة الحديدية رغم انها المدينة تتموقع وسط الرباط ومكناس …تصورو هذااا!!!! الاقليم لا يتوفر على جامعة او كلية ملحقة لجامعة محمد الخامس الرباط رغم ان عدد طلبة الاقليم في جامعة الرباط او القنيطرة كبير وربما يتجاوز طلبة هذه المدن نفسها زد على ان الطلبة بسبب الواقع الاجتماعي الهش ينقطعون عن الدراسة الجامعية ليرجعو خائبين الى هذا الاقليم المنهوب المنكوب ليرفعو عدد البطالة وليساهمو في بناء اقتصاد هش…. الاقليم اخرج خيرة اطر الدولة..الاقليم له موقع استراتيجي حيث يتوسط المدن الكبرى …سؤال يؤرقني هو لماذا كل هذا التهميش الممنهج لاقليم فيه كل بوادر التنمية?

  • خميسي غيور
    الأربعاء 2 ماي 2012 - 16:17

    اوافق صاحب التعليق (1) على كل ما قاله الا انني ساضيف ان هناك من استنزف هده المدينة من المسؤولين ( اسماء لامعة على الصعيد الوطني ) كل ابناء المدينة يعرفون انهم ان يقدموا شيئ يدكر للاسف واطالب بزيارة ملكية مفاجئة ليعرف ما يقع في هدا الاقليم الدي اعطي الكثير للوطن خاصة في المقاومة والدفاع عن الوطن .

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز