24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/03/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5607:2213:3817:0319:4621:02
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. وداعا حكومة ولاية الفقيه العثماني.. (5.00)

  2. مؤتمر إفريقي يدعم القرار الأممي بملف الصحراء (5.00)

  3. "أكاديمية المملكة" تلامس مكافحة الفقر في الصين (5.00)

  4. الدار البيضاء تستعين بالمصارف لتمويل مشاريع البنية التحتية الكبرى (5.00)

  5. مناظرة جهوية بزاكورة تدعو لتحيين مدونة التجارة (3.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | تونس تحتفي باليوم العالميّ لحرية الصحافة

تونس تحتفي باليوم العالميّ لحرية الصحافة

تونس تحتفي باليوم العالميّ لحرية الصحافة

تحتضن العاصمة التونسية اعتبارا من يوم غد الخميس ٬ فعاليات تظاهرة إعلامية دولية بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة (3 مايو) بمشاركة عدد كبير من المسؤولين والصحفيين والخبراء والباحثين في مجال الاعلام والاتصال من مختلف البلدان العربية والأجنبية٬ من بينها المغرب.

وستنطلق هذه التظاهرة٬ التي تستمر ثلاثة أيام٬ بحفل رسمي بقصر قرطاج ٬يشرف عليه الرئيس التونسي منصف المرزوقي بمعية المديرة العامة لمنظمة اليونيسكو ٬ إيرينا بوكوفا ٬ حيث سيتم تسليم جائزة "اليونيسكو-غييرمو كانو" العالمية لحرية الصحافة٬ التي فاز بها هذه السنة الصحافي الأذربيجاني والناشط في مجال حقوق الإنسان٬ عين الله فاتواللاييف.

وقال مهدى بن شلح٬ مدير مكتب منظمة اليونيسكو بتونس أن هذه التظاهرة تتضمن أيضا عقد ندوة يومي 4 و5 مايو ٬ يفتتحها رئيس الحكومة التونسية٬ حمادي الجبالي٬ مشيرا إلى أن هذه الندوة التي تنظم تحت شعار "الأصوات الجديدة .. حرية الصحافة ومساهمتها في تغيير المجتمعات"٬ ستشهد مشاركة نحو 300 من الصحفيين والباحثين والخبراء في مجال الاعلام والاتصال ٬من بينهم ممثل عن الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري بالمغرب.

وجاء في بيان على الموقع الالكترون لليونيسكو ٬ أن الندوة التي ستركز على مناقشة دور وسائل الإعلام "بوصفها حافزا للتغير الاجتماعي والسياسي" ستتفرع إلى ثلاثة جلسات تتناول كل منها محورا خاصا.

ويهم المحور الأول موضوع "إسهام حرية الإعلام في تطور المجتمعات .. الأصوات الجديدة٬ والشباب ووسائل الإعلام الاجتماعية"٬ حيث ستتم مناقشة التقارب بين وسائل الإعلام الاجتماعية ووسائل الاتصال المتنقلة وقنوات التلفزيون الفضائية ٬ وكيف أدى هذا التقارب إلى رفع مستوى حرية التعبير.

أما المحور الثاني والمتعلق ب"إعادة تشكيل المشهد الإعلامي في بيئة انتقالية"٬ فسيركز على التغييرات التي تشهدها وسائل الإعلام العمومية ومدى قدرتها على الوفاء ب"المعايير الصحفية الرفيعة المستوى في بيئة تتميز بالتنظيم الذاتي".

وسيتناول المحور الثالث في جلسة خاصة وضعية ومستقبل الإعلام في تونس ٬ في ضوء التحولات السياسية التي شهدها هذا البلد ٬يشارك فيها الوزير التونسي المكلف بحقوق الإنسان والعدالة الانتقالية٬ سمير ديلو ويحضرها خبراء ودوليون ومهنيون في مجال الاعلام والاتصال .

وعلى هامش هذا الاحتفال سيتم تنظيم لقاءات جانبية بمشاركة شركاء اليونسكو في مجال حرية الصحافة ومن ضمنهم منظمات غير حكومية ومنظمات دولية وهيئات حكومية وأسواق إعلامية دولية ومجموعات شبابية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

التعليقات مغلقة على هذا المقال