24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3007:5913:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | اغتصاب فتاة يُفقدها النُطق بوزان

اغتصاب فتاة يُفقدها النُطق بوزان

اغتصاب فتاة يُفقدها النُطق بوزان

تعيش أسرة عتيق أحمد بن أحمد القاطن بدوار عين كبير قيادة زومي إقليم سيدي قاسم على وقع صدمة ومعاناة، حسب ما عاينته "هسبريس" على خلفية فاجعة اغتصاب ابنتهما "ف.ع" بعد اختطافها من منزل العائلة واحتجازها بتاريخ 10 فبراير 2012.

وزاد من معاناة الأسرة أن المتهم، حسب تصريح والد الضحية، لا يزال حرا طليقا رغم ارتكابه لفعلته، حيث تقدم والد الضحية بشكاية في الموضوع إلى الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالقنيطرة يوم 15 فبراير 2012 والتي ذكر فيها بأن المسمى "س.ك" قام باقتحام منزله بالعنوان المذكور، وعمد إلى اختطاف ابنته و اغتصابها مصحوبة بشهادة طبية تثبت بافتضاض بكارتها سلمت لها بتاريخ 13 فبراير 2012.

و أكد والد الضحية في تصريحه لـ"هيسبريس" والذي كان رفقة ابنته البالغة من العمر 21 سنة، والتي تجد صعوبة في الكلام لهول الصدمة التي تعانيها جراء ما تعرضت له، على أنه رغم تقدمه بشكايته في الموضوع والتي دامت أكثر من شهرين لدى محكمة الاستئناف بالقنيطرة إلا أن رجال الدرك بالمنطقة "تقاعسوا على القيام بالواجب و تقديم الجاني للمحاكمة"، ويعزو ذلك حسب تصريح والد الفتاة، إلى كون المعني بالأمر "يتمتع بنفوذ و علاقات لا زالت توفر له الحماية من أي متابعة"، الأمر الذي اضطر به إلى عرض قضيته من جديد على أنظار محكمة الاستئناف بالقنيطرة من أجل اتخاذ الإجراءات و تحريك مسطرة المتابعة.

ويُشار إلى أن الفتاة التي تعرضت للاغتصاب تتابع حاليا العلاج النفسي لدى أخصائي بمدينة القنيطرة، حيث أصيبت بانهيار عصبي نتج عنه فقدانها للكلام وإصابتها بحالة كآبة مستديمة خلفت لها انعكاسات في حياتها النفسية والأسرية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (37)

1 - OTHMANE IBN AFFAN الخميس 03 ماي 2012 - 00:39
لا حول ولا قوة إلا بالله ،،،، وأسفا على حالنا
2 - عبدو الخميس 03 ماي 2012 - 00:56
كغيور .أطالب بفتح تحقيق نزيه .وأطالب الجمعيات الحقوقية و النسائية بالتضامن المطلق مع هذه الضحية
3 - stranger الخميس 03 ماي 2012 - 01:43
اسمعوا يا ناس رجل له نفوذ يغتصب فتاة فقيرة وخطفها من بيت والديها ابلغوا العدالة+تقاعس الدرك ولم يعتقلوا الحيوان=الكل متفق على الجريمة وتدمير حياة الابرياء,اين الضمير واين الاخلاق?من قام بهذه الجريمة ومن اراد ان يتستر عنها يجب ان يعلم ان الحيوان اسمى منه وان الحيوانات لا تغتصب بعضها عدا فئة من القردة وهذا المغتصب ينتمي اليهم فمكانه في الغابة وليس بين البشر المتحضر,المغتصب مكانه الكهف والاهانة فان لم يكن لك ضمير وانسانية فانت لا شيئ اطلاقا.
4 - secret الخميس 03 ماي 2012 - 01:46
ايوا السيبة هاذي فالبلاد تهجم عليهم وخطف البنت واغتصبها ايوا فينكم يا رجال القانون أو يمكن هذا ولد شي شفار كبير عامل عليه الحماية.
هاذ الشي بزاف والله
5 - مهتم الخميس 03 ماي 2012 - 01:47
يجب اعتقال المعتدي حالا والتحقيق معه وتحديد المسؤوليات، نحن في مغرب جديد.
6 - eminem الخميس 03 ماي 2012 - 01:47
لا حول ولا قوة إلا بالله اتمنى لها الشفاء العاجل هده الجريمة تسيء الى الرجال قبل النساء
7 - Ayoub الخميس 03 ماي 2012 - 01:51
لي مابغاش يدخل لي لراس هو اختطافها من منزلها و تبلغ 21 سنة وا هادو زادو ما كاينين لا جيران لا مالين الدار غي اجي و اخطف ولينا ف كولومبيا هدا اشبه بافلام هوليود اتقوا الله
8 - kabouri الخميس 03 ماي 2012 - 01:56
كغيور على المغرب. ان كان هذا المواطن في صراح مؤاقة فلادعي لكثرة الكلام. لكن ان كان يتمع بنفود اود ان اقول; لا احد يتمتع بالنفود امام القانون كيف ما كان مركزه فالقانون فوق الجميع; وهذا العبد الضعيف اساند الاسرة في هذه الجريمة
9 - ايمازيغن الخميس 03 ماي 2012 - 02:03
عفوا واعتذر لم ار حرف العين وحين تمعنت ايضا وجدته من هسبريس فعلمت ان الخبر تطبعه النزاهة
هذا خطئي لاني لم اقرا المقال جيدا لقلة التركيز
لاتنشروا لا الاول ولا التاني
عذرا اسف
10 - يوسف المغربي الخميس 03 ماي 2012 - 02:05
ظلم ظلم ظلم كل يوم. كنتأسف على الحال لولينا عليها فيناهوا القانون ولات السيبة في هاد البلاد السعيدة جرائم قتل هتك الاعراض ..... الله يرد بينا
11 - rachid الخميس 03 ماي 2012 - 02:16
أين القانون ؟ أين جمعيات حقوق المرأة ؟ أين جمعيات حقوق الإنسان ؟ أصبحنا في غابة والعياد بالله.
12 - Hakim الخميس 03 ماي 2012 - 02:22
Je lance un appel a tous les marocains: y a une solution: faut punir chaque voleur, moghtassib, chaffar...sur place sans aller aux gendarmes ni au tribunal. Je vais lancer un site qui appuie cette idee. seul moyen d'avoir une justice. ma bqa la mahkama la sidi zekri. li hsal iweddi, o hada howa li khass.
13 - samoray الخميس 03 ماي 2012 - 04:20
لا حول ولا قوة إلا بالله رجل له نفوذ يغتصب فتاة فقيرة وخطفها من بيت والديها وانا منعندي سير الله اياخود فيك الحق اشباه الانسان
14 - saleh al jandab الخميس 03 ماي 2012 - 05:17
عندنا في السعوديه والحمدلله الحكم في هذا المجرم الاعدام والصلب لمدة 3 ايام في مكان القصاص !! ليكون عبره لمن اعتبر , وهذا يعد في ديننا الاسلامي الحنيف ضربا من ضروب الفساد في الارض والاعتداء على حرومات الامنين وترويعهم اين مايكون او في دورهم .نرجوا تطبيق الشريعه الاسلاميه في جميع الدول الاسلاميه ,, قال الله تعالى ( انما جزاء اللذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الارض فسادا , ان يقتلوا او يصلبوا اوتقطع ايديهم وارجلهم من خلاف أوينفوا من الارض ,ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الاخرة عذاب عظيم ) صدق الله العظيم ,, الله واكبر انظروا الى هذه الايه الكريمه اللتي انزلت على سيدنا محمد عليه افضل الصلاة والسلام وكيف ان الاسلام كفيل بحماية اعراض الناس واموالهم وارواحهم وجميع مجالات الحياه !! الله ينصر هذه الفتاه واهلها على هذا المعتدي الاثم . آميييين.
15 - Raja Florida الخميس 03 ماي 2012 - 05:41
Si tu lis ce commentarie ma soeur j aimerai te dire d être forte. Ce qui Vient de t arriver n est q une douloureuse experience parmi d autres qui t aidera a grandir. Et crois moi le jour viendra ou il payera Cher pour ce qu il a fait. Ce jour la ni son argent ni ses contacts ne pourront l aider. Tourne la page et laisse le destin faire son job
16 - مواطن غيور الخميس 03 ماي 2012 - 05:52
مند مجيء الحكومة الجديدة، أصبح معدل الجريمة في إرتفاع مهول، زد على ذلك أشياء أخرى ... هذا يذكرنا بأيام السيبى، أين الأمن ؟ أين العدل ؟ أين ... ؟
و الله العظيم إني أعيش في كندا مند مدة، يمكن لك أن تخرج بالليل في أي مكان أو ساعة تشاء لن يمسك سوء.
أما الشرطة وجب عليك فقط الإتصال بهم، بضعة ذقائق تجدهم بقربك ...
لقد عاينت إحدى الحوادث، كانت قد وقعت في مونتريال، و الله العظيم بعد 5 ذقائق كل المصالح حضرت إلى عين المكان : شرطة، وقاية مدنية، إسعاف، ...
أتمنى من كل المسؤولين المغاربة أن يتعلموا و يأخدوا العبرة من مثل هذه الدول.
17 - أبو جيهان الخميس 03 ماي 2012 - 09:05
-- أتمنى أن تتعامل الجمعيات المعنية ووسائل الإعلام والبرلمان مع المواطنين المغاربة بنفس الحدة التي تعامات بها مع قضية أمينة -أسرة عتيق لا تقل كارثية عن قضية أمينة بل في نظري أكثر بشاعة لأن الجاني اقنحم بيت الأسرة واختطف الضحية ( أشكر جريدتنا "هسبريس" على تناولها هذا الموضوع )
18 - marocainspure الخميس 03 ماي 2012 - 09:13
on a choisi de rester laique loin de l'islam,donc on doit assumer les conséquences.,il faut suivre les consignes du coran en ce qui concerne la loi pénale
19 - هناء الطنجوية الخميس 03 ماي 2012 - 10:04
لا حول ولا قوة الا بالله ،كل يوم نتمنى أن نسمع خبر يفرحنا لكن!!!!، هذه الجرائم ناتجة عن بعدنا لديننا الحنيف،ما دمنا بعيدين عنه هكذا سيكون مصيرنا؛ وما خفي كان أعظم
20 - amir الخميس 03 ماي 2012 - 10:29
ماذايجري في بلادي كلما افتح الجريدة اجد خبر اغتصاب طفل او طفلة هل اصبحت عندنا بدوفليا الله يحفظ ا بناءنا
21 - abou fatima zahrae الخميس 03 ماي 2012 - 10:33
nous somme désolé ,on peut rien a fair, soi la loi qui doit appliquer ça ,surtout ici a algharb (......!!!?)
22 - riad الخميس 03 ماي 2012 - 10:39
أنا أشك في هذه النازله أولا لأن الفتاة ليست قاصر فعمرها 21 سنه اي راشده، لكن ان يدخل الجاني الى بيتها عنوة ويقتحم الباب ويذهب بها حتى بيته او محل وقوع الاغتصاب دون ان تصرخ الفتاة ودون ان يسمعها احد فهذا امر مشكوك فيه خصوصا انها تعيش في منطقه الناس تعرف بعضها البعض واي حركه مراقبه بينهم فهل نحن في المكسيك؟ ام في سيدي قاسم ؟ لا احد يستطيع الجزم في الامر غير البحث والتحقيق من طرف العداله وان كان الدرك هناك يتهرب من الحقيقه فليتجه الى وزارة العدل مباشره للقيام بتحقيق نزيه...
23 - ابن مدينة جرادة الخميس 03 ماي 2012 - 11:00
انا اواسي هده العائلة واتمنى من القضاء ان يبث في هذه القضية وان ينزل اشد العقبات ادا ثبت هو الفاعل واتمنى ان تتنتهي كلمة ابن فلان او فلان وان يحاسب اي مسؤول ادا ثبت تقاصعه في خدمة هاد الوطن
24 - nasoma الخميس 03 ماي 2012 - 11:37
للاسف في مجتمعنا هذا مازلنا نعيش قانون الغاب الغني ياكل الضعيف.انا اعاني نفس المشكل تعرضت للاغتصاب.لكن انا عكس هذه الفتاة تحملت ولم اخبر بها عائلتي ليس لانني اخاف منه بل لانني اخاف على والدي لاننا اسرة على قد الحال ولا نتحمل الفضيحة لانني اعرف ان المجرم لديه نفود وبامكانه ان يتنكر لي بصفة نهائية.لهذا اعيش مشكل الخوف وعدم الثقة في اي مخلوق.
وفي النهاية الحق عند الله الى ماخديناه هنا ناخده فالاخة انشاء الله.
25 - عمر الزنايدي الخميس 03 ماي 2012 - 13:36
لاحول ولاقوة الا بالله..يجب تغيير القانون المتعلق بالاغتصاب لانزال أشد العقوبات على المغتصب.
26 - bent agadir الخميس 03 ماي 2012 - 13:48
ا لى اصحاب التعاليق 7 و 22:
هل انتم تعيشون في هذا البلد السعيد ام لا
الا تعرفون ان هنا فتيات يختطفن في واضح النهار و الرجال يسلب منهم مالهم و ما يمتلكون في واضح النهار تحت تهديد السلاح الاسود وليس الابيض الدي هو السيف.
الا تعرفون ان المواطنين توفيت فيهم المروءة و الشهامة و كل واحد تايقول اراسي.
طلبو الله السلامة اما الى جات فيك و الله ما يعقل عليك شي حد
27 - Abdellah الخميس 03 ماي 2012 - 13:59
Il faut mettre tous les moyens pour trouver ce criminel et le juger immédiatement .(A mon avis il faut pendre ce genre de criminel et supprimer l'article 475)De plus il faut que toutes les associations concernées s'impliquent dans cette affaire pour tout mettre au clair et prendre en charge la victime.Que Dieu soit avec elle
28 - مغربي حر الخميس 03 ماي 2012 - 14:04
أنا من نواحي مدينة وزان هذه الكوارث أصبحت عندنا "عادية" لدينا بالدوار أكثر من 5 حالات ولادة بهذه الطريقة (أمهات عازبات) أما الشباب فالكثير تزوج مكرها بعدما " شداتو الصمطة" و ثبت في حقه الجرم خوفا من 5 سنوات سجن أغلب هذه الجرائم تتم بموافقة الضحية و لو بشكل ضمني حيث تقبل الخلوة و ممارسة مقدمات الجماع بداعي علاقة حب "المصاحبة" و أصبحة فلسفة الشباب هي الإيقاع بأكبر عدد ممكن من الفتيات لأنه يعلم أنه لن يلاقي أية عقوبة فإن تبت الجرم عليه يتزوجها و انتهت القصة. الخطير هو أن المجتمع أصبح يتقبل هذه الممارسات و لا ينبذها كما بالسابق مما يؤشر على تفاقم المعظلة في الوقت المنظور, أما السبب فهو انتشار الجهل و الفقر المدقع و الغياب المطلق لأي نوع من التحسيس الأخلاقي و الديني لهذه المناطق و الإثارة الفاحشة للعواطف في وسائل الإعلام الرسمية (الأفلام...) و انتشار المخدرات و تبرج و سفور الفتيات خصوصا المتمدرسات و غياب الرادع الشرعي المتمثل في تعطيل شرع الله (الحدود)... أنا مثلا لدي أختين اضررت للكراء في أكادير و اصطحبتهما معي لأني عجزت أن أجد حلا آخر (حسبنا الله فيمن ضيع شباب المسلمين)
29 - مسلم مغربي الخميس 03 ماي 2012 - 14:16
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ...
هذه علامات الساعة ..كثرة الفتن والجرائم : قتل , إغتصاب , عقوق , ظلم ...
وكل هذا نتيجة بعدنا عن الله و عن تعاليم الاسلام السمحة وعن وصية الرسول في حجة الوداع ..
30 - المانيا الخميس 03 ماي 2012 - 14:18
لو مازال الرجال في البلد لاخدو
الحق من هادا الكلب
لكن العيب على الجيران أليس فيهم رجلا واحدا
والله ثم والله ان الحق يأخذ ولا يعطى
ارجو من الله ان يرحمها ويخفف عنها الألم هو كفيلها لا حول ولا قوة الا به
31 - عبدالحق السعادي الخميس 03 ماي 2012 - 15:47
بسم الله الرحمان الرحيم،
1) جماعة زومي هي تنتمي إلى تراب عمالة إقليم وزان وليس إلى إقليم سيدي قاسم.
2) حسب ما قرأت من ردود فعل، فكلنا مسؤولون عن ما يقع في مجتمعنا ولأبنائنا. أنا أنتمي إلى مدينة وزان، ويقلقني جيدا ما أراه في أزقتنا الضيقة والمظلمة ( مثلا بحي عين أبي فارس، حي الجمعة....) من سلوكات لا أخلاقية من الفتيات بالخصوص ( بعض التلميذات وبعض المتزوجات وغيرهن..) اللواتي يحرضن ويغرين الشباب على اقتراف هذه الجرائم، وهذا بمحض إرادتهن. وهذا لم نكن نعرفه في مدينة وزان المحافظة سابقا. ولا حول ولا قوة إلا باللع العلي العظيم.
32 - Cherradi الخميس 03 ماي 2012 - 15:58
tout à fait d'accord avec le commentaire 29
Merci
33 - omniya الخميس 03 ماي 2012 - 16:31
لاحول ولاقوة الا بالله لاحول ولاقوة الا بالله لاحول ولاقوة الا بالله.....اللهم ان هذا منكر اللهم ان هذا منكر
34 - lahssn amdjar الخميس 03 ماي 2012 - 21:49
لاحول ولاقوة الاباالله حسبي الله ونعم الوكيل
35 - marouane الخميس 03 ماي 2012 - 21:49
الله ينصر هذه الفتاه واهلها على هذا المعتدي الاثم . آميييين.
36 - معلقة الخميس 03 ماي 2012 - 22:04
جميل ما قلته ايها الأخ السعودي من تطبيقكم للشريعة الإسلامية في بلاد الحرمين الشريفين. هذا يسعدنا كمسلمين، ولكن ما نراه وما نسمع عن تصرفات بعض السعوديين في البلاد العربية وغيرها، يندى له الجبين. فالأخلاق الإسلامية غير محددة بوطن جغرافي خاص، وإنما تُحَصِّنُ صاحبها أينما رحل وارتحل. فالبعض منكم يسيئ كثيرا إلى هذا الانتماء. فأملنا أن نرجع جميعا لتعهامليمنا الإسلامية الحقة وتترسخ فينا لتكون لنا حصنا حصينا.
37 - الإعلام المتواطئ أيضا سبب الخميس 03 ماي 2012 - 22:36
العلمانيون يوفرون الأرض الخصبة للمغتصب
والإعلام المتواطئ معهم لاينشر تعليقاتنا!
أمينة كانت عزباء عند إغتصابها, وكل مفترس يبحث عن ضحية ليس لها زوج يخلي دارو
العلمانيين يقيمون ندوات عرقلة الزواج لزيادة مداخيل مشاريع الدعارة والخلاعة الخاصة بهم
وأغلب الأمهات الزانيات أو ممن تعرضن للإغتصاب وإحترفن الدعارة كن غير متزوجات
عرقلة الزواج وتشجيع المنكر وعوامل التهييج جريمة
ينبغي تجريم المصاحبة ومعاقبة أي أنثى تقوم بالغواية وعلاقة خارج إطار الزواج, والمتورط معها
ولا فرق بين من تتبرج وتتغنج وعمرها 13 سنة وأخرى أكبر
القصاص من القائمين على الإعلام العلماني الذي يبث الإنحلال وعوامل التهييج
معاقبة من يضخ الملايير من أموال الشعب الفقير ل2M
حجب المواقع العلمانية الإباحية
تجريم التبرج والعري كما تجرم فرنسا اللبرالية الحجاب والنقاب
معاقبة صانعي الخمور وتجارها
إعتقال كل علماني متواطئ في السياحة الجنسية
القصاص من اللبراليين القائمين على مهراجنات المجون وسهرات المسخ
معاقبة الحداثيين الداعين لعرقلة الزواج
منع الإختلاط الذي يمهد للإغتصاب بالتراضي
تشجيع زواج الصغيرات والكبيرات والتعدد
إقامة الشريعة الإسلامية
المجموع: 37 | عرض: 1 - 37

التعليقات مغلقة على هذا المقال