24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2807:5613:1716:0418:2819:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. السعدية بوطالب .. ناشطة جمعوية تنير ليالي المدمنين والمتشردين (5.00)

  2. الفرشم .. حرفِيّ يحول "نبتة الدوم" إلى تحف فنية (5.00)

  3. "أصحاب الشكارة" يتحكمون في أسعار كراء الطاكسيات بالدار البيضاء (5.00)

  4. مؤلّف يقارب رهانات وتحديات الاتّحاد المغاربي (5.00)

  5. سفارة أمريكا تلاقي شبابا مغاربة بعلماء من "ناسا" (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | تسليم 21 مليونا لـ "رويشة" و"أشيبان"

تسليم 21 مليونا لـ "رويشة" و"أشيبان"

تسليم 21 مليونا لـ "رويشة" و"أشيبان"

تسلّم احمد الله رويشة، ابن الفنّان الرّاحل محمّد رويشة، ومايسترُو أحيدُوس موحى والحسين أشيبان، ريع السهرة الفنّية التي سبق وأن نظّمت تكريما لرمزي الفن الأمازيغي وكذا مساهمات المؤسّسات التي دعّمت المبادرة التي طالت روح رويشة وساندت وضعيّة أشيبان.

وعمد ببهو المسرح الوطنيّ محمّد الخامس بالرباط، عشيّة أمس، إلى تسليم نجل رويشة 14 مليونا من السنتيمات، زيادة على 7 ملايين سنتيم سلّمت لموحى والحسين.. وذلك بحضور منتمين للجنة التي أشرفت على الموعد الفنّي التكريمي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - علاوي الخميس 03 ماي 2012 - 11:45
الله يرحم الفنان رويشة
أحمد الله, اسم ملفت وجميل جدا.
يذكرنا بأسماء (الأفعال) قديما
2 - مغربية الخميس 03 ماي 2012 - 11:53
يستاهل فنانا الكبير عليه رحمة الله كل تكريم، كان طيبا و محبا للخير و للناس،
نتمنى ان يفتح ابنه الكريم جمعية خيرية لايواء العجزة (نساء و رجالا) في منطقة خنيفرة و ما جاورها و يهب الناس للتبرع لتلك الجمعية، سوف يكون دلك جميلا جدا و صدقة جارية لابيه الكريم،
و الله يطول العمر للفنان الاصيل اشيبان،
3 - samir Kelaa M'gouna الخميس 03 ماي 2012 - 12:04
رحم الله الفقيد , أما المال فهو وسيلة لغاية ليس إلا.
سلام وتقدير إلى احمد الله رويشة، ابن الفنّان الرّاحل محمّد رويشة، ومايسترُو أحيدُوس موحى والحسين أشيبان.
4 - redilio الخميس 03 ماي 2012 - 12:10
اللهم ارحم موتى المسلمين أجمعين، لكن أتساءل هل عائلة رويشة محتاجة لتلك الاموال مع العلم أن رويشة كان من الاثرياء اللهم بارك لهم في أموالهم، أم من يحتاج تلك الاموال المتشردين في الشوارع و الجمعيات الخيرية؟؟ لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
5 - med mhamdi الخميس 03 ماي 2012 - 12:35
في رثاء رويشة: عشت أسد أطلس ومت موت بطل. حين غابت شمسك أظلنا الوجد فلا البكاء يكفي ولا الرثاء. أنت كما أنت وكما كنت.. يحلو لك اعتكافك ..وما كان لي حظ في لقياك. إن كان لطربك نغم ففي أذني بكاء..وعتاب . نم قرير العين فما غبت ولا نال منك العداء
يا محمد .. لي حديث معك مطول
فلا تغب عني..فمنامي بك أنس..ورؤياك وصال
أخال نفسي أعرفك وأنا بك جاهل
فمن لي بغفران تقصيري ونسياني.
ٍِْْآآه..وما أقسى الآهات على قلبي.
أما وإن بكيتك دهراً فحبي لك شافع
وإن رثيتك شعراً فذكرك الدافع..
أقدري بكاء ورثاء وذكرى
أم قدركم هجر وغض طرف ونسيـــان.
par Med Mhamdi
6 - Oueld Derb الخميس 03 ماي 2012 - 13:13
لماذا لم تمنح الكريمات إلى هؤلاء الفنانين الحقيقيين؟ لماذا يتوصل مثلا

أعضاء ناس الغيوان ب 3 ملايين سنتيم من أموال الشعب شهريا- شهريا -

بينما هناك فنانين حقيقيين رفعوا راية المغرب في المحافل الدولية و مصيرهم

التهميش مثل موحا أشيبان والرويشة وغيرهم .. الأنهم أمازيغ؟
7 - ابو هاجر الخميس 03 ماي 2012 - 13:21
رحم الله محمد رويشة وجميع موتى المسلمين ,لكن ان نترحم على موتانا باحياء سهرات فنية من هذا الحجم فهذا غير مقبول في ديننا الحنيف قطعا,ثم ان الميت لايقطع عمله الا من ثلاث ومن بين هذه الاعمال الثلاث .ولد صالح يدعو له .انا في نظري ان الترحم على اي فنان بالعزف على الالات الموسيقية التي تركوها لابنائهم ليحدوا حدوهم في الميدان الفني حرام وفيه اثم ومعصية حتى للذي يستمع وما بالك بالميت الذي ينتظر الرحمات.ومن اراد التاكد مما اقول فليسال العلماء واهل فقه والدين .اللهم اشهد فاني قد بلغت.من شبه اباه فما ظلم .
8 - مغربية الخميس 03 ماي 2012 - 13:26
ما عند ربك خير و ابقى، الله يرزق غير الصحة و السلامة!!
9 - hanan الخميس 03 ماي 2012 - 14:01
يستحقون اكثر لانهم اصحاب الفن النبيل فنانون وفي نفس الوقت شعراء الحكمة الله يرحم رويشة وجميع المسلمين هؤلا الذين يجب الاهتمام بهم