24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1206:4413:3117:0720:0921:29
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. عائلة "مختطف صحراوي" تطالب غوتيريس بالضغط على البوليساريو (5.00)

  2. أمزازي يتهم "الأساتذة المتعاقدين" بالإخلال بالتزام العودة إلى الأقسام (5.00)

  3. مغربي يطور علاج الزهايمر (5.00)

  4. إضراب الممرّضين (5.00)

  5. شبهة الفساد تلقي أغنى رجل بالجزائر في السجن (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | الكتاني: قانون الإرهاب مَنعنا من دخول تونس

الكتاني: قانون الإرهاب مَنعنا من دخول تونس

الكتاني: قانون الإرهاب مَنعنا من دخول تونس

قال الشيخ حسن الكتاني، الذي تم منعه مؤخرا بمعية الشيخ عمر الحدوشي من دخول الأراضي التونسية، أنه "فوجئنا بالبيان الصادر عن وزارة الداخلية التونسية بشان منعنا من دخول الديار التونسية، مؤكدا في بيان توضيحي له توصلت هسبريس بنسخة منه، أن السبب في ذلك هو "أننا حوكمنا بقانون الإرهاب المغربي".

واستغرب الكتاني في ذات البيان "لهذا المنع" مؤكدا أننا "نتألم لصدوره عن حكومة نتجت عن ثورة فجرت الربيع العربي كله، و عانت الأمرين من النظام السابق وحوكم أعضاؤها ووزراؤها، وفيهم وزير الداخلية نفسه".

وأوضح الشيح الكتاني "أننا علماء مسؤولون ولسنا سفهاء مغمورين, وكتبنا وبياناتنا بحمد الله تشهد على ذلك لمن كان منصفا وخلا عن التعصب، مشيرا إلى "أننا حوكمنا قبل سريان قانون الإرهاب، و أن جميع الجمعيات الحقوقية و العالمية بل و جميع المنصفين يشهدون أننا حوكمنا ظلما وعدوانا و أن أحكامنا كانت سياسية و لم تكن قضائية".

الكتاني قال تعليقا منه على الثورة التونسية "أننا فرحنا فرحا عارما بالثورة التونسية وأصدرنا من داخل السجن بيانا نؤيدها فيه و نعرب عن سرورنا بها".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (16)

1 - med الخميس 17 ماي 2012 - 01:49
لا حول و لا قوة الا بالله ......
الله انصر الإسلام و المسلمين .......
2 - موول الكومونطاطـــير الخميس 17 ماي 2012 - 01:53
صـراحــة يخــيفني هذا الرجـــل عندما أنظــر في صورتـــه
3 - ميمون الخميس 17 ماي 2012 - 01:56
يا اخي حسن يجب تفهم القوم،عندهم حساسيات ايديولوجية في البلد،و لعلك تعلم القلاقل التي خلفها وجدي غنيم وراءه،و هناك من رفع دعوى على الشيخ القرضاوي في تونس،فادن الزم بلدك و انت مكرم و حر.
4 - شوافة الخميس 17 ماي 2012 - 02:14
و سمح لي السي راك بهديك اللحية مهد ي دخل لحتى شي دولة شوف هديك راه غير تونس اش دارت ,عساك اوروبا ؤلا مريكان , ر ا ه عرفو كم غير بالباسبور البيومتري كلشي كيخرج عند ا ي شرطة حدود
5 - من بين علامات الساعة الخميس 17 ماي 2012 - 02:14
من بين علامات الساعة النفور من العلماء من اجل التقرب إلى الزناة السفهاء
6 - عبد الله الخميس 17 ماي 2012 - 02:28
لا عليكم يا شيوخنا الأعزاء،لدي فقط مداخلة بسيطة مع كامل إحترامي وتقديري لكم،كم أود لو انتفعنا بعلمكم أليس نحن المغاربة أولى به؟ أطال الله في عمركم
7 - هل ستفرون بجلودكم يا مناكيد؟ الخميس 17 ماي 2012 - 02:51
لقد تجرأ أنصاف الرجال وأخذوا في سب الشيوخ والمسلمين الذين إستقبلوهم
لكن الحق يقال
ملامح وشكل أولائك الرجال تخيف المخنثين
لو قابلوهم وجها لوجه لما إستطاعوا التفوه بكلمة واحدة!
لا أتخيل كيف سيكون العراك بين مسلمين أشداء ولبراليين جبناء
ربما تعجبهم المعارك الرقمية من وراء الحاسب
وربما تشجعهم جحافل ذكور الشرطة التي تحميهم وتدافع عنهم
لكن!
مذا لو كانت المواجهة دون مساعدة خارجية
هل سيحركون ألسنتهم
أم سيحركوا أطرافهم ويفروا بجلودهم من الساحة؟
لا تشعرون أن الديموقراطية مهرولة نحو مزبلة التاريخ؟
لقد ولدت في اليونان والآن تحتضر هناك!
سيغرق كل بنو علمان ولن يجدوا من يدافع عنهم
مستقبلكم كئيب ومظلم يا مناحيس
إحترموا المسلمين ولا تستفزوهم أكثر
ديننا يمنع أن نظلم أحد ولو كان علماني ملحد
لكن نخشى أن ترجمكم الشعوب بأحذيتها حتى الموت
قد ينتقموا من وقاحتكم وقد يتذكروا إفسادكم وشتائمكم
قد لايستمعوا لنا ونحن ننصحهم
لاظلم للعلمانيين
يجب محاكمتهم شرعيا!
قد يكون إعدام عادل للبعض, لكن لاتعذيب وإهانة
سبوا الإسلام والقرآن والرسول
لكن إن جاء وقت الحساب العادل فلا تلوموا إلا أنفسكم!
كل دقيقة تمر ليست في صالحكم!
8 - ملاحظ الخميس 17 ماي 2012 - 03:52
لا تشغلوا أنفسكم إخوتي في الله بالرد على هؤلاء الزناديق ، هم نكرات وسيظلون
9 - Solaris الخميس 17 ماي 2012 - 03:57
لقد قلت بعظمة لسانك انك كنت فرحا بالفتنة التي وقعت في تونس و هذا دليل على انك لست سلفيا و انك لبس ردائها لتخفي مذهبك التكفيري و ان المراجعة الفكرية التي قمت بها بمعية رفاقك ماهي الا رجوع من المذهب التكفيري الى المذهب القطبي ، و قد صدق القائل ان التكفيريون فرع من الاصل الاخواني و سينضم الفرع للاصل و هذا ما يحدث الآن و انظر الى اخويك المغراوي و الفيزازي كيف ساندا الاخوان في الانتخابات.
مع الاسف اغلب العوام يظنون ان هؤلاء سلفيون، لكن احيلهم على قراءة بابي الفتنة في صحيحي بخاري و مسلم و شرح العلماء الربانيين على مر العصور لهاذين البابين و اقوال الصحابة في شرح احاديث الرسول صلى الله عليه و سلم ليثبت لكم ان من طبل و فرح للفتنة في تونس ليس سلفيا و انما مدع لها لتلبيس باطله بالحق.
انشري يا هسبريس فقد انتبهت مؤخرا انك تمنعين تعاليقي التي تعري الحقيقة خصوصا اذا فضحت مذهب الاخوان و قد اصبح واضحا ان القائمين على الموقع من الاخوان او المتعاطفون مع هذا المذهب العقلاني (اي يقدم العقل على نصوص الوحيين).
10 - truck driver usa الخميس 17 ماي 2012 - 03:58
كن كان يمات البصري رحمة الله عليه والله لاعمركم حلمتوا بالباسبور راه هنا فامريكا دولة القانون الى دوزتي الحبس عمرك ما تاخد الباسبور
11 - Mohammed الخميس 17 ماي 2012 - 05:20
Les tunisiens ont déjà leurs propre cheikhs, et il vont droit dans le mur avec leurs propre salafistes. La politique est une chose et la religion est une autre. Moi je regrette l'ancienne Tunisie, même avec des voleurs. Il est dit qu'un jour un religieux qui habitait dans le sables priait DIEU pour changer ce sable en l'importe quoi; et DIEU lui envoi des épines à la place. A bon entendeur salut
12 - تونسي مسلم الخميس 17 ماي 2012 - 06:15
يجب أن تعلم جيدا أن التونسيون لم يقوموا بثورة من أجل أن يتراجع بلدهم إلى العصر الحجري، حتى تكون صومال أوأفغانستان أخرى في شمال إفريقيا!
أمثال هؤلاء النماذج لايشرفون تونس أبدا لأنهم ليس لهم مايقدمونه إلى أهل تونس، اللهم ثقافة الإرهاب والأفكار الظلامية وهدا كل مايعرفونه كما في علم الجميع!
التونسيون ياسيدي قاموا بثورتهم من أجل القضاء على الديكتاتورية، وبناء ديمقراطيتهم لكي يتقدموا إلى الأمام ويتداركوا مافاتهم لكي يصلوا إلى ماوصلت إليه الأمم المتقدمة من تقدم وازدهار مثل ألمانيا فرنسا أمريكا اليابان الصين بريطانيا وكوريا الجنوبية، أو على الأقل نصل إلى ماوصلوا إليه الدول العلمانيين الإسلاميين مثل تركيا وماليزيا .
لهدا أظن أنه سيطول بك الإنتظار إلى ما لا نهايـــــــة.
وهاهي الأيام المقبلة أمامنا لكي تريك وتعلمك جيدا ما تجهله ولم تتعلمه.
13 - Arkaz الخميس 17 ماي 2012 - 09:40
تونس دولة لها سياددتها ومن حقها أن تدخل من شاءت الدار دارهم والمنظمات الحقوقية التي تستشهد بها فهي أول داعمة للإرهابيين فأنتم مصدر رزقها ستدافع عنك و على المغلغل و لن تدافع تلك المنظمات الحقوقية عن مصطفى سلمى ولد سيدي مولود لأنه ورقة ضد الإرهابيين البوزبال الذين تغض عنهم الطرف ركايس ووتش تدافع عن المغلغل و عنك لكن مصطفى سلمى ولد سيدي مولود القضية الإنسانية الحقيقية التي وقع عليها الظلم لن يدافعوا عنه . قر بيتك يا الكتاني أنت شيخ على من شيخك عليه و لا تشيخ لك على من لم يسألك إكفي خيرك شرك و دع تونس و شأنها و باراكا من الزبايل.
14 - NIZAR الخميس 17 ماي 2012 - 09:54
بعض السفهاء في ردودهم يسبون اللحية وهم في جهل عميق ولا يعلمون انها فرض عين على الرجل ورمز من رموز الرجولة غسلت امريكا ادمغتهم فجعلة من كل تقي لربه مؤمن متمسك بدينه وقيمه الماشي على صراط السلف الصالح ارهابيا فتبع سفهائنا ذالك فصدق رسول الله حين قال "لو دخلوا جحر ضب لدخلتموه "
لا تبالوا شيوخنا الأفاضل فكل شيئ متوقع من حكومة علمانية مزجة ""دهنة"" بالعسل الإسلامي لكن جدورها متأصلة ومغموسة في العلمانية
حفضكم الله من كل سوء وانت في بلدكم المغرب معززين مكرمين فلا تبالوا ببعض ديول الأمريكان.
15 - كمال الخميس 17 ماي 2012 - 13:25
إلى صاحب التعليق رقم 2 لا أرى أن وجه الشيخ الكتاني ينفر أو يخيف كما تدعي،بل العكس وجه بشوش تبدو على صاحبه علامات الحياء و التقوى.نسأل الله أن يحفظه و يجعله نبراسا يهتدى به للخير.أما أنك ترى أن كل ملتحي متبع للسنة النبوية مخيف و مرعب فراجع نفسك و اتق الله.
16 - إلى ـرقم 7 هل ستفرون بجلودكم الخميس 17 ماي 2012 - 16:01
لمادا أنتم منبودون هكدا وغير مرحب بكم في كل دول العالم وحتى في بلاد الإسلام وعند معظم شعوبها كدلك، بحيث نلاحظ أن الناس غير مرتاحون لكم بالمرة. لكن إياك أن تقول لي لأننا مسلمون بحيث يكفي للمرء فقط أن يقرأ تعليقك هدا، ليقتنع ويتأكد من الحقد والكراهية الدي يملأ قلوب من هم في شاكلتك! ( الله يجْعلْ السلامة ) ومن أسلوبكم في الحياة وطريقة تفكيركم علما أن المسلم الحقيقي كما يعرفه معظم الناس وجهه بشوش وليس بعبوس كما نشاهدعند معظمكم! يتميز بقلب طاهر لايعرف الحقد والكراهية ولسانه لاتسمع منه أبدا أنه ينطق بالسباب والشتائم ضد من يحملوا أفكارا مغايرة لتفكيره أوحتى من هم يختلفون معه عقائديا!
إدن وهدا هو المسلم الحقيقي الذي يحبون الناس جميعا كيفما كانت أفكارهم وعقائدهم، وليس من كثرت لحيته في وجهه ويتمنى للناس الذين يختلفون معه الويل والهلاك؟!!
لعلمك أيضا اللحي لم تكن يوما رمزا للرجولة أو الإسلام، فكم من شخص يحمل لحي في وجهه لكنه غير مسلم، وكم من مخنث أيضا وبل أنثوي في تصرفاته يعرفه الناس يتوفرعلى لحية كثيفة في وجهه. إدن راجع معلوماتك؟
أخيرا أقول لك؛ أنتم من هم كل دقيقة تمر ليست في صالحكم!!
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

التعليقات مغلقة على هذا المقال