"الأحرار" يُعبِّر عن قلقه حيال تقرير روس

"الأحرار" يُعبِّر عن قلقه حيال تقرير روس
الخميس 17 ماي 2012 - 08:02

عبر حزب التجمع الوطني للأحرار أمس الاربعاء عن “قلقه العميق حيال ما تضمنه التقرير الأخير المتحيز لكريستوفر روس المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء بشأن القضية الوطنية”.

وأبرز المكتب التنفيذي للحزب٬ في بلاغ أصدره عقب اجتماعه برئاسة صلاح الدين مزوار رئيس الحزب ٬ أن هذا التقرير “يستهدف النيل من سيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية عندما اقترح توسيع انتداب مهمة المينورسو وإقامة ما سماه بجهاز مراقبة حقوق الإنسان٬ في الوقت الذي يتجاهل وبشكل سافر الأوضاع الكارثية السائدة بمخيمات الذل بتندوف”.

واعتبر الحزب في اجتماعه الأول بعد المؤتمر الوطني الخامس والدورة الأولى للمجلس الوطني أن السيد روس ” كان عليه أن يقف عند المعايير التي حددها بتدقيق مجلس الأمن من خلال إيجاد حل توافقي وواقعي سياسي ونهائي يعتمد على اقتراح الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب والمدعوم بترحيب دولي وازن وعريض”.

من جهة أخرى٬ ترحم المكتب التنفيذي للحزب على أرواح ضحايا هجمات 16 ماي الإرهابية٬ منددا بهذا “السلوك الأعمى والفعل الهمجي الذي لا مكان له في دولة تعتمد الدين الإسلامي السمح والمعتدل”.

وعلى صعيد آخر٬ أكد الحزب على ضرورة تفادي مخاطر قد تحدق بالاقتصاد الوطني تترتب عنها لا محالة عواقب وخيمة على المستوى الاجتماعي٬ وتكثيف الجهود لربح الرهانات.

كما دعا إلى ضرورة الاستعداد الجيد وتهييء الظروف اللازمة للعمل السياسي الحزبي الفاعل والجاد والمنتج لترجمة الأولويات الأربع التي سبق لرئيس الحزب أن أعلن عنها أمام المؤتمر الخامس والمتمثلة في تنظيم الحزب وهيكلته٬ واستراتيجية العمل الميداني٬ وإبراز دور التجمع كقوى اقتراحية فاعلة٬ والعلاقات الدولية وإشعاع الحزب.

‫تعليقات الزوار

3
  • Azeddine
    الخميس 17 ماي 2012 - 08:17

    Mr Mazouar and Mr Al-fassi need to put back the money, no american stole from the morrocans.

  • سجاع محمد المملكة المغربية
    الخميس 17 ماي 2012 - 10:48

    الاحزاب المغربية لا وجود لها الا في الابواق والتنديدات وعلى رؤساء احزابنا التجول في الصحراء المغربية واللقاء مع صحراوى ومعرفة اهدافهم فالرباط ليس هو اقاليمنا الجنوبية والجلوس تحت المكيفات ليس هو حرارة العيون ولا السمارة كفوا عن التهريج وجندوا المغاربة لحرب طاحنة مع شقيقتكم الجزائر التي تطبل بدف مثقوب وعوض خسر الاموال لخلق دولة اسمها الجزائر الصغيرة ومهما البطرول فالجزائريون الذين حاربوا المستعمر عليهم محاربة جنرالات فسدوا ويفسدون في البلاد دون حياء

  • mahboul
    الخميس 17 ماي 2012 - 15:05

    Proposez des solutions Messieurs, on sait tous ce que vous venez de dire, faite votre travail, critiquer pour critiquer ne sert à rien. On veut des proposition de votre part.

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 7

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس