24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/05/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3305:1712:2916:0919:3321:03
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم للأعمال التلفزية الرمضانية المغربية؟
  1. "التوحيد والإصلاح" تطالب بالإفراج عن دعاة سعوديين (5.00)

  2. الوديي: الماركسيون آمنوا بقيام الثورة .. والطموح "ديكتاتورية العمال" (5.00)

  3. قصص قرآنية: سجينة عكاشة (5.00)

  4. فاطمة هندي .. مولّدة تقليدية من شفشاون تتدثّر بالخير والتطوّع (5.00)

  5. سيرة "والآن أتحدث" -19- .. التفكير في تأسيس جيش التحرير (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | وفد بلجيكي رفيع المستوى يزور المغرب

وفد بلجيكي رفيع المستوى يزور المغرب

وفد بلجيكي رفيع المستوى يزور المغرب

أفاد مصدر رسمي ببروكسل أمس الجمعة أن الوزير رئيس مقاطعة والونيا وفدرالية والونيا-بروكسل ريدي دموت ووزيرة الثقافة والسمعي البصري بالفدرالية فضيلة لعنان سيقومان في الفترة مابين 21 و23 ماي الجاري بزيارة عمل إلى المغرب.

وسيشارك المسؤولان البلجيكيان يوم الاثنين المقبل في مؤتمر صحافي سيعقد بالرباط في أفق تنظيم الموسم الفني المغربي بوالونيا-بروكسل " دابا المغرب 2012".

ومن المقرر أن يلتقي الوزيران أيضا مع وزير الثقافة٬ محمد الأمين الصبيحي ومدير المكتبة الوطنية بالمملكة ومنسق موسم "دابا المغرب 2012 " ادريس كروز.

وينظم الموسم الفني المغربي والونيا-بروكسل٬ المقرر عقده من 9 أكتوبر إلى 31 يناير 2013 في عدة مدن بلجيكية من قبل مؤسسة " والونيا بروكسل أنترناسيونال" بشراكة مع المغرب.

وتهدف هذه التظاهرة الثقافية والفنية إلى خلق فضاء للحوار٬ وتعزيز التبادلات والإنتاجات المشتركة بين الفنانين المغاربة والبلجيكيين وخلق إشعاع لإنتاجات الفنانين المغاربة ومقارنتها مع تلك الخاصة بالمهاجرين المغاربة.

ويتضمن برنامج تظاهرة " دابا المغرب 2012 " برنامجا حافلا بالأنشطة الفنية التي من شأنها تعريف الجمهور البلجيكي بغنى الإبداع المغربي المعاصر.

وسيتركز الاهتمام على المجالات التقليدية مثل الأدب والموسيقى والسينما٬ مع تسليط الضوء على المبادرات الجديدة والحديثة بما في ذلك الرقص المعاصر والفنون في المناطق الحضرية والتصميم والأزياء أو إنتاج الأشرطة المصورة.

ويتعلق الأمر في ما يخص النشاطات الفنية المعاصرة٬ بتقديم منظور جديد عن المغرب المعاصر وواقع السكان الذين هاجروا إلى بلجيكا منذ ما يزيد على 50 عاما٬ والأجيال المتعاقبة.

وتندرج هذه التظاهرة في إطار علاقات التعاون بين المغرب وفيدرالية والونيا-بروكسل في مجال الحوار بين الثقافات والحضارات من خلال برنامج "الحوار والحداثة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - nordin السبت 19 ماي 2012 - 15:49
Je m'adresse aux ministres belges: Pourquoi vous avez supprimé le regroupement familial des parents d'un citoyen belge. Où sont les droits et les valeurs humaines?. AAAAH il y a eu des abus donc solution éradiquer le regroupement familial!!!ouf
2 - فجر قريب السبت 19 ماي 2012 - 16:27
ومن المقرر أن يلتقي الوزيران أيضا مع وزير الثقافة٬ محمد الأمين الصبيحي ومدير المكتبة الوطنية بالمملكة ومنسق موسم "دابا المغرب 2012 " ادريس كروز.
أولا، لعلمكم ادريس كروز هو نفسه مدير المكتبة ،
ثانيا ، ما علاقة المدير بتنظيم هذا الموسم ؟ أليس في الوزارة التي ينتمي إليها ، والتي هي وزارة الثقافة، مديريات تعنى بالفنون والإبداع والتراث ...... ومنها تتشكل كل محاور هذا الموسم الثقافي والفني ؟.
ثالثا ، هذا الملف تم الاشتغال عليه في بدايات التحضير له سنة 2011 بمصالح الادارة المركزية بالوزارة ، فكيف حل الان بالمكتبة الوطنية للمملكة؟
هل تعرفون لماذا أدليت بهاته المعطيات؟ فقط لأقول لمن يهمهم الامر وأولهم السيد أمين الصبيحي وزير الثقافة ، أن الموظف الشبح تصنعه إدارتكم ، بمثل هاته السلوكات . الاستحواذ على الملفات والزبونية في اختيار من سيتولى تدبيرها أهم عامل في تفريخ الموظف الشبح بل وفي الشعور بالاستياء من العمل كما الشأن حاليا بكل مصالح الوزارة.
هناك رؤوس قد أينعت وحان قطافها يا سيدي الكريم .
3 - 厂علي 79 السبت 19 ماي 2012 - 16:30
مثل هذه المبادرة نحن المهاجرون في حاجة اليها قبل المواطنون البلجكيون الأصليون .ربما هذاسيعوض الدور الذي من المفروض ان تقوم به القنصلين المتواجدة هنا حيث نجدها غائبة تماما من النااحية الثقافية.
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

التعليقات مغلقة على هذا المقال