24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

11/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4808:1913:2616:0018:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. البرلمان المصري يوصي بتعزيز التعاون مع المغرب (5.00)

  2. فارس: التعذيب ينتقص من حرمة الناس.. ومحاربته واجب أخلاقي (5.00)

  3. النيابة تكشف احترافية "تجنيس الإسرائيليين" وتطالب بعقوبة رادعة (5.00)

  4. شهادات تعترف بقيمة وخدمة الصديق معنينو للإعلام في المملكة (5.00)

  5. رواق المغرب بمعرض سيال (5.00)

قيم هذا المقال

3.71

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | المغرب يستضيف أكبر معرض دولي للبناء

المغرب يستضيف أكبر معرض دولي للبناء

المغرب يستضيف أكبر معرض دولي للبناء

يستضيف المغرب للمرة الاولى في الدار البيضاء، العاصمة الاقتصادية للبلاد، المعرض الدولي للبناء "باتيمات"، بين 23 و26 مايو.

وسينظم المعرض بتنسيق مع غرفة التجارة والصناعة الفرنسية، على ان يتم على مرحلتين العام المقبل بين 4 و7 يونيو وبين 24 و27 سبتمبر 2013.

ويعتبر المنظمون ان المعرض "فرصة لالتقاء المهنيين من مقاولي البناء والمفاوضين والموزعين والمصنعين والعملاء والمهندسين ومهندسي الديكور ومكاتب الدراسات والمشرفين على البناء".

ويهتم المعرض في نسخة هذه السنة بقطاع الاشغال الكبرى في البناء والنجارة، إضافة إلى تجهيزات ومعدات الورش، على ان تتناول النسختان الاضافيتان في العام 2013 التهيئة الداخلية والخارجية للمباني في يونيو، ثم التجهيزات التقنية في سبتمبر.

وسيتم هذه السنة عرض آخر المستجدات في بناء الهياكل وتغطية الواجهات، والعزل ونجارة الخشب والمعادن، والطاقات المتجددة ومعالجة مياه الصرف والابواب والاختام والاقفال ومنتجات الزجاج واجهزة التحكم، اضافة إلى معدات الورش وتامين الحماية داخلها، وتنظيم الامن والنقل والتجهيز.

أما في السنة المقبلة فسيهتم المعرض في نسخته الرابعة بمجالات التدفئة وتسخين المياه والتهوئة والأنظمة الكهربائية والتبريد والصيانة التقنية للمباني والإضاة والصباغة، والرخام والزليج وأنواع التبليط.

ويركز المعرض خلال هذه السنة، من خلال ندوات وموائد مستديرة على مدى يومين يحضرها القيمون في القطاع، على البيئة والتنمية المستدامة في عمليات البناء والتصميم الهندسي وإدارة ورش البناء.

واختار منظمو المعرض الذي كانت تستضيفه باريس بانتظام، تنظيمه في المركز الدولي للمؤتمرات والمعارض في الدار البيضاء، لان غالبية الزوار، كما يشرح المنظمون "كانوا خلال السنة الماضية من دول المغرب، كما ان قطاع البناء شكل نصف استثمارات القطاع العام في المغرب في ال2010".

وحقق المغرب نسبة نمو بلغت 5%، بينما كانت الزيادة في قطاع البناء 8% اضافة إلى مشاريع من اجل اعادة تجهيز 15 مدينة جديدة ومركز سياحي، وبرامج تأهيل المدن القديمة والمجمعات السكنية، وهو ما يشكل حسب المنظمين "فرصا استثمارية مهمة يوفرها المغرب لشركات البناء والعقار، اضافة الى امكانية الانفتاح على المغرب العربي وافريقيا".

وتم ارجاء موعد المعرض الذي كان سيقام بين 4 و7 ابريل، وذلك استجابة لطلب مقاولي البناء حتى لا يتزامن مع معارض أخرى أقيمت في الفترة نفسها مثل معرض "أنترمات" بباريس، ومعرض "موس بيلد" بموسكو اللذين يستقتبان الكثير من المشاركين.

ويتوقع منظمو المعرض هذه السنة حضور 15 الف زائر، و200 مشارك من اوروبا وامريكا والشرق الاوسط وافريقيا، على مساحة تقدر بعشرة آلاف متر مربع.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - حدو الأربعاء 23 ماي 2012 - 21:09
البعض لا يرى هذا لانهم لا يرون سوى ما تبتلعه حناجرهم (باغيين غير ما يسرطو) بحال الى خلاهوم لينا عزرائيل
2 - ahmed الأربعاء 23 ماي 2012 - 21:12
عليناأولا أن ننظم المعرض الدولي للغش في البناء لتجربتنا الرائدة في هذا المجال حتى يستفيد المشاركون من تجربتنا في بناء أكبر عدد من الأقفاص بأقل التكاليف، وبعد بضع سنوات ننظم المعرض الدولي للبنايات المهددة بالسقوط وبعدها معرضا تذكاريا لضحايا البيوت و بعد ذالك٠٠٠٠
3 - مغربي الأربعاء 23 ماي 2012 - 21:19
نتمنى ان يستفيد المغرب من مثل هده المعارض
الى الامام يا وطني
4 - naji الأربعاء 23 ماي 2012 - 21:23
اني انتظر بفارغ من الصبر تعاليق العباقرة على هذا الخبر. انتظر اعذاركم و استنتاجتكم البايخة كما يقول المصريين. كم يعجبني الابطال الذين يعلقون ب : حسبية الله و نعم الوكيل.
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم.
انما لهاذا منكر.
المغرب بلد فقير اش بغا بشي معرض لالبناء.
الناس تتموت بالجوع و هما ديرين مؤتمر.
هنا غادي نمشي المقهى نشرب شي قهيوة و عند رجوعي بعد ساعة ساستمتع بقرائة تعاليقكم المفيدة و القيمة "او منين".
5 - Anir amazigh الأربعاء 23 ماي 2012 - 21:51
معرض جدير بالمتابعة ويستحق الزيارة للوقوف على مستجدات مجال البناء والاستفادة من تجارب وخبرات الفاعلين في هادا المبدان 
6 - rachid nederland الأربعاء 23 ماي 2012 - 22:20
أين هو أكبر معرض لانهيار المباني؟
7 - abdou de michigan city الأربعاء 23 ماي 2012 - 23:25
المغرب يستضيف أكبر معرض دولي للبناء وهو اكبر بلد يعاني من مشكل السكن
8 - achahbar qasem الخميس 24 ماي 2012 - 00:08
notre pays ne sais faire que les grand festival de la music et les gens vivent la misere, les grand expostions de construction et le peuple vis sous les tolles de voiture accidenté et ceux qui vivent dans des maisons tombent sur leur tete, les grand tajine et couscous dans le monde et la moitié du peuple ne mange pas a sa faim , le grand le grand le grand, pfffffff, quel pays, je remercie allah que j ai immigré depuis 12 ans et je n ai plus remis les pieds dans ce pays, seulement entendre le mot maroc j etouffe et hamdollah , vive la france , vive l europe .ma famille au maroc me manque , mais je ne veux passssssss revenir voir ce pays, non non non, meme si je suis mort un jour, je prefere etre jeté a la mer que de m enterré au maroc, je deteste ce pays, merci au pouvoir de maroc d avoir semmer la haine du maroc dans mon coeur
9 - nora الخميس 24 ماي 2012 - 01:47
je suis tout a fait d'accord avec le numero 8. moi aussi j'ai quitte le Maroc depuit 13 ans , j'aime bien le Maroc mais je detest les dirigants
10 - True الخميس 24 ماي 2012 - 04:09
Au num 8, j'aimerais comprendre ce que tu fais sur ce site et pour koi tu suis les Infos du Maroc,, a at place j oublierais que ca existe. Mais comme ca tu ne Fais que te donner l air d un ingrat.
11 - nawal الخميس 24 ماي 2012 - 04:58
اريد ان ارد على المعلق باسم اشهبار قاسم. المغرب لا يحتاج الى السلبيين اامثا لك.اقعد في المهجر يا اخي مادمت سعيد بعيدا عن المغرب. انت باين معقد .انا ايضا في المهجر لكن احب بلادي و اتمنى لها كل الخير لم افحل في ايجاد شغل في المغرب لكن لا الوم احدا. الحياة قسمة و نصيب يا اخي.الحمد لله اشتغل هنا في الخارج بخير لكن بلادي تسكنني ولن افرط فيها ابدا حتى اني رفضت شراء منزل هنا و قررت اقتناءه في بلادي حتى اساهم في اقتصاد ها. تمنيت ان يفكر جل مغاربة المهجر في الرجوع عن الاستثمار في الخارج فبلدنا اولى بمالنا فلا داع للشك في كل شيء كمثل كلشي شفارة الخ. الصالح و الطالح موجود في كل البلدان. ابتسم للحياة يا اخي ستجدها جميلة اينما رحلت.
12 - مكناسي الخميس 24 ماي 2012 - 06:47
بدل ان تنعل الظلام, اشعل شمعة .... الكلام موجه للعدميين اصحاب الافواه المشرgة. لاتتركون فرصة تمر دون نفث سمومكم وحقدكم على هذا البلد وانهزاميتكم في سباق بئيس لنيل "رضا" القراء الغوغائيين من امثالكم. الانتقاد يجب ان يثري النقاش لا ان يبخسه. قبطتوا الانتقاد من ... الله يعفو علينا و خلاص.
13 - achahbar qasem الخميس 24 ماي 2012 - 09:14
أما الذي يقول أن الحياة قسمة و نصيب أقول له إذهب بكلماتك المهرجة المكلخة البليدة هذه و إحكيها للمغفلين، قسمة و نصيب أن تنهبوا خيرات البلاد من فوسفاط و ذهب، بلاتين ،أورانيوم ،فضة، كوبالت ،نحاس وووووو و ثروات بحرية و ثروات لا تعد و لا تحصى كلها تذهب فى حسابات رجال المخزن،رخص النقل تعطى لمن يلحس الأرجل،رخص الصيد لكبار اللصوص،أما الشعب فيموت،نعم، يموت ،و إذا ذهب إلى الإدارة يهان، إذا ذهب للمستشفى يهان،في السجن يهان،فى الطريق يهان،قسمة و نصيب فقط على الكادحين،أما رجال المخزن فمستقبلهم مضمون بدون عناء،إهانة و إحتقار شعب، لكن دوام الحال من المحال، أنذركم بعاصفة و إعصار لا يبقي و لا يذر،و الأيام القادمة ستريكم ما معنى إنتفاضة شعب إستذله مخزنه،و سيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون،و شكرا هسبريس
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

التعليقات مغلقة على هذا المقال