24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

10/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4708:1813:2516:0018:2219:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

1.80

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | إصابة 20 أستاذ "سدّ الخصاص" بالرباط

إصابة 20 أستاذ "سدّ الخصاص" بالرباط

إصابة 20 أستاذ "سدّ الخصاص" بالرباط

أصيب أزيد من 20 شخصا في تدخل أمني عنيف ضد أساتذة سد الخصاص ومنشطي التربية غير النظامية أمام مقر وزارة التربية الوطنية بالرباط صباح الأربعاء 23 ماي الجاري، عندما كانوا يحتجون للمطالبة بتسوية وضعيتهم الإدارية والقانونية والمالية.

وأفادت لجنة الضبط بالتنسيقية الوطنية إصابات مختلفة بين المحتجين تراوحت بين كسور وإصابات بليغة على مستوى الوجه و اليدين والأرجل، فيما "تعرض محتجون ومحتجات للرفس والركل والسب والشتم من من طرف أفراد من قوات التدخل السريع".

وبدأ التدخل العنيف عندما سدد ضابط من الأمن ضربة قوية لأحد المحتجين ، ليكمل باقي أفراد قوات الشرطة والقوات المساعدة الهجوم على المحتجين حيت أصيب أزيد من 17 فردا 5 منهم من تنسيقية أكادير و7 من تنسيقية ورزازات، و2 من كل من قلعة السراغنة ووالماس و4 من زاكورة.

وطاردت قوات التدخل السريع المحتجين وسط الشوارع القريبة من مقر الوزارة لتستمر المطاردة إلى إمام مقر البرلمان، فيما تم نقل كل عبد العزيز أمراق وسعيدة باعدي من تنسيقية ورزازات، وحيمي مريم من تنسيقية الخيمسات على وجه السرعة إلى إحدى المصحات لتلقي العلاج.

فيما تعرضت الأستاذة صباح خبة من تنسيقية قلعة السراغنة وآخرين "للرفس والركل من طرف من أفراد التدخل السريع مزقت على إثرها ثيابها وفقدت محفظتها اليدوية".
إلى ذلك لا يزال أعضاء من المجلس الوطني يحصون عدد الإصابات، التي قال عنها عضو في اتصال هاتفي أنها تجاوزت 30 مع ما رافق ذلك من خسائر مادية نتيجة فقدان بعض النساء لحقائبهن اليدوية.

ويشا إلى أن "سميرة خريش" المنتمية لتنسيقية طنجة لم تتحمل الضغوط النفسية التي مارسها أفراد الأمن على المحتجين والمحتجات أمس الثلاثاء أمام مقر الوزارة المذكورة مما استدعى نقلها بسرعة إلى إحدى المصحات الخاصة حيت أجهضت جنينها الذي بلغ عمره 9 أسابيع.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (48)

1 - ahmed الأربعاء 23 ماي 2012 - 16:54
رجال أمن هؤلاء أم إرهابيون؟ وصل إرهابهم جنينا لم يرى النور بعد، أي أمان يشعر به المواطن معهم و رعبهم يحرم الأجنة من الحياة؟ ماذا تقول لربك يا من كان السبب في إجهاض فرحة هذه الأم المكلومة المظلومة، وإن دعوتها ليس بينها وبين الجبار حجاب، فانتظر غضبه و سخطه٠
2 - هتيئا لكم الأربعاء 23 ماي 2012 - 17:02
هنيئا لكم يا مغاربة بدستوركم الجديد وبحكومتكم الجديدة التي تشرع وتشجع القمع.
بعدما قطع المغرب مع هده السلوكات المشينة هاهي عادت بقوة وكل من طالب بحقه يتم قمعهه بكل شراسة وما هي إلا البداية وما سيأتي سيكون أسوء بكثير
3 - wahid الأربعاء 23 ماي 2012 - 17:04
Voila le vrais maroc, le reste c est des mensonges. les meilleures personnes vivent dans la haine
4 - jamal الأربعاء 23 ماي 2012 - 17:13
اللهم هذا منكر ........................
اين انت ايها المغربي من حقوق الانسان..................
الاطر يتعرضون للضرب...............
المعطلون كذالك
جاء دور الاساتذة ...............
هذا هو حقوق الانسان اللذي نعشه في المغرب على ارض الوقع.
المغرب بلد الزروط لا الحقوق
5 - hamdi fekkak الأربعاء 23 ماي 2012 - 17:17
لا حول و لا قوة إلا بالله، نتمنى للمصابين الشفاءالعاجل
6 - hchouuuuuuuuuuuummma الأربعاء 23 ماي 2012 - 17:25
c est immaginable comment ben KIRANE ould lkaryan traite les grands sujets qui pourrais perturber la stabilite du Maroc de cette facon.
pennsez vous que les batons et la violence qui va regler tes problémes du merde.
réveille toi avant qu il soit trop tard et essaye de faire face aux grands sujets du vraie , a savoir les fonctionnaire fontomes et les agréments du sable et de la peche du haute gamme au lieu de tuer les pauvres marocains.
La grande erreur qui a fait les marocains c est d avoir la confiance dans votre parti......
merci de publier hespress.
7 - abdellah الأربعاء 23 ماي 2012 - 17:43
ها الرميد فجنيف يدافع عن حقوق الانسان في المغرب والزرواطة خدامة فالرباط (النفاق)خصوصا وان مطالبهم شرعية واحتجاجاتهم سلمية لمادا لم يثم تسوية وضعيتهم القانونية والادارية والمالية
8 - home2012 الأربعاء 23 ماي 2012 - 17:45
هذه للاسف انجازات ابن كيران في الحكومة الجديدة :
- قمع اساذة سد الخصاص.
-قمع المعطلين.
-قمع حركة 20 فبراير واعتقال ومحاكمة مناضليها.
-قمع مستخدمي طرق السيلر بالمغرب.
-قمع العمال.
- قمع الطلبة واعتقالهم ومحاكمتهم.
- قمع المكفوفين.
- قمع الموظفين .
- قمع ائمة المساجد .
-قمع المحتجين على غلاء فاتورة الماء والكهرباء.
- قمع الاساتذة والمعلمين .
- قمع قدماء العسكريين امام البرلمان .
- تعيين عمال وولاة مفسدين
- تشجيع موازين .
- عدم القدرة على فرض دفاتر التحملات على الاعلام العمومي ...
- نشر بعض الكريمات والاحتفاض بالباقي من المفسدين ومقاع الرمال....
- تقارير دولة تتهم المغرب باتهاكات حقوق الانسان ..
- تراجع المغرب في التنمية و ازدياد لمفسدين .....
-
9 - مغربي صريح الأربعاء 23 ماي 2012 - 17:56
هذه النتائج الاولية للبرنامج الحكومي لحكومة المخزن وادواته التي كانت تعمل في الخفاء بكل الوسائل منذ كان بعضهم في الشبيبة الا سلا مية وطبلوا لدستور فاتح يوليوز وناهضوا حركة 20 فبراير هاهم يكسرون اضلع ابناء الشعب المغربي في الوقت الذ يحكي وزيرهم الرميد الا سطوانة المشروخة حول حقوق الانسان بالمغرب في ملتقى جنيف لكن الاوربيين عاقوا ليه ولم يتركوه يكذب وهاهم يريدون انيمرروا قانون يضمن الحصانة للعسكريين والدرك ليفعلوا ما يشاؤون بابناء الشعب ويضمنوا عدم المتابعة القانونية في الداخل والخارج تحسبا للاسوء لا قدر الله لا ن حكومة بن كيران تتوعد المغاربة بالاسوء.وهذا القانون لم تتجرءاي حكومة منذ الاستقلال على سنه حتى في عهد سنوات الرصاص لينضاف الى قانون منع الاضراب باسم تقنينه ,والبقية تاتي في عهد حكومة المخزن باسم الشعب,وذلك ديدن المنافقين الذين يلهتون وراء المناصب ويتنكرون للوعود.
10 - راشد الأربعاء 23 ماي 2012 - 18:01
الكل يحتج ولا أحد يقوم بعمله بالمغرب لماذا المغاربة يكهرون بلدهم لأنهم منافقون في كل بلدان العالم يجب إحترام القانون وغير ذلك يتعرض المعنيون للتدخل الأمني تابعوا ما جرى البارحة واليوم في اسبانيا وفي أمريكا وبريطانيا وغيرها لا أحد يحتج لأنه أخطأ ونحن نؤدي ضرائب كي يستفيد الجميع .
الأموي يدافع عن تخربيق فهو كي يحكم منذ 37 سنة وهو أمين عام نقابة الكونفدرالية آش من نضال عالبارح كان يعاير الإتحاد الإشتراكي واليوم أصبح معهم.
غلاء المعيشة وباكية لكاورو ف تساوي 32 درهم وكايشرب المغرب ألفين إلى 3 آلاف درهم في الشهر ديال شراب وكايشكي في أوروبا الاستيقاظ على الساعة 5 صباحا وإمتطاء القطار السريع ت ج في أو الطائرة للعمل مبكرا في ثلج وبرد قارس للحصول على طرف الخبز أما بالمغرب فالكل غشاشين ومنافقين
11 - mohamed الأربعاء 23 ماي 2012 - 18:08
ضربو من قراكم ا رجال الامن حشوما عليكم والله منكر
12 - Khalid dk الأربعاء 23 ماي 2012 - 18:09
عندما تقلب الموازين فهذا هو الحل الكسالة يرحب بهم وأساتذة تكسر عظامهم ،لك الله يا بلدي
13 - عبداللطيف بن علي الأربعاء 23 ماي 2012 - 18:18
هنيئا للمغاربة بدستورهم الجديد وحكومتهم المحكومة ومخزنهم الرحيم وديمقراطيتهم التي قل نظيرها
14 - houria الأربعاء 23 ماي 2012 - 18:19
لا حول و لا قوة إلا بالله، نتمنى للمصابين الشفاءالعاجل
15 - jilali l kenitri الأربعاء 23 ماي 2012 - 18:21
يحدث هدا في نفس الوقت الدي يدافع فيه وزير العدل عن المكتسبات في حقوق الإنسان بجنيف السويسرية حلل وناقش
16 - حدو الأربعاء 23 ماي 2012 - 18:22
هؤلاء الذين يحتجون يطالبون بحقوق لا حق لهم فيها فهم يعملون بعقود مؤقتة ومحددة زمنيا وافقوا عليها قبل إمضاءها ويعرفون بانها ستنتهي في الوقت المحدد لها وأنها لا تؤدي حتما إلي الترسيم بشكل الي ... فلماذا خانوا عقودهم ويحاولون ابتزاز الدولة وانتزاع وظائف قارة بحجة انهم عملوا في الميدان ؟؟ انها طريقة اخرى للمطالبة بالتوظيف المباشر التي يحاربها غالبية الشعب.
فهل لو أتي أحدكم بعامل بناء ليشتغل عنده لبضع الوقت (شهرين أو 3 مثلا) فهل من حق هذا العامل أن يطالبك بالترسيم بعد انتهاء العقد الذي وقعته معه ؟وهل من حقه أن يحتج أمام بيتك ويعرقل مصالحك دون أن تسعى لإبعاده ؟

ما هذا التخلف دائما تدافعون عن الباطل !! وكانما كل كوادر الدولة وأطرها وموظفيها الساميين والصغار كلهم مرتشين وفاسدين وعلى خطأ حسب رأيكم إلا انتم تنصبون أنفسكم حكام وتصدرون أحكامكم على أمور تجهلونها وليست من اختصاصكم ولا تفقهون فيها أي شيئ ... فهذا هو دليل تخلفكم تحشرون أنوفكم في كل شيئ ولا يخلو أي موضوع من تطفلكم عليه والكلام بشأنه وكانكم موسوعات يا سبحان الله !!! بينما أفضلكم يعيش في بوس وتعاسة ولا يستطيع أن يتدبر حتى خبز يومه !!
17 - الظلم ظلمات يوم القيامة الأربعاء 23 ماي 2012 - 18:27
الظلم ظلمات يوم القيامة ولكل ظالم نهاية و كثرة الظلم تولد الثورات

يخبرنا التاريخ بان وعد الله صادق على مدى كل العصور وماذا كانت نهياتهم .
نيرون / دقلديانوس / فرعون / انور السادات /صدام / الرئيس المخلوع مبارك / بن علي / القدافي . والحبل على الجرار .
ياليتك تعى الدرس يامسؤول
18 - khalid الأربعاء 23 ماي 2012 - 18:39
السلام اول قبل كل شئ اقول لا حو ل و لا قوة الا بالله العلي العظيم.اصبح بلد المغرب بلد اليهود ليس بلد الاسلام .
اين حقوق الانسان .اقسم لك بالله سوف ياتي يوم يدفع المغرب الثمن لما يرتكبه من ابناء الشعب.اناذيكم يها الشعب المغربي ان تقفوا و تحاربوا و تدافعوا من اجل كرامتك اصبح المغرب بلد العنف و التعديب .لان سياته فاشلة و سنبقى فاشلة الى الابد.كل الحكومة تكذب على الشعب .و الشعب مقلوبة عليه القفة.انا اوجه رسالة كما وجهها ابن المغرب بان المملكة اصبحت 
فاشلة و على الملك محمد سادس ان يتخلى عن الرئاسة لانه اصبح لم يصيطر على الوضع لانه خائف من الانقلاب .على
 المغرب ان يكون جمهورية ليس مملكة لان مملكته اصبحت فاشلة جدا يحكمونها سوى الاطفال و يلعبون باموال الشعب
 و النهب و السرقة اطلب من الله ان ياخذ فيكم الحق .حكومة الخونة الفاشلة 
19 - حدو الأربعاء 23 ماي 2012 - 18:39
تــــــــــــــــــــابع

فالعلاقة بين أساتذة سد الخصاص ومنشطي التربية غير النظامية والوزارة هي علاقة عقد عمل محدد زمنيا ويوضح التزامات وواجبات كل طرف وكذا شروط إنهاء العلاقة بين الطرفين.
إدن المحتجين نقضوا عقدهم وما وقعوا عليه سلفا ويريدون اغتنام فرصة هذه الاجواء باش يضربو الحديد ما حدو سخون لانهم يعولون على من سيساندهم على باطل ومن سيتكلم باسلوب المسكنة والعاطفة لتحن عليهم الدولة ... لكن ليعلم الجميع ان الحكم وقيادة بلد او وزارة او حتى بيتك ليس فيه مجال للعاطفة ولا للمسكنة ولا للدجال والتسول.
فاسلوب هادو اطر ضيعت حياتها في الدراسة يجب توظيفها وهادو موظفين مؤقتين يجب توظيفهم وهادو اطفال يجب اعطائهم وهادو ليس لديهم سكن لائق يجب اعطائهم وهذه الفئة فقيرة يجب اعطائها ... هذا الاسلوب متخلف ولا تبنى به الاوطان ... وزيادة انتم غير منتجين اصلا ولا تدفعون الضرائب باستثناء ضريبة القيمة المضافة (TVA) ولا تساهمون في الصناديق الاجتماعية وفوق هذا تتطوعون بلا حشمة وبلا عرق باش تعطيو النصائح للدولة !!!
20 - ammou الأربعاء 23 ماي 2012 - 18:42
A MON HUMBLE AVIS,UNE REUNION D'URGENCE S'IMPOSE A LAQUELLE DOIVENT PARTICIPER ET LES RESPONSABLES ET LES REPRESENTANTS DES CONCERNES ET QU 'ON JOUE CARTE SUR TABLE UNE FOIS POUR TOUTE.CELA A TROP DURE;ET ETRE CHOMEUR PAR LES TEMPS QUI COURENT N'ARRANGE ABSOLUMENT RIEN QUAND ON VOIT QUE MEME LES FONCTIONNAIRES SE PLAIGNENT DE LEUR SITUATION......
21 - Samawi الأربعاء 23 ماي 2012 - 18:47
C est gens creent la zizanie et veulent se faire recruter de force
Quand ils ont signe c etait pour une periode determinee et limitee et non pour rejoindre l armee de fonctionnaires qui se font paye sans rien faire
L etat doit pensser la prochaine fois avant de creer ces postes temporaires car les opportunistes vont vouloir s immesser pour faire du chantage a l etat pour integrer la fonction public
22 - محمد بوعرفة الأربعاء 23 ماي 2012 - 18:56
هنيئا لكم بحكومة الاسلاموية و بالدستور الجديد
23 - prof الأربعاء 23 ماي 2012 - 18:58
Voilà ce que je dis s'a fait longtemps on dit que les pjdiste se ne sont que le makhsan qui a changer sa couleur et qu'il n y a aucun changement ni rien que des blablas sans rien faire pour quoi ses gents envoi des profs d'enseigner les élèves marocain sans régler leurs situation financière et administratif s'affait une année scolaire jusqu'à maintenant comment ils vont faire ..... Répond mois Mr benkirane et Mr elwafa qui parlent de la qualité d'enseignement??????
24 - عبد المالك الأربعاء 23 ماي 2012 - 18:59
الصمود هو السبيل الوحيد لانتزاع حقنا وتسوية وضعيتنا الإدارية والقانونية والمالية.لان هدا يبدأ بالعنف عندما يشعر بالخوف
25 - mounnnir الأربعاء 23 ماي 2012 - 19:07
c'est le Maroc est comme ça et jamais va changé
26 - HADHOUM الأربعاء 23 ماي 2012 - 19:31
مادمت في المغرب فلا تستغرب ،عيش نهارتسمع أخبارفنحن أصبحنا في حكومة اللي فتح فمو يوكل الزرواطة
27 - امين الأربعاء 23 ماي 2012 - 19:35
هده هي حفوف الانسان بالمغرب.مند مجيئ هده الحكومة برئاسة العدالة والتنمية وحقوق الانسان بالمغرب تتعرض لانتهاكات خطيرة.عدة منضمات دولية و وطنية في مجال حقوق الانسان دقت ناقوس الخطر لما تما يعرفه المجال من انتهاكات خطيرة.
28 - معاذ الأربعاء 23 ماي 2012 - 19:43
اولا ادعو الله الشفاء للمصابين وان يفرج الله على الجميع. ثانيا اقول لصاحب التعليق رقم 16 ان العديد من هؤلاء يعملون في اطار سد الخصاص منذ سنوات وانهم ضحو باوقاتهم لخدمة ابناء الشعب علما انه تم اقصاؤهم ضمن المجموعة التي تمت تسوية وضعيتها السنة الماضية .
29 - hamid الأربعاء 23 ماي 2012 - 19:54
لا حول ولا قوة الا بالله ; متى كان القمع حــــــــــــــــلا? والخطير أن من يقمع هو الأستاذ والأستاذة!! كيف تنتظرون ممن يهان ويقمع في عاصمة بلده أمام مرأى ومسمع العادي والبادي أن يربي المواطن الصالح!
30 - مجهول الأربعاء 23 ماي 2012 - 19:56
السلام عليك سعادة الوزير كن متيقن بالله سيدي فانت سوى بشر فوق الارض فما دنب هؤلاء الاساتدة كن متيقن يا ابن القصب ان الله فوقك لا انت ولا حكومتك انسيت ماضيك فكن ابن الشعب ولا تكن انانيا كحكومتك انكم كالكركيز سيدي الوزير وابن مدينة الحمراء
31 - اليونان قريبا ... الأربعاء 23 ماي 2012 - 20:01
صحاب التوظيف المباشر يصطادون في المياه العكرة يؤيدون هؤلاء لأغتنام الفرصة و يقولون نحن، إنتهازية في أرقى تجلياتها
الاخ حدو شرح وأفاض و أنا متفق معه
كيف لأصحاب التوضيف المباشر و ما يسمى محضر 20 يوليوز ان يدعوا الحق بالمحضر على أساس انه عقدة -مع الاختلاف في شرعيتها القانونية- و ينفون هذا الحق عن الدولة التي تعاقدت مع أفراد من أجل سد الخصاص في مجال معين فينقلبوا عليها و ضد العقدة و يطالبون بالادماج أليست إنتهازية هي ايضا.
المفسدين و نهيبي المال العام و المستفيدين من الوضع القديم يسخرونكم حتى لا تصلهم يد المحاسبة و انتم اوفياء لهم من أجل أهداف خبزية ضيقة لن تسمن الشعب المغربي و ستزيده فقرا و أسودادا في المستقبل أنظروا الى اليونان و أبحتوا في أصل الازمة و أهم مسبباتها -الفساد+التوظيف+المرتبات الضخمة للكل- فالوظيفة اعمت قلوبكم و أعيونكم و لم تعودوا تبصروا الا هي لكن اياكم ان تكونوا مثل "الغنم لي بان ليها الربيع و ما شفتش الحافة" حسب المثل الدارج
الحكومة يمكنها ان توظف الجميع لكن فقط في حالة حرب أهلية فالكل سيعمل و لكم واسع النظر
تحية للحكماء اما الدهماء فلتنتظر الساعة و رغد العيش التوظيف
32 - golden7700 الأربعاء 23 ماي 2012 - 20:03
الى صاحب التعليق 19.يجب ان تعلم اخي عن مطالب هؤلاء الاساتذة قبل ان تصدر اي حكم .فحكمك باطل على اعتبار قلة احتكاكك بهدا الملف.فلاساتدة لهم الحق في الاحتجاج لان مطالبها لا ترمي الى التوضيف المباشر وانما يدعون الى تسوية الوضعية المالية والادارية زد على ذلك الدور الريادي الذين يقومون باعطاء فرصة للفئة المحرومة من الدراسة من خلال منشطي التربية الغير النظامية.اما اساتدة الخصاص فالكل يشهد لهم بالكفاءة المهنية لانهم لا زالوا يتوفرون على طاقة الابداع وبالتالي لهم الحق بتسوية وضعيتهم.
33 - ahmed الأربعاء 23 ماي 2012 - 20:15
إلى العبقري حدو
ومتى نفاوض ونناقش دون لغة الزرواطة في مغربنا الحبيب؟ من حق أي مواطن أن يطالب بالشغل و العيش الكريم و على الدولة أن لا تبرر عجزها في خلق فرص الشغل بعبقريتها في سلخ المطالبين به٠
34 - achahbar qasem الأربعاء 23 ماي 2012 - 20:31
إسمعوا يا إسلاميين(متأسلمين).ها هي الأنفس بدأت تحسب عليكم،(ويشا إلى أن "سميرة خريش" المنتمية لتنسيقية طنجة لم تتحمل الضغوط النفسية التي مارسها أفراد الأمن على المحتجين والمحتجات أمس الثلاثاء أمام مقر الوزارة المذكورة مما استدعى نقلها بسرعة إلى إحدى المصحات الخاصة حيت أجهضت جنينها الذي بلغ عمره 9 أسابيع). ويلكم ويلكم إستقيلوا و أتركوا المخزن فى مواجهة الشعب..
35 - fati الأربعاء 23 ماي 2012 - 20:46
لا أعلم لمذا هؤلاء العاطلين يستمرون في خلق البلبلة و ابتزاز الدولة
أولا يحصلون على الإجازة و يكتفون بها ؛العديد من المجازين يدعمون الإجازة بدبلوم آخر للولوج لسوق الشغل؛
ثم يعتصمون امام البرلمان و ينتظرون التوظيف بغاوها باردة
36 - Economiste الأربعاء 23 ماي 2012 - 20:54
الدولة يجب ان تحترم المواطن و تشركه في السياسات الاقتصادية والسياسية وخصوصا الاجتماعية.فيما يخص ضريبة TVA التي يدفعها كل مواطن تشكل المدخول الرئسي لدولة على غرار الضرائب الاخرى المفروظة التي تتسم بالتهرب من قبل دافعيها خصوصا ذوي النفوذ.على العموم الاقتصاد الوطني صغير و محدود
.الفئة التي تساهم في La croissance économique au Maroc c'est les ouvriers qui ont un niveau primaire. c pas les fonctionnaires ou bien les cadres d 'Etat.
37 - حدو الأربعاء 23 ماي 2012 - 21:07
شكرا لكل من رد علي بالسلب او الايجاب
واريد ان اوضح للذين يتحججون بانهم اعطوا للوطن بان عطائهم لم يكن مجانا كما اننا كلنا والحمد لله نعطي للوطن وبدون ان نأخد منه ولو درهم واحد بل ونساهم في صناديقه الاجتماعية والضريبية بكل اصنافها، وبكل افتخار واعتزاز وبدون تقزز ولا مماطلة ولا تهرب وذالك مصدر فخرنا ودفاعنا عن اموالنا التي نعمل ونعرق من اجلها 14 حتى 15 ساعة في اليوم واحيانا حتى في راس الاسبوع ونكمل اعمالنا في منازلنا الى درجة اهمال اسرنا .. وهذا سبب الطلاق والخصامات العائلية لغالبية من يعمل في الاعمال الحرة ...
فلا يعقل ان نكون نحن بقرة حلوب للدولة (تحلبنا) لكي تعطي لمن لا يستحق فقط لانه احتج في الشارع العام.
نحن سواسية في الحوقوق والواجبات ولا فضل لهذا على الاخر ولا فرق بين هذا والاخر ... فإذا وظفتك الدولة قسرا وتحت الابتزاز فيجب عليها ايضا ان تعفيني من الضرائب بالقدر الذي ستتقاضاه وليس ان تزيد اتقال كاهلي لكي تؤدي اجرتك انت .
38 - مقصي الأربعاء 23 ماي 2012 - 21:59
تحية عالية لأطر التنسيقية الوطنية لآساتذة سد الخصاص و التربية غير النظامية، نحن معكم في ملفكم المطلبي العادل بتسوية وضعيتكم الادارية والمالية، تصوروا معي لو كان ابناء الامراء و الوزراء يقومون بدور الذي تقومون به هل سينتظر بنكيران دقوقة واحة للتوقيع على قوانين استثنائية لحل ملفهم وتسويتها بدون ان يتفحص حتى اوراق لوائحهم، حتما كما وقع على مزانية القصر دون نقاش هو والنوام في البرلمان.
ولأنهم ابناء الشعب يقدفون بوابل من الزراويط و القمعو الكلام النبي و الحاط بالكرامة الانسانية، في وقت ابتلع بنكيران ووزير التعليم.... السنتهم لاقامة مهرجان يدمر كل القيم التي تلقن في المقررات الدراسة، و المنافية للدين وعادات هذا الشعب المقهور و المجهز على مصيره وحريته
39 - marocain الأربعاء 23 ماي 2012 - 22:23
IL VIENDRA UN JOUR AU MAROC OU TOUT LE PEUPLE MAROCAIN DESCENDRA DANS LA RUE .LE SANG DES MAROCAIN COULERA .CA SERA PIRE QUE LA LIBYE
40 - amarmouch الأربعاء 23 ماي 2012 - 22:23
Aujourd'hui j'ai découvert que nous vivons une vie très difficile, j'ai toujours rêvé d'un tel Maroc paradisiaque malheureusement tous mes rêves s'évaporent vous savez mes amis pour quelle raison ?oupss parce que les professeurs contractuels ont été maltraités pour leur droit légitime celui de l’intégration direct .Professeurs CONTRACTUELS du Maroc unissez vous tous ensemble pour la lutte contre le Benkiranisme et le Wafaisme
41 - حسن الأربعاء 23 ماي 2012 - 22:40
لا يفلح قوم أهانوا طاقاتهم
42 - انا حر الأربعاء 23 ماي 2012 - 22:56
مادار والوا مادار والوا بنكيران ايمشي بحالوا
43 - عبد الحق الأربعاء 23 ماي 2012 - 23:19
ادا كنتم تتحدثون عن تسوية الوضعية المالية فنحن معكم وان كنتم تريدون تسوية الوضعية الادارية فراجعو وراقكم
44 - mohami الأربعاء 23 ماي 2012 - 23:19
السلام عليكم التدخل الأمني ضوء أخضر من بنكيران راجعوا الخطاب لما قال الأمن يسهر ليلا نهارا وزيد وزيد............
45 - ابنة الشعب الأربعاء 23 ماي 2012 - 23:53
وفينك اسي بن كيران والسي رميد واش اتفقتو علينا خطة جهنمية صافي ابنائكم ونسائكم تاتون لهم باكبر الفنانيين عالميا وتشبعوهم شطيح ورديح وحنا ولاد الشعب او بالاحرى حنا الشعب تجيبولينا الزرواطة وتصيفطونا للمستشفيات وامهاتنا تجهضونهن الله ياخد فيكم الحق اتريكة ديال موازين
46 - حمدون القراص الخميس 24 ماي 2012 - 00:05
في جميع بلاد العالم العمل بالعقدة معروف الا في المغرب حيث تحولت العقدة الى لصقة وفوضى ، هؤلاء يعرفون طبيعة تعاقدهم فمالهم انتهازيون؟؟؟
ارجو أن تصبح الادارة مثل الطرق السيارة حيث التشغيل بالمناولة فقط ،بل أصبحت الطرق السيارة الآن تحول الأعمال الى صفقات عمومية وانتهى الأمر من صداع الرأس ديال اللصايقية اللي بغاوها باردة،
47 - marrocaine الخميس 24 ماي 2012 - 10:44
حشومة و
زدتو فىه ما بقات قرايا ما بقا نضام ما بقات خدما كولشي باغي لفلوس بلا ميدربو ثمارا . نعللو شطان وخليو لبلاد تهزالراس.

المرجو النشر
48 - عبد العزيز الخميس 24 ماي 2012 - 15:46
ان المنطلق الدي تتبناه في تحليله يموقعك كبوق من أبواق المخزن وأمثالك من اسلافك هم من أعاقوا تطور هدا البلد الحبيب،ولا يمكننا أن نصنفك حتى في خانة الاقلام المأجورة لان مستواك في التحليل والتعبير ضعيف.هؤلاء الاساتدة هم أبناء الشعب المغربي أحب من احب وكره من كره ومن واجب الدولة ضمان العيش الكريم لجميع المواطنين سواء أساتدة سد الحصاص أو أطر معطلون أو غيرهم ،لان المغرب مغرب الجميع وله من المقومات ما يجعل 30 مليون مغربي تعيش بكرامة لو كان هناك تدبير عادل لخيرات البلاد.طبعا في ظل وجود ديمقراطية .
مسالة ثانية هؤلاء الاساتذة لم يمضوا أي عقد ولا وجود لاي عقد في هده العملية ،انما اصطلاحا سموا بهدا الاسم اساتذة متعاقدين والاسم الصحيح هو أساتذة سد الخصاص وتم اعنمادهم في اطار سد الخصاص الدي تعرفه هيئة التدريس على المستوى الوطني ،كنتاج للسياسات الفاشلة والمتعمدة للحكومات السابقة،هدا من جهة من جهة اخرى مادام الوزارة الوصية تعتمد في تدريس أبناء الشعب على هؤلاء الاساتدة ادن فهم على مستوى المسؤولية فلمادا حين يطالبون بادماجهم،ترد بوجوب اجتياز مباراة.ما داموا أهل لتلك المسؤولية. بنكيران أصبح مخزنيا اكث
المجموع: 48 | عرض: 1 - 48

التعليقات مغلقة على هذا المقال