مسيرة "الترحم والوفاء" لروح العماري بآسفي

مسيرة "الترحم والوفاء" لروح العماري بآسفي
السبت 2 يونيو 2012 - 10:13

انطلقت اليوم الجمعة 01 يونيو الجاري بعد صلاة العصر من أمام مسجد السلام جنوب أسفي، مسيرة صامتة نحو المقبرة لزيارة قبر كمال العماري، حيث اصطف مجموعة من أصدقاء الراحل رفقة أفراد عائلته حاملين لافتة كتب عليها ” كمال عماري ضحية همجية المخزن – لابديل عن محاكمة الجناة ” .

وقد مرت المسيرة من مجموعة من الأحياء الشعبية في حشد لا يسمع منه إلا تمتمة الدعاء وقراءة القرآن في جو لفت انتباه الساكنة. وفور وصول المسيرة إلى المقبرة رُفعت أكف الضراعة والدعاء للراحل بالراحل.

وكان الختم بكلمة لأب الراحل ذرفت لها عيون الحاضرين حيث عرض تفاصيل ما تعرض له ابنه كمال، وهو الذي عايش حالة ابنه بدقة بعد تعرضه للاعتداء، وما قاصاه جرّاء الردود والكسر،حسب عبارة الأب، ولم يفت الأب التأكيد أن ابنه راح “ضحية القمع المخزني وأنه لن يتنازل عن قضيته مهما كان” مؤكدا أن “الخطوات القادمة ستكون أشد إن لم تُرفع الأيادي الخفية عن الملف وتترك الكلمة للعدالة للفصل في القضية”.

ولم تفت الأب الفرصة للإشادة بكل من وقف بجنبه في القضية بكل استماتة وخص بالذكر جماعة العدل والإحسان والجمعيات الحقوقية التي تبنت الملف.

‫تعليقات الزوار

5
  • عبداللطيف بن علي
    السبت 2 يونيو 2012 - 11:59

    دائما في كل الثورات يضحي من أجلها البسطاء الصادقون ويستفيد منها باقي الفئات رحم الله الشهيد.أتساءل لمادا لم يقم المخزن باعادة تمثيل الجريمة كما قام بها مع المتهم (….)بتفجير أركانة.لمادا لم يسلم المجلس الوطني لحقوق الانسان التقريرلعائلة الشهيد .ننتظر الجواب من وزير العدل

  • عبداللطيف بن علي
    السبت 2 يونيو 2012 - 12:39

    إن التماطل في إنصاف الشهيد وعائلته المكلومة، دليل آخر على أن رياح التغيير لم تهب بعد على المغرب، وأن زمن الاستبداد مازال قائما مهما غير مساحيقه الزائفة. فما دام هناك أبرياء يموتون عن سابق إصرار وترصد على يد قوى القمع الباطشة، وما دام هناك إقبار عن سابق إصرار وترصد لمعالجة ملفاتهم بمقتضيات الحق والقانون، فستظل أرواح الشهداء، الأحياء عند ربهم، تفضح كذب ونفاق شعارات الإصلاح.

  • مسفيوي مغترب
    السبت 2 يونيو 2012 - 13:53

    نسأل الله ان يرحم جميع المسلمين الاحياء منهم والاموات
    لكن مادور المسيرة ؟ تطلبون محاكمة للجناة من حقكم نعم ولما لا. لكن مالا استسيغه هو ركوب بعض الافراد والجماعات لتحقيق مبتغاهم اقول لهم و شمروا على كتافكم وبداو تخدمو باراكا من البلابلا والسياسة الخاوية اسفي لم تتراجع فقط بل اصبحت في الحضيض واسفاه على مدينتي.
    انشري يا هسبريس

  • ابو طه
    السبت 2 يونيو 2012 - 14:07

    شهيد الامة المغربية على يد مجرمي وزارة الداخلية،لا بد من القصاص من الجناة.إنا لله و إنا إليه راجعون

  • المغربي الحر
    السبت 2 يونيو 2012 - 16:14

    لازالوا يتاجرون بجثة هذا الميت رحمه الله ، لاحول ولا قوة الا بالله ، بعد ان قتلوه بأن منعوا اسرته من نقله الى المستشفى يوم اصابته حتى تيقنوا ان متوفي لا محالة ، وقاموا بمراوغتهم على ان حالته مستقرة ولا تدعو للقلق حتى لفظ انفاسه رحمه الله ، اتخدوا من جتثه لعبة يهيجون بها اتباعهم ، سيرا على نهج اسيادهم في ايران

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 2

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء