معطلو تازة يحتجون ضد "خروقات" التوظيف

معطلو تازة يحتجون ضد "خروقات" التوظيف
الأربعاء 13 يونيو 2012 - 02:10

الصورة: أرشيف

نظم المجازون المعطلون بتازة وقفة احتجاجية أمام مقر عمالة الإقليم يوم الاثنين 11 يونيو 2012 احتجاجا على ما أسموه المحسوبية والزبونية في مباراة وزارة الداخلية الأخيرة .

وقال مجازون معطلون بتازة أنهم تفاجؤوا بإظهار النتائج الكتابية وجود أسماء وصفوها بالمشبوهة لأبناء موظفين بعمالة الإقليم والجماعات المحلية والقروية، و أسماء معطلين كانوا ممن قاطعوا المباراة.

وتحولت الوقفة الاحتجاجية إلى مسيرة اتجهت من أمام باب عمالة تازة نحو ساحة أحراش بالمدينة العتيقة مما جعل قوات الأمن تستنفر وتحاصر المسيرة مانعة المعطلين من سلك ممر – دروج باب الجمعة – الرابط بين المدينة العتيقة وتازة السفلى، مطالبين المعطلين بالعودة من حيث أتوا مهددين بالتدخل و اعتقال المخالفين للأوامر، مما تسبب في توتر شديد بالمدينة، جعلت المواطنين يلتحقون بمكان “الطوق” الأمني منددين بهذا السلوك الذي وُصف بالقمعي .

وبعد شد وجذب تمكن المحتجون من الانسياب من بين قوات الأمن والدخول إلى أزقة المدينة العتيقة ليكملوا مسيرتهم الاحتجاجية عائدين إلى مقر العمالة من جديد رافعين شعارات منددة بما قالوا عنه عسكرة تازة من جديد.

وختم معطلو تازة مسيرتهم الاحتجاجية بكلمة لمعطل كان قد اعتقل على خلفية الأحداث التي شهدتها تازة خلال الأشهر الماضية، رفض فيها النتائج المعلنة لمباراة وزارة الداخلية بسب ما قال عنه خروقات قانونية شابتها جعلتها غير شرعية، و أدان المتحدث وجود أسماء لأبناء عائلات “نافذة” في المدينة وأبناء موظفين، وطالب بإنصاف معتقلي أحداث تازة ورد الاعتبار لهم، وتقديم الاعتذار لهم نتيجة ما لحقهم من ظلم في هذا الملف.

وعلّق فاعلون محليون من تازة بأن الاحتجاجات بالمدينة ستبقى مفتوحة على جميع الاحتمالات خصوصا وأن ملف التشغيل في تازة شابته مجموعة من الخروقات.

‫تعليقات الزوار

4
  • lili
    الأربعاء 13 يونيو 2012 - 09:52

    هذا طبيعي لان المباراة كانت شكلية لا حسيب ولا رقيب
    الحراس يسمحون باستعمال حتى الحاسوب …

    المرجو اعادة المباراة بشكل نزيه والاستبقى دار لقمان على حالها

  • مغربي حر
    الأربعاء 13 يونيو 2012 - 12:34

    السلام عليكم ورحمة الله
    نتائج مباريات الجماعات المحلية عبارة عن مسرحية هزلية أبطالها مافيا إستغلال النفوذ ودر الرماد في العيون.
    نبدأ بنتائج الإمتحان الكتابي مثلا عمالة الحاجب بجهة مكناس تافيلالت المتصرفين الذين تفوقوا في الإمتحان هم 24 مرشح والمطلوب فقط 2 مناصب؟
    المحررين من الدرجة الرابعة نجح منهم 25 مرشح والمطلوب هو6 مناصب؟
    مع العلم أن جميع المرافق الإدارية والجماعات التابعة لعمالة الحاجب شبه مهجورة.
    نأتي للإمتحانات الشفوية والمسرحية الهزلية تصوروا معي المترشحين حضروا من الثامنة صباحا ولم يبدأ الإمتحان إلا بعد 11 واستمر لحدود 17 .
    تصوروا معي كيف سيكون حال هذا المرشح بعد أكثر من 6 أو 7 ساعات من الإنتظار "لا ما ولا نعمة " زيادة على (التسخسيخ)أمام لجنة مكونة من 4 أو 5 أعضاء لمدة تفوق30 دقيقة أحيانا هذفها القضاء على كل أمل لإبن الشعب بالتوظيف وذلك بطرح أسئلة خارج نطاق النص وسط نظرة من الإستهزاء والتهكم.
    هذا إن دل على شيء فإنما يدل على إستمرار الزبونية والمحسوبية فكلنا في فلك واحد فكل من نجح في الكتابي بلا واسطة سيكون مجرد غطاء لإضفاء نوع من المصداقية وتنويم الشعب .

  • عبد الله
    الأربعاء 13 يونيو 2012 - 12:59

    الى السيد رئيس الحكومة اين هي تكافئ الفرص يا بن كران و وزير التربية الوطنية يتحدث عن الانتقاء ماذا عن المجازين الحاصلين عن الاجازة بميزة مقبول هل هكذا تقاس الكفاءة فما مصير الشريحة التي ستحرم من اجتياز المباراة علما بان هناك من تجاوز العقد الرابع اغلبهم متزوجون,على الحكومة تدارك الشروط وتفتح المباراة في وجه عموم المجازون, عند الامتحان يعز المشارك أو يهان.

  • anti kolich
    الأربعاء 13 يونيو 2012 - 14:00

    و لي دارو معاهام مشكل دخلو داوزو مامدوزينش نتائج بانت اه حقة الزبونية راه كل يوم اتاكد انكم حصلتم على شواهدكم فقط بالنقيل

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 2

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز