24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4008:0613:4616:4919:1820:33
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

4.33

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | توقع 14 ألف منصب شغل بجهة الغرب

توقع 14 ألف منصب شغل بجهة الغرب

توقع 14 ألف منصب شغل بجهة الغرب

قالت الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، ضمن نصّ بلاغ توصلت به هسبريس، إنّ اتفاقيات تمّ توقيعها من لدن الوكالة، من جهة، وشركات القطاع الخاص والقطاع العام، من جهة ثانيّة، بغية خلق أكثر من 14 ألف منصب شغل جديد في أفق سنة 2014 بجهة الغرب الشراردة بني احسن، وأكثر من 15 ألفا في أفق العام 2015.

وأردفت الـANAPEC أنّ المنطقة تحتاج إلى حوالي 14027 منصب شغل بعد سنتين من الآن، خصوصا في ميدان صناعة السيّارات المشكل لـ74% من الحاجيّات، ثمّ 9% لقطاع الصناعة.. زيادة على فرص إدماج على المدى القصير والمتوسط لـ2606 من العمّال خلال نهاية 2012، و9556 حاجة لمناصب شغل خلال الفصول الثلاث المقبلة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - Saliha الجمعة 15 يونيو 2012 - 01:26
حتى 2014 اوى حتى يزداد ونسمواه- مللنا من العيش على الامل---
2 - معطلة الجمعة 15 يونيو 2012 - 01:30
بعدما علموا أن المكتب المحلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بمدينة القنيطرة قرر تنظيم يوم الأحد المقبل مسيرة "الرفض" ضد حكومة بنكيران، قررت حكومة بنكيران التشويش و الإجهاز عليها بأخبار زائفة و عارية من الصحة. يقول الله سبحانه و تعالى في كتابه العزيز "و يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين".
3 - Mohammed الجمعة 15 يونيو 2012 - 01:38
On est en 2012, et ils nous parlent d'un chiffre médiocre pour 2014. Sa fait peur d'envisager un meilleurs avenir pour les jeunes d'aujourdhui. Une croissance en berne, le tourisme qui baisse ...etc
4 - ouldedderb الجمعة 15 يونيو 2012 - 01:38
Bonne perspective, à condition que toutes les zones du Gharb en profitent sans exclusion ni favoritisme. Pour cela, il faudra songer à développer la mobilité à l'intérieur de la région pour éviter aussi l'exode vers Kénitra. La meilleure solution passe par le lancement d'une navette de train régionale, reliant en moins d'une heure Sidi Slimane Sidi Yahya et autres cités aux différents sites industriels., comme cela se fait déjà avec les trains Aaouita entre Kénitra et Casa.
5 - على من تتكذبو ؟ الجمعة 15 يونيو 2012 - 01:44
و اش على لي تيخدم بلا حقوق ...ادخل اليوم و يخرج غدا؟
6 - laila00 الجمعة 15 يونيو 2012 - 01:55
الســــلام .واش كاينة ١٤ألف منصب شغل ولا غير الشفوي؟هذه المناصب واش أطباء؟معلمين؟عسكر؟شرطة.عمال عاديين؟أظن أن ٤٠٠ستكون للعمالة ،١٠٠٠٠ستكون للأمن كما العادة.
7 - مغربي الجمعة 15 يونيو 2012 - 02:03
نتمنى تعميم الاتفاقية على جميع الجهات
8 - العلجي من السعودية الجمعة 15 يونيو 2012 - 02:39
سلام عليكم اضن انا جهة لغرب شراردة هي الجهة لوحيدة في المغرب المهمشة من طرف اي حوكمة جديد لعلى وعسى ممكن فيه شعاع امل يبرق من بعيد ولبعيد ليسى بلمستحيل مع بن كيران
9 - انا حر الجمعة 15 يونيو 2012 - 04:04
عن اي مناصب شغل تتحدثون.؟ اذا كانت مناصب الشغل المحدثة لشهر او شهرين او حتى 6 اشهر ثم يطردونك فهذا ليس بشغل .ان كنتم تتحدثون عن الكابلاج و ما ادراك ما الكابلاج و عن شركات مص دماء الشباب المغربي ،باثمان زهيدة، و في غياب جميع شروط التغطية الصحية و السلامة ،ايعرف السيد بنكيران الظروف التي يشتغل فيها العمال و العاملات.فهي ظروف لانسانية .الا يعرف السيد بنكيران فضائح هذه الشركات و استغلالها للعاملات ابشع استغلال.الا يعرف ان جهة الغرب الشراردة بني حسن من اغنى الجهات من حيث الموارد المحلية و افقرها من حيث البطالة.ام يريد السيد بنكيران المحافظة على معقل و خزان انتخابي مهم لحزبه.اتقوا الله في الشباب المغربي و ابحثوا له عن حلول جذرية لا حلول ترقيعية لتضخيم الارقام الرسمية.
10 - mehdi الجمعة 15 يونيو 2012 - 06:13
ANAPEC واكلة و موكلة الدولة

اجي خدم , ضرب تمارة مزيااااان , خود 2000 درهم في اخر الشهر , نهار على نهار , شهر على شهر , كملتي عامين , يلاه وا سيييير ( تييييييييييييييت) فحالك ,
مع العلم ان 2000 او حتى 3000 درهم تذهب كلها في المواصلات و الاكل والشرب و لا يمكن ان تشجع الشباب على الزواج او حتى التفكير فيه ,..... قلبي عامر ... خليني نمشي نعس حسن ليا ...

هذه حكاية ANAPEC و المستخدم

اللهم ارأف بنا
11 - محمد ولد الرضى الجمعة 15 يونيو 2012 - 10:48
لاحول ولا قوة الا بالله اللهم خذ لي حقي من الذي ظلمني وله المسؤولية عني قريبا ياأحم الراحمين يارب العالمين
12 - عااابر الجمعة 15 يونيو 2012 - 14:59
هذا ليس بغريب ولا بجديد، فالسياسة التمييزية المقيتة للدولة المخزنية لم تتغير على الاطلاق، وما هذا الاجراء الا نموذجا من بين نماذج لا تعد ولا تحصى، اغناء الغني وتفقير الفقير، جهة الشمال والشرق لم تسفد على الاطلاق من هذه المشاريع والمبادرات، فهاته الجهات بالنسبة للدولة ليس سوى بقرة حلوبا يتم استثمار عائداتها في المركز بشكل خاص والجهة الغربية بشكل عام، الاحتقان الاجتماعي وصل الى حدوده في هذه الجهات بسبب هذه السياية الخرقاء التي تنتهجها الدولة تجاه هذا المناطق، ونتائج هذه التصرفات الطائشة لن تكون محمودة عقباها ابدا، وما هي الا مسالة وقت حتى نصل الى نقطة الـــــلاعودة، لذلك على الدولة ان تبادر بتصحيح افعالها المستفزة والظالمة قبل ان يفوت الاوان لتدارك الوضع.
13 - oujda الجمعة 15 يونيو 2012 - 16:10
من الأ حسن إ خوا ني الشبا ب أتركو الجمل بما حمل . الهربة تسلك كما يقال بالدرجة. نظام عقيم بالمغرب . وفاقد الشيئ لايعطيه . أروبا إخاني الدمقراطية والعيش الكريم.
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

التعليقات مغلقة على هذا المقال