24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1106:4613:3717:1420:1921:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | 24 ساعة | موظفو "الإسكان والتعمير" يحتجّون من أجل السكن

موظفو "الإسكان والتعمير" يحتجّون من أجل السكن

موظفو "الإسكان والتعمير" يحتجّون من أجل السكن

خاض موظفو وزارة الإسكان والتعمير وسياسة المدينة وقفة احتجاج للتنديد بـ "لامُبَالاة مسؤوليهم بخصوص ملفات إسكان الموظفين".

وطالب المشاركون في الوقفة، وهي التي دعت إليها الجامعة الوطنية للسكنى والتعمير وسياسة المدينة، بتوفير سكن لائق وبشروط تفضيلية لجميع الموظفين، وإنهاء معاناة 150 موظفا متضررا من الشروط التي تريد شركة العمران فرضها في إطار مشروع كيش الاوداية السكني.

كما دعا ذات الغاضبين من وزارة نبيل بنعبد الله إلى التعجيل بإخراج ملفات مشاريع الوفاق بتمارة، والمنال بحي يعقوب المنصور، وبن حدو بحي النهضة بالرباط.. لتمكين الموظفين الذين لم يسبق لهم الاستفادة من منتوج الوزارة نيل سكن لائق.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - Pulsar الجمعة 15 يونيو 2012 - 21:44
هذا أقصى الانتهازية . اللفشيبلاصة يستغلها. تيغولو لمغاربة كزار أمعاشي بلافت.مثل ماخاصوش ينطبق على موظفي الدولة. الموظف فالاسكان يطالب بسكن مدعم من طرف الوزارة عفوا مدعم من فلوس الشعب. الموظف فالمالية يأخذ التعويضات الخيالية قد تصل 40 مليون للوزير الموظف ف.....إوا باراكا راه كولشي باغي يسكن أباغي الدعم. ماشي غي لحلم شي حلمة إجي إدير وقفة كونو اتحشمو أطالبو بتحسين ظروف السكن للمواطن بصفة عامة أنذاك أنحييكم على هذا أكاع المواطنين اضامنو معاكم.
2 - lمغربي السبت 16 يونيو 2012 - 00:43
هل تعلمون ياسادة ياكرام بأن المتر المربع بهده الأماكن التي تحلمون من الاستفادة بها لا يقل عن 12.000درهم والبقع هناك لاتقل مساحتها عن 85 متر مربع بمعنى أدق قيمتها 1.020.000درهم أي 102مليون سنتيم.فما على الوزارة الا أن تستدعي أولئك المضربين وتطالبهم بشهادة عدم الملكية ليتأكد لها الصادق من الكداب.فادا كنتم صادقين ولا تملكون مسكنا فلمادا تشترطون على الوزارة أن تستفيدوا في المكان الدي تحددون.
3 - حمدون بن بيهي السبت 16 يونيو 2012 - 01:59
موظفو و مستخدمو هذه الوزارة منذ انشائها وهم يتعاملون معها كالبقرة التي تذر ذهبا، أينما فتحت تجزئة سارعوا للاستفادة و الاغتناء بأسمائهم وأسماء أقاربهم، في أكادير أو مراكش أو بني ملال أو البيضاء لو حققت الدولة في مئات القطع الأرضية التي لهفها هؤلاء لكان ذلك فضيحة
في مدن تحول قدامى موظفو الوزارة الى أباطرة العقار وانظروا ما كتبته الاحداث المغربية قبل أسابيع عن 43قطعة تجارية في مراكش بيع منها في العلن 3 وفوت الباقي من تحت الطاولة فيسند الى الموظف رقم القطعة ليتولى بيعها في السوق السوداء ولا يصرح الا بالمشتري الثاني دون الموظف الذي تنازل له، أما في بني ملال فاسألوا عن الشطر الثاني من رياض السلام فيلات لهفه بالكامل الموظفون بأثمان رمزية بعد تطبيق نزع الملكية على الملاك ؟؟
وهذه هي الشروط التفضيلية التي يطالب بها هؤلاء، هل هم أفضل من سائر المغاربة؟لماذا لا يكون ذلك للمعدمين؟ ثم ان العمران ليست جزءا من الوزارة بل هي شركة تجارية شبه عمومية يرأس مجلسها الاداري رئيس الحكومة...
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

التعليقات مغلقة على هذا المقال