توقيف 55241 مشتبها به في 75 يوماً

توقيف 55241 مشتبها به في 75 يوماً
السبت 23 يونيو 2012 - 00:20

أفاد مصدر أمني أن التدخلات الميدانية التي تباشرها مصالح الشرطة القضائية غير المتمركزة، مدعومة بعناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية ومجموعات التدخل المركزية التابعة للأمن العمومي، أسفرت خلال الفترة الممتدة ما بين 8 أبريل و20 يونيو الجاري عن توقيف ما مجموعه 55.241 مشتبه به تم الاحتفاظ بهم تحت الحراسة النظرية من أجل جنايات وجنح مختلفة.

ويؤكد ذات المصدر أن هذه التدخلات تأتي في سياق الجهود المبذولة لمكافحة الجريمة وتعزيز الشعور بالأمن لدى المواطن، موضحا أن من بين الموقوفين 41.537 شخصا تم ضبطهم في حالة تلبس بارتكاب جرائم مختلفة، بينما تم توقيف 13.668 شخصا كانوا يشكلون موضوع بحث على الصعيد الوطني.

وفي تحليل جغرافي لهذه الأرقام، أوضح المصدر الأمني أن هذه التدخلات أسفرت عن توقيف 4871 مشتبه به بمدينة فاس يتوزعون بين المبحوث عنهم والموقوفين في حالة تلبس، وضبط 3564 شخصا بمدينة الرباط من بينهم 1279 مبحوث عنه.

وبخصوص مدينة تطوان، أوضح المسؤول الأمني أن التدخلات التي باشرتها هذه الفرق خلال يوم الأربعاء 20 يونيو الجاري مكنت من توقيف 79 شخصا، من ضمنهم 64 في حالة تلبس و15 أخرين تم ضبطهم بناءً على مذكرات بحث صادرة على الصعيد الوطني.

واستطرد ذات المصدر أن هذه التدخلات تهتم أكثر بالجرائم المقترفة بالشارع العام، وتلك المقرونة بالعنف، مع التأكيد على أن تدعيم الفرق الجهوية للشرطة القضائية بفرق متخصصة في مكافحة الجريمة تابعة للمصالح المركزية، يروم بالأساس الرفع من جاهزية هذه الفرق وتعزيز قدراتها، بما يسمح بتحقيق أفضل النتائج في مجال الوقاية من الجريمة وزجر مرتكبيها، مشددا-المصدر الأمني- على أن هذه العمليات ستبقى متواصلة في مختلف مدن ومناطق المغرب.

‫تعليقات الزوار

24
  • طالب
    السبت 23 يونيو 2012 - 00:33

    شيء ايجابي
    ليلة او امس تم إقافي وسؤالي عن البطاقة الوطنية
    اللهم هكذا ولا نخليو المجرمين كايدورو فزنقا
    انا بان ليا هاد العنصر خدام
    شكون متفق ؟

  • HAMZA
    السبت 23 يونيو 2012 - 00:37

    المغرب غادي اخوا كلشي غادي اتشد

  • عزيز
    السبت 23 يونيو 2012 - 00:38

    نريد تطبيق الشريعة الاسلامية عليهم العين بالعين والسن بالسن و البادي اظلم ليكونوا عبرة لغيرهم.

  • حسن
    السبت 23 يونيو 2012 - 00:39

    تحية كبيرة لرجال الأمن على صعيد المملكة و أخص بالذكر المجهودات المبدولة في مدينة فاس لاسترجاع الأمن في هذه المدينة العلمية و التي كادت أن يسيطر عليها مجموعة من العصابات و التي تستعمل خاصة الدراجات النارية لتنفيذ عملياتها في واضح النهار و أتمنى ان تجهز باقي الاحياء بكاميرات المراقبة كما هو الشأن في الاماكن المجاورة لوسط المدينة  

  • مواطن
    السبت 23 يونيو 2012 - 00:43

    أتمنى أن تبقى هذه الحملات مستمرة ومتواصلة لتنظيف شوارعنا وكل مدننا.. لأن اأننا تعودنا على تلك الحملات الموسمية الخجولة.. كفى من هذا المد الإجرامي الذي يهدد حياتنا ويجعلنا تحت رحمة قتلة ومجرمون.. تحية للرجال الشرطة

  • سلاوي حر حتى النهاية
    السبت 23 يونيو 2012 - 00:48

    اليوم في شارع ابن الهيثم بحي الانبعاث بمدينة سلا بالضبط رأيت أحد اللصوص سرق من فتاة هاتفها و نقودها وهرب ولا من مغيث الله المستعان .أين هو الأمن الذي يتغنوا به ليل نهار

  • ولد العيون المغربية
    السبت 23 يونيو 2012 - 00:51

    تتخدمو غير الوقت لي بغيتو

  • mohammed
    السبت 23 يونيو 2012 - 00:57

    Slamoualikoum,
    Je m excuse pour mon écriture en français, Je félicite les gens qui ont arrêté ces malfaiteurs. Mais après : Les condamnations ne sont pas sévère, Manque de place dans les prisons, les prisons sont devenue des écoles de crime qui forme des criminelles professionnel qui partagent les expériences de crime en plus de devenir une place de repos. Maintenant personne n’a peur de la prison comme autre fois car après quelques mois ces criminelle vont se libérer par (afou malaki). Dans les 55000 combien de personne ont des antécédent criminelles`je pense que 100%. Alors, Il faut appliquer les travaux forcer pour ces criminelles pour construire nos autoroute qui nous coutent des milliards, planter les arbres dans les montagnes d’atlas. Bref, la prison doit retrouver sa réputation et les gents qui commettent des crimes doivent penser 1000 fois avant leur acte.

  • محمد كلميم
    السبت 23 يونيو 2012 - 01:10

    دور إدارة الأمن هو ضروري من أجل إستثبات الأمن و توفير الحماية للمواطنيين،و لكن أرى بأنه لاداعي لنشر هذه الإحصائيات فماهو الهدف من ذلك ، إبراز أن المجتمع المغربي أغلبيته من المجرمين و المنحرفين. بل من الأفضل البحث عن أسباب إستفحال و إنتشار هذه الظاهرة،و البحث عن حلول لمحاربتها من خلال توفير فرص للشغل للشباب و مختلف فئات المجتمع حتى تتحسن الأوضاع الإجتماعية للمواطنين. و أدعوا إلى إلقاء القبض على المجرمين الحقيقين الذين ينهبون ويسرقون خيرات البلاد و أموال الشعب.و الله يعفوا..

  • farhan usa
    السبت 23 يونيو 2012 - 01:14

    ر اه مهزلة هذ ..55 الف سجين ف.75 .يوم …ونا شاك واش كين55 الف سرير فسبيطارات ديال مغرب!!!!!!الحل هي اعمال الشاقة…واكل شارب ناعس مزيان اكفة فاخير اسبوع…والله ملي كيخرج شي سجين كتقول هذا جاء من اروبا ..غليظ او بيض..!!كيخرج رجل اعمال!!!!واش هدشي كاضحك ولا تبكي

  • camu
    السبت 23 يونيو 2012 - 01:15

    توقيف 55241 مشتبه فيه عمل جبار
    ولكن لن تكون له أية فائدة اذا جاءت هاته المساطرعبارة عن فقاعاة أو محاضر انشاء غير معززة بوسائل الاثبات القانونية التي لاتخفى على الضابطة القضائية من درك ملكي و شرطة والتي بذونها يكون مأل تلك الماسطر هو الحكم بالبراءة
    وهذا ما يسمى بالظحك على الذقون أوكما يقال اقبض من هنا و اطلق من هنا
    ونحن متأكدون أن رجال الضابطة الفضائية اذا أرادوا أن يفعلوا ذلك لفعلوه

  • حسن ١١٨
    السبت 23 يونيو 2012 - 01:33

    أرقام مهوله ،نحيي باحترام رجال الأمن لجهودهم الجباره والرائعه ،الساهرون من أجل أمن الوطن و المواطنين ،وأسأل الله تعالى بحراره وإلحاح أن يهدي شبابنا للخير،لا شيئ يستحق ضياع العمر وراء القظبان ،فكوني فقيرا حقره صغيره أتغلب عليها بعمل شريف ولو غير كاف أما الإجرام كمورد رزق فمآله مأساه ومذله عظمى الله يهديهم ويطلق سراحهم كي يخدموا وطنهم ، ويكونوا صالحين آمين.

  • tklj
    السبت 23 يونيو 2012 - 02:03

    Maintenant que les Policiers sont très alourdis par leur pénible fonction, personne ne les saluts et dès qu'un certain policier commette une certaine erreur, même avec un clochard, voilà les écritures et les réclamations des journalistes et des organisations dites des droits de l'homme.
    Recensez combien y a-t-il de porteurs atteinte à la bonne conduite de la vie des citoyens; comment espérez-vous qu'avec un tel genre de criminels, en plus du nombre très insuffisant de policiers, que ces derniers ne commettent plus d'erreurs, ou bien vous n'êtes là que pour critiquer celui qui fasse son travail?

  • fayssal
    السبت 23 يونيو 2012 - 02:12

    اش هاد الارقام الخيالية
    هلي توقعناه القنواة ديرنا مدرسا فيها كيتعلموا الاجراف ( اخطر المجرمين )
    زيد عليها الفتنة لواقعة شدفيا نقطع ليك حضيني نحضيك
    الله يخفظ لبلاد
    نتمنى من القضاء يعاقب كل من سولت له نفسه انه يزعزع الوحدة الترابية او يرتاكاب جرائم فحق مواطنين ابرياء امهاة واخواة واباء وابناء ..شرفاء
    ( باقصى العقوبة مشي شدوا اطلقوا ايولي يدخل اولي طلقوا , مشات انسانية فيه يعني ولا كلب مصعور … لعقاب بين …)
    تحية خاصة للامن الساهر على راحة وطمؤنينة لبلاد

  • MENBRE DE GIGR
    السبت 23 يونيو 2012 - 02:57

    ا لمغاربة راه كامونيين يخافو ما يحشمو ملي كيشوفو الوقت تزيرات كلشي كيدخل سوق راسو .

  • du canada
    السبت 23 يونيو 2012 - 03:45

    vous voyez pas que 55.241 personnes c'est un grand nombre.on dort 12 mois et on travaille 2mois et demi.et de plus un peux d'analyse mes amis c quoi les raisons d'avoir un grand nombre comme celui la,le chomage.et bien on demolie les ecoles et on construit les prisons.
    et dans MASRAH ALJARIMA, celui qui as falcifié carte bancaire a eu 9 ans de prison, et ceux qui ont violé pas mal des femmes ont eu 8ans de prison.vous avez vu a quel point la femme marocaine ne vaut rien aux yeux de la justice.encore,elhajja albidaouia qui as volé 600millions de centime a eu 5 ans de prison.trouvez vous ca normale.donner moi 400millions et je passe 5ans de prison bikhire.
    pourquoi ne pas diviser la somme volée sur le smig marocain afin de decidé la peine mieux que couper la main non.dans ce cas celui qui vole la valeur de smig aura un mois de prison.et celui qui vole 600millions aura…faites le calcul.bon c'est une idée….

  • Yassine
    السبت 23 يونيو 2012 - 06:07

    احسن حل هو القيام بتجنيدهم ، فتضرب عصفورين بحجر واحد

  • khadija
    السبت 23 يونيو 2012 - 08:19

    bonjour, est ce que les citoyens de la région du sud ne sont pas concernés par la sécuritén deproche ou de loin , meme pas Haspress?

  • traxaux forcés
    السبت 23 يونيو 2012 - 09:22

    Maintenant on a un bon effectif pour nettoyer les routes et les forêts marocaines des sacs en plastiques

  • محمد الشلح
    السبت 23 يونيو 2012 - 10:08

    في مراكش الكل يسير بلا قانون لا اجود للامن في معضم اماكن المدينة الا في جامع الفناء لامن يحترم القانون من اصحاب الدراجات النارية و السيارات المرور في الممنوع الوقوف في الممنوع الخمر في الازقة وفي اي مكان من المدينة الششا في المقاهي الكبيرة والصغيرة الفوضى في كل مكان اين الامن يا اصحاب الامن انضروا ممنوع المرور كيف يطبق في مراكش وممنوع الوقوف الخط الحمر و الابيض انضروا جيدا الضوء الاحمر كيف يطبق في مراكش مدينة فيها كل يسير على هواه في الفوضى العارمة.

  • mataweb
    السبت 23 يونيو 2012 - 12:52

    مبادرة مطلوبة مند زمان تسجل لرئيس الحكومة السيد بنكران و لوزير الداخلية
    السيد محند العنصر ، مبادرة حميدة أعتبرها شخصيا قد غطت الزيادات الأخيرة في
    أسعار الوقود …

  • mowaten
    السبت 23 يونيو 2012 - 14:03

    تطور ايجابي ملموس فعلا , في الحي الذي اسكن فيه تم القبض على عصابة

    كاملة مختصة في كل انواع الجريمة .. فتحية لرجال الامن ما داموا على هذا

    المنوال .

  • عبد ربه
    السبت 23 يونيو 2012 - 14:39

    توقيف 55241 مشتبه فيه ?????????????
    وعندما يتم اطلاق صراحهم سوف يعودون الى الجريمة بشكل منضم اكتر
    داخل السجون ترجع صحتهم احسن من السيفيل يعتبرون السجن مكان الاستجمام او بالاحرى مكان استراحة المحارب ليعودوا الى المجتمع من اجل لعب لعبة القط و الفار مع الامن وهده الحمالات التمشيطية موسمية فقط لتلميع سمعة المغرب ا امام دخول الجالية من الخارج اقتراب شهر رمضان الدي يكون فترة السباة عند الامن المغربي رغم دالك تتعتبر بادرة طيبة

  • حاصد المكافآت
    السبت 23 يونيو 2012 - 14:59

    خريجي السجون اكثر من خريجي الباكالوريا و الجامعات الله يحفض و صافي الجريمة اصبحت شائعة و المخذرات و الكحول اصبحت سهلة الوصول لمختلف الاعمار و الاجناس والفساد و الزنا و المحرمات تمارس بوتيرة كبيرة . شبابنا يضيع لا قراية لا مجتمع زين يتربى فيه الانسان الصالح .اغلب شبابنا ذوي بنية جسمانية هزيلة نخرتها المخدرات و السجائر مرضى الكسل والاوعي شبابنا ذوي ثقافة الليغا الاسبانية و السينما الامريكية و المسلسلات التركية والعقلية المفيوزية والاغاني البذيئة والمظاهر المادية والشهوات الجنسية وووو الله يسترنا و يصلح لنا ذريتنا ويسخر لينا في اولادنا و بناتنا و يحفض بلدنا من كل الفتن ولا تجعلنا من القوم الذين يقولون مالا يفعلون .
    الحل ليس بيد بن كيران و الا بيد اي انسان الحل بين ايدنا فلنغير انفسنا فمجتمع الجريمة نحن جزء منه

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز