"مجلة البرلمان" تفتح ملف تعويضات "المالية"

"مجلة البرلمان" تفتح ملف تعويضات "المالية"
السبت 30 يونيو 2012 - 00:00

يفتح برنامج “مجلة البرلمان” في حلقته الجديدة ليوم السبت 30 يونيو ملف التعويضات العلاوات بوزارة المالية، ويستضيف البرنامج لمناقشة الموضوع ضمن فقرة حوار كل من محمد زويتن النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية ومحمد الهبطي عن الفريق الاشتراكي بمجلس المستشارين، ويتطرق الضيفان لما أُثير أخيرا حول التعويضات بوزارة المالية وما خلفته من نقاش عمومي بعد دخول وزارة الداخلية على الخط ومطالبتها بفتح تحقيق في تصريحات النائب البرلماني أفتاتي باتهام ما سماه “أجهزة” بالتدخل في القضية.

ويخصص الزميل محمد مستعد معد ومقدم “مجلة البرلمان” فقرة كواليس للمهمة الاستطلاعية التي قامت بها لجنة من مجلس النواب تحت رئاسة سعيد الضو عن حزب الإستقلال لمقر مجموعة التهيئة العمران بالرباط، حيث رافق طاقم البرنامج اللجنة، التي ترمي إلى التحقيق في ما تعتبره “اختلالات” يعرفهابناء ما يعرف بالمدن الجديدة، مثل تامسنا قرب الرباط.

أما فقرة كتاب الأسبوع، من العدد الجديد لـ”مجلة البرلمان” الذي يُبث السبت ابتداء من الساعة الثانية عشرة زوالا، فستتطرق لكتاب “نخب مغاربية – الخلفيات والمسارات والتأثير”، وهو عبارة عن دراسات حول القيادات السياسية والتجارية والثقافية التي حكمت دول المغرب العربي منذ القرن 19 مرورا بالاستعمار إلى اليوم. وتؤكد هذه الأبحاث وجود أزمة في بنية النخب وفي تداولها بسبب غياب الديمقراطيةوتأثير الزوايا والأعيان. وهي أبحاث ساهم فيها أساتذة مغاربيون خلال ندوة لمركز الدراسات والأبحاث الإنسانية بالبيضاء بإشراف المختار بنعبد اللاوي.

‫تعليقات الزوار

2
  • Mohammed
    السبت 30 يونيو 2012 - 01:01

    Je ne regarderais pas cette émission (je suis déjà vacciné contre la com), mais je préfère connaitre les suites du duel parlementaire contre Ministre de l’intérieur et inversement. La démocratie a le devoir de ne pas enterrer les dossiers

  • Ahmed
    السبت 30 يونيو 2012 - 10:38

    إجراء جميل ن يعرف الجميع كيف تصرف هذه التعويضات التي يقال عنها جزافية؛ وما هي المعايير المعتمدة في التوزيع؟
    والأجمل كذالك أن نطلب من السيد الوفا أن يلقي بعض الضوء على التعويضات التي يتلقاها بعض الموظفين بالأكاديميات والنيابات وحتى العاملين بالأقسام في إحدى أكاديميات الجنوب؟
    ينبغي أن يتلقى المواطن تفسيرا حول بعض الظواهر مثل أن ينجز أستاذ عامل بالقسم(حصة كاملة) ثلاثين ساعة إضافية خلال شهر؟ أو أن يتلقى مؤظف تعويضات تنقل عن 20 يوم بالشهر؟ هل انقطع عن العمل أم ماذا؟ علما أن هناك من يتلقى تعويضات عن 150 يوم في السنة؟

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 9

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين