650 مرشحا ومرشحة لمناصب بـ"الصحة"

650 مرشحا ومرشحة لمناصب بـ"الصحة"
الأربعاء 4 يوليوز 2012 - 08:05

أعلنت وزارة الصحة٬ أمس الثلاثاء٬ أنها ستشرع٬ ابتداء من الأسبوع المقبل٬ في إجراء مقابلات ودراسة ملفات الترشح لانتقاء مؤهلين لشغل مناصب المسؤولية الشاغرة بمختلف إداراتها ومصالحها.

وأفاد بلاغ للوزارة٬ أن اللجان متعددة الاختصاصات التابعة لها٬ ستشرع في إجراء مقابلات ودراسة ملفات الترشيح لانتقاء مؤهلين لشغل مناصب المسؤولية الشاغرة بالإدارة المركزية وبالمصالح اللاممركزة والمعلن عنها بقرار لوزير الصحة.

وأوضح بلاغ للوزارة٬ أن 650 مرشحا ومرشحة يتبارون على 192 منصبا شاغرا٬ تتوزع ما بين رؤساء المصالح والأقسام بالإدارة المركزية والمصالح الجهوية ومندوبيات وزارة الصحة بالأقاليم والعمالات والمقاطعات٬ ومديرين وكتاب عامون بمعاهد تأهيل الأطر الصحية٬ ورؤساء مصالح شبكات التجهيزات الأساسية والعلاجات المتنقلة٬ بالإضافة إلى مديري المستشفيات.

وأشار البلاغ٬ إلى أن هذه العملية٬ التي تعتبر الأولى من نوعها٬ تدخل في إطار تطبيق مضامين المرسوم رقم 2.11.681 الصادر بتاريخ 25 نونبر 2011 في شأن كيفيات تعيين رؤساء المصالح والأقسام بالإدارات العمومية والتي تهدف إلى تنظيم المصالح التابعة لوزارة الصحة.

كما تندرج هذه العملية في إطار سياسة عقلنة تدبير الموارد البشرية وشفافية إسناد المهام والمسؤوليات بالارتكاز على ملف الترشح الذي يضم السيرة الذاتية والمسار المهني للمترشح ومشروع برنامج العمل والمنهجية المقترحة في شأن تدبير الوحدة الإدارية المعنية من أجل تطويرها والرفع من أدائها.

وتأتي عملية الانتقاء٬ يضيف البلاغ٬ في إطار تفعيل مضامين الدستور الخاصة بالتعيين في مناصب المسؤولية بالإدارة العمومية٬ واحترام مبادئ تكافؤ الفرص والاستحقاق والكفاءة والشفافية٬ وكذا عقلنة تدبير الموارد البشرية.

‫تعليقات الزوار

4
  • طبيب عاطل
    الأربعاء 4 يوليوز 2012 - 11:28

    نطلب من السيد وزير الصحة امحترم الكشف عن نتائج مباراة توظيف الأطباء العامون التى أجريت مند شهر ابريل الماضي ونرجو أن تكون نزيهة

  • médecin en chômage
    الأربعاء 4 يوليوز 2012 - 14:39

    لماذا لم تدرجوا تعليقي أنا طبيب العاطل حرام

  • Administrateur
    الخميس 5 يوليوز 2012 - 08:08

    Tous ces postes de reponsabliltes vont être dedieés de la part des directeurs et delegués aux médecins et adminstrateurs léches bottes et qui leur suivent des leur complot et sale boulots déjà entamés ,alors que les médecins hommes et femmes libres et honnêtes n'ont la moindre chance pr ces postes ,puisque on a retardés leur candidatures ou en la refusant d'une manière ou autre في اطار تفعيل مضامين الدستور الخاصة بالتعيين في مناصب المسؤولية يتوجب على الوزارة قبول الترشيحات للأطباء مباشرة دون المرور بالمندوبين او المديرين للتوقيع او التأشير عليها ,حيث في هده المرحلة يضيع حقنا حيث يتم التلاعب و التماطل الممنهج للكثير من الملفات لدعم اخرى ويصل غالبا الى الوزارة الترشيحات المدعومة للمقربين وحاشية المدير الجهوي و المندوب وهده عدالتنا وديموقراطيتنا

  • loi
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 11:04

    C'est une bonne initiative, à condition qu'elle soit louable et ne dépend pas des pistons, surtout au niveau des postes du central: les chefs de services…, on a vu même des chefs de divisions le jour de l'entretien venir soutenir un ou une canditate à cause de leur relation personnelle qui n'est pas un secret pour personne!!! allah ynaal elli mayahcham et des femmes habillées comme des ???!!! pour influencer le jury!!!! ce temps est révolu, on veut des femmes compétentes et respectueuses et non des!!! allahouma ini saim

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين