24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4808:2013:2616:0118:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. جمعية تشيد سدا فلاحيا لإنعاش فرشة الماء بزاكورة (5.00)

  2. مسافرة أمريكيّة تفضح عجز شركة "لارام" عن حماية معطيات الزبناء (5.00)

  3. هذه تفاصيل مسطرة الانتقاء الأولي في الترشيح لمباريات الشرطة (5.00)

  4. "مَابْغِينَاشْ نْمُوتُو".. صرخة مرضى السرطان طلبا للعلاج بالمجان (5.00)

  5. حديث في العلاقات المغربية الإسرائيلية (4.00)

قيم هذا المقال

2.71

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | موريتَانيُون: عَلِقْنَا بِمَطَار مُحَمَّد الْخَامِس..

موريتَانيُون: عَلِقْنَا بِمَطَار مُحَمَّد الْخَامِس..

موريتَانيُون: عَلِقْنَا بِمَطَار مُحَمَّد الْخَامِس..

طالب 18 موريتَانياً بـ "التدخّل لضمان نقلهم صوب نواكشوط من مطار محمّد الخامس الذي علقُوا به منذ يوم الاثنين الماضي".. وجاء ذلك ضمن نصّ بيان توصلت به هسبريس يحدّد عدد المتواجدين في هذا الوضع ضمن 18 من بينهم نساء وأطفال.

ووفق ذات الوثيقة فإنّ طائرة تابعة للخطوط الملكيّة المغربيّة "تأخّرت عن رحلتها دون تبريرات ودون تدخّل استدراكي يقي من المبيت على أرضيّة ترانزيت المطار الدولي للدار البيضاء" وفق تعبير الغاضبين الذين يرون أنّهم "عرضة لمعاملة تمييزيّة اعتبارا لجنسيّتهم وصمت مسؤولي نواكشوط عن مثل هذه الحالات المتكرّرة" وفق مضمون الوثيقة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (16)

1 - Dragonaut الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 23:38
إخواننا الموريطانيين، هذه ليست معاملة تمييزيّة اعتبارا لجنسيّتكم، فهذا التعامل لا يسلم منه حتى المغاربة أنفسهم.
2 - amal الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 23:38
avec la RAM tout est possible et il y apas de distinction entre les marocains ou d autre nationalités

La RAM s en fou de tous le monde et ne sais rien de
qualité des service

La RAM se misen mode ON pour encaisser les montants de billets de voyage et juste après c est le mode mute puis off
3 - mido ad الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 23:54
no worries guys,
it is just normal, if we are moroccans and we had the same behavior from our national airlines, what do you expect as foreigners....all the best and hope u will be out within the next 4 or 5 days :)
4 - abdo الخميس 05 يوليوز 2012 - 00:15
c'est normal vous etez ou maroc si vous été dans une autre paie ils vous embergez en hotel en plus la RAM c'est elle qui doit payé l'hotel c'est les droit de l'homme et d'enfant au maroc
5 - majd الخميس 05 يوليوز 2012 - 00:16
ارى ان على وزير النقل ان ياخد بعين الاعتبار ان لارام تتعامل مع دولتين شقيقتين بنوع من التهميش والاقصاء لاسباب مادية محضة وهما السنغال وموريتانيا وذلك منذ ان فشلت في التوصل الى صيغة لضم شركتا البلدين.ما دنب مواطني البلدين في كل هذا?وما مصير العلاقات المتميزة الثي تربط المغرب بهذين البلدين اللذان كان احدهما امتدادا لبلدنا والثاني يعشق سكانه المغرب ويعتبرون بلدهم اقليما مغربيا.?
6 - said الخميس 05 يوليوز 2012 - 01:16
صبراً اخواني واخواتي .. فهم ليس لهم ضمير .. سيأتي الوقت ان شاء لله..
و سيلقون في مكان يدعى "مزبلة التاريخ"
7 - arsad الخميس 05 يوليوز 2012 - 01:55
اجيوبعد دخلت علك بالله وش هداك تيسمه الناس المطار النظرة الاولى لزوارالمطرات عند الناس متصخشي تخرج منها ولاتعرف كي تطلع منها بسبب المسحات ديلهم لمتل تيكول علمت الدار على باب الدار حنا لامرافق الاستراحة جيدة لاطولطات نضفة ولا حتى الماء عيب اعار ؤغير تحط رجلك هلي بغا انتف منك هلي بغي اجر لك البكاج والبكاج داز ف السكنير ايعود اقلبو بدهم والناس ديرين الصف بحال عام الجوع والاجانب تيشفو دكالتصرفات معرفينش وش صبح من العيب تفتح البنادم الشنطة ديالو وهد تصرفات تجوزها الدول كلها حتى الافارقة وشركة السكك تيجبو غير داك الترنات لورتهم على هتلر حتهما لماء لاطولط نقية الحصول بزاف علنا2مشي 20مليون سائح
8 - محمد الامين الخميس 05 يوليوز 2012 - 03:17
نطالب المملكة بالتحقيق في تجاوزات ادارة الخطوط في حق زبنايها الموريتانيين خاصة انها متكررة بشكل لافت ومن شانها تسميم العلاقات الاخوية التاريخية
9 - مغربي الخميس 05 يوليوز 2012 - 04:27
الموريتانيون عنصر حاسم في قضية الصحراء المغربية فمعظمهم يلجؤون الى خداع المغاربة والتظاهر كونهم عائدين ويحصلون على شقق ورواتب وهده كانت من ابرز درائع تكوين مخيم كديم ايزيك ..وبدهائهم استطاع البعض من شبابهم التغلغل في العمق البوليزاري واعتلاء اماكن قيادية داخل التنظيم وتمثيلهم في منتديات ومناظرات مقابل المال
المرجو فرض التاشيرة
10 - Agoulide الخميس 05 يوليوز 2012 - 09:02
نعم هذا تمييز من لارام ،فقد عهدنا منها ذلك فلوا كانوا ذو بشرة بيضاء لأخلتهم في اسرع وقت وبكثير من الاحترام ،تذكروا لما كانت ازمة الغبار الناتج عن بركان إسلاندا الم تقم لارام بنقل السواح الاوروبيين دون ان تكونوا زبناء لها؟؟
لكن يا إخواننا الموريتانيين هذه هي طريقة معاملة بعض المخزنييون لكل ذووا البشرة السمراء ونحن المغاربة ادرى بشعابنا .....فلا تحزنوا فنحن في الحقرة سواء
11 - driss new york الخميس 05 يوليوز 2012 - 10:46
**** royal air maroc.this company really stinks
12 - you&me الخميس 05 يوليوز 2012 - 11:11
pour le maroc 9,


le visa est requis pour les citoyens mauritaniens,t'en fais pas le grd Maghreb ne doit pas exister et n'existera pas.
13 - Rachid الخميس 05 يوليوز 2012 - 12:51
انا جيت نهار 15-05-2012من المطار الى اروبا وصلت لدار مشات ليا ريحة Armani او شيتة ديال لحسنة شريتهم من بلادي اوفرحان بيهم اوهما يطيروهم في مطار محمّد الخامس من لباليزة ودري صاحبي كشطوه مشات ليه camer او des cadeaux للعا ئلة .وديرو شيحاجة يا مسؤلين!!?
14 - ali ben larbi الخميس 05 يوليوز 2012 - 13:31
Personne au monde ne pourra faire ce que fait les marocains :Un grand pas en avant pour faire trois pas en arrière
15 - المتنبي-موريتانيا الخميس 05 يوليوز 2012 - 14:01
هذا عادي في دولنا.نرجوا من الخطوط المغربية ان تحسن من خدماتها و خاصة الناس الذين في حالة توقف مؤقت:ترا زيت...
شخصيا لم أتلقى أية معاملة سيئة و هي شركتي المفضلة.
كنت أسافر عبر الخطوط الفرنسية و اتحدث فقط باالءكليزية.في احد الرحلات ،طلبت بعد وقت الإفطار في رمضان بعض الطعام:أجابت المضيفة بالفرنسية لزميلتها:اعطيه بس كائس من الماء.حتى نزول الطائرة في مطار دبلنDublin..لم أتناول اي طعام.
قاطعتهم حتى اذا تطلب الامر انتظار يومان او ثلاثة....
16 - شنقطي وافتخر الخميس 05 يوليوز 2012 - 14:07
المعلق رقم 9 النكرة المدعو ( مغربي)، حقدك وتطاولك على موريتانيا لن يضرها ولا أبناء شعبها الوفي بقدر ما يضدرك ويدنس صفحات هذا الموقع، فالقيم والأخلاق الشنقيطية شهد بها القاصي و الداني فالكل على أرجاء المعمورة حينما يتحدث عن الأخلاق عن الكرم عن القرآن عن الحديث....فماذا يقصد؟ أعتقد أن تجردك من هذه الصفات يوضح من الموصوف!!!! أهديك الأبيات التالية إن كان لك مع القراءة واللغة الأدب والظرافة حديث: إقرأ

ونحن ركبٌ مـن الأشـراف مـنـتظــــــــــمٌ ____أجلُّ ذا الخَلْق قَدْرًا دون أدنـانــــا

قـلائدُ الـمـجـد فـي أعـنـاقنـــــا نُظِمت ____ __عِقْدًا وكـنّا لعـيـن الـدَّهـر إنسـانا

قَدِ اتَّخذنـا ظهـورَ العـــــــــــيس مدرسةً ___ــــــ بـهـا نُبَيِّنُ ديـنَ اللّه تبـيـانــــــــــا

نـتلـو كتـاب إله العــــــــــرش كلَّ مَسًا ____ وكلَّ يـومٍ فـمـن نلقى تَوقَّانـــــــــــــا


لاتقل لي بأنها الحـــــــــــــرية الجنسية !!!!
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

التعليقات مغلقة على هذا المقال