24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

27/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3107:5613:4516:5419:2620:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. أمن تطوان يوقف مروج شائعات انتشار "كورونا" (5.00)

  2. مغاربة يرصدون غياب المداومة الطّبية لرصد "كورونا" بالمطارات‬ (5.00)

  3. الزفزافي: الشهادة أهون من رفع الإضراب عن الطعام (5.00)

  4. أحزاب إسبانية تدعو إلى "الجمركة الأوروبية" لمدينتي سبتة ومليلية (5.00)

  5. حاكم سبتة يطالب بترحيل الأطفال المغاربة القاصرين‎ (5.00)

قيم هذا المقال

2.75

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | 1090 حالة غش في استدراكية "الباك"

1090 حالة غش في استدراكية "الباك"

1090 حالة غش في استدراكية "الباك"

أفادت وزارة التربية الوطنية بأنه تم خلال الدورة الاستدراكية لامتحانات البكالوريا برسم 2011- 2012٬ التي اختتمت أمس الخميس٬ تسجيل 1090 حالة غش٬ وإيقاف تلميذ ممدرس عن متابعة الامتحان.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها٬ اليوم الجمعة٬ أن هذه الدورة عرفت تسجيل بعض الحالات المعزولة للغش والتي بلغت في مجموعها 1090 حالة لتصل في مجمل الدورتين العادية والاستدراكية إلى 2480 حالة غش٬ مضيفة أنه تم أيضا إيقاف تلميذ بمركز مولاي سليمان بفاس العمل بعد أن أصر على ممارسة الغش عنوة في مادة الاجتماعيات.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (16)

1 - lailoula السبت 14 يوليوز 2012 - 01:04
وأوضحت الوزارة في بلاغ لها٬ اليوم الجمعة٬ أن هذه الدورة عرفت تسجيل بعض الحالات المعزولة للغش والتي بلغت في مجموعها 1090 حالة لتصل في مجمل الدورتين العادية والاستدراكية إلى 2480 حالة غش safiiiii
2 - khadija السبت 14 يوليوز 2012 - 01:19
1090حالة فقط تم ضبطها و الاف الحالات الاخرى انفلتت لم يتم ضبطها ارقام جاري بها العمل كل سنةفي بلادنا .لا يستطيع احد ان ينكرها .
الغش و الرشوة و المحسوبية و الزبونية...كل هده الظواهر متجدرة في مجتمعنا بل صارت جزءا من تقافة دوي القلوب المريضة من الصعب ان تتم محاربتها .
3 - Outinghir السبت 14 يوليوز 2012 - 01:50
Le chiffre proposé importe moins que l'approche à imaginer afin d'attaquer ce mal à la racine.Il s'agirait de former les enseignants aux méthodes d'évaluation axées sur les compétences d'analyse et de synthèse.Ce qui exigerait la revalorisation de l'apprentissage des langues nationales et étrangères et la réhabilitation de la culture générale.Le cours de philosophie devrait être principal pour toutes les filières.Le cloisonnement des disciplines est nuisible à l'homogénéité des apprentissages.L'autoformation des enseignants est à encourager afin de rendre toute refonte réalisable.Faute de quoi, toute réforme revient à labourer dans l'eau.Car assainir le système éducatif passe par les valeurs qui le soutiennent ,celles du mérite et de la justice envers soi et envers les autres.C'est pourquoi toute approche sécuritaire de la triche, devenue un apprentissage à part entière,risque d'entraîner des effets pervers.L'élève désarmé face à une école qui l'agresse est égaré .Bon courage alors!
4 - youness السبت 14 يوليوز 2012 - 02:18
il y a un zéro qui manque tout le monde a été équipé ou sont les rapports et les jugements ce n'est que du théâtre à préparer la pièce d'entrée aux facs et instituts
5 - popov السبت 14 يوليوز 2012 - 04:56
هاد الباك د هاد العام بان ليا مامنوش خاص المباريات ف كلشي الميادين
6 - انفلوس السبت 14 يوليوز 2012 - 06:56
لازلت اتذكر انه بعد كل مادة كنا نمتحن فيها ياتيك السؤال المتداول فيما بين الطلبة ''كيف كانت الحراسة عندكم...'' فيكون الجواب اما بانها كانت جيدة(غش مسموح)او بانها كانت سيئة(غش غير مسموح تماما)اما عن طبيعة اسئلة الامتحان فتكون في الاخير..من هنا يمكنكم تصور العدد المدهش لنسبة الغش في الامتحانات اذا ربطناها فقط بنوع الظروف التي مرت منها ,اما مسالة الارقام المعطاة فهي تقريبة ليس الا.
7 - asmae السبت 14 يوليوز 2012 - 09:15
pourquoi on cache la vérité?pourquoi on laisse pas les choses telles qu'ils sont?après tout ça on court derrière la mort clinique de l'avenir du pays au lieu de chercher le vrai diagnostic avec un vrai traitement dont les médicaments sont des vrais molécules non plus des génériques comme bonbons à sucer trouvez nous un vaccin origine à ces virus revoir le système adéquat pas mal de pays sont arrivés à être l'exemple c'est choquant de voir ces bourgeons traînent au bout des fils y a t il un espoir ou mieux chercher des tombeaux à savoir individuels ou mieux en groupe
8 - مخاربة الغش السبت 14 يوليوز 2012 - 09:28
في اعتقادي بأن محاربة الغش يكمن في تركيبة الإمتحان فحينما يكون السؤال الموضوع بالإمتحان مباشر و لا يتطلب من الممتحن سوى الداكرة أو الغش عن طريق النقل ولا يتطلب أيضا من الممتحن إعمال فكره في استيعاب المواد التي درسها طوال مدة تمدرسه يؤدي إلى تشجيع الغش.أما إذا كان نص الإمتحان تركيبيا يعتمد الإجابة عليه استيعابا وفهما دقيقا يشمل مقرر المادة بأكمله هنا في هذه الحال حتى لو أعطينا للممتحَن كل نصوص المقرر لن يجديه في شيء إن لم يكن دارسا مثابرا و مستوعبا للمقرر بأجمله. و للأسف فإن جل نصوص الإمتحانات تعتمد على الداكرة وهذا يُنتج خريجي جامعات و معاهد ينقصهم الإبداع في حياتهم العملية مما يؤثر على مسقبل البلاد في الرقي و الإزدهار.
9 - محمد السبت 14 يوليوز 2012 - 09:59
يجب على المدارس العليا ان تقبل جميع طلبات الترشيح وان تجري امتحانات الولوج شفويا.هذه الارقام القياسية مبالغ فيها.لو جئنا بالجيل الاول لحصل على 30/20 ولو ان العملية غير ممكنة.19.28 في ظل تدني التعليم.
10 - sara السبت 14 يوليوز 2012 - 12:39
اغلب لي دوزو الاستدراكية اقرو بان الحراسة كانت مشددة اكثر من لدورة العادية والاساتدة طلع ليهم الدم بحال الى جابوهم بزز غاليستر فالتصحيح تيضيعوا بنادم غير هكاك
11 - مغربي كاعي السبت 14 يوليوز 2012 - 14:17
نجح بالغش .. شفر بالستيلو ..صدق من قال ان المغرب اجمل بلد في العالم
12 - rachid السبت 14 يوليوز 2012 - 14:48
cheating is one of the main issue that affects our society negativelly. Becouse of charging in courses, today some students dont have any desire to revise all their lessons. so for them the easiest way to get success with a little efforts is cheating . conversely others working hard all over the year. spending their amounts of time just in preparing and preparing relying on their own competencies with the support of their teachers, and parents if they are so educated, at the end of he year they get success, real success not vertual success that comes as a result of cheating. so these two kind of students push us to ask why one student cheating and other doesnot. this disequilibrium shows that we need an effective strategy that will leads to overcome this problem and so acheiving the equilibrium that is indeed in our present time.
13 - والله يعفو السبت 14 يوليوز 2012 - 15:58
لاحول ولاقوة الا بالله الناس بداو كيحربو الفساد في الدول المجاورة وتضحيات وصراعات باش تناقا بلادهم حنا مزال كنطلبو بالحرية الجنسية والافطار في رمضان والغش في الامتحانات وماخفي اعظم

ان الله يمهل ولايهمل
14 - اقليم السمارة السبت 14 يوليوز 2012 - 16:29
الله يسهـــل علينـــا نشدوا هاد الباكــ بحالنــا بحــال الناس
الغش فين ما مشيتي تلقاه في السوق في النيابة في الوزارة في البرلمان في الشريكات في الحانوت في الادارة في البلدية في العمالة في في في في فين ردتي بالراس تلقى الغــش
المهم الله يدير شي تاون ديال الخيـــر نجحــــو خلاص
يا ربي اميــــن والله يوفق الخوتنــا الاستدراكييــــن
15 - Amadou Mamadou السبت 14 يوليوز 2012 - 16:45
Dans un lycée de Kenitra ou un autre lycée de sa région, ce chiffre peut bien être exact, pour ne pas dire que c'est minimisé mais pour dire qu'il concerne tout le pays,c'est essayer de camoufler une réalité vraiment amère!Comme il a été indiqué, l'accent devrait être mis, non sur l'étalage de certaines connaissances, ce qui pousse à tricher avec tous les moyens possibles, comme cela a été le cas, mais sur la manière d'étaler ces connaissances! C'est à dire des sujets de synthèse qui demanderaient un certain savoir-faire pour qu'on puisse répondre correctement! Ce qui fait que même avec des cahiers , des livres ou même n'importe quel autre moyen, portable ou autre, l'élève ne pourrait répondre que s'il a bien préparé et sait bien faire usage de ce qu'il a appris! En d'autres termes,les examens devraient changer radicalement, de façon à ce que, essayer de tricher devienne inutile! Il y a plusieurs manières d'y arrriver! Une fois cela est acquis,tout le système changera pour le mieu a
16 - soufiane الاثنين 16 يوليوز 2012 - 19:36
je pense que tout les comentès si vrai que vous direz mes amis .il faut stop cette ephenomene de le trichtte dans les devoire national ou bien.......!!!!!!!!!!!!
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

التعليقات مغلقة على هذا المقال