24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3908:0513:4616:4919:1920:34
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟
  1. مشتريات "بوجو ستروين" تحقق رقما قياسيا بالمغرب (5.00)

  2. العثماني يُنهي مشروع النموذج التنموي .. ووزير يستغرب جدل الأغلبية (5.00)

  3. الأمم المتحدة ترمي المغرب بالاعتقال التعسفي وتطلب سراح بوعشرين (5.00)

  4. الملك يستقبل ولاة وعمالا جددا في الإدارتين الترابية والمركزية (5.00)

  5. القلق من الفقر يساور نصف الأطفال في ألمانيا (5.00)

قيم هذا المقال

4.33

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | غلق الحدود في وجه برلمانيَين من خريبكة

غلق الحدود في وجه برلمانيَين من خريبكة

غلق الحدود في وجه برلمانيَين من خريبكة

أمرت استئنافية خريبكة بإغلاق الحدود في وجه برلمانيين من المدينة.. زيادة على تفعيل مسطرة المراقبة القضائيّة في حقهم.

المعطى يهم كلّا من المهدي عثمون، المستشار البرلماني الحركي والرئيس الأسبق للبلديّة، ومحمد الزكراني، النائب البرلماني الدستوري ورئيس المجلس الحضري الحالي، زيادة على حميد العرشي، النائب الأول لرئيس المجلس البلدي، والمهندس طارق الزودي، ونورالدين العرشي، الموظف بعمالة إقليم خريبكة.

وجاء الامر بتفعيل هذه الإجراءات من لدن النيابة العامّة لدى القضاء الزجري عقب استكمال الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحقيقات كانت قد فتحت بداعي "الارتشاء واستغلال النفود والنصب" وفقا لصكّ اتهام أعدّ من طرف القضاء الواقف في ارتباط مع فساد طال إنجاز المركب السكني "الفردوس".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (20)

1 - khribgi hor الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 03:05
ا لله يمههل ولا يهمل ظهر الحق و زهقق الباطل ال العرشي طغوا فيي البلاد رمضان في عكاشه ان شائ الله
2 - nurdin الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 03:07
يحيى العدالة والتنمية هاد الشي مكانش من قبل دبا عاد بداو كيضهروا الشفارة اللي خربوا البلاد و سرقوا الضعيف وخلاونا في المشاكل

دافع عليهم السي لشكر في المحاكم بحال الشفارة اخرين اللي جاتك النفس عليهم و نسيتي المبادئ غادي يتحركلك المكتب مزيان la liste n'est pas terminée
3 - ninja_04 الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 04:23
ههههههه لولا تدخل الملك محمد السادس نصره الله في قضية المركب السكني "الفردوس لبقيت هذه قضية مغلق الأن ثم تزويد أصحاب شقق بالماء و الكهرباء وثم تعديل الطريق دخول و خروج المرة كانت مغلق وأطالب المحكمة استئنافية خريبكة بأقصى العقوبات في حق المجرمين ومافية فساد وطردهم من الوظائفهم ومتبعت المقاول الهارب وتصدر في حقه مذكرة بحث الأنتربول لأنه هرب إلى إيطاليا إنشر يا هسبريس و شكرا
4 - marocain الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 06:12
bravo,continuer le nettoyage dans tout le maroc.
5 - الى السيد وزير الداخلية الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 06:29
المرجو تحقيق استقلالية القضاء في هده القضية خصوص وانا المدعو عتمون تربطه علاقة وظيده مع وزير الداخلية فهو مرشح عن حزبه لهدا يجب على وزير العدل الانتباه من نفود زميله وزير الداخلية لم لا واخ المهدي عتمون ابراهيم عتمون يتلقى الدعم الكامل من الوزير نفسه ويقدم له دعم غير مشروط بفتحه لما يسمى المجلس المدني على ربوع المملكة الحبيبة فالمرجو من احد الاخوة صحفيا ان يجري تحقيق صحفي نزيه للتكشف الحيلة التي لا يجب ان تنطوي على شعب المغربي ولكم جزيل الشكر
6 - عروبي KSA الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 08:02
عااش المخزن هادووو من اهم رؤوس الفساد فالمدينة نتمناو و حسابنا الكبير أمام الكبير المتعال .
7 - مغربي مفقوس الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 09:47
الله الله على المناصب السمينة والمترابطة بالتدرج لقضاء وإنجاز مشاريع عقارية ضخمة يا تكون صالحة اذا كانوا متقين الله أو طالحة وفاسدة إذا كانوا فاسدين
خليهم يتحاكموا والقانون يأخذ مجراه في إثبات الحقائق حتى يعرفوا أن الله حق هم وغيرهم
سبحانك لا إله إلا أنت تمهل ولا تهمل
8 - Amine الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 10:28
خبر جيد... .المنتظر الالتفات إلى نواب أراضي الجموع و بعض مديري الفوسفاط السابقين .
9 - hatim الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 10:39
syad naam ilkaha yalkaha tal zman ola ksar on peux accepter ce genre de d'abus de la part des autorité mais en peux pas l'accepter par un représentant de du people tlka hia aalamat saaa
10 - caliboy الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 10:53
لقد حضرت ايام الانتخابات فكان جل الموظفينن في بلدية خريبكة لما يقدوا لك امرا يقولوا لك صوت على العود وكون هاني من ناحية الوريقاة لي خاصة ريكلوها ليك. المرشح كان الزكراني وكان هو الرئيس
11 - semmou10 الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 11:10
قالوا في المثل (اللي سرَقْ صومعة يحفر لها بئر) فما بالك الذي سرق حديقة هي الوحيدة بالمدينة تركها الإستعمار على عدة هكتارات مغروسة بآلاف الأشجار لتباع بالمترلإقامة عمارات ليس لإنعدام الأرض ولا لمشروع إجتماعي وإنما جعلوها على شكل كعكعة لكل منهم نصيب على قدر منصبه وبوقاحة تخالف كل الأعراف والشرائع الدولية في ميدان البيئة و الدين قبلها فقد كان الرسول‹صلعم› يوصي الفاتحين من جيش المسلمين فيما يوصيهم بعدم قطع الأشجار.
ولإيعلم سكان المدينة كيف يصنفون هذه الجريمة فدليلهاقائم ومرتكبوها لا زالوايسيرون أمورهم دون حساب ولم يفكروا في تعويض الحديقة(المشفورة) أو حتى مجرداعتدارمادامت عين العدالة عنهم كليلة!!!
فأين من هذه العصابة ما ارتكبه عــــــلــــيـــــوة؟؟؟؟
12 - mansour الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 11:37
هــؤلاء المـتــــابعـون في انتخـــــابات خــريبكــة متهـــون بتزويـــر لفــائــدة شـــخص يجلـــس الــيوم في الحكـــــومــة، أليس كـــذك؟
13 - rachid الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 11:55
merci la justice marocaine libre et independante
14 - خريبكي الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 12:14
الزكراني وعثمون والعرشي من اباطرة النصب والاحتيال والتزوير في الانتخابات التي عرفتها خريبكة من سنين معروف عنهم الفساد في المدينة نتمنى ان تنظف مدينتنا منهم.شكرا للقضاء المغربي وشكرا لهسبريس على الخبر الرائع
15 - khouribgui est fier de l'étre الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 12:57
se sont les parains de la Mafia dans la ville de khouribga ils sont trés connus dans la ville par leur inculpation dans tous les grands dossiers de corruption et de pourriture ( détournement des fonds publics a travers des maniéres frauduleuses de dépenses de budget communal, complexe elferdaous,les grands marchés d'aménagement de la ville, les projets immobiliers...)
il est grand temps de faire un appel a l'ordre dans la ville de khouribga pour assainir la scéne politique parceque il est inconcevable que khouribga en tant que pelier de l'économie marocaine plonge toujours dans la misére le chomage et l'anarchie total à tous les niveaux

un khouribgui
16 - nabil moslim الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 13:11
ا كبر محتالين الله يمهل ولا يهمل الشعب يريد القصاص
17 - Khouribga-From NoWhere الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 13:32
الحمد لله ... الحمد لله, واخيرا فتح تحقيق فى حق هؤلاء " الشفارة " واخص بالدكر الرئيس الأسبق لبلديّة خريبكة المهدي عثمون, وتعود ملابسات هذه النازلة إلى نحو عشر سنوات، حيث اقتنى المشتكي قطعة أرضية من الأملاك المخزنية بخريبكة لإنجاز مشروع مجمع سكني “الفردوس”، غير أنه اصطدم بمضايقات اضطرته للتخلي على إحدى العمارات (بمساحة 738 متر مربع ) من أجل الحصول على وثائق ترخص له استكمال أشغال بناء هذا المشروع الذي ما يزال لحد الآن مصدر احتجاج ساكنته لعدم توفرها على الطاقة الكهربائية بشكل نهائي ولا على رخص السكن .
18 - احمد الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 14:57
à هؤلاء لصوص معروفون على صعيد الاقليم.ولهم سماسرة وأتباع في واي زم وابي الجعد وخريبكة .أمثال المسمى الرحوي بقبيلة السماعلة والقاسمي لعدول بقصبة الطرش ولمراحي بي بني خيران .........القائمة طويلة يجب معاقبة هؤلاء .
19 - delafiesta الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 15:00
هاهما حصلو فين الاخرين ؟هناك مجالات اخرى محل التسيب في هذه المدينة ندكر منها كرة القدم ومؤسسة السينما الافرقية وغيرها وهناك اعضاء من هذه الاحزاب يجب ايضا محاكمتهم لانهم هم من اشتروا اصوات هؤلاء البرلمانيين ورؤساء المجالس ويفرقون الكعكة فيما بينهم يعرفهم الخاص والعام ومن كل الاحزاب فاياديهم ملطخة يوزعون الكعكة فيما بينهم
20 - احمد من هولندا الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 16:27
انا مثفق مع التعليق رقم 8 يجب البحث فيما قام به عثمون عندما كان رئيسا للمجلس البلدي لخريبكة لقد قام بتقديم رشاوي لنواب اراضي الجموع لكي يتنازلوا للاراضي الموجودة بالفيرمة,يجب تعميق البحث في الموضوع.وكذلك الاراضي التي استولى عليها المكتب الشريف للفوسفاط دون تعويض اصحابها.
المجموع: 20 | عرض: 1 - 20

التعليقات مغلقة على هذا المقال