24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2807:5613:1716:0418:2819:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. السعدية بوطالب .. ناشطة جمعوية تنير ليالي المدمنين والمتشردين (5.00)

  2. الفرشم .. حرفِيّ يحول "نبتة الدوم" إلى تحف فنية (5.00)

  3. "أصحاب الشكارة" يتحكمون في أسعار كراء الطاكسيات بالدار البيضاء (5.00)

  4. مؤلّف يقارب رهانات وتحديات الاتّحاد المغاربي (5.00)

  5. سفارة أمريكا تلاقي شبابا مغاربة بعلماء من "ناسا" (5.00)

قيم هذا المقال

4.56

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | مقتل وزير الدفاع السوري ونائبه في تفجير بدمشق

مقتل وزير الدفاع السوري ونائبه في تفجير بدمشق

مقتل وزير الدفاع السوري ونائبه في تفجير بدمشق

أعلن التلفزيون الرسمي السوري عن مقتل وزير الدفاع دواوود عبد الله راجحة ونائبه صهر الرئيس السوري بشار الأسد العماد آصف شوكت، في التفجير الذي استهدف مبنى الأمن القومي في دمشق صباح اليوم الأربعاء.

ووقع التفجير، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا). خلال اجتماع لعدد من القادة الأمنيين وأوقع "إصابات بعضها خطيرة" في صفوف وزراء وقادة أمنيين كانوا مجتمعين في المبنى.

في ذات السياق، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن 60 عنصرا من القوات النظامية السورية قتلوا في معارك مع المقاتلين المعارضين في دمشق خلال اليومين الماضيين. حيث تشهد دمشق منذ الأحد الماضي اشتباكات بين القوات النظامية والمقاتلين المعارضين تتنقل بين أحياء المدينة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (44)

1 - يوسف الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 13:05
الحمد لله اللهم انصر اخواننا المسلمين في سوريا و اللهم اهلك الطغاة اينما حلوا و ارتحلوا
2 - عبد الهادي تنغير المغرب الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 13:12
اللهم اهزم الظالمين وانصر المستضعفين آميــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن
نستبشر بهذا الخبر ، ما لم يكن القتل ناتجا عن انتقام بسبب الانشقاق !!! ربما والله أعلم.
3 - مغربية وكلي فخر الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 13:17
كم من طفل يتم وكم من امرأة رملت وكم من شخص عذب وكم شخص اعتقل وكم من شخص دبح وهتك عرضه واصيب جسده باعاقات وعاهات دائمة كم من مجازر
اقترفها هذا النظام في حق شعبه الاعزل.
والله يستحق هذا النظام اكثر من تفجير على الاقل ليذقوا طعم مرارة اللتذبيح والتشريد
كلكم يا نظام التخريب والتقيل الى نيران جهنم وبئس المصير
اللهم اجعل شهر رمضان شهر رحمة على اخوتننا السوريين واحقن دمائهم وارزق
ذوي الشهداء الصبر والسلوان
واللهم انتقم وزلزل كل ظالم فاسق معذب لشعبه
4 - جزائري مقيم في إسبانيا الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 13:22
نرجوا الحذر داؤد راجحة قتل منذ مدة هذا تفجير مفتعل من النظام لتغطية على من قتلوا سابقا ولمنع ااتصويت في مجلس الامن تحت الفصل السابع اليوم. والدليل ان التلفزيون السوري هو من اعلنى عن العملية .. فالقاعدة والإرهابيين سيدخلون سوريا وبعدها تحتلهم إسرائيل--تحركوا تحركوا- النار بدأت تأكل. بشار بدأ يتخلص من كل اعوانه لكي لا ينشقوا امر بشار الاسد بتفجير هذا المكان بسبب تواجد ضباط امنيين كان يخاف من انشقاقهم عنه لذلك امر بتفجيرهم كي لا ينشقوا و يتحولوا الى عصابات مسلحة و امر بشار بقتل جميع الوزراء و قتل المعلم و بثينة شعبان لمنع حصول انقلاب و انشقاق. جزائري مقيم في إسبانيا
5 - hicham الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 13:23
الله أكبر
بدأت بوادر انتصار الشعب السورييي
اللهم انصرهم يا رب..وانصر جمييييع اخواننا المجاهديين في كل مكان... اللهم كن لهم وليا و نصيرااااااا
آآآآآآآآآمممممممممييييييييييييين
6 - موقع هيسبريس عجيب و غريب الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 13:24
تصريح كلنتون وزيرة الخارجية الأمريكية عند زيارتها لإسرائيل :

قالت : أمريكا و إسرائيل فرحتان جدا بما يحدت في سوريا وسنستمر في دعم (الثوار)

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
7 - hicham agadir الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 13:28
الى الامام فالنصر قريب ؛ إنشاء الله
إن الله لناصر للمظلوم
8 - خالد الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 13:29
ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون.اللهم انصر الإسلام والمسلمين.وانصر اخواننا في سوريا.آمين.
9 - kifach الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 13:30
لقد اقترب موعد سقوط بشار و نظامه .يا لها من خسارة في شخص كان فيلسوف .يا ليثه سمع شعبه ولم يظلمهم او ربما ليس هو والله لا ادري
من يقتل من. الدي اراه فقط شعب ينبد ونظام يدمر وسوريا انهكت قواها
حسبنا الله ونعم الوكيل في الظالمين
10 - newline الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 13:31
الله أكبر
بدء العد العكسي لنهاية الطاغية
مشتاق أشوف سوريا حرة بعد ما رأيت بأم عيني التخلف الدي كان مفروضاً على شعب طيب وأصيل
11 - جابري الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 13:34
عودتنا الشبكات الإعلامية التابعة للنظام السوري بنشر أكاذيب وتزوير حقائق ونقل الوقع بالطريقة الأسدية فكيف نصدق مقتل الوزير الذي يعد من ركائز النظام على غرار ما حصل في ليبيا وغيرها من البلدان التي تشهد ثورات أنا أقول الوقت وحده من سيكشف الحقيقة
12 - Hafid الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 13:35
الف مبرووك لشعب سوريا البطل والموجاهد و ان شاء الله النصر لكل العرب
13 - يوسف الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 13:35
ما يمكن ان نصف هذا الحدث إلا ب "بداية النهاية"
العزة للإسلام و المسلمين 
14 - أمين المهاجرين الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 13:36
الله أكبر الله أكبر الله أكبر
15 - مروان الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 13:41
حبل الباطل قصير، بئس مصير قوم باعوا أخراهم بدنياهم وأغضبوا الجبار تعالى في عباده فسفكوا دماءهم وهتكوا أعراضهم وحملوا أوزارا وأوزارا مع أوزارهم، يا رب أحسن خاتمتنا وعافنا مما ابتليتهم به يا كريم ولا تجعلنا من أشقى خلقك المذنبين عندك.
16 - زائر الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 13:41
الله ارحم شهداء يوريا و الله يأخد الحق من الظالمين
17 - عبد الصمد الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 13:44
احس بدنو سقوط هذا النظام...

اللهم ارنا فيه يوما اسودا كما حدث للقذافي وامثاله حتى تكون عبرة لحكامنا.
18 - said الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 13:47
الله اكبر، الله اكبر، الله اكبر، ولله الحمد، اقتربت ساعتكم ياايها المجرمون الظالمون ، اسال الله العلي القدير ان ياخذكم اخذ عزيز مقتدر ولا يبقي منكم احدا انه على كل شيء قدير وان شاء الله النصر قادم قريبا
19 - الله أكبر , الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 13:48
الله أكبر , الله أكبر , الله أكبر , الله أكبر , الله أكبر , الله أكبر , الله أكبر , الله أكبر , الله أكبر , الله أكبر , الله أكبر , الله أكبر , الله أكبر , الله أكبر , الله أكبر , الله أكبر , الله أكبر , الله أكبر , الله أكبر , الله أكبر , الله أكبر , الله أكبر , الله أكبر , الله أكبر , الله أكبر , الله أكبر , الله أكبر , الله أكبر , الله أكبر , الله أكبر , الله أكبر , الله أكبر , الله أكبر , الله أكبر , الله أكبر , الله أكبر , الله أكبر , الله أكبر , الله أكبر , الله أكبر , الله أكبر , الله أكبر , الله أكبر ,
20 - حميد الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 13:50
انها الكوارث التي الف الحكام العرب المستبدون صنعها .فالوزراء الامنيون وسائر موظفيهم مجرد اليات لتدمير الشعب والبلاد .والغريب ان هذه الاليات لا ينير لها الله الطريق لتفر بجلدتها في الوقت المناسب لانها ظالمة.
21 - خان الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 13:53
الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر,
22 - المسلم الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 13:57
الله أكبر الله أكبر عليك يا بشار ألا تعلم ألا تأمن بأن (ألا ان نصر الله قريب)
23 - المسلم الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 14:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.... الله اكبر كبيرا... الله اكبر كبيرا عليك يا بشار.............. خبر مفرح لي كمغربية امازيغية مسلمة .. افتخر باسلامي ....اطا لبكم يا مسلمين و يا كل انسان بالدعاء لسوريا في شعبان... عند اعطاء الصدقة..... عند قيام اليل..... عند دكر الله كتيرا..... عند صلاة الفجر....عند الصوم.....و في رمضان القادم....... قاطعوا اعانكم الله منتوجات الصين..و ايران..وروسيا دعما لثورة سوريا.....و ادعموا الثورة السورية بالدعاء...و التبرع بالمال و كفالة الايتام...................و الله عندي احساس ان هدا السفاح الطاغية بشار سيسقط في رمضان 1433 ه..........و ربما يتكرر سيناريو ليبيا و يسقط في 20 رمضان 1433 ه...........امين يارب العالمين ... لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الضالمين
24 - Bouzambou Miku Said الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 14:29
قول سجانه وتعالى في سورة التوبة: إِلاَّ تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُواْ ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لاَ تَحْزَنْ إِنَّ اللّهَ مَعَنَا فَأَنزَلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الَّذِينَ كَفَرُواْ السُّفْلَى وَكَلِمَةُ اللّهِ هِيَ الْعُلْيَا وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ.
25 - ابوهاجر الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 14:30
اللهم ارنا في نظام بشار يوما اسود كيوم القذافي ونظامه؟قاتلوهم يعذبهم الله بايديكم ويخزيهم وينصركم عليهم ويشف صدور قوم مومنين ويذهب غيظ قلوبهم؟
26 - لحسن الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 15:12
الله اكبر، الله اكبر، الله اكبر، ولله الحمد، ابشرو بالنتصار انشاء الله ياهل الشام......................الله اكبر، الله اكبر، الله اكبر، ولله الحمد،
27 - مغربي حر الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 15:18
هذه بشرى للشعب السوري وثورته العظيمة ولجميع أحرار العالم على هذه العملية النوعية في العاصمة دمشق التي نفذها الجيش الحر الباسل الذي إنحاز منذ بداية الثورة إلى جانب الشعب الأعزل الذي مازال ينكل به النظام منذ 16 عشر شهرا. هذا النظام المستبد سينال جزاءه بعون الله وهذه بداية بسقوط عدد من رموز النظام وسيلقى الباقون نفس المصير ليتحرر هذا الشعب ويقرر مصيره بنفسه.
28 - akram الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 15:33
الله أكبر
بدأت بوادر انتصار الشعب السورييي
اللهم انصرهم يا رب..وانصر جمييييع اخواننا المجاهديين في كل مكان... اللهم كن لهم وليا و نصيرااااااا
آآآآآآآآآمممممممممييييييييييييين
29 - anas الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 15:55
اللهم اهلك الطغاة الدين فسدوا في الأرض وانصر عبادك المستضعفين.لعل هدع بشرة خير وبدايه تقهقر جيش الطاغية وانشاء الله شهر رمضان سيكون نهاية الديكتاتويرية البشارية ورجوع إيران وحزب الله غلى جحورها. لكم النصر يا ثوار سوريا وأن الله معكم فهو يمهل ولا يمهل.
30 - hassan الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 16:12
عمل ارهابي بدعم اسرائيلي امريكي قطري يريدون اضعاف الجيش السوري و هذا لمصلحة اسرائيل و العراق خير دليل كان اقوى جيش فاصبح ضعيفا و نفس السيناريو يتكرر مع سوريا و الغافلون يهللون و يفرحون لما يقع
31 - kabyle الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 16:30
des peuples qui n’arrivent même pas a faire leur propre sous-vêtements, et veulent envahir le monde,qatar,arabie saoudite
32 - Outinghir الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 16:44
Un coup dur pour le régime sanguinaire de Bachar et ses acolytes.Le président syrien est sans conteste un criminel de guerre qui mérite d'être jugé pour ses actes.Des actes d'un sordide au-delà de l'humain.Ce Caligula des temps modernes ne fait pas honneur à l'histoire et au peuple syriens.Que la justice soit donc faite
33 - radwane beni mellal الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 17:14
الحمد لله اللهم انصر اخواننا المسلمين في سوريا و اللهم اهلك الطغاة اينما حلوا و ارتحلوا
34 - ABDOUTREK الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 17:26
C'est un bon début pour L'Intifada !!!!et de plus en plus Assad devient handicap !!!
35 - rachid الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 18:13
ان تنصروا الله ينصركم صدق الله العظيم
36 - moh الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 18:31
لكل شخص يريد الحريه اقول الف مبروك على هذه التطورات اللتي اجتاحت العالم باكمله ولا تغفلوا عن اولئك الذين يريدون الحريه ولاسبيل للوصول لها ولكن اقول ماقاله الشافعي في بيتين لاذكره بواقع الانسان في كوكب اصبح على شفا الهاويه من جميع النواحي يقول الشافعي
سأضرب في طول البلاد وعرضها#انال مرادي او اموت قريبا
فأن تلفت نفسي فلله درها # وان سلمت كان الرجوع قريبا
37 - الكبيسي الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 18:44
مبروك يا شعب سوريا الحر مبروك النصر يا ابطال سوريا انشاء الله سوف نرى لبشار النعامه يوم اسود اللهم انصر الحق على الباطل ربي مس الشعب السوري الضر وانت ارحم الراحمين
ايها الشرفاء ارجوكم ادعو للشعب السوري المظلوم
38 - abid الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 19:23
ندعوا الله النصر للشعب السوري في هذا الشهر العظيم شهر الاستجابة انشاء الله
39 - said الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 20:05
le monde du dajjal, n'est pas aussi simple à piger,autant de moutons qui broutent ce qu'on leurs sert, à quand le réveil. Apres la Serbie, l’Irak, l’Afghanistan et encore l’Irak, la somalie, le soudan , la Libye , la Syrie encours, pour finir par l’Iran ce qui conduit vers une 3 eme guerre mondiale (el malhamma dont le prophète a parlé).
40 - Mouwaten الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 20:15
la fin de ce regime assad approche mais, ce qui me fait peur c'est qu'une fois sentir en danger il va quitté le pays et se sauver et fuir vers l'etranger (iran) ou en russie par exemple et la on pourra pas l'arrêtter ni le juger, ou personne ne pourra le trouver ou le capturer exemple le dictateur ben ali
41 - Karim Cherkawi الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 20:31
Isarel and the USA does not have to weaken the Syrian Army because it's useless, pussies, if they are what you claim, they would fight Israel and get their Golan Hights back, you are talking non sense and if Israel wants to take over Syria, it will take them only 3 days.
42 - مغربية حرة الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 21:42
الله أكبر!الله أكبر!على كل من علا و تجبر