24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

27/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3107:5613:4516:5419:2620:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. أمن تطوان يوقف مروج شائعات انتشار "كورونا" (5.00)

  2. مغاربة يرصدون غياب المداومة الطّبية لرصد "كورونا" بالمطارات‬ (5.00)

  3. أحزاب إسبانية تدعو إلى "الجمركة الأوروبية" لمدينتي سبتة ومليلية (5.00)

  4. حاكم سبتة يطالب بترحيل الأطفال المغاربة القاصرين‎ (5.00)

  5. حبل الكذب يلف عنق بوليف (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | عاطلون يفطرون جماعيا جوار مقر البرلمان

عاطلون يفطرون جماعيا جوار مقر البرلمان

عاطلون يفطرون جماعيا جوار مقر البرلمان

أقدم المنتمون لـ "التنسيق الميداني للأطر العليا المعطلة 2011" على تنظيم إفطار جماعي رمضاني بساحة البريد المجاورة للبوابة الرئيسة لمقر البرلمان بعدما تدخلت القوات العموميّة لمنع ذات المعطلين من تفعيل مبادرتهم قبالة المؤسسة التشريعيّة.

ووفقا لذات التنظيم فإنّ ذات التحرّك الحامل لبصمة احتجاجيّة قد أتى جرّاء "استمرار حكومة بنكيران في تجاهل الملف المطلبي لأطر التنسيق الميداني.. واللجوء إلى التصريحات المتضاربة التي تزيد الوضع تأزما وتعرب عن غياب إرادة حقيقية في حلحلة الإشكالات المرتبطة بالشغل والتي تزيد تفاقما لتدهور الأوضاع الاجتماعية للعاطلين وأسرهم".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (35)

1 - simo الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 02:38
ياك صوتوا على حكومة إسلامية، ياك غروكم بالدين أو بالمرجعية الإسلامية، إوا ڭولوا ليهم دابا اوفروا ليكم فرص العمل، سكن مزيان، قراية مزيانة، حياة كريمة، مازال ما بغيتوا تفيقوا من الڭلبة أو تنطلقوا من روسكوم أو تنافسوا مع الشركات العالمية، كتقلبوا عليها ساهلة باردة إوا هانتوما غادي دجرا فيكم.
2 - che الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 02:41
تقبل الله صيامكم و صيام جميع المسلمين
مزيد من الصبر يا ابناء الوطن
3 - charchabil الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 02:42
Je comprends trés bien votre situation, je vous souhaite du courage, mais essayez en même temps de travailler dans le commerce ou autre chose qui va être bénifique pour vous, Dieu soit avec vous, si vous voulez vos droits il faut battre, mais ne restez pas les mains croisés devant le parlement bougez en même temps.. et saha ftourekoum
4 - الناظور بلاد النور الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 02:46
استمروا في نضالكم حتى تحقيق مطالبكم المشروعة ...سكان الريف معكم لأنكم على حق وصواب ....بنكيران يعيش وهم العظمة ...لا تلتفوا إلى أبناء بنكيران الدين سيقدفونكم بأبشع النعوت ...واصلوا ما ضاع حق وراءه طالب .
5 - مغربي حر الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 02:49
تحية عالية لاطر التنسيق الميداني دائما سباقين الى احراج حكومة العار... واصلوا نضالكم فان فجر النصر لقريب...
لاتخدمي مصالح الحكومة يا هسبريس انهم معطلين وليس عاطلين... حافظي على خطك التحريري المستقل... المرجو النشر
6 - مواطن صالح. الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 03:02
في السنة الماضية مررت صدفة قبالة البرلمان في شهر رمضان المبارك وتصادفت مع إفطار جماعي للمعطلين قبالة البرلمان لكن قوات الأمن لم تتدخل وكان المعطلين من التنسيق الميداني 2011 كان واضحا من خلال بزاتهم المزركشة والمكتوبة ب 2011.وقلت في نفسي ستكون هذه الأطر أول دفعة تتعامل معها حكومة بنكيران فحلهم سهلا جدا.لكن للأ لاتزال دار لقمان على حالها بل زاد تدخل الامن هده السنة فالأمور أسوء مع الحكومة الملتحية.وربما لو فاز حزب الاستقلال لكان وضع حلا .فوعجبا من ضحك الزمان على اصحاب الساسة.
7 - إطار مجاز معطل الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 03:03
تحية نضالية عالية لكافة الاطر العليا المعطلة، سواء حاملي شهادة الاجازة أو الماستر التي عانت ولا زالت تعاني من القمع الممنهج ضد حقوقها المشروعة، شكل نضالي رائع مفاده أن لا تراجع ولا استسلام حتى تحقيق المطلب العادل الذي خرجت من اجله هاته الأطر مجسدين بذلك الشعارات المرفوعة من قبيل " ممفكيينش" وكذلك شعار: " أنا بت نبت هنا...وحتى رمضان انا هنا" فتحية لكم على صمودكم ودمتم للنضال اوفياء
8 - مواطن مغربي الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 03:05
صراحة ما يقع لأطرننا شيئ يأسف له، نتمنى من الحكومة الجديدة أن تعمل على هذا الملف، و أن تأخده من الأولويات الى الجانب الفساد، عوض الضحك على أبناء الشعب المغربي، وأعتقد أن حل هذا الملف عادي وعادي جدا، إذ يثمتل دلك في تفعيل المرسوم، لأنه لا يعقل أن شخصا و لمدة سنتين وهو أمام البرلمان أن يرجع خاوي الوفاض.
9 - مواطن الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 03:11
هناك العديد من العاطلين أصحاب الشواهد في المغرب السؤال كيف للدولة أن توظفهم بكاملهم ؟؟؟؟؟ حتى الدول الغربية الأكثر تقدما وثراء لم تستطع توظيف جميع ألعاطلين الموجدين فيها يتسائل جميع المواطنين عن هذه القضية ؟؟؟؟؟
10 - انا حر الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 03:16
كان عليهم ان يوجهو ا الدعوة لبنكيران لانه حسب ما يقول انه ابن الشعب و لكي يحس بمعانتهم .و معلرفت ما هو النضال الميداني و كيف يواجهون القوات العمومية التي تستعمل جل اشكطال التنكيل من الضرب بالعصي في الاماكن الحساسة و الضرب بالاحذية العسكرية في الارجل .هذا هو النضال الحقيقي و ليس في مقرات الاحزاب و القاء الخطب السياسية الفارغة و اعطاء الوعود المعسولة.
11 - نور الدين ازدهار الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 03:23
الى كل من يهاجم المعطليين في كل تعليقاته سواء كان من حزب المصباح او غيره, السنة والنصف التي قضيناها في شوارع الرباط لم نضيعها بل كانت مناسبة لنتعلم فيها الكثير عن السياسة و نفاق الاحزاب ولنتعلم معنى الصبر والجهاد في سبيل انتزاع الحق المسلوب, تعلمنا اننا لا ولن نتخلى عن حقنا كيف ما كانت الاحوال والظروف ونحن مستمرون ولن نستسلم لامر الواقع. واقول لمن يحاول عرقلة طريقنا ولو بتعليق او ما شابه ذلك, اتقوا دعواتنا في جوف الليل, فاننا قهرنا وظلمنا وعذبنا وضربنا ودعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب, اتقوا دعاءا في سفر او في جوف الليل نقول فيه, ( يارب العزة ياناصر المظلومين المستظعفين, يا من يتنزل الى السماء الدنيا في الثلث الاخير من الليل فيقول هل من داع فاستجيب له, اللهم اننا ظلمنا فانصرنا وفرج كربناوانتقم من من ظلمنا او ساعد على ظلمنا انك انت السميع العليم
12 - مغربي اصيل الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 03:31
حسبنا الله و نعم الوكيل في بنكيران و حكومته القذرة رغم اني من ابناء ولست بموجز و لا اطار
13 - منافقون الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 03:48
قالوا المباريات ..قلت أين هي ؟ قالوا التكوين ..قلت أين هو؟
قالوا الانتقاء..قلت أعدمتمونا.
قالوا...قالوا...
قلت منافقون..و من طلبنا مساندتهم يعلقون بما لا يعرفون..
14 - كازاوي الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 03:48
لما قرات العنوان انهم افطرو ضنيتهم (كالو رمضان)
15 - Simo Jdida الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 03:56
الشغل حق و ليس امتياز؛ كأطر 2011 داخل التنسيق الميداني حاملي شهادات عليا، نطالب حكومة بنكيران بتفعيل مبدأ المساواة و تكافؤ الفرص إسوة بأفواج المعطلين السابقين
16 - AYOUB الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 03:57
كيفاش بغيتو يسهل عليكم الله ونتوما كتعصاوه ...
17 - chahrazad الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 04:35
je me rappelle juste une chose de bin kirane dans tout ses discours avant qu'il prend la chaise il parlait toujour de traduire (al mofsidoun) en justice mais regarder maintenant il pouvait rien faire le pauvre il est minoté par la mafiat et quand il a rien à dire il éclate de rire lui et son entourage en tout cas c'est ca que je voit toujour dans les photos que hespress présente.
18 - marocaine et fière de l'etre الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 11:19
au lieu d'aller chercher de l'emploi, vous n'arretez pas de prendre de chez vos parents et venir protester.
Ce que vous réclamez ne convient pas aux autres jeunes, passez les concours comme tout le monde et que le meilleurs gagne non à l'empoi direct, non et non.
Il y'a bq d'offre sur le amrché mais vous êtes tellement paresseux et incompétents que vous voulez la vie facile : la fonction publique, celui qui demande la fonction publique on sait très bien pourquoi.
19 - RACHID الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 12:30
المبارات = العدالة.
الدولة ليست مصدرا للانتاج.
20 - ابراهيم الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 13:44
الريع تجدر في نفوس المغاربة مع الاسف .وكل جنوح الى الاصلاح: تدكيه الطبقة الفاسدة لافشاله مستغلة الظروف الماسوية للمواطنين ،تقبل الله صيامكم وافطاركم يا شباب ،وقموا وابحثوا لكم عن عمل شريف وكفى من الانتظار. لا تكونوا دمية بين ايدي السياسيين منعدمي الضمير يسوقون بكم من اجل رفع اسهمهم وهم اول من اوصل البلاد لما هي عليه من التازم هل نسيتم الماضي القريب .اليس دعاة المساواة و ....هم من ظبطوا يشتتون يمنة ويسرة اموال الشعب .الم تتذكروا الاموال التي ضخت في صناديق بعض المؤسسات المفلسةو... وان كنتم لا تعلمون فتلك الطامة الكبرى .عديو بالنعالة حتى اجيب الله السباط .اوكل واحد بغاها ساهلة وهذا هو الريع حيث تتوظف بدون مباراة
21 - راشد الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 13:45
سيروا تراجعو دروسكم أنتم تدعون أنكم أطر عليا لماذا تخافون من الإمتحان راه أنتم 1500 حاصل على الإجازة صدعت الرباط بشعارات فارغة و100 حاصلين ماستر وعدد المناصب 26 ألف ولكن عن طريق الإمتحان واش ما قدرينش تجاوبوا مثلا في إمتحان التعليم على موضوع إنشاء بالعربية والآخر بالفرنسية وأجوبة على أسئلة ثقافة عامة حييت تعلمت رفع شعارات.
السي لطفي ضيع ليكم حياتكم هو ومخارق وكل النقابيين يلعبوا بكم باش تأكلو لعصا حيث خارجين على القانون تحتلون ملك عمومي وهما يلقاو ما يكتبو من بلاغات.
لا تضيعو الوقت سيرو إمتحانات عطا الله والتوظيف المباشر في الإدارة سراب حيث الدستور ينص على المساواة في التباري راه بعض الصحافيين كيضحكوا عليكم وكي كتبوا اطر عاطلة تحتج حيث دارين بكم لعبة واعيقوا راه التجاح مضمون عبر العمل الجاد والمراجعة.
حتى واحد مغادي يتاضمن معكم استدرار العطف زمن ولى وخا تموتو كلكم لا أحد سيسأل.
راكم ضيعتم سنين واحدين جاو وراكم دوزوا إمتحانات راهم خدامين والسياسية والشعارات كي توكل العصا في الشارع وصافي
22 - gardien الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 13:57
اتقوا الله في أنفسكم واذهبوا لصيام الشهر الفضيل أمام أبائكم. نحن مع موقف بن كيران ليحصل تكافؤ الفرص بين جميع المغاربة لأننا سواسي ومن أراد الوظيفة العمومية فليكد ويجتهد في المبارة والله ولي التوفيق.
23 - متضامن الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 14:08
نحن المهاجرون معكم حتى النصر
بامكان الحكومة تشغيل جميع الاطر ودلك بان تحدف جميع الموظفين الاشباح و تنقص من الاجور المرتفعة والتي تتجاوز15000 DH فما فوق دون اسثتناء و كدلك يجب تقليص الهوة المجودة بين الاجر الادنى والاعلى .
ارى ان الحكومة لا تريد اصلاح ولا تشغيل فقط تقول ما يحلو لها .
24 - سميرة الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 14:20
نحن نساندكم لكن هذاليس حلا فمشكل البطالة في العالم بأكمله و الاعتصامات و الاحتجاجات ...اظن أنها لا تفيد دائما .فابحثوا عن عمل وناضلوا في نفس الوقت مع الأخذ بعين الاعتبار أن القطاع العام لا يمكنه استيعاب جميع المعطلين ...المهم هو أن تجرى مباريات لتكافؤ الفرص ومنع الرشوة والمحسوبية التي دمرت المغرب .و أتمنى من الطبقة الغنية أن تقوم بمشاريع وتشغل أصحاب الشواهد الفقراء وليس التنافس معهم على الوظائف العمومية ...فكم من غني موظف ويبحث لأولاده عن وظائف عمومية .
25 - Ibrahimovic الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 15:14
كنا نسمع عن الإضراب عن الطعام،فاصبحنا نسمع عن الإضراب عن الصيام ، ماذا تنتظرون من الحكومة ان تتنازل عن مناصبها لتحاول مكانها ، اذهبوا الى الاسواق وبيعوا وأشتروا فقد كان أخير من العلماء يحملون الاثقال على اكتافلهم مقابل دريهمات ولا يتكلفون الناس كما تفعلون انتم بئس الخريجون والأطر انتم ، اتمنى من الله عز وجل ان تبقوا طول حياتكم تعتكفون امام البرلمان الى ابد الآبدين
26 - ملاحظ الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 15:30
غير متحزب ، لكني متتبع للوضع و اراه اليوم العجب اول حكومة تتخلى عن المعطلين خريجي الجامعات ، مع العلم انها ايام المعارضة كانت تقف بجانبهم و تستغلهم ابحتوا في يوتوب وستجدون الرميد بجانب المعطلين ليأخد صورة اعلامية ......لتأكيد بان اول حكومة تخلت عنكم في عهد عباس الفاسي تم تشغيل فوج 2011 (4000 معطل) و فوج 2010 (1000معطل) و فوج 2009 ( 1100 معطل) و فوج 2008 ( 900 معطل) و في حكومة جطو فوج 2006 (900 معطل ) وفوج 2007 (1000 معطل ) وفي حكومة اليوسفي فوج 2003 (1300 معطل)و .....
27 - lamborghini الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 15:42
من خلال التعاليق أقول ان الكثيرين اكتفوا بقرائة العنوان
28 - العربي الراي الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 15:57
الصوم لله وليس للبشر
المطالبة بالشغل حق دستوري داوموا على التمسك به. ما علاقة كونكم صائمون والشغل؟؟؟
29 - Avis الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 16:26
هناك من المتدخلين من يحمل هؤلاء الشباب-كي لا أقول لاعطلين ولا معطلين- المسؤولية للحكومة لأنهم صوتوا عليها. يا سلام على تهريج.ليس بالضرورة أن يكونوا قد صوتوا عليها كي تتحمل مسؤوليتها. ثم ماذا فعلت حكومات سابقة لحل هذه المعضلة العالمية رغم تفاوتاتها. لكن ما هو ثابت عندنا هو تقاعس الجميع (حكومة ومعارضة ) من أجل محاربة ماسموه-بعد الإنتخابات- ثارة ساحرات وثارة تماسيح وثارة جنون(بعدما أجمعوا على تسميته قبل الإنتخابات بالفساد).كما يجب على الحكومة أن ألا تترك هؤلاء الشباب يضيعون الوقت في البحث عن دبلومات فارغة في حقيقتها وعليا ربما في مدة الحصول عليها.خلاصة القول الحل في جودة التعليم ومحاربة الفساد وذلك لايتأتى إلا بمسؤلين- يصدق فيهم قول الحسن الثاني-بيداغوجيين وليس ديماغوجيين.
30 - Omar professeur الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 16:58
إلى صاحب التعليق 11 - نور الدين ازدهار أود في لبداية أن أقول لك ولجميع المععطلين اصبروا فإن اللله معكم فعلا هناك ظلم يمارس في حقكم.أنا من الذين خرجوا في حملات لتوعية المواطن بانتخاب العدالة والتنمية لآنني كنت مهموم على ما وصل إليه المغرب من تدني في جميع القطاعات الحية من تعليم وصحة .لكنني صدمت اليوم عن ما أسمعه من تراجع كبير لهذا الحزب.
وبخصوص ملفكم سيكون فرج بإذن الله .وأدعوا لكم من كل أعماق قلبي.لآنني من الذين بكوا يوم رأيت فيديو زيدون والكلمة المؤثرة لزوجته رغم أنني لا أتفق أن تحرق الأطر المعطلة نفسها. وفي الأخير اتمنى لقضيتكم أن ترى النور في القريب العاجل.
31 - ayoub housni الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 17:13
المبارات = العدالة.
الدولة ليست مصدرا للانتاج.
32 - Avis الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 17:39
قموا وابحثوا لكم عن عمل شريف وكفى من الانتظار اتقوا الله في أنفسكم واذهبوا لصيام الشهر الفضيل أمام أبائكم. نحن مع موقف بن كيران ليحصل تكافؤ الفرص بين جميع المغاربة لأننا سواسي ومن أراد الوظيفة العمومية فليكد ويجتهد في المبارة والله ولي التوفيق.
33 - إطار معطل الأربعاء 25 يوليوز 2012 - 01:40
حكومة إسلامية وعصي أدمية أرادة أن تحطم عظام أبناء الوطن الجريح في شهر مبارك، بدل من الالتفاف على طاوة الإفطار مع الأهل والأحباب حكم على الأطر المعطلة الإفطار في شوارع الرباط لا لشيء إلا لأنها قررات التحصيل والمثابرة للحصول على شهادة تأهلهم لولوج سوق الشغل، واقع يكرس القمع والتهميش لأبناء الفقراء والمستضعفين في ظل حكومة تدعي محاربة الفساد وتصحيح الأوضاع...
34 - hassan الأربعاء 25 يوليوز 2012 - 04:04
تحية عالية لكل الأطرالعليا المعطلة و خاصة أطر التنسيق الميداني
مزيدا من التضحية حتى تحقيق الهدف المنشود المتمثل في الإدماج المباشر و الفوري في أسلاك الوظيفة العمومية.
ما ضاع حق وراءه طالب
35 - hakim الأربعاء 25 يوليوز 2012 - 12:16
استمروا في نضالكم حتى تحقيق مطالبكم المشروعة .. واصلوا ما ضاع حق وراءه طالب .
المجموع: 35 | عرض: 1 - 35

التعليقات مغلقة على هذا المقال