اهتمام اسباني بالإستثمار في المغرب

اهتمام اسباني بالإستثمار في المغرب
الأربعاء 1 غشت 2012 - 15:20

ذكرت وكالة الأنباء الإسبانية (ايفي)٬ أن المغرب أصبح يستأثر بمزيد من الاهتمام من قبل المقاولات الإسبانية الراغبة في الاستقرار أو الاستثمار بالمملكة.

وأضافت الوكالة أن “السوق المغربية أصبحت محط اهتمام متزايد من قبل المقاولات الاسبانية وبصفة خاصة في ظل ظرفية تتسم بالأزمة الاقتصادية”٬ مشيرة إلى أن المستثمرين الاسبان يشاركون في طلبات العروض العمومية التي يطلقها المغرب.

وأبرز المصدر ذاته أن حوالي 700 مقاولة إسبانية تتواجد بالمغرب٬ مذكرا بأن إسبانيا تعد الشريك التجاري الثاني للمغرب بعد فرنسا.

‫تعليقات الزوار

9
  • Ahmed
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 16:47

    يجب الاستفادة من هذه الظرفية لكي تغير اسبانيا من بعض مواقفها السياسية

  • sifdine
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 17:13

    علينا تشجيع المقاولات المغربية لان الاسبان ياخدون الارباح لبلدهم ,وسوف يعوون بعد انتهاء الازمة ,يجب علينا اعطاء الاهمية لمفهوم القيمة المضافة والماركة المغربية . والحفاظ على المكتسبات. دورات تكونية للفلاحين للحرف العصرية والتقليدية , تشجيع الابداع . رؤوس اموال الاسبان لا يجب ان تتجاوز 35% و 49% على اكثر تقدير .ودفتر تحملات للمقاولات الاجنبية.

  • F-16
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 17:30

    اللذي يريد الاستثمار في المغرب اهلا وسهلا به سيكون بلده الاول والثاني , سوى هناك شرط واحد وليس بثاني , الا وهو احترام الوحدة الترابية للملكة من طنجة الئ لكويرة, من هنا فليستثمر في اي مدينة شاء والسلام

  • salassib alaouin
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 18:05

    تتعدد الأسباب في نظري لأقول إن من حسن المقاولات الإسبانية أن تجد المغرب للإستثمار فيه:
    لو كانت الجارة إسبانيا فعلت مثل فرنسا فيما يخص الإستثمارفي المملكة المغربية كحليف مخططي لما أحست بالتأزيم في إطار ازمة الديون الأوروبية و لكانت أكثر مقاومة :فهي أقرب إلى المملكة من الناحية الجغرافية …..والمغرب بوابة لإفريقيا و له مميزات سياسية -الإستقرارالسياسي و السلم الإجتماعي خصوصا-و اقتصادية و طبيعية و جيجغرافية و سوسيوإقتصادية …….
    فللمغرب وضوح الرؤى على شتى أنواع الآماد القريبة و المتوسطة و البعيدة ..وله مخططات متناغمة و متكاملة -الأخضرو الأزرق-أزير- والرقمي والمغرب يصدر أكثر و مغرب الإتحاد المغاربي و المغرب الإفريقي استثماراواقتصادا ……..
    و المغرب المتنوع القطاعات و المغرب المتنوع المعاهدات الإقتصادية الثنائية و الجامعية-الجامعة العربية- و التكثلاتية الإقتصادية-مثل المغرب و الإتحاد الاوروبي- والعالمية -في إطار منظمة التجارة العالمية اتفاقية الدول الأقل تقدما………
    و لكون نمو اقتصاد المملكة المغربية نموا تصاعديا على مدى عقد من الزمن و بضع سينين….

  • الطنجااااوي
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 18:59

    أوربا في ظل الأزمة ترغم المغرب, مستعمرتها السابقة, على أن يعطيها المال, لا يمكن تسمية ما تقوم به الدول الأوربية في المغرب إستثمارا بل هو نصب و إحتيال و ذريعة لنهب المغرب خلال هذه الأزمة تحت مسميات مختلفة: مشاريع, مهرجانات بمغنيين يذهبون بثروة خلال ساعات, مباريات مع فرق أوروبية بمبالغ خيالية, مدربين و أطر أروبية فاشلة برواتب لا تتصور…الدول الأروبية عندما تطلب من المغرب أن يصرف عليها تخترع هذه الذرائع…لا مشاريع و لا هم يحزنون بل نهب على الطريقة الإمبريالية القديمة.

  • مواطن غيور
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 20:40

    ادا كانت استثمارات من نوع العلب الليلية وفنادق السياحه الجنسيه فلا مرحبا بهم ،نريد استثمارات تساهم في تطوير اقتصاد البلاد .

  • Mehdillos
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 21:07

    Fueraaa!!! tenemos q imponer el visado para poder trabajar en Marruecos y sobre todo a los españoles

  • علي التيجاني
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 21:13

    ايوا ها حنا تنساهموا في اقتصاد اسبانيا حتى حنا .عاطلون اسبان يلجؤون للمغرب بدون فيزا ولا قوارب موت ويدخلون دون اي مس بكرامتهم الانسانية! ومستثمرون يهربون من الازمة لتعويض خسائرهم بالمغرب.اتمنى من الاسبان تذكر ايجابياتنا ايضا وليس فقط السلبيات

  • mouatine
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 22:11

    استثمر على وزن استعمر . مستثمر و مستعمر . الاستثمار و الاستعمار . ما كان يرفضه جدي مادام يملك بقرة و حمار ليحرث ارضه بنفسه غير ابه بالجار . بمحراث خشبي و منجل يزرع و يحصد يوفي العبار . يرفض العار و يحمي الدار .

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 6

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال