24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4108:0713:4616:4819:1720:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟
  1. أم لثلاثة أطفال تنهي حياتها في ظروف غامضة (5.00)

  2. مسيرة احتجاج تطالب بالحريّة لـ"معتقلي الحسيمة" من شوارع بروكسيل (5.00)

  3. النقد الدولي يرصد تضييع عدم الاندماج المغاربي 4 آلاف دولار للفرد (5.00)

  4. أكاديمية هوليوود تسحب تسليم "أوسكار الإشهار" (3.00)

  5. طنجة .. مطابخ Bulthaup الألمانية تصل المغرب (3.00)

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | اهتمام اسباني بالإستثمار في المغرب

اهتمام اسباني بالإستثمار في المغرب

اهتمام اسباني بالإستثمار في المغرب

ذكرت وكالة الأنباء الإسبانية (ايفي)٬ أن المغرب أصبح يستأثر بمزيد من الاهتمام من قبل المقاولات الإسبانية الراغبة في الاستقرار أو الاستثمار بالمملكة.

وأضافت الوكالة أن "السوق المغربية أصبحت محط اهتمام متزايد من قبل المقاولات الاسبانية وبصفة خاصة في ظل ظرفية تتسم بالأزمة الاقتصادية"٬ مشيرة إلى أن المستثمرين الاسبان يشاركون في طلبات العروض العمومية التي يطلقها المغرب.

وأبرز المصدر ذاته أن حوالي 700 مقاولة إسبانية تتواجد بالمغرب٬ مذكرا بأن إسبانيا تعد الشريك التجاري الثاني للمغرب بعد فرنسا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - Ahmed الأربعاء 01 غشت 2012 - 18:47
يجب الاستفادة من هذه الظرفية لكي تغير اسبانيا من بعض مواقفها السياسية
2 - sifdine الأربعاء 01 غشت 2012 - 19:13
علينا تشجيع المقاولات المغربية لان الاسبان ياخدون الارباح لبلدهم ,وسوف يعوون بعد انتهاء الازمة ,يجب علينا اعطاء الاهمية لمفهوم القيمة المضافة والماركة المغربية . والحفاظ على المكتسبات. دورات تكونية للفلاحين للحرف العصرية والتقليدية , تشجيع الابداع . رؤوس اموال الاسبان لا يجب ان تتجاوز 35% و 49% على اكثر تقدير .ودفتر تحملات للمقاولات الاجنبية.
3 - F-16 الأربعاء 01 غشت 2012 - 19:30
اللذي يريد الاستثمار في المغرب اهلا وسهلا به سيكون بلده الاول والثاني , سوى هناك شرط واحد وليس بثاني , الا وهو احترام الوحدة الترابية للملكة من طنجة الئ لكويرة, من هنا فليستثمر في اي مدينة شاء والسلام
4 - salassib alaouin الأربعاء 01 غشت 2012 - 20:05
تتعدد الأسباب في نظري لأقول إن من حسن المقاولات الإسبانية أن تجد المغرب للإستثمار فيه:
لو كانت الجارة إسبانيا فعلت مثل فرنسا فيما يخص الإستثمارفي المملكة المغربية كحليف مخططي لما أحست بالتأزيم في إطار ازمة الديون الأوروبية و لكانت أكثر مقاومة :فهي أقرب إلى المملكة من الناحية الجغرافية .....والمغرب بوابة لإفريقيا و له مميزات سياسية -الإستقرارالسياسي و السلم الإجتماعي خصوصا-و اقتصادية و طبيعية و جيجغرافية و سوسيوإقتصادية .......
فللمغرب وضوح الرؤى على شتى أنواع الآماد القريبة و المتوسطة و البعيدة ..وله مخططات متناغمة و متكاملة -الأخضرو الأزرق-أزير- والرقمي والمغرب يصدر أكثر و مغرب الإتحاد المغاربي و المغرب الإفريقي استثماراواقتصادا ........
و المغرب المتنوع القطاعات و المغرب المتنوع المعاهدات الإقتصادية الثنائية و الجامعية-الجامعة العربية- و التكثلاتية الإقتصادية-مثل المغرب و الإتحاد الاوروبي- والعالمية -في إطار منظمة التجارة العالمية اتفاقية الدول الأقل تقدما.........
و لكون نمو اقتصاد المملكة المغربية نموا تصاعديا على مدى عقد من الزمن و بضع سينين....
5 - الطنجااااوي الأربعاء 01 غشت 2012 - 20:59
أوربا في ظل الأزمة ترغم المغرب, مستعمرتها السابقة, على أن يعطيها المال, لا يمكن تسمية ما تقوم به الدول الأوربية في المغرب إستثمارا بل هو نصب و إحتيال و ذريعة لنهب المغرب خلال هذه الأزمة تحت مسميات مختلفة: مشاريع, مهرجانات بمغنيين يذهبون بثروة خلال ساعات, مباريات مع فرق أوروبية بمبالغ خيالية, مدربين و أطر أروبية فاشلة برواتب لا تتصور...الدول الأروبية عندما تطلب من المغرب أن يصرف عليها تخترع هذه الذرائع...لا مشاريع و لا هم يحزنون بل نهب على الطريقة الإمبريالية القديمة.
6 - مواطن غيور الأربعاء 01 غشت 2012 - 22:40
ادا كانت استثمارات من نوع العلب الليلية وفنادق السياحه الجنسيه فلا مرحبا بهم ،نريد استثمارات تساهم في تطوير اقتصاد البلاد .
7 - Mehdillos الأربعاء 01 غشت 2012 - 23:07
Fueraaa!!! tenemos q imponer el visado para poder trabajar en Marruecos y sobre todo a los españoles
8 - علي التيجاني الأربعاء 01 غشت 2012 - 23:13
ايوا ها حنا تنساهموا في اقتصاد اسبانيا حتى حنا .عاطلون اسبان يلجؤون للمغرب بدون فيزا ولا قوارب موت ويدخلون دون اي مس بكرامتهم الانسانية! ومستثمرون يهربون من الازمة لتعويض خسائرهم بالمغرب.اتمنى من الاسبان تذكر ايجابياتنا ايضا وليس فقط السلبيات
9 - mouatine الخميس 02 غشت 2012 - 00:11
استثمر على وزن استعمر . مستثمر و مستعمر . الاستثمار و الاستعمار . ما كان يرفضه جدي مادام يملك بقرة و حمار ليحرث ارضه بنفسه غير ابه بالجار . بمحراث خشبي و منجل يزرع و يحصد يوفي العبار . يرفض العار و يحمي الدار .
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

التعليقات مغلقة على هذا المقال