24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3308:0213:1816:0118:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. وكالة "ناسا" تختار فوهة بركانية قديمة في المريخ (5.00)

  2. جمال الثلوج بآيت بوكماز (5.00)

  3. الشرطة الإيطالية تصادر فيلات "عصابة كازامونيكا" (5.00)

  4. "ملائكة الرحمة" تغلق أبواب المستشفيات والمراكز الصحية بالمملكة (5.00)

  5. ترامب: أمريكا ستظل "شريكا راسخا" للسعوديين (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | رحيل العلامة محمد عبد الله ولد الصديق

رحيل العلامة محمد عبد الله ولد الصديق

رحيل العلامة محمد عبد الله ولد الصديق

أعلن اليوم الأحد في نواكشوط عن وفاة العلامة محمد عبد الله ولد الصديق عن عمر يناهز التسعين سنة.

ويعتبر الفقيد أحد كبار علماء موريتانيا الموسوعيين في العقود الأخيرة٬ وأحد المتبحرين في العلوم الشرعية واللغوية.

وكان العلامة ولد الصديق قد عاد مؤخرا إلى موريتانيا بعد إقامة طويلة في دولة الإمارات حيث عمل لسنوات عديدة قاضيا شرعيا وتتلمذ عليه هناك عشرات الأئمة والعلماء.

وترك الشيخ محمد عبد الله ولد الصديق خزانة ضخمة ومؤلفات كثيرة في علوم الشريعة المختلفة وفي اللغة والتفسير٬ فضلا عن كونه واحدا من أكثر الموريتانيين حرصا على جمع المخطوطات.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (16)

1 - Hicham الأحد 19 غشت 2012 - 21:05
This is a big loss for all the Muslim nation .May Allah be pleased with him.Thank you Hespress
2 - abdelaziz.sefiani الأحد 19 غشت 2012 - 21:07
السلام عليكم ورحمة اله
رحم الله الفقيد وعزائ ال ذويه والشعب الموريتاني الشقيق
وان لله وان له راجعون
3 - hiba_simo الأحد 19 غشت 2012 - 21:26
انا لله و انا اليه راجعون
انا لله و انا اليه راجعون
تغمد الله روح الفقيد وأسكنه فسيح جناته
تغمد الله روح الفقيد وأسكنه فسيح جناته
تغمد الله روح الفقيد وأسكنه فسيح جناته
4 - م غيشات الأحد 19 غشت 2012 - 21:34
انا لله وانا اليه راجعون.تغمد الله الفقيد في جنته والهم ذويه الصبر.

كان من المورطانيين الذين يتقنون لغة الضاد
5 - moustapha adasko الأحد 19 غشت 2012 - 21:45
كل نفس ذائقة الموت ان لله وان اليه راجعون اللهم ارحمه وعوض الامة الاسلامية بعلامة اخرى مكانه.
6 - عبد السلام البقالي الأحد 19 غشت 2012 - 21:48
انا لله وانا اليه راجعون =وليس لراجعون = هذه اية من القران الكريم
تغمد الله الفقيد بواسع رحماته
7 - مراقب الأحد 19 غشت 2012 - 22:20
صححوااااااااااااااااااااا يا أهل هسبريس تيقنوا مما تكتبون ولا تتركوا كتابة القرآن للسفهاء منكم،،،،،،،،،،،،،،
إنا لله و إنا إليه راجعون،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، وليس لراجعون
8 - ألف/ ميم. الأحد 19 غشت 2012 - 22:57
انا لله وانا اليه راجعون.

أكبر المصائب موت العلماء.

وللأسف فاننا لانسمع بهم وباخبارهم الا بعد الوفاة. أو الأعتقال.

لماذا هذا التهميش.

وقد اشتقنا لسماع الشيخ القرضاوي حفظه الله او على الأقل اخبار عنه.

لوكان كراويا اومطربا اوممثلا اومهرجا لصمت آذاننا باخباره.

نرجوكم الا عتناء بالعلماء وانتاجاتهم.... وشكرا جزيلا. ونعزي انفسنا.
9 - Moroccan الأحد 19 غشت 2012 - 22:58
May ALLAH accept him and host him in upper paradise, ameen. The death of a whole village is better than the death of a Muslim scholar... Sincere condolences from the Moroccan people to the Mauritanian one.
10 - اسماعيل الاثنين 20 غشت 2012 - 00:20
انا لله وانا اليه راجعون
رحم الله هذا الرجل فقد كان أحد كبار علماء موريتانيا الموسوعيين في العقود الأخيرة٬ وأحد المتبحرين في العلوم الشرعية واللغوية.
11 - دكتور معوذ الاثنين 20 غشت 2012 - 01:11
رحم الله العالم الجليل واسكنه فسيح جناته.
للاسف لانعرف لعلماءنا قدرهم ولا نكثرت لوفاتهم او مرضهم, بينما ترانا نسابق
لمواساة وتعزية النكرات والمفسدين ووو...
اللهم ارحمنا
12 - المنصف الاثنين 20 غشت 2012 - 01:54
تغمد الله الفقيد ابن الصديق برحمته واسكنه الفردوس مع النبيئين والصديقين والشهداءوالصالحين وحسن اولئك رفيقا وانالله وانااليه راجعون
.
13 - كاتبة مغربية الاثنين 20 غشت 2012 - 02:38
رحم الله شيخنا الجليل رحمة واسعة وجعل علمه صدقة جارية له، وألهم ذويه وتلامذته ومحبيه الصبر والسلوان. وإنا لله وإنا إليه راجعون
14 - البشير الاثنين 20 غشت 2012 - 02:42
أسأل الله أن يرحم العالم الجليل وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان و إنا لله وإنا إليه راجعون.
كل نفس ذائقة الموت.
ولاحول ولاقوة إلا بالله العظيم.
15 - أبو فاطمة الاثنين 20 غشت 2012 - 03:20
اللهم تغمده بواسع رحمتك وأسكنه فسيح جنانك وسائر أموات المسلمين
لقدماتت الدنيا وإن قام شخصها
بموت رجال العلم في كل جانب